التصنيف: منتخب الشباب

26 لاعبا بقائمة منتخب الشباب للمعسكر الداخلي

Spread the love

أعلن مدرب منتخب الشباب العماني، يعقوب الصباحي، قائمة الفريق التي سوف تدخل معسكرا داخليا في الفترة من 27 يناير الجاري إلى الرابع من فبراير القادم.

وضمت القائمة التي أعلنها المدرب 26 لاعبا هم: حمزة عبدالرزاق والوليد اليحيائي واليقظان المشيفري ونوح الرقادي ونواف حفيظ وسفيان عوض وعبدالله العمري ونبراس المعشري وعبدالله اليعربي ومحسن الداؤدي وحمزة الشكيلي وحمزة الغافري وعلي البلوشي.

وسعيد السلامي وأحمد الحمداني ومحمد الطارشي وسالم آل عبدالسلام وعبدالله المشرفي وعمر الغيلاني وأحمد العريمي ومحمود العلوي وعمر المحاربي وأحمد السليمي وأسامة الهاشمي وإبراهيم السعدي ومحمد خادم العلوي.

وسوف يكون المعسكر هو الأول بعد التغييرات التي تمت في الجهاز الفني، حيث استعان المدرب يعقوب الصباحي بمجموعة كبيرة من لاعبي منتخب الناشئين.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب الشباب من المدرب يعقوب الصباحي مدرباً، ويساعده مصعب الضامري، ومدير المنتخب إسماعيل العجمي، والإداري خالد الوهيبي، ومدرب الحراس زاهر القمشوعي، وأخصائي العلاج محمد الحارثي، وحسين حسن مدلكا، ومراد المقبالي مسؤولا للمهمات.

جدير بالذكر أن الاستحقاق القادم سيكون التصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب التي تنطلق في سبتمبر القادم.

 

 

نقلا عن كورة

716 total views, 15 views today

الصباحي مدربا لمنتخب شباب عمان.. والعوفي للناشئين

Spread the love

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أسماء الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات الناشئين والشباب.

وقرر الاتحاد اختيار يعقوب الصباحي، مدربا لمنتخب الشباب، ويساعده مصعب الضامري، وإسماعيل العجمي مديرا للفريق، وزاهر القمشوعي مدربا للحراس ومبارك العلوي إداري الفريق.

كما تم اختيار هلال العوفي مدربا لمنتخب الناشئين، ويساعده سلطان الطوقي، ووليد الكيومي مديرا للفريق، وحسن النعيمي مدربا للحراس وخالد الوهيبي إداري الفريق.

 

 

نقلا عن كورة

612 total views, 9 views today

منتخبنا الوطني للناشئين يستهل اليوم مشواره في نهائيات كأس آسيا بملاقاة المنتخب اليمني

Spread the love

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين مواليد 2000 مشواره في نهائيات كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها ماليزيا في الفترة من 20 سبتمبر الجاري إلى 7 أكتوبر القادم اليوم عندما يلاقي شقيقه المنتخب اليمني على أرضية ميدان بيتالينج جايا عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت السلطنة وفي المباراة الثانية ولحساب المجموعة نفسها يواجه المنتخب الكوري الشمالي المنتخب الأردني.
ويأمل منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز والظفر بالعلامة الكاملة، لكن هذا الأمر لن يتأتى إلا من خلال تحقيق عدة عوامل أبرزها التركيز الذهني طوال المباراة واتباع تعليمات المدرب الوطني يعقوب الصباحي واستغلال الفرص السانحة للتسجيل، ويمتلك منتخبنا العديد من اللاعبين القادرين على تحقيق النتيجة الإيجابية وأبرزهم قصي الجرادي وطارق المعشري وعمر الصلطي، واستعدادا للمواجهة الأولى في النهائيات أدى منتخبنا الوطني أمس حصته التدريبية الرسمية واستمرت لمدة ساعة ابتدأها المدرب بمحاضرة شفهية نوه خلالها على أهمية الظفر بالنقاط وتحقيق الفوز مشددا على ضرورة استغلال الفرص المواتية للتسجيل، بعدها قام اللاعبون بإجراء عملية الإحماء ومن ثم تم تطبيق الخطة التي سيلعب بها المباراة.

التشكيلة المتوقعة

إن لم يطرأ أي جديد على المنتخب سيبدأ مدرب منتخبنا بخطة لعب 4/‏‏4/‏‏2 بالاعتماد على ميثم العجمي في مركز حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع عيسى الناعبي ومحمد البلوشي في قلب الدفاع وملهم السنيدي في الظهير الأيمن وعبدالحكيم العويسي في الظهير الأيسر ومن أمامهم رباعي الوسط الأزهر البلوشي وحمد المخيني في وسط الدائرة وعمر الصلطي في الجناح الأيمن وفهد الراسبي في الأيسر وفي المقدمة المهاجمان طارق المعشري وقصي الجرادي.

المؤتمر الصحفي

عقد أمس في فندق شيراتون جايا المؤتمر الصحفي لمدربي المجوعة الثانية وعن تحضيرات المنتخب للبطولة قال مدرب منتخبنا يعقوب الصباحي في البداية أود أن أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الماليزي على تنظيم واستضافة هذه النهائيات، بدأنا تحضيراتنا في مايو الماضي بعد أن أنهى اللاعبون مدارسهم ولعبنا مباراتين أمام طاجيكستان ومن ثم أقمنا معسكرا داخليا في مسقط بعد ذلك وخضنا معسكرا آخر في تركيا لعبنا خلاله عدة مباريات أهمها أمام المنتخب الهندي، بعدها واجهنا المنتخب الأفغاني مرتين في مسقط ومؤخرا أقمنا معسكرا في ماليزيا لعبنا خلاله لقاءين أمام منتخبي أندونيسيا وأستراليا ونأمل في أن نقدم الأفضل لعمان ونتطلع إلى الذهاب بعيدا في هذه البطولة ونتأهل عن مجموعتنا، وحول لقاء المنتخب اليمني أضاف الصباحي: شاهدت المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا التي أقيمت مؤخرا في الأردن فهو منتخب رائع ويمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين، لكن منتخبنا جاهز لتحقيق الانتصار وفي الختام أرغب في إيصال رسالة للمعنيين في الاتحاد الآسيوي للعبة وهي عليهم أن يكونوا أكثر حزما في مسألة التلاعب بالأعمار في هذه المسابقة.
من جانبه قال مدرب المنتخب اليمني المصري مجدي شلبي: إن الفترة التي استلم فيها المنتخب اليمني لا تتجاوز الأسبوعين خاض خلالها أربع مباريات ودية وقبل ذلك أقام المنتخب معسكرا في الأردن تحت إشراف مدرب آخر، وأضاف جميعكم تعلمون الظروف التي يمر بها المنتخب اليمني واللاعبون منذ فترة طويلة خارج اليمن، لكنهم يمتلكون معنويات عالية وروح قتالية ستساعدنا في تحقيق رغباتنا.

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

22,604 total views, no views today

الجهاز الفني للأحمر يطمئن على ترتيبات البرنامج الإعدادي لنهائيات آسيا

Spread the love

أكد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أنه لا تعديلات ستجرى على برنامجه الإعدادي للمشاركة في نهائيات أمم آسيا وأنه اطمأن على كافة الترتيبات المتعلقة به وقد تم الإعلان عنه في وقت سابق في مؤتمر صحفي للمدرب الهولندي بيم فيربيك.

وكشف عن أن المساعي جارية مع المسؤولين في الاتحاد لتأمين بقية التجارب التي لم تحدد في البرنامج في شهر نوفمبر وهناك عدد من الخيارات المتاحة وستخضع للتشاور من أجل اختيار تجربة تحقق الفوائد المرجوة.
وكان مدرب المنتخب الهولندي قد ذكر في وقت سابق أن البرنامج الإعداد الذي تمت إجازته يركز على أداء تجارب متنوعة بجانب المعسكرات الداخلية من أجل الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية الفنية والبدنية.
على ضوء البرنامج المعلن ستبدأ فترة إعداد الأحمر في بداية شهر سبتمبر المقبل بمعسكر داخلي ومن ثم يغادر إلى الأردن لإقامة معسكر خارجي يستمر حتى 12 سبتمبر، وتتخلله مواجهة منتخب النشامى وديا.
يتواصل معسكر المنتخب الأول حسب برنامجه في الفترة الثانية في الفترة من 7 إلى 16 أكتوبر في دولة قطر الشقيقة، وسيخوض خلاله مباراتين وديتين أمام منتخب اليمن بتاريخ 14 أكتوبر، وأمام منتخب الإكوادور بتاريخ 16 على أن ينتظم نجوم الأحمر في معسكر داخلي في مسقط من 12 إلى 20 نوفمبر، ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراتين خلاله، الأولى أمام منتخب قرغيزستان بتاريخ 18، والثانية سيتم تحديدها لاحقا.
وضمن التجارب الودية التي يرغب الجهاز الفني في خوضها سيلعب المنتخب 3 مباريات ودية في شهر ديسمبر، خلال تجمعه في المعسكر الداخلي المُحدد من تاريخ 7 وحتى 22، من ثم يغادر إلى الإمارات لخوض غمار المنافسة القارية التي تمثل تحدسا كبيرا للجهاز الفني واللاعبين عقب حصولهم على لقب بطولة خليجي بالكويت.
ستكون آخر بروفة للمنتخب في الإمارات من خلال مواجهة منتخبي أستراليا بتاريخ 30 ديسمبر وتايلاند بتاريخ 2 يناير.
الجدير بالذكر أن الجهاز الفني رفض في الأيام الماضية الحديث عن تأجيل الدوري حسبما سعت بعض الأندية معللا ذلك بأنه سيحدث خللا كبيرا في برنامجه.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

16,217 total views, 6 views today

أتحاد الكرة يوضح موقفه من تجديد عقد الجهاز الفني لمنتخب الشباب

Spread the love

أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، عدم تجديد عقود الجهاز الفني لمنتخب الشباب، بعد خروجه من تصفيات بطولة آسيا.

وأبلغ الاتحاد، رشيد جابر، مدرب المنتخب، بعدم تجديد عقده، وكذلك عبد العزيز الحبسي، المدرب المساعد.

وكان الاتحاد قد تعاقد مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب، لمدة خمس سنوات، إلا أنه لم يُوفق في قيادة المنتخب إلى النهائيات الآسيوية.

وضمت مجموعة منتخب الشباب في التصفيات، كلًا من، الإمارات والبحرين وقيرغيزستان ونيبال.

ورغم أن الفريق الوطني، لم يخسر سوى مباراة واحدة، وتعادل في مثلها، وفاز مرتين، إلا أنه فشل في التأهل.

 

 

 

المصدر:كورة

67,231 total views, no views today

لجنة المنتخبات الوطنية تنفي إقالة مدرب منتخب الشباب

Spread the love

نفت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد العُماني لكرة القدم، ما تردد أمس حول إقالة مدرب منتخب الشباب رشيد جابر.

وأوضحت اللجنة أنها لم تتطرق إلى ملف جابر الذي مازالت تنتظر تقريره الفني المفصل عن مشاركة المنتخب في تصفيات آسيا للشباب، التي أقيمت في قرغيزستان.

وخسر منتخب الشباب فرصة الوصول إلى النهائيات التي تقام في إندونيسيا، بعد أن حل ثانيا في المجموعة خلف المنتخب الإماراتي الذي ظفر ببطاقة الترشح.

 واستعرضت اللجنة في اجتماعها التقرير الفني والإداري لمشاركة منتخب كرة القدم الشاطئية في البطولة الدولية التي استضافتها الصين خلال الفترة من 8 وحتى 13 نوفمبر الجاري.

كما تمت مناقشة ترتيبات المعسكر الداخلي الذي سيقيمه منتخب الناشئين في ديسمبر المقبل بالإضافة إلى مشاركة منتخب الصالات تحت 18 سنة في البطولة العالمية في الأرجنتين سبتمبر القادم.

المصدر:http://www.kooora.com/?n=645403&o=ncom

11,599 total views, no views today

اقالة رشيد جابر عن قياده منتخب الشباب وبقاء فيربك كمدرب للمنتخب الوطني الاول

Spread the love

خاص – لعبتنا : عقد اجتماع للجنة المنتخبات اليوم برئاسه الدكتور جاسم الشكيلي من اجل البحث في تطورات خطة عمل المنتخبات الوطنية ، وحسب اخر الانباء يتوقع الشارع الرياضي اقاله المدرب رشيد جابر وجهازه الفني من تدريب منتخب الشباب كما قد يتم الاعلان عن استمرار فيربك كمدرب اول للمنتخب الوطني الاول.   وقد ياتي قرار اقالة رشيد جابر عقب النتائج السلبية مع منتخب الشباب في تصفيات كاس اسيا للشباب بعد ان تعرض لخسارة مذله امام المنتخب الاماراتي الشقيق بخماسية وعدم تاهل الاحمر بحلوله ضمن اسوء ثاني المجموعات وليس افضلها.

3,264 total views, no views today

خيبة امل كبيره وجيل قتلت احلامه تحت قياده المدرب الوطني رشيد جابر !

Spread the love

خاص – لعبتنا : كرة القدم لعبه تشغل عقول الكثير من الناس حول العالم كما تشغل الكثير من عشاقها هنا في سلطنة عمان ، الشارع الرياضي ابدى اسفه على ما يحدث حاليا للمنتخبات الوطنية لكرة القدم رغم الدعم الذي يتحصل عليه منتخباتنا بجميع الفئات السنية ولكن دون تحقيق اي نجاح يذكر في الاونه الاخيره.

 

مشاركة منتخبنا الوطني تحت 19 سنه في تصفيات التاهل الى نهائيات كاس اسيا والتي اقيمت مبارياتها على اراضي قيرغيزستان كانت مخيبه للشارع الرياضي وكل من يهوى متابعه الاحمر حزين بشده الى المستوى الذي وصل اليه هذا المنتخب حيث خسر بخماسية قاسيه من الامارات الشقيقه وتعادل مع البحرين وفاز على قيرغيزستان والنيبال ، حيث لم يظهر المدرب الوطني رشيد جابر اي امكانيات فنيه او لمسات تكتيكيه في المستطيل الاخضر بل ظهر احمرنا الصغير مشتت وبلعب عشوائي دون منظومة معينه وتغلب عليها الاداء الفردي الذي طغى على الاداء الجماعي.

 

وتاتي هذه المشاركة المخيبه في التصفيات بعددان اقيمت 6 اشهر من المعسكرات في بلدان مختلفه حول العالم ، ولكن على ما يبدو ان المعسكرات كانت مجرد نزهه فالاداء والمستوى والنتائج لم تاتي بثمار اي معسكر ناجح وعكست صورة سلبية عن الكرة العمانية والتي عرفت دائما بتميز اجيالها علما بان هذا الجيل ذاته كان قاب قوسين او ادنى من التاهل لكاس العالم للناشئين ولكن الفشل الاخير يعود وينصب على المدرب رشيد جابر الذي لم يتعامل مع الجيل بطريقه ناجحه لتحقيق المبتغى وحطم امال الشارع الرياضي بمستوى لا يليق ابدا بالكرة العمانية.

3,929 total views, 2 views today

منتخب الشباب ينجز المهمة وينتظر باقي النتائج

Spread the love

تمكن منتخبنا الوطني للشباب من تحقيق فوزا ساحقا على منتخب نيبال بخماسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 .
منتخبنا رفع رصيده من النقاط الي ٧ نقاط في المركز الثاني مؤقتاً في انتظار نتيجه لقاء البحرين والامارات التي ستلعب في وقت لاحق ومن بعدها انتظر باقي نتائج في المجموعات التي ستحدد إمكانية تأهل منتخبنا.

عن المباراة سيطر منتخبنا على مجريات لقاء طول التسعين دقيقة واضاع العديد من الفرص سانحه لتسجيل في مقابل كانت هناك بعض محاولات الخجولة من جانب نيبالي لم تمثل أي خطورة تذكر على مرمي منتخبنا،سجل اهداف منتخبنا كل من فيصل الحارثي هدفين (10+46) وأرشد العلوي هدفين (32+59) وثامر الزعابي (59).

 

شاهد اهداف اللقاء:

3,736 total views, no views today

الأحمر الشاب يواصل التوهان ويقترب من الوداع الحزين

Spread the love

فقد منتخبنا الوطني للشباب فوز ثمينا في اخر دقائق من لقاءه الذي جمعه مع نظيره المنتخب البحريني ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19.  اللقاء الذي تأخر ساعة كامله بسبب مشاكل في إضاءة الملعب،الشوط الأول لم يقدم الفريقين اي مستوي يذكر وانعدمت الخطورة من الفريقين في الشوط الثاني نشط لعب من الفريقين لتسجيل منتخبنا الوطني هدف الأول في دقيقة 82عبر محمد القائدي،بينما كانت مباراة تتجه الي فوز منتخبنا  مع إضافة 4 دقائق استغل المنتخب البحريني وسجل الهدف في دقيقة 94.  بهذا التعادل رفع منتخبنا رصيده الي 4 نقاط واضعف آماله في التأهل بينما ساعدت هذي نتيجه المنتخب الإماراتي في التأهل كمتصدر للمجموعة بالعلامه الكاملة.

2,295 total views, no views today