دوري “تمكين” للدرجة الأولى يواجه الخطر !

البشائر يعلن انسحابه رسميا

انضم نادي البشائر للأندية التي جمدت نشاط الفريق الأول لكرة القدم وأعلن رسميا انسحابه من دوري (تمكين) الدرجة الأولى. وأكد نادي البشائر في رسالة وجهها للاتحاد العماني لكرة القدم أن مجلس الإدارة الجديد قد انتخب يوم 22 يوليو الحالي، وأن اجتماع المجلس الجديد أقر الاعتذار عن عدم المشاركة في الدوري ومسابقة الكأس والاكتفاء بالمشاركة في دوري الناشئين تحت 17 سنة والشباب تحت 19 سنة.

وأكد نادي البشائر في رسالته أنه لا يتحمل قرار المشاركة من الإدارة السابقة، وطالب كذلك في رسالته بإعادة النظر في شروط وقواعد الفئات العمرية. ويواجه دوري تمكين -وهو المسمي الجديد لدوري الدرجة الأولى- الخطر بسبب عدم رضا الأندية عن شروط وقواعد الدوري وهناك محاولات جارية لإرسال رسالة جماعية تطالب فيها بتعديل الشروط والقواعد حيث تطالب الأندية بالإبقاء على سقف صعود ثلاثة أندية لدوري عمانتل كما كان عليه في السابق، كما تطالب الأندية بإعادة النظر في البند الخاص بإشراكها لاعبين من مواليد 2003 في التشكيلة الأساسية في كل مباراة وإبقاء الوضع كما هو عليه.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق وبشكل رسمي مشاركة 26 ناديا فقط في الموسم الكروي الجديد من أصل 50 ناديا منتسبا للاتحاد، وحسب الشروط والقواعد التي عممها اتحاد الكرة للأندية المشاركة في مسابقاته فإنه سيقيم 8 مسابقات هذا الموسم وهي كأس جلالة السلطان لكرة القدم ودوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ودوري الشباب ودوري الناشئين ودوري الشواطئ ودوري الصالات وكأس الاتحاد، ورصد الاتحاد جوائز مالية تزيد على 200 ألف ريال ستوزع على الأندية الفائزة في مسابقاته، حيث سيحصل بطل الكأس على 18 ألف ريال والوصيف على 9 آلاف ريال وبطل دوري عمانتل يحصل على 45 ألف ريال والوصيف 27 ألف ريال والمركز الثالث 18 ألف ريال.

ويحصل بطل دوري تمكين للدرجة الأولى على 13500 ريال والوصيف 9 آلاف ريال، وينال بطل كأس الاتحاد 10 آلاف ريال والوصيف 5 آلاف ريال، ويحصل بطل كأس الاتحاد على 10 آلاف ريال والوصيف على 5 آلاف ريال وينال بطل دوري الناشئين 3600 ريال والوصيف 2250 ريالا والمركز الثالث 1800 ريال، بينما يحصل بطل دوري الشباب على 3600 ريال والوصيف 2250 ريالا والمركز الثالث 1800 ريال.

وينال بطل دوري الشاطئية 5 آلاف ريال والوصيف على 3 آلاف ريال والمركز الثالث على ألفي ريال، ويحصل بطل دوري الصالات على 3 آلاف ريال والمركز الثالث على ألفي ريال، إضافة إلى الكؤوس والدروع والميداليات للمراكز الثلاثة الأولى.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى