نادي عمان ينشد تحصين مركزه من بوابة ظفار الجريح.. والمصنعة طامع في نقاط بهلاء

تستأنف مساء الغد مباريات الأسبوع الـ20 من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م بإقامة مباراتين، حيث يستقبل المصنعة ضيفه بهلا على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة العاشرة، وفي التوقيت عينه يحل نادي عمان ضيفا ثقيلا على ظفار في عقر دار الأخير بمجمع السعادة الرياضي بصلالة.

المصنعة – بهلا

يسعى المصنعة لتحقيق فوزه الخامس حينما يستقبل ضيفه بهلا مساء الغد على أرضية مجمع الرستاق الرياضي لحساب الأسبوع الـ20 من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، مستهدفا تحسين موقعه الحالي في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

و يتموقع نادي المصنعة في المركز التاسع برصيد ٢٣ نقطة جمعها من ١٩ مباراة حيث فاز في ٤ مباريات وتعادل في ١١ مباراة وانقاد للهزيمة في ٤ مباريات، ونجح خط هجومه في البصم على ١٥ هدفا واستقبلت شباكه ١٤ هدفا.

ويعاني المصنعة من تذبذب واضح على صعيد الأداء والنتائج في دورينا كلفه الترنح للمركز التاسع مكتفيا بحصد أربعة انتصارات آخرها على حساب الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف برسم الجولة المنصرمة. وتعي تشكيلة المصنعة بقيادة المدرب الوطني حسين موسى السعدي أهمية اغتنام النقاط الثلاث في مباراة الغد للابتعاد عن مراكز الخطر المحدق حيث ينأى بفارق سبعة نقاط فقط عن شبح منطقة الهبوط.

من جهته يدخل بهلا صراع جبهة الدوري اليوم بمعنويات منخفضة نسبيا عقب خسارته رهان نهائي كأس إم جي لكرة القدم بفارق ركلات الحظ الترجيحية الحاسمة أمام نادي السيب ليتنازل عن عرش البطولة ويفشل في الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي بعدما نجح في التتويج بلقب النسخة الأولى من مسابقة كأس إم جي في موسمها المنصرم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م.

وبات لزاما على بهلا بقيادة مدربه الوطني المحنك عبدالعزيز الريامي أن يصب جل تركيزه راهنا على مبارياته المتبقية في جبهة الصراع الماثلة في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم مستجديا روح التحدي والإصرار في إنهاء الدوري في أفضل مركز ممكن.

ويحتل بهلا المركز الخامس في دورينا برصيد ٣٠ نقطة جمعها من ١٨ مباراة حيث فاز في ٩ مباريات وتعادل في ٣ مباريات وخسر ٦ مباريات، ونجح خط هجومه في التوقيع على ٢٠ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٥ هدفا في ١٨ مباراة. ويتطلع بهلا لمواصلة النسج على منوال الانتصارات في أعقاب تحقيقه فوزا ملفتا على حساب ظفار بهدفين لهدف برسم الجولة السابقة ساعيا لتحقيق انتصاره العاشر دوريا على حساب مضيفه المصنعة هذا المساء بهدف بلوغ النقطة الـ33 وانتزاع المركز الرابع من نادي عمان الذي يملك بدوره ٣١ نقطة في رصيده.

ظفار- نادي عمان

يتطلع ظفار للعودة الظافرة إلى سكة الانتصارات حينما يستقبل ضيفه نادي عمان مساء الغد على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة برسم الأسبوع العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، رافعا شعار التعويض في أعقاب تعثره بالجولة السابقة حينما انقاد للهزيمة أمام بهلا بهدفين لهدف بعد مباراة دراماتيكية مثيرة من الطرفين.

ويسعى ظفار بقيادة مدربه الوطني المخضرم مصبح هاشل السعدي لتحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل حيث يحتل آنيا المركز الثامن برصيد ٢٧ نقطة جمعها من ١٩ مباراة حيث فاز في ٧ مباريات وتعادل في ٦ مباريات ومني بستة هزائم، وأحرز خط هجومه ١٨ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٥ هدفا.

وترتاب ظفار هواجس الانزلاق لسيناريوهات أسوأ تتمثل في الترنح لدائرة منطقة الهبوط والانجراف أكثر في تيار دوامة النتائج السلبية المقيتة التي لوت ذراعه وقصمت ظهره وتغلغلت في أحشائه هذا الموسم، لذا فهو ساع لاغتنام انتصاره الثامن دوريا هذا المساء على حساب نادي عمان المتحفز.

من جانبه يدخل نادي عمان حسابات مباراة ظفار بنوايا ورغبات حصد انتصاره التاسع في دورينا هذا الموسم، مستهدفا تعزيز مركزه الرابع وتحصينه عن أقرب المتربصين به ملاحقه المباشر في جدول الترتيب نادي بهلا. و يتموضع نادي عمان في المركز الرابع برصيد ٣١ نقطة جمعها من ١٩ مباراة حيث انتصر في ٨ مباريات وسقط في فخ التعادل في ٧ مباريات وانصاع لكابوس الهزيمة في ٤ مباريات، وزار خط هجومه شباك خصومه ومنافسيه في ١٧ مناسبة ولسعت شباكه بعدد ١٢ هدفا في ١٩ مباراة.

ويتطلع نادي عمان لمواصلة العزف على نغمة الانتصارات الخالدة بعدما انتزع فوزا دراماتيكيا مثيرا على حساب السيب حامل اللقب بهدفين لهدف في ديربي محافظة مسقط بالجولة المنصرمة، ساعيا هذا المساء لتكريس انتصاره التاسع دوريا وتعميق جراح مضيفه نادي ظفار والذي بدوره يعاني الأمرين هذا الموسم نظير إمعانه المقيت في ارتياد بؤرة النتائج السلبية المتكررة التي طوقت عنقه ودبت جسده محيطة إياه بسياج دامس لف دثاره بثوب حالك السواد على غير العادة.

ويستلهم نادي عمان رغبات الفوز الجامحة من الدفعة المعنوية الكبيرة التي شحنت بطارياتها في الجولة السابقة في أعقاب النصر المؤزر والملفت والمثير الذي تحقق في الديربي على حساب السيب حامل اللقب، مما يمنحه جرعات متقدة من الحماس والعنفوان الكبيرين بحثا عن انتصار جديد يكفل له تعزيز وتحصين مركزه الرابع دوريا.

توزيع الحكام

يقود مباراة المصنعة و بهلا طاقم تحكيمي مؤلف من: خالد الشقصي حكما للساحة ويعاونه على الخطوط أبوبكر العمري حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا وعين إبراهيم الحوسني مقيما لحكام المباراة.

بينما يقود مباراة ظفار ونادي عمان طاقم تحكيمي مؤلف من: عمر اليعقوبي حكما للساحة ويعاونه على الخطوط حمد الغافري حكما مساعدا أول وصالح البلوشي حكما مساعدا ثان ومازن المشيخي حكما رابعا وعين عبدالله عمر باعبود مقيما لحكام المباراة.

وستكون كلتا المواجهتين منقولتين غداً على الهواء مباشرة في تمام الساعة العاشرة مساء حيث ستتصدى قناة عمان الرياضية لنقل وقائع ومجريات مواجهة ظفار ونادي عمان بصوت المعلق راشد الشيذاني، وستنال موقعة المصنعة وبهلا حظوة النقل التلفزيوني عبر قناة عمان مباشر بصوت المعلق يونس الرواحي.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى