اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه شقيقه الفلسطيني ومسلسل الإصابات يتواصل

رمضان بدلا من معتز و«صلاح» يواصل العلاج بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم مباراته الودية أمام شقيقه المنتخب الفلسطيني، وذلك على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تأتي المباراة ضمن مشوار إعداد الأحمر العماني للاستحقاقات القادمة التي تنتظر منتخبنا الأول في مشواره الصعب المنتظر، برانكو يأمل في تحقيق أقصى درجات الفائدة الممكنة من مباراة اليوم وتجربة أكبر عدد من اللاعبين وخاصة الذين لم يحصلوا على فرصتهم الكافية من قبل، ناهيك عن التجربة الأولى للاعب الوسط تميم البلوشي الذي أظهر ثقة بالنفس في مباريات فريقه (السيب) حتى الآن.
الجدير بالذكر، بأن بعثة منتخبنا ستغادر فجر الجمعة إلى أميركا لمواجهة المنتخب الأميركي في لقاء دولي ودي آخر مساء الثلاثاء 12 سبتمبر الحالي على ساحة ستاد أليانزفيلد بمدينة سانت بول مينيسوتا الإميركية، وهي المباراة المنتظرة التي ستكشف الكثير من قدرات منتخبنا في مجابهة المنتخبات الكبيرة على ارضها وبين جماهيرها.

استعداد أخير
أنهى منتخبنا الوطني آخر استعداداته لمباراة اليوم عبر الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضها الأحمر في تمام الساعة السابعة مساء أمس على ساحة الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث اقتصرت الحصة التدريبية على تطبيق أسلوب اللعب الذي سيبدأ به الأحمر مباراة اليوم، والاسماء المتوقعة التي ستبدأ المباراة، ناهيك عن التركيز على نقاط القوة والضعف التي رآها برانكو في الفريق الفلسطيني والتي بنى عليها شكل الاحمر في المباراة، إضافة إلى معالجة الاخطاء التي وقع فيها لاعبونا بالمباريات الماضية والتي لا زالت تشكل هاجسا سلبيا للكرواتي إيفانكوفيتش . أما المنتخب الفلسطيني فقد خاض حصته الاخيرة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء أمس على ملعب المباراة، وهو التدريب الأول للفريق على الملعب الرئيسي بالمجمع، حيث كانت تدريباته على ستاد السيب منذ وصوله للسلطنة، وبحث المدرب من خلال حصته الاخيرة إلى كيفية تحقيق الاستفادة الكاملة من مباراة اليوم لفريقه .

كلاكيت ثاني مرة
تعتبر هذه المباراة بمثابة الزيارة الثانية لمنتخب فلسطين إلى أرض السلطنة، حيث كانت المواجهة الأولى بين الطرفين في تصفيات أمم آسيا 2019م وبالجولة الأخيرة تحديدا، حيث فاز منتخبنا بهدف خالد الهاجري في الوقت القاتل من عمر المباراة بالدقيقة (88) ليتصدر منتخبنا مجموعته بعد تلك النتيجة، فيما كانت نتيجة الذهاب خسارة الأحمر 1 /‏ 2 في رام الله ، كما تواجه الأحمر مع شقيقه الفلسطيني في منافسات بطولة غرب آسيا 2012 بالكويت وفاز منتخبنا بهدفي قاسم سعيد ومحمد السيابي مقابل هدف سجله عماد زعترة.

استدعاء
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني استدعاء اللاعب محمد رمضان بديلا للاعب معتز صالح الذي يعاني من إصابة في الركبة جراء مشاركته مع فريقه (ظفار) أمام صحار بالجولة الثالثة لدورينا، حيث عاد معتز إلى ناديه بعد القرار الطبي بعدم ضرورة وجوده مع الفريق خلال الفترة القادمة.
فيما قرر الجهاز الفني بقاء صلاح اليحيائي ضمن المعسكر من أجل الاستمرار في العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب، ومن المتوقع أن يرافق البعثة إلى أميركا إن شاء الله تعالى.

حارب السعدي : مباراة مهمة
قائد منتخبنا ولاعب وسط الميدان حارب السعدي قال : هذا أول تجمع لنا بعد بطولة وسط آسيا التي حققنا فيها المركز الثالث، وذلك للتحضير والاستعداد للتصفيات المزدوجة والنهائيات الآسيوية، بكل تأكيد مباراة فلسطين مهمة؛ للوقوف على مستوياتنا والتحضير للمرحلة القادمة، ونسعى للاستفادة منها من كافة الجوانب.

فـي المؤتمر الصحفي
برانكو : الإصابات بسبب تأخر التحاق اللاعبين بأنديتهم وفلسطين ليس بالسهل
قال الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس للحديث عن مباراة اليوم أمام فلسطين : مباراة مهمة مثل أي مباراة أخرى، كررت دائما، المنتخب ليس لديه مواجهات ودية، وجميعها مهمة لاكتساب الخبرة، هذا أول تجمع للمنتخب بعد بطولة وسط آسيا في أوزبكستان، راضٍ عن لاعبي فريقي؛ لدينا بعض المشاكل التي نواجهها مع إصابة بعض اللاعبين. واضاف برانكو: صلاح اليحيائي سيستكمل مرحلة العلاج مع الجهاز الطبي، فيما سيعود معتز صالح إلى ناديه، تعرض جمعة الحبسي للإصابة في تمرين أمس الأول وفي انتظار نتائج الأشعة، منتخب فلسطين ليس بالمنتخب السهل، وتأهلهم للنهائيات الآسيوية يدلل على جودة الفريق، نحن في بداية الموسم، واللاعبون التحقوا بأنديتهم في وقت متأخر، من الطبيعي أن تكون هناك بعض الإصابات، أحد الأسباب التي جعلتني أوافق على بطولة وسط آسيا، لاكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك مع مدارس أخرى، ليس من السهل استدعاء لاعبين جدد في هذا الوقت بسبب إجراءات السفر التي تتطلب استخراج تأشيرات السفر قبل وقت كافٍ. وختم : نحن في أتم الجاهزية دائما.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى