التصنيف: دوري عمانتل

الاستئناف تؤيد طلب ظفار.. ومرباط يهدد بالتصعيد للكاس

Spread the love

أصدرت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم برئاسة طلال السعدي قرارها في قضية ظفار ومرباط التي سبق أن نظرت لجنة الانضباط في الشكوى التي تقدم بها نادي ظفار ضد قيام إدارة مرباط بمخالفة لائحة المسابقات والقيام باستبدال لاعب في القائمة خارج الوقت المحدد في اللائحة. وكانت لجنة الانضباط أصدرت قرارا بشأن الطعن الذي قدمته إدارة ظفار حول مخالفة مرباط لشروط وإجراءات المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني بدوري عمانتل وانتهت بالتعادل بين الفريقين وجاء قرار الانضباط ليس في صالح نادي ظفار الذي تقدم باستئناف للجنة الاستئنافات والتي أصدرت امس قرارا أشارت فيه إلى قبول الاستئناف الذي جاء متسقا مع اللائحة وعند النظر في القضية تبين لها أن نادي مرباط خالف نص المادة 17 من لائحة الانضباط والتي تشير إلى أنه يعتبر خاسرا لنتيجة المباراة بنتيجة 3 /‏ صفر ما لم تكن النتيجة التي انتهت عليها المباراة بأكثر من ذلك مع غرامة لا تتجاوز 250 ريالا عمانيا في حال وقع الفريق في أي المخالفات الآتية : إذا اشرك النادي لاعبا لا يحق له قانونا المشاركة في المباراة وإذا خالف موعد تسليم القائمة لحكم ومراقب المباراة وإذا خالف نظام استبدال اللاعبين.
على ضوء قرار لجنة الاستئنافات سيرتفع رصيد ظفار إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب ومحافظا على الفارق الكبير بينه وبين أقرب مطارديه رغم التعادل في الجولة الماضية في مباراته أمام فريق صور المتأخر في الترتيب العام. وتبين للجنة أن نادي مرباط خالف اللائحة المذكورة وعليه قررت معاقبته واعتباره خاسرا أمام ظفار بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة وغرامة مائة ريال عماني.
ورفض نادي مرباط قرار لجنة الاستئناف عبر رسالة موجهة إلى الأمين العام لاتحاد كرة القدم مبديًا اعتراضه على عدم تسلمه أي قرار سواء من لجنة الانضباط أو لجنة الاستئناف حول هذه القضية وعليه هو يرفض قرار لجنة الاستئناف ويحتفظ بحقه بتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

809 total views, 8 views today

في دوري عمانتل..مرباط يهدر الفوز أمام مجيس وصور يخرج بالتعادل امام المتصدر

Spread the love

تعادل نادي مرباط مع نظيره مجيس بنتيجة 1-1، اليوم الأربعاء، على ملعب مجمع صلالة الرياضي، في إطار الجولة الـ 18 من عمر الدوري العماني.

سيطر الحذر على الفريقين، قبل أن يتمكن مرباط من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 20 عن طريق أنس مخلف، الذي تلقى كرة عرضية من عبد الرحمن الغساني، سددها مباشرة داخل المرمى.

وأدرك مجيس، التعادل في الدقيقة 49، عن طريق أحمد سالم المعمري، الذي استغل خطأ حارس الخصم، ليدك الكرة داخل الشباك بنجاح.

وارتفع رصيد مرباط إلى 27 نقطة في المركز الرابع، مقابل 16 نقطة في جعبة مجيس.

وفي إطار نفس الجولة، تعادل نادي ظفار مع نظيره صور بدون أهداف، على ملعب مجمع صلالة.

وأضاع نادي ظفار، العديد من الفرص، خاصة في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة كبيرة للزعيم.

وألغى الحكم، هدفًا لنادي ظفار، سجله قاسم سعيد، بداعي التسلل.

وحرم حكم اللقاء، نادي ظفار من ضربة جزاء صحيحة، بعد عرقلة اللاعب عدي القرا.

وارتفع رصيد ظفار إلى 44 نقطة في صدارة البطولة، مقابل 15 نقطة في جعبة صور في المركز قبل الأخير.

 

554 total views, 14 views today

مرباط على رادار المركز الثالث وظفار يواجه صور في لقاء القمة والقاع !

Spread the love

تجرى مساء اليوم مباراتان ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري عمانتل لكرة القدم وتقام كلتاهما في مجمع صلالة الرياضي ففي المباراة الأولى يستضيف مرباط نادي مجيس في الساعة الخامسة وخمسين دقيقة وفي المباراة الثانية يحل صور ضيفا على ظفار المتصدر في الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة، ويتطلع مرباط إلى مزاحمة نادي النصر على المركز الثالث ومعادلته في عدد النقاط عندما يستضيف نادي مجيس اليوم في مجمع صلالة الرياضي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل ويملك مرباط في رصيده 26 نقطة محتلا المركز الرابع في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري وفي حال نجح في تحقيق الفوز اليوم على حساب ضيفه مجيس فإنه سيقفز إلى حاجز النقطة التاسعة والعشرين وسيتمكن من مساواة النصر في عدد النقاط وسيتقاسم معه المركز الثالث في جدول الترتيب.
ويسعى مرباط الى تعويض خيبة أمله في الأسبوع الماضي عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع صحم ما حرمه من الارتقاء إلى المركز الثالث ليبقى رابعا برصيد 26 نقطة ولكن طموحاته كبيرة مساء اليوم في التفوق على حساب ضيفه مجيس بغية الوصول إلى النقطة التاسعة والعشرين ومشاركة النصر المركز الثالث معولا على عدد من أبرز نجومه في التشكيلة ممن يمثلون مفاتيح اللعب الرئيسية في الفريق على غرار عبدالرحمن الغساني ومسلم محمد عكعاك الذي حظي مؤخرا باستدعائه إلى قائمة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع المدرب الهولندي الجديد ايروين كومان استعدادا للمشاركة في الدورة الدولية الودية المرتقبة في جمهورية ماليزيا أواخر الشهر الجاري.
من جانبه يسعى مجيس إلى العودة من خارج القواعد منتصرا على حساب مضيفه مرباط في مهمة لن تكون بالسهلة على الإطلاق باحثا عن تصحيح المسار وتعويض نتيجته المخيبة للآمال الأسبوع الماضي عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع النهضة ضمن الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري. ويحتل مجيس المركز الثالث عشر وما قبل الأخير في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري برصيد 15 نقطة متساويا مع نادي عمان الحادي عشر والشباب الثاني عشر وبات في أزمة حقيقية باحثا عن مفترج الخلاص من منطقة الهبوط على بعد 8 جولات فقط من خط نهاية سباق الدوري ما يعني أن مباراة اليوم ستشكل محكا حقيقيا لطموحات مجيس في بطولة الدوري وستمثل خطوة أولى لإنقاذ الذات من شبح الهبوط وانتشال الفريق من مقصلة النتائج السلبية المتردية التي عصفت به طوال الجولات الماضية، وكانت سببا مباشرا في محاصرته بدوامة الهبوط. ويبلي مجيس البلاء الحسن في بطولة كأس جلالته لكرة القدم، حيث استطاع ان يبلغ مرحلة الدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس ولكنه على النقيض تماما يعاني أيما معاناة في بطولة الدوري وبات مهددا بقوة بشبح الهبوط الذي أطل برأسه على الفريق منذ الدور الأول ولم يشأ أو يبرح في مفارقته، حيث ما زال يراوح مكانه في المراكز الدنيا بجدول الترتيب في انتظار أن يحدث ما يشبه المعجزات في الجولات المقبلة تخفيفا لأزمة الفريق الفعلية في بطولة الدوري من قبيل أن تخدمه نتائج الآخرين شريطة أن يخدم نفسه بنفسه في المقام الأول.
ويدرك مجيس جيدا أنه لا يملك عصا سحرية للتغيير بعد كل تلك المرارات التي تجرعها وبعد كل تلك الكوابيس التي حاصرته بداء النتائج السلبية المقيتة والتي باتت كالهاجس المريع والعصا المفزع الذي طالت سهامه جسم الفريق وأضحى البحري مطالبا بتعديل الأوتار قبل أن يعزف على نغمة نشاز ويقع في المحظور الذي تسعى كافة الأندية للهروب منه فهل يتمكن من الخروج من النفق المظلم أم انه سيواصل الشرب من ذات الكأس التي ذاق منها علقم النتائج السلبية الماضية؟ هذا ما تخبئه جولة اليوم والجولات المقبلة وإنا إذا لمن المنتظرين.
ظفار وصور.. لقاء القمة والقاع

بات ظفار بحاجة إلى الفوز في 4 مباريات فقط من مبارياته الثماني الأخيرة في بطولة الدوري هذا الموسم حتى يضمن تتويجه الحادي عشر تاريخيا في المسابقة ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري والذي ينفرد به حاليا برصيد 10 تتويجات كان آخرها في الموسم قبل الماضي 2016 /‏‏ 2017 م. وستكون الفرصة مواتية لنادي ظفار اليوم من أجل العودة إلى سكة الانتصارات في بطولة الدوري عندما يستضيف صور على مجمع صلالة الرياضي لحساب الجولة الثامنة عشرة من المسابقة بعدما تعثر في الجولة الماضية بسقوطه في كمين التعادل السلبي مع مضيفه الرستاق.
ويواصل ظفار عزفه المنفرد على الصدارة برصيد 43 نقطة وبفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه النهضة مغردا بالصدارة خارج السرب ومعلنا اقترابه بقوة من استعادة لقب الدوري الذي فاز به آخر مرة في الموسم قبل الماضي وفرط به الموسم الماضي وبالتالي بات اللقب قريبا من العودة إلى خزائن النادي العريق الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري والبالغة عشرة تتويجات بالتمام والكمال وأصبح فوزه باللقب الحادي عشر في تاريخه مسألة وقت لا أكثر ولا أقل. ويتطلع ظفار إلى تحقيق الفوز اليوم على حساب صور من أجل استعادة نغمة الفوز التي فقدها في الجولة الماضية وبالتالي بلوغ النقطة السادسة والأربعين ومواصلة التحليق المنفرد بالصدارة والاقتراب من إعادة لقب الدوري الى خزائن النادي بعدما استراح استراحة المحارب في الموسم المنصرم. ويعول ظفار في مباراة اليوم على محترفه الدولي الأردني عدي خضر متصدر لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 14 هدافا ويمني عدي خضر النفس في إضافة صور إلى قائمة ضحاياه في بطولة الدوري عبر هز شباكهم في لقاء اليوم والمساهمة في إحراز فوز العادة والخروج بنقاط ثلاث جديدة تقرب بوصلة اللقب من نادي ظفار أكثر فأكثر.
من جهته يدخل صور لقاء اليوم بدافع تعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة السابقة بهدف لمثله مع ضيفه مسقط والذي أدخل الفريق في حالة طوارئ واستنفار حيث فشل في مبارحة المركز الأخير وما زال يتذيل قائمة ترتيب فرق الدوري برصيد 14 نقطة. ويصطدم صور بالاختبار الأقوى له في الدوري اليوم عندما يواجه ظفار المتصدر في المجمع الرياضي بصلالة في اختبار يجمع ما بين القمة والقاع ويسعى الفريق الضيف ومتذيل جدول الترتيب صور إلى مخالفة جميع التوقعات والترشيحات التي تنصب في مصلحة ظفار اليوم عبر تحقيق المفاجأة المدوية وبلوغ النقطة السابعة عشر وهزم طموحات ظفار في الاقتراب من معانقة اللقب الحادي عشر في تاريخه معولا على هدافه ومحترفه الأجنبي سامبا ديارا تونكارا صاحب 8 أهداف في بطولة الدوري حتى الآن.
ويمني صور النفس في ان ينجح في لملمة أوراقه المبعثرة في الدوري وهو الأمر المستبعد حدوثه في مباراة اليوم بيد أنه ليس بالأمر المستحيل، وقد يحدث تدارك المصير والمآل اعتبارا من الجولات السبع الأخيرة المقبلة إذا ما استثنينا جولة هذا المساء فهل يتمكن صور من قلب معادلة المؤخرة وتصحيح المسار في قادم المشوار أم انه يترنح، كما جرت العادة ويرتضي بأن يكون في الدرك الأسفل من الترتيب الى غاية حلول الكارثة والهبوط إلى الدرجة الأولى لا قدر الله.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي (كتب – فيصل السعيدي )

653 total views, 17 views today

صحم يفوز برباعية نظيفة على نادي عمان

Spread the love

حقق نادي صحم فوزًا عريضًا، على ضيفه نادي عمان برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على مجمع صحار بالجولة الـ18 من الدوري.

تقدم نادي صحم في الشوط الأول بهدفين نظيفين، عن طريق وجدي اللمكي (32) وشهاب المعمري (36)، وفي الشوط الثاني سجل هدفين عن طريق المحترف فال (63) وعلي الهاشمي (90+3).

سيطر صحم على اللقاء منذ البداية، واستطاع وجدي اللمكي أن يفتتح الفوز العريض، بالهدف الأول في الدقيقة 32.

بعدها عاد صحم وسجل الهدف الثاني عن طريق شهاب المعمري في الدقيقة 36، ثم استفاق نادي عمان من أجل تقليص الفارق على أقل تقدير قبل نهاية الشوط، لكن دفاع صحم كان في الموعد للحفاظ على النتيجة.

وفي الشوط الثاني واصل نادي صحم، تألقه وسيطرته في اللقاء وصنع العديد من الفرص، فيما حاول نادي عمان بتوجيهات مدربه نبيل مبارك في الزحف نحو مرمى صحم.

ومن الضغط على مرمى نادي عمان سجل نادي صحم الهدف الثالث، عن طريق محترفه فال في الدقيقة 63.

وحاول نادي عمان العودة إلى اللقاء وتسجيل هدف تقليص الفارق، ولكن صحم كان فارضًا سيطرته على اللقاء، حتى الدقيقة 93 ليسجل صحم هدفه الرابع عن طريق علي الهاشمي.

وبهذه النتيجة قفز نادي صحم إلى النقطة 25 بالمركز السابع، وظل نادي عمان بنفس رصيده السابق وهو 15 نقطة في المركز الـ15.

514 total views, 14 views today

تعادل مثير بين صحار والرستاق

Spread the love

تعادل نادي صحار مع ضيفه الرستاق، اليوم الثلاثاء، بنتيجة 2-2، على ملعب مجمع صحار، في إطار الجولة الـ 18 من عمر الدوري العماني.

ثنائية الرستاق حملت توقيع إشهاد عبيد والنيجيري لقمان، فيما سجل سعيد عبيد هدفي صحار.

وارتفع رصيد الرستاق إلى 21 نقطة في المركز العاشر، مقابل 25 نقطة لصحار في المرتبة السادسة.

بداية اللقاء كانت سريعة من الطرفين، وشهدت العديد من الفرص، مع أفضلية نسبية للرستاق.

وشهدت الدقيقة 27، تسجيل الهدف الأول للرستاق عن طريق إشهاد عبيد، الذي تلقى عرضية من كرة ثابتة، أسكنها داخل شباك صحار بنجاح.

وبعد مرور دقيقتين، عزز الرستاق تقدمه بهدف جديد عن طريق لاعبه لقمان، الذي استغل خطأ مشترك ليودع الكرة داخل الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن أداء نادي صحار كثيرًا، وسيطر على مجريات اللقاء، حتى قلص الفارق في الدقيقة 48 عن طريق سعيد عبيد.

وفي الدقيقة 60، أدرك صحار هدف التعادل عن طريق لاعبه المتألق سعيد عبيد، الذي استغل كرة مرتدة من مدافع الرستاق، ليسدد بقوة داخل شباك الحارس مهند البلوشي.

وأشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه لاعب الرستاق، أراماند بسبب الخشونة المفرطة، قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

508 total views, 14 views today

مباراتان في افتتاح الأسبوع الثامن عشر بدوري عمانتل .. اليوم

Spread the love

تعود عجلة دوري عمانتل لكرة القدم للدوران مساء اليوم عبر إقامة مباراتين في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة ستجرى كلتاهما في المجمع الشبابي بصحار حيث ستفتتح الجولة بإقامة مباراة صحار والرستاق في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة تليها مباراة صحم ونادي عمان في الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة.
ويرفع صحار شعار التعويض على أرضية ميدانه عندما يصطدم مساء اليوم بعقبة ضيفه نادي الرســـــتاق في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل وكان صحار قد تجــــــرع مرارة الهزيمة الأسبوع الفائت عندما خسر أمام مضيفه نادي عمان بهدف يتيم ليتجــــمد بالتالي رصيده عند سابقه 24 نقطة ويبقى في المركز الســــابع إلا أنه يطمح في تعويض تلك النقاط المهدورة عبر بوابة الضيف نادي الرستاق اليوم على الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق لا سيما وأن الأخير اســـــتطاع أن يكسب احترام الجميع بعدما أوقف مد ظفار المتصدر وأجبره على الرضوخ للتعادل السلبي كسب على إثرها نقطة ثمينة.
ويتطلع صحار جديًا لمبارحة المركز السابع والارتقاء إلـــــــى المراكز الأربعــــة الأولى وهو ما قد يتسنــــــــى له اليوم عبر الإطاحة بالرستاق وبلوغ النقطة السابعة والعشرين والتي سيكون لها وقع السحر على الفريق حيث إنها من الممكن أن تنقله من وسط الترتيب إلى مراكز المقدمة ولكن المسألة مرتبطة أولا وأخيرا بالفوز على الرستاق وهـــــــو أمر وارد تماما في ظل تعويل الفريق التـــــــــام على أبرز مفاتيح لعبه والمتمثلة في نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وهداف الفريق في بطولة الدوري محسن جوهر مناصفــــة مع النجم الآخر للفريق سعيد بن عبيد آل عبدالسلام وكلاهما أمضى على سبعة أهداف له في المسابقة حتى اللحظة، إلا أن أكثر سيناريو يخشاه صحار في مواجهة اليوم هو التعرض للخسارة في ظل ملاحقة المتربصين في المراكز التي تلي السابع مباشرة وهنا الحديث عن السويق الثامن وصحم التاسع برصيد 22 نقطة ما يهدد الفريق بقوة للتراجع إلى المركز التاسع مع نهاية مباريات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة.
من جانبه يدخل الرستاق مباراة اليوم بنشوة التعادل بطعم الفوز الذي جناه أمام المتصدر ظفار الأسبوع الماضي والتي حصد على إثره نقطة ثمينة تعادل 24 قيراطا من الذهب في إشارة إلى النتيجة اللافتة التي خلّفت زخما هائلا من المعنويات المرتفعة لدى عنابي الباطنة كونه من القلائل جدا الذين تجرأوا على إيقاف مد انتصارات ظفار العريضة هذا الموسم وهم يعدون على أصابع اليد بطبيعة الحال ولكن يحسب للرستاق جرأته ووقوفه في وجه المد الجنوبي الأحمر والذي اكتسح الأخضر واليابس والتهم كل شيء تقريبا في الموسم الحالي. ويسعى الرستاق اليوم للعودة إلى دياره محملا بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه صحار بحثا عن النقطة الثالثة والعشرين التي تسهم في تحسين مركزه والارتقاء في جدول الترتيب حيث يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 20 نقطة من 17 مباراة خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن ويعوّل الرستاق في مباراة اليوم على نجم خط هجومه وهداف الفريق أحمد الخروصي الذي بصم على 4 أهداف شخصية له في بطولة الدوري هذا الموسم ويأمل الخروصي أن ينجح في هز شباك صحار في مباراة اليوم بالمجمع الشبابي بصحار وهي مهمة بالغة الصعوبة في ظل تمرس الأخير في معقله إلا أنها ليست بالمستحيلة في الوقت نفسه ولعل المعنويات التي اكتسبها من جراء التعادل مع ظفار من شأنها أن تمنح الرستاق دافعا معنويا إضافيا للخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم ترفع رصيده من النقاط وتحفزه في قادم الجولات وهو ما بأمله فريق الرستاق بكل تأكيد شريطة الحضور الذهني واللعب بكل ندية وقوة في لقاء اليوم.

صحم × نادي عمان

يتطلع صحم إلى استعادة نغمة الفوز عندما يلاقي نادي عمان اليوم على ملعب المجمع الشبابي بصحار ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل لكرة القدم وكان صحم قد تعثر في الجولة السابقة بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه مرباط في المباراة التي دارت رحاها في المجمع الرياضي بصلالة.
ويدرك صحم جيدا اليوم أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم وأن المجال لا يتسع لإهدار نقاط جديدة من شأنها أن تطيح بالفريق إلى مراكز مؤخرة جدول الترتيب وهو بالطبع السيناريو الذي يسعى صحم إلى تجنبه في ظل بدء العد التنازلي لنهاية منافسات مسابقة الدوري هذا الموسم.
ويحتل صحم حاليا المركز التاسع برصيد 22 نقطة ساعيا إلى مضاعفتها هذا المساء حيث يملك فرصة التقدم في جدول الترتيب شريطة الفوز على نادي عمان وهو ما قد تحمله إرهاصات هذه الجولة المفتوحة على جميع الاحتمالات دون أدنى شك.
ويعوّل صحم في مباراة اليوم على هدافه محمد الغساني وصيف لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدفا وكله ثقة في قدرة الغساني على النيل من شباك نادي عمان تمهيدًا لعودة أمواج الباطنة الزرقاء إلى سكة الانتصارات مجددا بعدما تاهت عنوان الطريق في الجولة السابقة وأضاعت نقطتين ثمينتين كانتا من الممكن أن تحسن من وضعية الفريق في الدوري ولكن كما درجت المقولة المعتادة كان بالإمكان افضل مما كان.
من جهته يؤمن نادي عمان في قدرته على مواصلة النتائج الإيجابية عندما يقارع ضيفه صحم اليوم وهو العائد من انتصار مهم الأسبوع الماضي كان قد حققه على حساب صحار بهدف نظيف رفع من رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب العام لمسابقة الدوري.
ويضع نادي عمان نصب عينيه في مباراة اليوم تحقيق الفوز بهدف بلوغ النقطة الثامنة عشرة والاستمرار في حصد النتائج الإيجابية مؤخرا مما سيمنح الفريق دافعا معنويا إضافيا في قادم الجولات سيجعله ينهي موسمه في أفضل مركز ممكن.
وكان نادي عمان قد أعطى بالفعل مؤشرات إيجابية عكست تحسن نتائجه في الفترة الأخيرة مما ينبئ بثورة على صعيد الأداء والنتائج في الجولات المقبلة معززا بثقة وطموح هدافه طارق المحروقي صاحب السبعة أهداف في بطولة الدوري وعلى وجه العموم فإن تحسن نتائج الفريق الأحمر قد تلقي بظلالها إيجابيا على الجهاز الفني واللاعبين بحيث تسهم في مد جسور الثقة والألفة فيما بينهم.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

615 total views, 8 views today

النصر والسويق يرتضيان بالتعادل الإيجابي 1/‏1

Spread the love

ارتضى النصر والسويق بالتعادل السلبي من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مجمع صلالة الرياضي والمؤجلة من الجولة الـ16 من منافسات دوري عمانتل، حيث دخل النصر المواجهة وهو في الترتيب الثالث برصيد 28 فيما يملك السويق 21 نقطة وفي المركز التاسع، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1 ومن خلال مجريات المباراة لم نشهد المستوى المنتظر من قبل الفريقين خصوصا من قبل النصر الذي ظهر خلال مجريات الشوط الأول بلا هوية تذكر من خلال أداء رتيب استغله السويق في زيارة الشباك في الدقيقة 15 عن طريق محسن الغساني إلا أن النصر تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 47 عن طريق المحترف روك لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1.

نقلا عن عمان الرياضي

637 total views, 8 views today

النصر ب10 لاعبين يفوز على الشباب.. والسويق يقهر العروبة

Spread the love

فاز نادي النصر على الشباب، بهدف نظيف، اليوم السبت، على ملعب استاد السيب بضيافة نادي الشباب بهدف نظيف سجله عمر المالكي.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية بين الفريقين، ولم يشهد أي فرص خطيرة من الجانبين.

في المقابل، تحسن الأداء في الشوط الثاني من الفريقين وشهد العديد من الفرص من الفريقين.

وتعرض نادي النصر في الدقيقة 50 لضربة موجعة بطرد مدافعه خالد البريكي، بسبب الخشونة بعد تلقيه الإنذار الثاني، ليواصل اللعب بقية المباراة بـ10 لاعبين.

ولم يستغل نادي الشباب النقص الموجود في الفريق المنافس، حتى شهدت الدقيقة (81) هدف المباراة الوحيد لنادي النصر، عن طريق عمر المالكي الذي تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية لعبها برأسه في مرمى الشباب.

حاول بعدها الشباب العودة إلى اللقاء ولكن صافرة الحكم كانت الأقرب بإعلان نهاية المباراة بفوز النصر بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة قفز النصر إلى النقطة 28 في المركز الثالث، بينما ظل نادي الشباب بنفس رصيده السابق وهو 15 نقطة.

 

 

نقلا عن كورة

781 total views, 8 views today

3 مواجهات في ختام المرحلة السابعة عشرة لدوري عمانتل

Spread the love

اضافة إلى أن هناك ثلاثة فرق سوف تهبط إلى الدرجة الأولى ولهذا فان النقطة مهمة في الجولات القادمة وهو الأمر الذي تسعى إليه جميع الأندية من اجل التقدم إلى منطقة الدفء والأمان .
وكانت الجولة السابقة قد شهدت نتائج متباينة غيرت من وضع ترتيب فرق الوسط والمؤخرة في لعبة الكراسي الموسيقية التي تعزف في هذه المنطقة بعيدا عن الصدارة التي تحتاج إلى جهد اكبر من اجل إيقاف طموحات ظفار الجامحة الذي يسير بخطوات ثابتة منذ بداية الدوري ولم يتأثر بما يدور حواليه من بقية الفرق.

 

هل يوقف الرستاق انتصارات ظفار؟

يبحث الرستاق عن السبل التي تكفل له إيقاف انطلاقة نادي ظفار عندما يستضيفه باستاد السيب. ويأمل الرستاق الذي يملك 19 نقطة في كسب نقطة على اقل تقدير تساعده على تحسين موقعه في الترتيب العام حيث إن النقاط التي يملكها تضع الفريق في منطقة الخطر. ويملك الرستاق مجموعة جيدة من اللاعبين الذين بإمكانهم إيقاف خطورة لاعبي ظفار في مقدمتهم الكوري الجنوبي يونج اضافة إلى سهيل الشقصي وزكي عبيد وخليفة الجماحي وايمن البريكي وغيرهم من العناصر.
ومنذ 24 نوفمبر الماضي عندما خسر أمام النهضة بهدفين للاشيء لم يذق الرستاق بعد ذلك طعم الخسارة مع مدربه علي الخنبشي الذي تولى المهمة مع بداية الدور الثاني حيث فاز على النصر وتعادل مع العروبة ومسقط وهو ما يؤكد سعي الرستاق نحو تحسين موقعه في الدوري.
في المقابل فان ظفار يخوض المباراة بدون ضغوطات فهو يتربع على الصدارة بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه ويأمل في زيادة غلته في بنك النقاط من اجل أن يحسم اللقب مبكرا.
وخلال آخر ثلاث مباريات حقق ظفار فوزين على صحم ونادي عمان وتعادل مع مرباط وهو التعادل الثالث في مشوار الفريق في الدوري مقابل 13 انتصارا وهو رقم قياسي في الدوري حتى الآن.
يملك ظفار كتيبة من اللاعبين المميزين بقيادة السوري عدي القرا المتصدر لقائمة الهدفين برصيد 13 هدفا اضافة إلى وجود علي سالم وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي ومعتز صالح وحاتم الروشدي وصلاح اليحيائي وقاسم سعيد وعبد الله فوزا وغيرهم من اللاعبين الذين نجحوا بامتياز حتى الآن .

 

العروبة (المنتشي) يواجه السويق – 

يبحث العروبة المنتشي بفوز كبير على صور في الجولة الماضية إلى تأكيد أفضليته وتحقيق فوز مريح يضعه في موقف جيد في سلم الترتيب وهو يملك قبل هذه المباراة 24 نقطة ويسعى جاهدا من اجل تحسين وضعه في الترتيب.
وخلال 7 مباريات متتالية خاضها العروبة لم يخسر حيث كانت آخر خسارة أمام ظفار يوم 27 أكتوبر الماضي حيث فاز صحار وصحم قبل أن يتعادل مع مرباط وعمان ومسقط والرستاق ثم يعود لسكة الانتصارات على صور
ويقود المدرب الفرنسي بيرنارد فريق العروبة ويعتمد على المهاجم الفلسطيني محمد بلح، والمالي إسماعيل ديارا، وخبرة عيد الفارسي والمعتصم ويونس مبارك وسامي الحسني.
في المقابل فان السويق بطل الدوري في النسخة الماضية يعيش حالة من عدم الاستقرار وهو يملك 18 نقطة في مركز لا يتناسب مع ما يقدمه من مستويات. ويخوض مباراة اليوم وهو في موقف لا يحسد عليه بعد الخسارة التي تعرض لها أمام المالكية البحريني برسم كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
المدرب الوطني قاسم المخيني الذي يقود الفريق يدرك تماما صعوبة مواجهة مباراة اليوم ويعتمد الفريق على إبراهيم العجمي وسيف المقبالي، وباسم السعدي وناصر العبري وجمعة المعمري، وعمار الرشيدي وعمار الشيادي وياسين الشيادي وحسن السعدي والمحترف تياجو لوبيز والمحترف ثائر كروما، ومحسن الغساني.
وخلال المباريات الثلاث الماضية فاز على النهضة وخسر من الشباب ومجيس ويأمل في مباراة اليوم للعودة إلى سكة الانتصارات.

 

الشباب في مهمة صعبة أمام النصر

يخوض الشباب مباراة صعبة باستاد السيب أمام النصر الطامح نحو تحسين موقعه في الترتيب العام .
ويملك الشباب 15 نقطة فقط وهو في مركز لا يحسد عليه ويحتاج لمضاعفة الجهد من اجل تحسين صورته ولعل فوزه برباعية على النهضة الأسبوع الماضي أعطت الفريق ثقة كبيرة في استعادة الثقة من جديد
المدرب هاشل السعدي الذي يقود الشباب يتطلع إلى الاستفادة من الإمكانيات المتاحة له وهو يعتمد على البرازيلي جاجا وزميله ناندو، والغاني أرنست والسوري عمرو جنيات، والمحليين أحمد القريني وعبدالرحمن المشيفري وفهد نصيب وأمير الحديدي ومن خلال العناصر التي يملكها الشباب فانه قادر ان يحقق النتيجة التي ترضي طموحات جماهيره. من جانبه فان طموحات النصر كبيرة من اجل تحقيق فوز مريح دعما لرصيد الفريق الذي يملك 25 نقطة وطموحاته كبيرة بان يكون من ضمن الثلاثة الأوائل وخلال المباريات الثلاث الماضية حقق النصر انتصارين على عمان والنهضة وخسر من مجيس ويأمل في مباراة اليوم العودة إلى صلالة بنقاط المباراة
يعتمد النصر على دانيال أتور والسلوفيني داك وأحمد عبد الحليم وشوقي الرقادي وعمر المالكي وعمر الفزاري ومجموعة العناصر الأخرى التي لديها من الإمكانيات التي تؤهلها أن تقدم افضل المستويات الفنية والعودة بنقاط المباراة الثلاث.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

930 total views, 8 views today

نادي عمان يحقق فوز ثمين على صحار

Spread the love

تفوق فريق نادي عمان على ضيفه صحار بنتيجة ١/‏ صفر في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد السيب الرياضي في اطار لقاءات الجولة السابعة عشرة لمنافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي ٢٠١٩/‏٢٠١٨.

المباراة شهدت حضورا قليلا من مشجعي الفريقين خاصة من جانب جماهير الفريق المستضيف .
هدف اللقاء والفوز الوحيد بالمباراة لنادي عمان في الدقيقة ٨٠ عن طريق مهاجمه المتألق طارق المحروقي .
وبالفوز الذي حققه نادي عمان يقفز بذلك للمركز الثالث عشر ويصل للنقطة ١٥ بينما بخسارته يتوقف رصيد فريق صحار عند ٢٤ وعليه إعادة الحسابات في اللقاءات القادمة للبطولة .

الشوط الاول

بداية المباراة جاءت متوسطة فنيا من جانب لاعبي الفريقين اللذين سعيا بكل تأكيد الى الظفر بالنقاط الثلاث وهي لن تأتي الا بتحقيق الفوز الثمين وهو الأهم بالنسبة لهما وخاصة بالنسبة للمستضيف فريق نادي عمان كون الخروج بنتيحة التعادل يمثل بالنسبة له الخسارة .
ومع مرور الوقت ظهر تحسن قليل نوعا ما على اداء لاعبي الفريقين مع تحرك لاعبي خط الوسط بشكل ايجابي وسعيهم القوي نحو امداد المهاجمين بعدد من الكرات البينية الجميلة التي شكل جانب منها خطورة حقيقية على مرمى حارسي المرميين محمد الذيب ( نادي عمان ) ومطر الوشاحي ( صحار) اللذين بدورهما تألقا في ابعادها بشكل جيد وجانب منها تكفل لاعبو الخط الخلفي بإبعادها عن مصدر الخطورة واخراجها لخارج المرمى ، ولم يستغل لاعبو صحار افضليتهم من ناحية ومن ناحية اتجاه الرياح لصالحهم والتمكن من احراز هدف السبق الاول في اللقاء وسنحت للاعبيه سعيد الضبعوني وسعيد عبيد وأسعد العوادي بعد مرور ثلث الساعة الاول من الشوط الاول لكنها لم تستغل بشكل مثالي امام مرمى قائد فريق نادي عمان محمد الذيب الذي تصدى للمحاولات القليلة التي قام بها مهاجمو صحار ، في المقابل فريق نادي عمان كان احسن تنظيميا من خلال استلام لاعبيه للكرة بشكل جيد داخل منتصف الميدان خاصة من جانب اللاعب احمد الشبلي ، وتنشط لاعبو خط المقدمة بالفريق الذي تواجد فيه طارق المحروقي والاجنبيان واشنطن وادمير وقد اتيحت لهم فرص قليلة قاموا بتنفيذها على مرمى مطر الوشاحي الذي بدوره تصدى لها ببراعة خاصة التي كانت في الدقيقة ٢٦ عن طريق المحترف الاجنبي ادمير الذي سدد كرة عرضية جيدة ارضية زاحفة خرجت بجانب القائم الايمن لمرمى الوشاحي . ليستمر الاداء الفني للاعبي الفريقين متوسطا ولم يرتق للأعلى فنيا مع اقتراب الوقت الاصلي من نهايته والفرص التي تواجدت كانت على غير المتوقع ليضيف الحكم دقيقة واحده كوقت بدل ضائع لكنها لم تحمل معها اي جديد ليعلن بعدها حكم اللقاء مازن المشيخي عن نهاية الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي بدون اهداف .

الشوط الثاني

نزل لاعبو الفريقين ارضية الميدان وتفكير كل منهما انهاء اللقاء لصالحه من خلال خطف هدف واحد على اقل تقدير ولكن ؟ مجريات الشوط الثاني حملت تغير الاداء الفني لمجرياته نسبيا عما كان عليه في الشوط الاول الذي ظهر متوسطا قليلا وجاءت الافضلية بعد ان قام الجهاز الفني للفريقين باجراء عدد من التغيرات في صفوف الفريقين خاصة من صحار ومع نزول الدولي محسن جوهر بديلا عن سعيد الضبعوني لينشط خط المقدمة لصحار لتتاح فرصة جيدة لافتتاح باب التسجيل عن طريق مهاجمه سعيد عبيد الذي تحصل على كرة داخل الصندوق ليسدد كرة قوية في الدقيقة ٦٠ لكن تألق الحارس محمد الذيب ليبعدها لضربة ركنية في اخر لحظة . في المقابل كاد فريق نادي عمان ان يفتتح باب التسجيل باللقاء من خلال الكرة الرأسية التي سددها لاعب الوسط المتقدم فريد اليحمدي في الدقيقة ٦٢ لكنها خرجت فوق العارضة بسنتيمترات ، ليستمر اللعب سريعا في الدقائق الاخيرة بين الفريقين . وتشهد الدقيقة ٨٠ حمل الخبر السعيد لفريق نادي عمان من خلال الهدف الجميل الذي احرزه مهاجمه المتألق طارق المحروقي بعد استغلاله الارتداد السريع والهجمة المنظمة وتناقل الكرة بين ثلاثي خط المقدمة بالفريق ومعها تصل الكرة بالاخير للمحروقي الذي سدد الكرة قوية على يمين الوشاحي اصطدمت بالقائم الايمن لتسكن الشباك وسط فرحة عارمة من صاحب الهدف وزملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق . بعدها حاول لاعبو صحار العودة للمباراة وسعيهم الكبير نحو ادراك هدف التعادل على اقل تقدير ولكن مدافعي فريق نادي عمان بقيادة محمد عياد ومشعل الفارسي نجحا في ايقاف خطورة مهاجمي صحار وأبرز الكرات الخطرة لصحار تسديدة الدولي محسن جوهر من كرة ثابتة نفذها من خارح منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالعارضة وخرجت لخارج المرمى . ليضيف حكم اللقاء مازن المشيخي ٦ دقائق كوقت محتسب بدل ضائع شهدت تبادل الهجمات بين لاعبي الفريقين لكنها لم تحمل معها اي جديد ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز فريق نادي عمان على ضيفه صحار بنتيحة ١/‏ صفر وكسبه ثلاث نقاط غالية في منافسات بطولة الدوري.

 

نقلا عن عمان الرياضي

752 total views, 11 views today