عبري يستدرج الشباب في افتتاح لقاءات الأسبوع الثاني لدوري عمانتل

ظفار يبحث عن الفوز الثاني من بوابة صور

يزاح ستار الجولة الثانية من مواجهات دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 بلقاءين مرتقبين مساء الغد، حيث يستقبل ظفار ضيفه صور على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة في تمام الساعة السادسة مساء، تعقبها مواجهة ملحمية تجمع ما بين الفريقين الصاعدين إلى دوري عمانتل هذا الموسم الشباب ومضيفه عبري في عقر دار الأخير بمجمع عبري الرياضي بحلول الساعة الثامنة والنصف مساء.

ظفار – صور
تشهد أروقة مجمع السعادة الرياضي بصلالة مواجهة نارية من العيار الثقيل تجمع ظفار العريق بضيفه صور المتوهج لحساب الجولة الثانية من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024، حيث يدخل أصحاب الأرض والجمهور حسابات المواجهة الدراماتيكية المرتقبة بنوايا تحقيق الفوز الثاني لهم على التوالي في مسابقة الدوري هذا الموسم وتطويع النقاط الثلاث، لتأكيد سطوتهم وعلو كعبهم على حساب الفريق الضيف صور.

وكان ظفار قد دشن باكورة مبارياته هذا الموسم بانتصار عريض على حساب الوافد الجديد إلى دوري الأضواء نادي الوحدة بثلاثية نظيفة مكنته من تبوء مقعد صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 3 نقاط مناصفة مع ناديي صحار وبهلا، طامحا هذا المساء لتكريس سيناريو الانتصار مجددا وتكرار نغمة الفوز الفاتنة للمباراة الثانية على التوالي طمعا في الوصول إلى مآرب النقطة السادسة التي تكفل له المضي قدما في صدارة جدول الترتيب دون منغصات تذكر.

ويقود ظفار مدربه المصري حمادة صدقي الذي مهد طريق النصر المؤزر على حساب الوحدة في الجولة الافتتاحية، ويتطلع هذا المساء لرسم خارطة طريق الانتصار الثاني الذي يشفع له رفع سقف توقعاته وطموحاته مبكرا في المنافسة على لقب دوري عمانتل هذا الموسم، لاسيما وأن صفوفه تزخر بكوكبة لامعة من النجوم على غرار القائد علي بن سالم بيت النحار بالإضافة إلى النجم الدولي خالد الهاجري والظهير الأيسر الدولي معتز بن صالح عبدربه، علاوة على الجناح الأيسر الطائر قاسم بن سعيد حاردان، مما يرجح كفة ظفار بجلاء في اقتناص النقاط الثلاث بمباراة الغد، لاسيما وأنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور اللذين يعززان موقفه ويدعمان حظوظه بشكل واضح للغاية.

ويعي ظفار جيدا أهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث التي يراها بمثابة رهان رابح يكفل له العزف المنفرد على صدارة جدول الترتيب في حال تعثر صحار وبهلا في الجولة الثانية، وهي معادلة واردة بطبيعة الحال في ظل غموض البدايات التي يشوبها تباين نسبي في مواقف الفرق من المنافسة، وهو ما قد يختزله ظفار بوضوح خلال الجولات القادمة شريطة أن تطاوعه ظروف ومعطيات المواجهات.

من جهته يدخل الفريق الضيف صور حسابات المواجهة بطموحات تحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم، مدركا صعوبة مأموريتها في ظل ندية وشراسة أصحاب الأرض والجمهور، بيد أن كتيبة صور تؤمن بحظوظها الوافرة في العودة من قواعد أرض اللبان محملة بغنيمة النقاط الثلاث التي تكفل له تصحيح المسار سريعا في أعقاب سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه الرستاق برسم الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري.

ويقود صور مدربه الزبير محمد الذي يعول في مباراة الغد على ترسانة من أبرز نجومه على غرار يوسف المخيني والقاسم الشعيبي ومعاذ العريمي وفهد المخيني وأمجد العريمي ومحمد العلوي وأيمن إبراهيم ومحمد النجاشي ومنذر الوهيبي وجمعة الفارسي ومحمد المديلوي وصلاح هلال والأزهر القلهاتي ويحيى الهديفي وعاهد الهديفي الذي وقع على هدف صور الوحيد في جولة الافتتاح. ويرفع صور شعار استعادة تعافيه واتزانه في مباراة الغد، والتي على الأرجح سيدخلها بتشكيلة أساسية مؤلفة من: سلطان الرقادي والأزهر القلهاتي ويحيى الهديفي وفراس المخيني والحارث المخيني وكلينش لوفيلو وصلاح هلال وعاهد الهديفي ومحمد إبراهيم ومحمد ناصر ومنذر الوهيبي.

عبري – الشباب
سيكون مجمع عبري الرياضي مسرحا لمواجهة الوافدين الجديدين إلى دوري الأضواء عبري وضيفه الشباب، حيث يرفعا سويا شعار الانتصار دون سواه حينما يتواجها في الثامنة والنصف من مساء الغد لحساب الأسبوع الثاني من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الكروي الحالي 2023 / 2024م.

ولم يخض عبري لقاء الجولة الافتتاحية التي كانت من المقرر أن تجمعه بضيفه السيب نظرا لارتباط الأخير بلعب مباراة الملحق الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا والتي خسر السيب رهانها أمام نادي أجمك الأوزبكي بهدف نظيف ليخرج بالتالي خالي الوفاض. وتعد مواجهة الغد بمثابة الإطلالة الأولى لنادي عبري في دوري عمانتل بقيادة مدربه الوطني المحنك محسن بن درويش البلوشي الذي سبق له وأن سبر أغوار الدوري ودهاليزه رفقة أندية النهضة ومسقط وفنجاء، مستلهما مسيرة تدريبية حافلة كتبت بماء الذهب، حافرا اسمه من بين نخبة المدربين الوطنيين الذين تركوا بصمات إيجابية في دورينا.

وأعد عبري بطل درع دوري الدرجة الأولى العدة جيدا للشروع في خضم منافسات دوري الدرجة الأولى حيث أنجز في وقت سابق صفقات تعاقدية ملفتة أثمرت عن التوقيع مع مصعب الشقصي وسليمان البريكي وجمعه الحبسي وفيصل الأغبري والقاسم السليمي وسعود المقبالي فضلا عن تمديد عقد حامي العرين عمر المطروشي. ويأمل الجهازان الفني والإداري لنادي عبري أن يترجم الحراك الدائر خلال المرحلة الماضية إلى واقع إيجابي ملموس يهتدي من خلاله إلى ضآلة النتائج الإيجابية التي تعبد سكته النيرة في خضم التحديات المقبلة التي ستجابه الفريق على مدار ستة وعشرين جولة من الكفاح والنضال المستمر.

من جانبه تسعى كتيبة نادي الشباب للعودة من مجمع عبري الرياضي ضافرة بانتصارها الأول في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم، بعدما انتزعت نقطة التعادل من النهضة حامل اللقب في جولة الافتتاح تحت قيادة المدرب الوطني القدير وليد السعدي الذي يؤمن بحظوظ فريقه الشباب في تخطي عقبة مضيفه عبري في مباراة الغد التي لا تقبل القسمة على اثنين.

وتعج صفوف الشباب بكتيبة مدججة بالنجوم على غرار نصيب الغيلاني وحاتم الحمحمي وزهير الحسني وخالد البريكي وعبدالرحمن الحمداني وأنور الفوري والمسيب السيابي، الأمر الذي يسهم إيجابا في رفع منسوب الثقة لدى الفرقة الشبابية الطامحة لخطف النقاط الثلاث في مباراة الغد التي لا تقبل أنصاف الحلول بطبيعة الحال، لاسيما في ظل رغبة الفريقين الجامحة في تدشين انطلاقة مثالية يمخرا بها عباب سفينة الدوري.

جدول توزيع الحكام
أوكلت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة مواجهة ظفار وصور المقررة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة إلى حكم الساحة زكري بن ناصر الهنائي ويعاونه على الخطوط كل من: حمد بن طالب الغافري حكما مساعدا أول وعلاء بن سعيد الحوسني حكما مساعدا ثانيا ومحمد بن خلفان المياحي حكما رابعا، وعين محمد بن سالم مفلح مقيما لحكام المباراة.

وكلفت دائرة الحكام محمد بن خلفان المانعي بمهمة ضبط صافرة لقاء الشباب وعبري المقررة في معقل الأخير بمجمع عبري الرياضي، ويعاونه على الخطوط كل من: عزان بن سيف القطيطي حكما مساعدا أول وجاسم بن يعقوب العامري حكما مساعدا ثانيا والوليد بن سعود الصبحي حكما رابعا، وعين محمود بن محمد الغطريفي مقيما لحكام المباراة.

النقل التلفزيوني
تحظى مواجهة عبري والشباب المزمعة إقامتها على أرضية مجمع عبري الرياضي بحلول الساعة الثامنة والنصف مساء الغد برسم الجولة الثانية من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم بنقل تلفزيوني حي ومباشر، حيث أسندت مهمة التعليق على وقائع ومجريات المواجهة إلى المعلق محمد الريامي.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى