حامل اللقب يتربص بالمتصدر.. في افتتاح الأسبوع السادس للدوري

عبري والرستاق يشعلان قمة القاع

تستأنف عجلة دوري عمانتل الدوران مجددا مساء الغد عبر إقامة ثلاث مواجهات في إطار افتتاح مباريات الأسبوع السادس من منافسات الدوري، حيث يستقبل الوحدة ضيفه السيب عند الساعة الخامسة وعشر دقائق على أرضية مجمع صور الرياضي، ويحل صحار المتصدر ضيفا ثقيلا على النهضة حامل اللقب عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة، وفي ذات التوقيت يخرج الرستاق المتصدر لملاقاة عبري في عقر دار الأخير بمجمع عبري الرياضي. وشهدت مسابقة الدوري في نسختها الحالية تسجيل 62 هدفا و19 انتصارا و9 تعادلات توزعت بواقع 7 مباريات انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي ومباراتين فقط آلتا إلى نتيجة التعادل السلبي.

الوحدة – السيب

منتش معنويا بباكورة انتصاراته في دوري عمانتل هذا الموسم، يدخل الوافد الجديد لدوري الأضواء نادي الوحدة حسابات مواجهته الصعبة أمام السيب وعينه على اقتناص انتصار ثان على التوالي متسلحا بعاملي الأرض والجمهور بحثا عن تطويع نقاط جديدة تقربه من مراكز دفء وسط الترتيب، في مهمة محفوفة بالمخاطر بيد أنها ليست مستحيلة، لاسيما في ظل النوايا الجامحة والرغبات الدفينة في تأطير انتصار جديد يبعث آماله وطموحاته مجددا في الصراع المفتوح على جميع الجبهات دوريا هذا الموسم.

ويملك الوحدة الصاعد من دوري الدرجة الأولى أربع نقاط في جرابه، جمعها من انتصار وتعادل لقاء ثلاث هزائم مني بها خلال خمس مباريات خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن، وشفع له انتصاره اللافت على مضيفه بهلا بهدف وحيد لحساب الجولة المنصرمة في مبارحة المركز الأخير والارتقاء إلى المركز العاشر رافعا رصيده إلى 4 نقاط، وهو تواق هذا المساء لمتابعة انتصاراته وتسجيل انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة على الرغم من إدراكه صعوبة المأمورية في مواجهة ضيفه السيب على أرضية مجمع صور الرياضي.

ويأمل مدرب الوحدة محمد بن خميس العريمي في الاستفادة من دروس المباريات السابقة والوقوف على أخطاء الفريق والسعي جاهدا نحو معالجتها مقرونة بتعزيز مكامن قوة الفريق، متطلعا لانتزاع انتصار ثمين يسهم إيجابا في رفع منسوب الثقة لدى لاعبيه مع تواتر المباريات ومضي جولات الدوري تباعا.

من جهته يدخل الفريق الضيف السيب حسابات المواجهة بطموحات العودة الظافرة إلى سكة الانتصارات، متطلعا لخطف انتصاره الرابع في دورينا من بوابة مضيفه الوحدة، ساعيا لبلوغ النقطة الثالثة عشرة التي قد تكفل له الانقضاض على عرش الصدارة شريطة سقوط صحار المتصدر في اختبار النهضة حامل اللقب مساء الغد .

ومن هذا المنطلق تكتسي مواجهة الوحدة والسيب أهمية بالغة لهذا الأخير الساعي لترويض الصدارة والعزف المنفرد على قمة جدول الترتيب، لاسيما وأن كفة الترشيحات والتكهنات تميل للسيب نظرا للفوارق الفنية الجلية التي ترجح كفته نظريا وعمليا، ناهيك عن امتلاك السيب لترسانة مدججة بالنجوم الدوليين تمنحه التفوق الميداني على أي منافس مهما بلغت قوته.

ويسعى السيب بقيادة مدربه البرازيلي المخضرم جورفان فييرا للإبقاء على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي، علما بأنه لا يزال يمتلك مباراة مؤجلة في رصيده أمام عبري لحساب الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري، حيث خاض في المجمل 5 مباريات حقق من خلالها الفوز في 4 مباريات وسقط في كمين التعادل في مباراة وحيدة كانت أمام ظفار بهدفين لمثله لحساب الجولة السابقة، لذا فهو طامح للعودة إلى سكة الانتصارات مجددا بعدما ضل الطريق في الجولة الماضية.

ويحتل السيب وصافة جدول الترتيب العام لمسابقة دوري عمانتل هذا الموسم برصيد 10 نقاط، ويستحوذ على أقوى خط دفاع في المسابقة حيث ولج شباكه هدفان فقط من خمسة مباريات، وعلى النقيض تماما يستحوذ منافسه في مباراة الغد نادي الوحدة على أضعف خط دفاع في المسابقة حيث ولجت شباكه 11 هدفا في ست مباريات، وهنا يكمن الفارق بين الطرفين.

ويمتلك السيب ثالث أقوى خط هجوم في دورينا، إذ تكفل خط هجومه المتوهج بإحراز 7 أهداف في 5 مباريات، في الوقت الذي نجح فيه خط هجوم نادي الوحدة في الإمضاء على 5 أهداف في 6 مباريات.

النهضة – صحار

تتجه الأنظار مساء الغد نحو مجمع البريمي الرياضي في قمة واعدة ومرتقبة سيحتدم من خلالها الصراع على النقاط الثلاث بين النهضة حامل اللقب وضيفه صحار رائد جدول الترتيب، وذلك بالنظر إلى حدة شراسة الفريقين وتمرسهما في المسابقة.

ويدخل أصحاب الأرض حسابات المواجهة المحتدمة بوازع العودة إلى سكة الانتصارات وتعويض النقاط المهدرة في لقاء الجولة السابقة حينما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثله أمام مضيفه النصر مفرطا وقتها بفرصة الارتقاء إلى كرسي الصدارة، مضيفا نقطة وحيدة في رصيده ليصبح رصيده الحالي 8 نقاط يحتل بها المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري بعد مضي خمسة جولات، علما بأنه لا يزال يملك مباراة مؤجلة في رصيده أمام مضيفه صور لحساب الجولة الرابعة من دورينا، قد تكفل له فعليا التربع على عرش الصدارة في حال ظفر بنقاطها الكاملة وأكرم وفادة ضيفه صحار باقتناص انتصار ثمين يقلب من خلاله موازين المنافسة رأسا على عقب ويعيد توجيه بوصلة الدوري كيفما شاء وأراد.

ويأمل النهضة في الإبقاء على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي، وهي مهمة لن تكون سهلة في مواجهة صحار المتصدر مساء الغد ، حيث يمر الأخير بأزهى فتراته في دورينا، ما يجعله قادرا على الإطاحة بأي خصم أو منافس مهما كانت شدته وضراوته، الأمر الذي يشكل تهديدا حقيقيا لطموحات النهضة في قدرته على الإبقاء على سجله خاليا من الهزائم تحت قيادة مدربه الوطني المحنك حمد العزاني بطل الثنائية التاريخية الخالدة في الموسم الكروي المنصرم.

وفي حال تفوق النهضة المتسلح بعاملي الأرض والجمهور في مباراة القمة المنتظرة مساء الغد فإنه سيتقاسم مع صحار بالذات صدارة جدول الترتيب، مما يضفي طابعا متفردا على مباراة الغد من شأنه أن يزيد من حدة متعتها وإثارتها منقطعة النظير، لاسيما في ظل حماسة وعنفوان أفراد الفريقين لهذه القمة الملتهبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وتكمن المفارقة أن كلا طرفي مباراة الغد يمتلكان أقوى خطي هجوم في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم، فصحار المتصدر يتربع على قائمة أقوى خط هجوم في دورينا بإحرازه 11 هدفا، في حين يحل النهضة حامل اللقب ثانيا في القائمة برصيد 8 أهداف، مما يمهد الطريق لمباراة هجومية مفتوحة من الطرفين إبان القمة المرتقبة مساء الغد .

إلى ذلك يدخل صحار المتصدر بقيادة مدربه البوسني أمير أليهودزيك حسابات القمة بطموحات التشبث بصدارة جدول الترتيب واستعادة نغمة الانتصارات عقب سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله على أرضية ميدانه أمام ضيفه صور برسم الجولة السابقة.

وتدرك كتيبة المدرب البوسني بقيادة النجم الدولي السابق محسن جوهر أهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث في موقعة الغد ، رافعة شعار الخطأ ممنوع بغية التمسك بصدارة جدول الترتيب وعدم إفساح المجال للمتربصين بكرسي الصدارة بما فيهم النهضة رابع الترتيب، إذ لا تفصله عنه سوى ثلاث نقاط، مما يشكل تهديدا حقيقيا لطموحات صحار الساعي للحفاظ على موقعه في صدارة جدول الترتيب للأسبوع السادس على التوالي.

ويتربع صحار على عرش الترتيب برصيد 11 نقطة حصدها من 3 انتصارات وتعادلين في خمس مباريات، ويتطلع للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي، مستحوذا على أقوى خط هجوم في دورينا بتسجيله 11 هدفا، في حين يملك ثاني أقوى خط دفاع في دورينا باستقباله 3 أهداف في 5 مباريات.

عبري – الرستاق

يحتضن مجمع عبري الرياضي مواجهة منتظرة مساء الغد تجمع عبري بضيفه الرستاق في إطار مواجهات الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، وتمثل المواجهة فرصة سانحة لاستعادة ذاكرة الانتصارات لدى كلا الفريقين، إذ يتوق عبري لتحقيق انتصاره الثاني، في الوقت الذي يبحث فيه الرستاق عن أول انتصاراته في دورينا هذا الموسم.

ويقود عبري مدربه الوطني محسن درويش البلوشي الذي يعي جيدا أهمية استغلال عاملي الأرض والجمهور بحثا عن استعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة وفك الارتباط بمؤخرة جدول الترتيب، إذ يقبع في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن الرستاق صاحب المركز الحادي عشر وما قبل الأخير، مما يضفي نكهة خاصة وطابعا فريدا من نوعه على مباراة الغد كونها تجمع بين متذيلي قاع الترتيب.

ويسعى عبري لتعويض هزيمته في الجولة السابقة حينما انحنى أمام مضيفه نادي عمان بهدف وحيد متجرعا مرارة هزيمته الثالثة هذا الموسم، أبقت على رصيده متجمدا عند 3 نقاط في قعر جدول الترتيب، الأمر الذي يحفزه على كسب نقاط قمة القاع المرتقبة مساء الغد متسلحا بدوافع التعويض الملهمة، ومتطلعا لمبارحة مركزه الأخير في جدول الترتيب.

وخاض عبري 4 مباريات في مسابقة دوري عمانتل إلى حد اللحظة، اكتفى من خلالها بفوز وحيد وتكبد ثلاث هزائم وقد تكفل خط هجومه بتسجيل هدفين فقط متربعا على قائمة أضعف خط هجوم في دورينا هذا الموسم مناصفة مع نادي بهلا، في حين استقبل خط دفاعه 5 أهداف.

أما الطرف الآخر في قمة القاع فيدخل حسابات القمة بدوافع تحقيق انتصاره الأول في دورينا ومغادرة المركز ما قبل الأخير بعدما اعتاد الدخول في دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة في دورينا خلال المواسم القليلة الماضية.

ويسعى الرستاق لتعويض ما فاته وتدارك النقاط التي نزفها خلال الجولات الماضية بما فيها خسارته لنقاط مباراته أمام نادي الشباب بثلاثة أهداف لهدفين لحساب الجولة السابقة، وهي الخسارة التي هوت به إلى المركز ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط على عبري متذيل جدول الترتيب وخصمه في مباراة الغد .

وخاض الرستاق في المجمل 5 مباريات أخفق خلالها في تحقيق أي حالة فوز، وفي المقابل تعادل في ثلاث مباريات، وتكبد مرارة الهزيمة في مباراتين، وسجل خط هجومه أربعة أهداف وهو بذلك يعد ثالث أضعف خط هجوم في دورينا، في حين استقبل خط دفاعه سبعة أهداف وهو بذلك يحتل وصافة أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم.

توزيع الحكام

كشفت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم النقاب عن الأطقم التحكيمية التي ستقود افتتاح مواجهات الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة مواجهة الوحدة والسيب إلى حكم الساحة ياسر المجرفي ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وحمود الشعيبي حكما مساعدا ثانيا وإبراهيم الفارسي حكما رابعا وحمد المياحي مقيما للحكام.

وأسندت قيادة مواجهة النهضة وصحار إلى حكم الساحة الدولي محمود المجرفي ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي راشد الغيثي حكما مساعدا أول وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثانيا ومحمد المانعي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام.

في حين أسندت قيادة مواجهة عبري والرستاق إلى حكم الساحة سعيد المزيني ويساعده على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وعزان القطيطي حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما للحكام.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى