مواجهتان مرتقبتان في افتتاح النسخة الـ48 من دوري عمانتل.. اليوم

الأعين تطارد حامل اللقب أمام مضيفه الشباب.. وصور يلاقي الرستاق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء غدا صوب مجمع صور الرياضي مسرح ركلة انطلاق النسخة الثامنة والأربعين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الجديد 2023 / 2024م، الذي يشهد هذا الموسم مشاركة 12 ناديا، وهي: النهضة حامل اللقب وبطل ثنائية الموسم المنصرم، والسيب بطل النسخة قبل الماضية، وظفار رابع الدوري في الموسم الماضي، والرستاق خامس الترتيب، بالإضافة إلى أندية بهلا وعمان وصحار والنصر وصور، فضلا عن مشاركة الأندية الصاعدة إلى دوري عمانتل في نسخته الجديدة هذا الموسم وهي عبري والوحدة والشباب.

وكان من المفترض أن تشهد النسخة الحالية مشاركة ناديي السويق وصيف بطل الدوري وجاره المصنعة بيد أنهما آثرا الانسحاب من المشهد وأعلنا في وقت سابق تجميد نشاطهما الكروي لدواع مالية، مما جعل النصاب العددي للأندية المشاركة في دوري عمانتل هذا الموسم مقتصرا على 12 ناديا فقط.

الأسبوع الأول
إلى ذلك يقص صور والرستاق شريط مباريات الموسم الكروي الجديد من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم حينما يتواجها في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مساء الغد على أرضية مجمع صور الرياضي، تعقبها مباشرة مواجهة النهضة حامل اللقب مع مضيفه الشباب على أرضية ميدان الأخير بمجمع الرستاق الرياضي بحلول الساعة الثامنة وعشر دقائق مساء الغد.

وتستكمل مباريات الجولة الافتتاحية لمسابقة دوري عمانتل بعد غد الجمعة حيث يستقبل الوحدة الفريق الزائر ظفار على أرضية مجمع صور الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، ويستضيف النصر نظيره بهلا على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة بحلول الساعة الثامنة وخمس عشرة دقيقة، وفي التوقيت عينه يحل نادي عمان ضيفا ثقيلا على صحار في عقر دار الأخير بمجمع صحار الرياضي، فيما لم تتحدد بعد موعد إقامة مواجهة عبري والسيب المقررة على أرضية مجمع عبري الرياضي لحساب الجولة الافتتاحية ذاتها.

صور – والرستاق
يدشن صور وضيفه الرستاق العتيد مشوار الألف ميل في النسخة التنافسية الجديدة من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يتطلعا معا إلى تسجيل بداية مثالية تضفي طابع الجدية المتناهية على رغباتهما الجامحة في تأطير حدة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

وتتسم مواجهة الفريقين بالغموض المبهم مساء الغد باعتبارها ركلة بداية الموسم الكروي الجديد، مما يجعلها مشوبة بالحذر ويغلفها طابع التحفظ والانضباط التكتيكي الذي سيكون بمثابة السمة البارزة التي تطغى على أداء الفريقين في مباراة الغد.

إلى ذلك تبدو تحضيرات الفريقين متواضعة نسبيا لهذا الموسم بعدما اكتفيا بمرحلة إعداد قصيرة لا تلبي حجم الطموحات والتطلعات المعقودة عليهما من قبل جماهيرهما، بيد أن ذلك لن يلغي بالتأكيد رغبتهما الدفينة في تكريس واقع سيناريو مثالي يمهد لهما طريق الصراع على اقتناص النقاط الثلاث في مباراة اليوم.ويتسلح صور بعاملي الأرض والجمهور في الموقعة الاستهلالية لمسابقة الدوري، ناشدا الظفر بالنقاط الثلاث التي من شأنها أن ترفع من سقف توقعاته وطموحاته هذا الموسم، وتسهم إيجابا في رفع منسوب الثقة المطلوب تأهبا لمجابهة التحديات المرتقبة في قادم الجولات حينما يحمى الوطيس وتلتهب جذوة المنافسة المنتظرة على مدار ست وعشرين جولة قادمة.

ودأب نادي صور على تكثيف وتيرة تعاقداته الصيفية خلال المرحلة الماضية، حيث أسبغ عليها طابع الرغبة والجدية في تقديم وجه تنافسي مشرف هذا الموسم يشفع له محو الصورة الباهتة التي ظهر عليها الموسم الماضي، حينما أنهى مسابقة الدوري في المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة جمعها من 8 انتصارات و4 تعادلات مقابل 14 هزيمة مني بها في 26 مباراة شهدت تسجيله 22 هدفا في حين سكنت شباكه 29 هدفا.

إلى ذلك كشف صور النقاب عن تعاقداته الجديدة حيث أعلن عن تعاقده مع حارس المرمى بلال البلوشي قادما من نادي الرستاق، وأنجز صفقة التعاقد مع اللاعب محمود العلوي، ونجح في ضم اللاعب فراس المخيني، كما نجح في ضم اللاعب رشيد المشيفري، وانتدب اللاعب عاهد الهديفي قادما من صفوف الغريم التقليدي نادي العروبة.

ولم يكتفِ صور بهذا القدر من التعاقدات الصيفية حيث أعلن في وقت سابق عن توصله إلى اتفاق رسمي للتعاقد مع اللاعبين عبدالحافظ المخيني والحارث المخيني ومأمون العريمي، مما يعكس نوايا الفريق الواضحة في طي صفحة الوجه الشاحب الذي ظهر عليه الموسم الماضي والظهور بشكل مغاير في الموسم الحالي الذي يأمل من خلاله أنصار الفريق في تقديم المستوى المأمول الذي يلبي حجم الطموحات والتطلعات المعقودة عليه هذا الموسم.

واتساقا مع أهداف الفريق في الظهور بصورة مغايرة هذا الموسم، كشف مجلس إدارة نادي صور برئاسة خالد المديلوي عن تمديد عقود ثلة من لاعبي الفريق الأول المجيدين على غرار المحترف الأجنبي كلينش لوفيلو وسلطان الرقادي علاوة على تمديد عقد اللاعب محمد ناصر بهدف الحفاظ على الاستقرار الفني للفريق وإيجاد توليفة متناغمة مع اللاعبين الجدد من شأنها أن تضفي عوامل الخبرة الممزوجة بالتجانس والانسجام والتلاحم والتعاضد في صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي.

على صعيد متصل قررت إدارة النادي في وقت سابق الاستغناء عن خدمات اللاعب عبدالله الفريسي، مقدمة له أجزل عبارات الشكر والثناء على المجهودات العظيمة التي بذلها خلال مسيرته السابقة مع الفريق الأول، حيث أسهم الفريسي في تأمين بقاء الفريق في دوري عمانتل عقب رحلة كفاح ونضال عامرة كرسها بسخاء خلال الموسم الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن نادي صور كان مهددا بقوة باستبعاده عن المشاركة في منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم بسبب قضية الرخصة الآسيوية التي استطاع أن يكسبها في وقت لاحق وتحديدا يوم الاثنين 31 يوليو الماضي بمقر هيئة التحكيم بمسقط، حيث قررت هيئة التحكيم حينذاك قبول طلب التحكيم شكلا وموضوعا بإلغاء قرار لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد العماني لكرة القدم بعدم منح نادي صور الرياضي رخصة المشاركة في المسابقات المحلية والآسيوية للموسم الرياضي 2023 / 2024 وما يترتب عليه من آثار.

من جهته يدخل الفريق الزائر الرستاق مباراة اليوم بطموحات انتزاع النقاط الثلاث والعودة إلى قواعده ظافرا بانتصار أول يقص شريط انتصاراته في مسابقة الدوري هذا الموسم ويزين إطلالته الافتتاحية الأولى هذا الموسم بعدما أنهى الموسم الفائت في المركز الخامس برصيد 43 نقطة اغتنمها من 12 انتصارا و7 تعادلات في حين مني بسبعة هزائم في 26 مباراة، أمطر خلالها شباك منافسيه بستة وعشرين هدفا وولجت شباكه 23 هدفا.

وكان نادي الرستاق قد شمر عن ساعدي الجد تمهيدا لخوض غمار منافسات الموسم الكروي المقبل 2023 / 2024، حيث حذا مجلس إدارته برئاسة هلال بن طالب البوسعيدي حذو منافسيه النهضة والسيب في إبرام جملة من الصفقات المحلية المؤثرة التي تسهم في تعزيز موقع الفريق من خارطة المنافسة في بوصلة الموسم الكروي المرتقب.

وفي خضم لهيب الصفقات المستعر، نجحت إدارة نادي الرستاق في ضم اللاعب مثنى مبشر قادما من نادي صحم، كما نجحت في ضم علي الرواحي وزياد المحفوظي ومحمد العلوي ومحمد الخالدي. وأعلن نادي الرستاق في وقت سابق عن تعاقده مع المحترف الأجنبي روبرت جانساه قادما من نادي بهلا، حيث من المؤمل أن يشكل هذا الأخير إضافة فنية قيمة وثرية من شأنها أن تسهم في تعزيز حظوظ الفريق في المنافسة المفتوحة على جميع جبهات الصراع بالموسم الكروي المقبل.

وبخطى ثابتة ووتيرة متسارعة في حسم الصفقات الأجنبية بصفوف الفريق الأول، كشف نادي الرستاق في وقت سابق أيضا عن تعاقده مع المحترف الكاميروني لوكي فيكمي، معززا بذلك الحراك النموذجي الوضاء على صعيد ملف التعاقدات الأجنبية المثلى.

ولم تغفل إدارة نادي الرستاق عن ملف تجديد عقود لاعبيها المجيدين، حيث سارعت إلى حسم هذا الملف مكرسة جهودها المخلصة والمكثفة التي بذلت في هذا الشأن على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وأسفرت تلك الجهود المضنية عن تجديد عقود كل من: ياسين الشيادي وحمزة العبري وأحمد العدوي وقصي المعمري وحذيفة المعمري وإبراهيم الحراصي ومطر الوشاحي ومحمود الشقصي وسالم الحمراشدي. كما أمضت إدارة النادي على تجديد عقود لاعبيها أحمد الحرملي وخليل العلوي ومهند الحمراشدي وسعيد العدوي ومعتز الشقصي.

النهضة يدافع عن لقبه أمام الشباب

يستهل النهضة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري عمانتل أمام مضيفه الشباب العائد إلى الأضواء بعد مواسم عجاف قضاها بين أروقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ويراهن بطل ثنائية الموسم الكروي المنصرم على كتيبته المدججة بالنجوم تحت قيادة المدرب الوطني المحنك حمد العزاني الذي يعي جيدا أهمية عدم المساومة على الفوز في الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري، متطلعا للعودة إلى قواعده غانما بالنقاط الثلاث الظافرة.

وتبدو حظوظ النهضة أوفر في نيل النقاط الثلاث في مستهل مشواره بمسابقة الدوري هذا الموسم نظرا لنوعية اللاعبين التي تزخر بها صفوفه علاوة على مزجه عامل الخبرة الميدانية بالدماء الشابة التي طعمت ترسانته البشرية هذا الموسم، مما يرفع سقف توقعاته عاليا في مهمة تخطي محك البدايات أمام الشباب الصاعد.

ويملك النهضة جودة لاعبين مثالية تسعفه في الخروج بنتيجة إيجابية تكفل له بداية نموذجية في رحلة الدفاع عن اللقب المنشود، حيث يستهدف الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه، وهو حق مشروع بطبيعة الحال بيد أنه مطالب أولا بتجاوز عقبة الشباب في مباراة اليوم من أجل صعود السلم التنافسي خطوة بخطوة نحو معانقة اللقب وتزيين خزائنه المرصعة بدوري جديد يرسخ واقعية النهضة في إثبات أحقيته وعلو كعبه في توطيد أقدامه بالمنافسة على الألقاب وتأكيد المنطق الثابت والعرف الدارج بأنه يبقى رقما صعبا ومنافسا فوق العادة على بطولات الموسم الكروي.

واستعد النهضة بشكل مثالي للغاية للموسم الجديد حيث انخرط أولا في معسكر تحضيري داخلي خاض خلاله مباراتين وديتين كانت الأولى أمام جاره نادي عبري، وكسبها لصالحه بثلاثة أهداف لهدف، وكانت الثانية أمام المنتخب الوطني الأولمبي وانتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ومن ثم خضع الفريق لمعسكر تحضيري خارجي في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة خاض على إثرها تجربتين وديتين استهلها أولا بلقاء نادي الرياض السعودي وانتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله قبل أن يخسر التجربة الودية الثانية التي جمعته بنظيره الوصل الإماراتي والتي حسمها الأخير لصالحه بثنائية نظيفة.

واتخذ مجلس إدارة نادي النهضة برئاسة الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي قرارات حاسمة خلال الأيام القليلة الماضية حيث أعلن عن تعاقده مع البرتغالي فيتور ماجالهايس معدا بدنيا للفريق الأول، وعين القائد السابق للفريق الأول منصور النعيمي في منصب إداري الفريق الأول لكرة القدم، وعلى خط مواز صرفت إدارة النادي النظر عن التعاقد مع اللاعبين الروانديين نشوتي انوسنت وجيلبرت موجيشا بسبب التعقيدات من قبل ناديهما السابق في إجراءات الانتقال.

وغزت إدارة نادي النهضة سوق الانتقالات الصيفية الحالية ونجحت حملة تعاقداتها المكثفة والموسعة في استقطاب كوكبة لامعة من النجوم التي توهج بريقها وتلألأت في سماء الموسم المنصرم، حيث كسبت ود الاسم الألمع في دورينا صلاح اليحيائي نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قادما من نادي السيب بطل الرباعية التاريخية في الموسم قبل الماضي، لينجح حامل لقب الثنائية في خطف الصفقة الأبرز محليا تحضيرا لخوض معترك منافسات الموسم الكروي المقبل. وبات نادي النهضة يمتلك خط وسط ناري يكاد يكون هو الأقوى على الإطلاق من بين جل أندية دورينا بعدما استثمر جيدا عامل تجميد نادي السويق لنشاطه الكروي على صعيد الفريق الأول، مترجما الأمر إلى واقع حسمه صفقة قائد المنتخب الوطني الأول حارب السعدي قادما من السويق، أتبعه حامل اللقب بالتعاقد مع رمانة وسط ميدان نادي ظفار وقلبه النابض عبدالله فواز نجم الأحمر الدولي، مما يبعث بدلائل مبشرة ومؤشرات إيجابية ورسائل مشفرة منذ اللحظة مفادها أن نادي النهضة عاقد العزم على مواصلة ركب المسير الناجح وإظهار رباطة جأشه في حملة الدفاع عن ألقابه.

ولم يكتف نادي النهضة بهذا القدر من التعاقدات، بل وغزا سوق الانتقالات الصيفية بصفقات أخرى لا تقل شأنا عن سابقاتها، حيث خطف الظهير الأيمن الدولي عبد العزيز الغيلاني قادما من نادي السيب، قبل أن ينجح النادي في ضم اللاعب غانم الحبشي قادما من نادي النصر. وعزز النهضة صفوفه المحلية باستقدام الجناح الدولي الطائر عمر السلطي قادما من نادي العروبة في صفقة تعكس مدى رغبة النادي وجديته المطلقة في الدفاع المستميت عن ثنائية الموسم الماضي، وهو حق مشروع له بطبيعة الحال، ما دفعه أيضا إلى إبرام صفقة التعاقد مع حارس المرمى علاء الشيادي واللاعب أسعد العوادي قادما من نادي صحار والمهاجم الدولي السابق حمود السعدي قادما من نادي المصنعة، قبل أن يوقع مع حارس المرمى عمر الغابشي ويضم المهاجم الدولي عصام الصبحي قادما من صفوف نادي السويق.

وإيمانا بوازع الحفاظ على الاستقرار الفني للفريق ومن منطلق الامتثال لهذه الدوافع الإيجابية المحضة، حسمت إدارة نادي النهضة ملف تمديد عقود ثلة من لاعبيها حيث توصلت في هذا الشأن إلى اتفاق نهائي لتجديد عقود كل من: ناصر الشملي والمنذر العلوي وعمر المالكي وأحمد المطروشي وعلي الرشيدي وعبدالعزيز الشموسي ومحمد نصيب وعبدالله المعمري ومانع المخيني ومهند العلوي وإبراهيم المخيني وعلي الهنائي.

وعلى صعيد متصل بات لزاما على الشباب العائد إلى كنف دوري عمانتل مقارعة التحدي الأول القائم على اجتياز عقبة ضيفه النهضة حامل اللقب مما يشكل تحديا حقيقيا يهدد طموحاته الرامية لخطف النقاط الثلاث في مباراة اليوم، الأمر الذي يضع تطلعاته في تحقيق الفوز على المحك تماما في ظل شراسة المنافس وفراسته الميدانية المشهودة التي يشار إليها بالبنان.

وتدشن كتيبة المدرب الوطني المعروف وليد السعدي باكورة مبارياتها في دوري عمانتل أمام القوة الهجومية الضاربة لحامل اللقب وترسانة نجومه العتيدة التي تعج وتزمجر بها صفوفه، في اختبار شاق وعصي لا يختلف عليه اثنان، ولكن الشباب يؤمن بحظوظه في استحضار عنصر المفاجأة المدوية التي يخشاها حامل اللقب.

النقل التلفزيوني
ستحظى مواجهتا الغد بنقل تلفزيوني حي ومباشر عبر قناة عمان الرياضية حيث سيتولى المعلق سالم السالمي الوصف والتعليق على أحداث مواجهة افتتاح مباريات الموسم الكروي الجديد بين صور وضيفه الرستاق، في حين سيتصدى المعلق أحمد العجمي للوصف والتعليق على أحداث المباراة التالية التي ستجمع النهضة حامل اللقب ومضيفه الشباب في خضم الجولة الافتتاحية لدورينا هذا الموسم.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى