عبري يستقبل النصر .. وبهلا يحل ضيفا ثقيلا على ظفار في دوري عمانتل

استعادة ذاكرة الانتصارات القاسم المشترك في لقاءي الغد

تجري مساء الغد مواجهتان برسم الأسبوع الرابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الكروي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م، حيث يشهد المجمع الرياضي بعبري مواجهة دراماتيكية واعدة تجمع أصحاب الأرض بالفريق الضيف النصر بحلول الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة على وجه التحديد، تتخللها مواجهة لا تقل شأنا وقيمة تجمع ظفار المترنح بضيفه بهلا العنيد حيث من المقرر أن تدور رحى المواجهة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة بحلول الساعة الخامسة وأربعين دقيقة على وجه التحديد.

عبري – النصر

يرفع عبري شعار الفوز حينما يستقبل ضيفه النصر مساء الغد لحساب المرحلة الرابعة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، متطلعًا لمحو كابوس الهزيمة الأخيرة التي مُني بها أمام جاره النهضة بثلاثة أهداف لهدف.

ويسعى عبري بقيادة مدربه الوطني الطموح محسن بن درويش البلوشي لاستعادة ذاكرة الانتصارات وتحقيق فوزه الثاني في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه النصر الجريح في مباراة الغد، طامحا في بلوغ النقطة السادسة وناشدا تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يحتل حاليًا المركز الثامن برصيد ٣ نقاط من فوز وحيد حققه على حساب الشباب بهدف يتيم في الجولة الثانية، علمًا أنه تتبقى له مباراة مؤجلة في رصيده أمام السيب بطل النسخة قبل الماضية لحساب الجولة الافتتاحية، نظرًا لارتباط الأخير وقتها بخوض مباراة الملحق الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي فشل في كسب رهانها فعليا عقب خسارته أمام نادي أجمك الأوزبكي بهدف نظيف، ليتبخر حلمه عمليا في حجز بطاقة التأهل المنشودة.

من جهته يسعى النصر بقيادة مدربه الروماني ميهاي لتضميد جراح عثراته وكبواته المتلاحقة، واضعا نصب عينيه تحقيق انتصاره الأول في دورينا هذا الموسم ورافعا شعار إيقاف نزيف النقاط المتكرر الذي ابتلي فيه بأول ثلاثة جولات من مسابقة الدوري، حيث انصاع للهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام ضيفه بهلا بهدف وحيد، وتكررت النتيجة عينها في لقاء الجولة الثانية انقاد على إثرها للهزيمة أمام مضيفه السيب، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الشباب برسم الجولة الثالثة من منافسات المسابقة.

ولم يفلح النصر في إحراز أي هدف على مدار الجولات الثلاث المنصرمة، وهذا ما يعكس احتلاله المركز ما قبل الأخير في جدول ترتيب فرق الدوري برصيد نقطة يتيمة وبالتالي تمثل مباراة الغد أهمية بالغة لكسر النحس وسوء الطالع الذي لازم خط هجوم الفريق خلال المباريات الثلاث الماضية.

ظفار – بهلا

يتطلع ظفار لاستعادة ذاكرة الانتصارات والتهديف عندما يواجه ضيفه بهلا مساء الغد لحساب الأسبوع الرابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، رافعا راية التحدي في وجه ضيفه العنيد الذي يشاطره الطموحات ذاتها والرغبات المشتركة في تحقيق النصر المؤزر.

وعيّن مجلس إدارة نادي ظفار برئاسة الشيخ علي الرواس مؤخرا جهازًا فنيًا جديدًا للفريق الأول حيث أوكل المهمة للمدرب الوطني يونس أمان بدلا من المدرب المصري حمادة فتحي نظرًا لسوء النتائج حيث اكتفى الفريق تحت إمرة المدرب المصري بفوز وحيد جاء على حساب الوحدة الصاعد بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الافتتاحية، قبل أن يتكبد هزيمتين متتاليتين حيث مُني أولا بالهزيمة أمام ضيفه صور بهدف نظيف لحساب الجولة الثانية، أعقبها بهزيمة كارثية ثقيلة أمام مضيفه صحار بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الثالثة التي سبقت فترة التوقف الدولي للمنتخبات.

ويتطلع ظفار سابع جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط لكتابة مرحلة جديدة ملؤها النجاحات المسطرة تحت قيادة مدربه الجديد يونس أمان، تتجسد عناوينها العريضة في تطويع النتائج الإيجابية وإعادة الفريق إلى سابق عهده ووهجه، وهي مهمة لن تكون بالسهلة وتتطلب تضافر جهود المنظومة الكروية قاطبة في النادي.

من جهته يدرك بهلا بقيادة مدربه الوطني عبدالعزيز الريامي صعوبة المهمة في مباراة الغد، حيث يخرج لملاقاة مضيفه ظفار في رحلة محفوفة بالمخاطر لن تكون مفروشة بالورود، ويسعى بهلا لاستعادة نغمة الانتصارات رافعا شعار التعويض في أعقاب سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في لقائه الأخير بالدوري أمام الرستاق.

العودة إلى سكة الانتصارات لن تكون بالمهمة السهلة لبهلا وهو يحل ضيفا ثقيلا على ظفار في مباراة الغد، بيد أنه يتسلح بطموحات كبيرة مستهدفا تحقيق انتصاره الثاني في دورينا هذا الموسم.

ويتطلع بهلا فعليًا لاستعادة ذاكرة الانتصارات وإشعال فتيل المنافسة في مسابقة الدوري، مستلهما رغباته الجامحة في تأجيج حدة الصراع من حماسة وعنفوان لاعبيه داخل المستطيل الأخضر.

ويحتل بهلا المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٤ نقاط جمعها من فوز وتعادل وحيد في ٣ مباريات، واضعا نصب عينيه الوصول للنقطة السابعة بهدف تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب.

جدول توزيع الحكام

سمّت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستدير مواجهتي الغد برسم المرحلة الرابعة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت إدارة مواجهة عبري وضيفه النصر إلى حكم الساحة زكري الهنائي ويساعده على الخطوط كل من أحمد الهلالي حكمًا مساعدًا أول وأيمن الحبسي حكمًا مساعدًا ثانيًا والوليد الصبحي حكما رابعا، وأوكلت مهمة تقييم حكام المباراة إلى مقيّم الحكام حسن العجمي.

على خط موازٍ أسندت إدارة مواجهة ظفار وضيفه بهلا إلى حكم الساحة محمد المانعي ويساعده على الخطوط كل من هشام العويني حكمًا مساعدًا أول وعزان القطيطي حكمًا مساعدًا ثانيًا، وصفوان العزري حكما رابعا، وأوعزت مهمة تقييم حكام المباراة إلى مقيّم الحكام محمد بن سالم مفلح.

النقل التلفزيوني

تتكفل قناة عمان الرياضية وعلى الهواء مباشرة بنقل وقائع ومجريات مواجهة النصر ومضيفه عبري المقررة مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بعبري بحلول الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة على وجه التحديد، وقد كلفت القناة المعلق شبيب الحبسي بالوصف والتعليق بالصوت والصورة على أحداث المواجهة.

على صعيد متصل ستتولى قناة عمان مباشر نقل وقائع ومجريات مواجهة ظفار وضيفه وبهلا المقررة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة بحلول الساعة الخامسة وأربعين دقيقة على وجه التحديد، وقد كلفت قناة عمان مباشر المعلق سهيل جعبوب بالوصف والتعليق بالصوت والصورة على أحداث المواجهة.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى