الأحمر يقتسم نقطة التعادل الإيجابي مع نظيره العراقي

اقتسم منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب العراقي نقطة التعادل في لقائهما الافتتاحي بالمجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس العرب المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وفرط منتخبنا الوطني بتقدمه في النتيجة حيث كان سباقا إلى افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 78 من علامة الجزاء عن طريق صلاح اليحيائي قبل أن ينجح المنتخب العراقي في تعديل النتيجة قبيل النهاية في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر الشوط الثاني من علامة الجزاء أيضا عن طريق لاعبه حسن عبد الكريم.

وشهد اللقاء طرد لاعب المنتخب العراقي ياسر قاسم في الدقيقة 68 عقب تدخله القوي على قدم لاعب وسط منتخبنا حارب السعدي.

شوط عراقي

فرض المنتخب العراقي هيمنته على مجريات شوط المباراة الأول بيد أنه لم يوفق في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف في الوقت الذي عانى فيه منتخبنا الوطني من تيه وتفكك على مستوى خطوطه الثلاث التي بدت متباعدة إلى حد كبير وافتقرت للانسجام والتجانس والتناغم.

واستلم المنتخب العراقي زمام المبادرة الهجومية وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السابعة نفذها محمد قاسم بيد أنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس منتخبنا أحمد الرواحي.

وعاب على لاعبي منتخبنا الوطني غياب التركيز الذهني خلال الربع الساعة الأولى من المباراة وانعكس ذلك سلبا على أدائهم داخل المستطيل الأخضر حتى حصل أحمد الخميسي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 13 عقب تدخله القوي على قدم مهاجم المنتخب العراقي علي عباس.

وحصل منتخبنا الوطني على فرصته الوحيدة في هذا الشوط بحلول الدقيقة 18 حينما صوب المدافع جمعه الحبسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى المنتخب العراقي.

وعاد المنتخب العراقي ليفرض أسلوبه وإيقاعه على المباراة وهدد مرمى منتخبنا الوطني بكرة قوية أرسلها محمد قاسم من خارج منطقة الجزاء ولكن لحسن الطالع ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى منتخبنا في الدقيقة 20.

واستحوذ المنتخب العراقي على الكرة مشكلا ضغطا هجوميا مستمرا وسيطرة ميدانية متجلية بيد أنها لم تكلل بالنجاح حيث عانى من سوء الطالع بما في ذلك الفرصة الخطيرة التي سنحت للاعبه أحمد فرحان حينما صوب كرة قوية من حافة منطقة الجزاء أبعدها حارس منتخبنا أحمد فرح بأطراف أصابعه وارتطمت في العارضة الأفقية قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية لم تثمر عن شيء في الدقيقة 32.

واستمرت خطورة المنتخب العراقي على مرمى منتخبنا الوطني وهدد عرين أحمد فرج بكرة قريبة من داخل المنطقة أرسلها علي عباس على الطائر مباشرة من لمسة واحدة مقابلا كرة عرضية رفعت من الجهة اليسرى ولكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى منتخبنا في الدقيقة 38.

وواصل المنتخب العراقي ضغطه الهجومي خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وحصل محمد قاسم على ركلة حرة مباشرة نفذها في الدقيقة 45 أرسلها بدون عنوان خارج الخشبات الثلاث.

واحتسب حكم اللقاء مارتينيز دقيقتين كوقت بدل ضائع في الشوط الأول انقضتا دون جديد لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

شوط التصحيح

ظهر منتخبنا الوطني بأداء مغاير تماما في شوط المباراة الثاني حيث صحح أخطاءه الدفاعية وقلت هفوات لاعبيه في التمركز والانتشار في مساحات الملعب وبدا أكثر تنظيما وتقاربا على مستوى خطوطه الثلاث مما ضيق الحلول الهجومية على المنتخب العراقي.

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني برانكو ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 61 حيث أقحم عبد الله فواز مكان محسن جوهر وزج بأرشد العلوي بديلا لجميل اليحمدي ورمى بورقة عصام الصبحي عوضا عن المنذر العلوي.

وشكلت الدقيقة 68 نقطة تحول حاسمة في اللقاء حيث شهدت طرد لاعب المنتخب العراقي ياسر قاسم بعد تدخله القوي على لاعب منتخبنا حارب السعدي.

وانسل ظهير منتخبنا الوطني أمجد الحارثي من الجهة اليمنى ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل المدافع العراقي حسن رائد في الدقيقة 67 نفذها بنجاح صلاح اليحيائي واضعا منتخبنا الوطني في المقدمة.

واكتسب منتخبنا الوطني جرعة معنويات هائلة عقب إحرازه هدف السبق وكاد يعزز تقدمه في النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 81 لولا إلغاء حكم المباراة لهدف أمجد الحارثي بداعي التسلل عقب متابعته لركلة حرة مباشرة نفذها البديل خالد الهاجري الذي حل محل محسن الغساني.

واحتسب حكم المباراة مارتينيز 5 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع شهدت احتساب ركلة جزاء للمنتخب العراقي نفذها اللاعب أيمن وتصدى لها ببراعة حارس منتخبنا أحمد فرج قبل أن يعيد الحكم احتساب الركلة لينفذها هذه المرة حسن عبد الكريم مودعا الكرة بنجاح على يمين أحمد فرج مدركا التعادل لمنتخب بلاده في الوقت القاتل.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يقتسم-نقطة-التعادل-الإيجابي-مع-نظيره-العراقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى