المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي مرشح لتدريب الأحمر

 

ترددت أنباء عن اقتراب المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي من تدريب منتخبنا الوطني لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، خلفاً للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي انتهى تعاقده مع الاتحاد العماني في فبراير.

شيلهافي (62 عاماً) هو مدرب كرة قدم تشيكي ولاعب سابق، لعب كمدافع في عدة أندية تشيكية، ومثل منتخب تشيكوسلوفاكيا في أربع مباريات دولية. كمدرب، فاز بالدوري التشيكي مرتين، مع سلوفان ليبيريتس في 2012 وسلافيا براج في 2017. كما درب أندية أخرى مثل كلادنو وفيكتوريا بلزن ويابلونتس ودوكلا براج.

في عام 2018، تم تعيينه مدرباً لمنتخب جمهورية التشيك، وقاده إلى التأهل إلى بطولة أوروبا 2020 و2024. استقال من منصبه بعد تأهل فريقه إلى يورو 2024 في نوفمبر 2023.

ووفقاً لبرنامج “مساء آسيا” عبر قناة عمان الرياضية، فإن الاتحاد العماني يجري مفاوضاته النهائية مع شيلهافي، واقترب من التوقيع مع المدير الفني الجديد رسمياً، بعدما أبلغ برانكو بعدم تجديد تعاقده.

يذكر أن منتخب عمان يستعد لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2028، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقطة، خلف ماليزيا المتصدرة بـ 6 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى