مباراة السوبر في نوفمبر أو ديسمبر بالمجمع الرياضي بصحار

27 ناديا تؤكد مشاركتها في الموسم الكروي

أكد 27 ناديا مشاركته في الموسم الكروي 2023 /2024 وفق الاستمارات التي تسلمتها رابطة الدوري العماني، حيث أبدت هذه الأندية رغبتها في المشاركة بالدوري، منها 14 ناديا سيشارك في دوري عمانتل، وهي أندية عمان والسيب والشباب والمصنعة والسويق وصحار والنهضة وعبري والوحدة وصور وظفار والنصر والرستاق وبهلا.

ويشارك في دوري الدرجة الأولى 13 ناديا وهي أندية صحم ونزوى وصلالة وفنجاء وقريات ومسقط والاتحاد والخابورة والمضيبي والطليعة والسلام وأهلي سداب والعروبة.

ويشارك 34 ناديا في دوري الناشئين تحت 17 سنة وهي أندية عمان والسيب والشباب والمصنعة والسويق وصحار والرستاق والنهضة وعبري وبهلا والوحدة وصور وظفار والنصر وصحم وجعلان ونزوى وصلالة وفنجاء وقريات ومسقط والاتحاد والخابورة ومرباط والمضيبي وإزكي ومجيس والسلام وبوشر والعروبة والحمراء وينقل والكامل والوافي.

ويشارك 34 ناديا في دوري الشباب تحت 19 سنة وهي أندية عمان والسيب والشباب والمصنعة والسويق وصحار والنهضة وعبري والوحدة وصور وظفار والنصر والرستاق وبهلا وصحم وجعلان وصلالة وفنجاء وقريات ومسقط والاتحاد والخابورة ومرباط والمضيبي ومجيس وبوشر والعروبة والحمراء وينقل والطليعة وأهلي سداب وسمائل وخصب.

اجتماع المسابقات

إلى ذلك تكثف لجنة المسابقات ورابطة الدوري اجتماعاتهما المشتركة لوضع جدول انطلاقة الموسم الكروي خاصة أن الروزنامة الدولية مزدحمة وكذلك مشاركة السيب والنهضة آسيويا. وتعقد لجنة المسابقات اليوم اجتماعا برئاسة قتيبة الغيلاني لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمسابقات، وحسب التصور المبدئي سينطلق دوري عمانتل 17 أغسطس المقبل وتسعى لجنة المسابقات إلى إيجاد توازن في برنامج الدوري وبما لا يؤثر على الروزنامة الدولية، خاصة أن الدوري سيتوقف لما يقارب 80 يوما، حيث إن فترة الأولى ستكون لمدة 12 يوما، من 1 وحتى 12 سبتمبر، والفترة الثانية 9 أيام خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر، والفترة الثالثة ستكون لمدة 17 يوما من 5 إلى 21 نوفمبر، وهناك أيضا تجمع أخير ربما يصل لـ15 يوما قبل كأس آسيا التي ستقام من 12 يناير إلى 10 فبراير.

وخلال شهر مارس سيكون هناك توقف لـ9 أيام خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا، والتوقف السابع للمسابقات سيكون لمدة 16 يوما في الفترة من 27 مايو إلى 11 يونيو، وسيتوقف الدوري في ديسمبر لتجمع المنتخب استعدادا للمشاركة في كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة للفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير من العام المقبل.

مباراة السوبر

من جانب آخر علم “عمان الرياضي” أن مباراة السوبر التي يدشن بها اتحاد الكرة الموسم الكروي سنويا ستقام في نوفمبر أو ديسمبر بالمجمع الرياضي بصحار وستجمع النهضة بطل الدوري والكأس مع السويق وصيف الدوري، وتدرس لجنة المسابقات التي يترأسها قتيبة الغيلاني مع رابطة الدوري العماني الخيارات المتاحة لإقامة مباراة السوبر في صحار في ظل وجود عرض رعاية سوف يكشف عن تفاصيله في وقت لاحق بعد الانتهاء من كافة الترتيبات.

استعدادات الأندية

على صعيد متصل، يبحث اتحاد الكرة عن بدائل لرعاية كأس الاتحاد بعد انتهاء عقد الشراكة مع الشركة الراعية لهذه المسابقة، ويتم حاليا دراسة آلية تطوير منافسات كأس الاتحاد وبما يتواكب مع المرحلة القادمة، وربما سيتم تحويل هذه المسابقة لدوري رديف لمنح الفرصة للاعبين الذين لا يجدون فرصة للمشاركة مع أنديتهم في الدوري، ولم تعلن الأندية حتى الآن مواعيد انطلاق الاستعدادات للموسم الكروي الجديد 2023-2024، ولم تعلن الأندية عن تعاقداتها مع الأجهزة الفنية وكذلك مع لاعبيها ما عدا السيب الذي جدد عقود لاعبيه.

إعادة تشكيل لجنة الحكام

أعاد اتحاد الكرة تشكيل لجنة الحكام وأسندت مهمة رئاسة اللجنة إلى الحكم الدولي السابق حمد بن سليمان المياحي وعلي بن خلفان الشكيري نائبا وعضوية كل من: عبد الله بن عمر باعبود وعبد الله بن علي الجرادي ومحمود بن محمد الغطريفي ومحمد بن سليمان اليحمدي.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى