الرئيسية / اخبار المحلية / اليوم .. مباراتا الذهاب بنصف نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم

اليوم .. مباراتا الذهاب بنصف نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم

تتجه أنظار عشاق الكرة العمانية، اليوم الجمعة، نحو مباراة القمة وموقعة الموسم كما تم الإطلاق عليها، بين السيب وظفار ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لكأس السلطان، وفي مباراة أخرى يحل السويق ضيفا على الاتحاد لحساب نفس الدور.

مواجهة الموسم

يستضيف السيب فريق ظفار في مواجهة مصيرية نظرا لقوة الفريقين، فهما يعتبران أبرز فريقين في السلطنة للعام الثاني على التوالي، علاوة على ذلك فإن هذه المواجهة ستكون بين بطل الدوري (السيب) وبطل الكأس (ظفار).

بالإضافة الى أن المواجهة بين متصدر الدوري للموسم الحالي (السيب) ومطارده المباشر (ظفار)، وكل المؤشرات تشير إلى مواجهة مثيرة ستكون بين الطرفين.

ويبحث السيب عن استغلال عامل الأرض لتحقيق نتيجة إيجابية على حساب ظفار، لكن ظفار هو الآخر يبحث عن العودة بنتيجة جيدة قبل أن يستضيف السيب في لقاء الإياب على مجمع السعادة الرياضي.

الأرقام

بالأرقام فإن الفريقين هما الأفضل للعام الثاني على التوالي، ففي الموسم الحالي، فإن السيب يتصدر الدوري ويلاحقه ظفار والفارق بينهما (نقطتين)، ويملك الفريقان هذا الموسم أقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباك الفريقين سوى 3 أهداف هذا الموسم.ويملك الفريقان قوة هجومية ضاربة هي الأفضل في السلطنة، فالسيب سجل (21) هدفا بينما سجل ظفار (19) هدفا هذا الموسم.

والتقى الفريقان في كأس السلطان (4) مرات في آخر (6) مواسم، كان فيها التفوق للسيب مرتين ولظفار مرتين أيضا، ودائما ما تشهد مباريات الفريقين إثارة كبيرة.

الاتحاد X السويق

وفي مباراة ثانية يحل السويق ضيفا على الاتحاد، وهو يتسلح بمعنويات عالية منذ قدوم العراقي حكيم شاكر لتدريب الفريق، حيث يقدم الفريق مستويات مقنعة في الفترة الأخيرة آخرها التعادل أمام ظفار في الدوري وسط مستوى فني رائع.

ويبحث السويق عن العودة بنتيجة إيجابية يسهل من مهمته إيابا، وهو يملك الخبرة الأفضل على حساب الاتحاد، حيث سبق للسويق وأن حقق لقب الكأس في 3 مناسبات سابقة.

لكن الاتحاد هو الآخر يبحث عن المجد، فهو لم يسبق له تحقيق اللقب ولكنه يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم، واستطاع أن يبعد النهضة من الدور ربع النهائي وقدم مستوى فنيا جيدا في مباراته أمام النهضة

 3,009 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ