برانكو: نلعب لاكتساب الخبرة وتحقيق الانسجام المثالي

أشار برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول في المؤتمر الصحفي -الذي سبق مباراة منتخبنا مع فلسطين- إلى أن المباراة لها أهميتها، حيث لا توجد مباراة ودية في قاموس مباريات المنتخب الوطني، وبالتالي نلعب المباراة بهدف اكتساب الخبرة وتحقيق الانسجام المثالي قبل معمعة الاستحقاقات القادمة. كما أكد على أن التجمع الحالي هو الأول من نوعه بعد البطولة الماضية التي شارك فيها المنتخب والتي أقيمت في أوزبكستان، مضيفا: إن اللاعبين لم يصلوا للجاهزية المنتظرة، كون الموسم الكروي بدأ للتو، مبينا أنه يجب استغلال توقفات الفيفا بأفضل صورة ممكنة، والمنتخب لديه العديد من الغيابات متمثلة في صلاح اليحيائي، والمنذر العلوي، وأرشد العلوي، وأمجد الحارثي، ويزيد المعشني، ومعتز صالح عبدربه، بالإضافة إلى الإصابة الأخيرة التي لحقت بجمعة الحبسي، وقد تم استدعاء محمد رمضان بديلا له، وأشار برانكو إلى أنه يجب التأقلم مع الإصابات لأنها تعد جزءا من كرة القدم، والجهاز الطبي لمنتخب الوطني على تواصل دائم مع الأجهزة الطبية بالأندية. أما عن المنتخب الفلسطيني فقال برانكو: حلّلنا المباراة الأخيرة للمنتخب الفلسطيني التي قابل فيها المنتخب الصيني.

مشيرا إلى أن المنتخب الفلسطيني في تلك المباراة كان ندا للمنتخب الصيني وخسر أمامه بهدفين من ركلتين ثابتتين، وأن المنتخب الفلسطيني منتخب تحسن أداؤه في الفترة الأخيرة، وهذه المباراة تمثل تحضيرا مهما سواء لمنتخبنا أو بالنسبة للمنتخب الفلسطيني تأهبا لخوض أمم آسيا وتصفيات كأس العالم. وأوضح مدرب منتخبنا الوطني أنه يتم العمل حاليا على إيجاد بديل لصلاح اليحيائي. كما بين أنهم بصدد خوض مباراتين وديتين مع المنتخبين الفلسطيني والأمريكي واللذين يمثلان مدرستين مختلفتين، والهدف من هاتين المباراتين هو تأقلم اللاعبين مع مدارس مختلفة بخلاف الشرق الأوسط والخليج، كما بين أنهم وافقوا على المشاركة في بطولة أوزبكستان لتحضير المنتخب وتحسين أدائه، ولتكون الفائدة أكبر لدى اللاعب عند خوضه المباريات على أرضية الملعب بدلا من الشرح النظري فقط، كما أشار إلى أنه لن تكون هناك مباريات ودية في شهر أكتوبر المقبل، لإتاحة المجال للاعبين لخوض مبارياتهم مع أنديتهم في الدوري المحلي، والهدف هو كسب وقت أكثر عند تجمع المنتخب في شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف: نعمل على تحسين أداء اللعب وتقديم مستوى جيد في كل مباراة نخوضها، ونعمل على وحدة المنتخب والشيء المميز في لاعبي منتخبنا هو الهجوم المرتد السريع الذي ينجح لاعبونا في تطبيقه بصورة جيدة.

بينما قال حارب السعدي قائد منتخبنا الوطني: نخوض اللقاء الودي أمام فلسطين تحضيرا للتصفيات المزدوجة، ولا نضع فروقات بين المباريات الودية والرسمية، وسنقدم كل ما لدينا في المباراة لتحقيق أداء ونتيجة جيدة، وأشار إلى أن المنتخب الفلسطيني في المقابل متطور ولديه لاعبون يقدمون مستويات جيدة، لكن منتخبنا يسعى إلى أن يكون بكامل الجاهزية، لينجح في التغلب على المنتخب الفلسطيني في هذه المباراة. وأشار السعدي إلى أن اللاعبين الجدد الذين انضموا للمنتخب يجب أن يقدموا أقصى ما لديهم ويستغلوا فرصة التواجد في المنتخب.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى