التصنيف: منتخب الناشئين

هلال العوفي يختار 26 لاعبا للدخول في معسكر قصير مايو القادم

Spread the love

ينتظم منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين في معسكر قصير خلال الفترة من 2 و لغاية 4 من مايو المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك من أجل إعدادهم للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم اسيا القادمة و التي ستقام في سبتمبر المقبل وقد اختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني هلال بن علي العوفي تشكيلة اللاعبين الذين سيخوضون هذا المعسكر القصير والذي يضم 26 لاعبا وهم : حضرم بن فهد الحضرمي و حمزة بن سالم العيسري و نبراس البوسعيدي و عبدالرحمن بن بدر الجابري من نادي السيب و احمد بن سعيد المفرجي من نادي المضيبي و منصور بن عزيز العامري من نادي السلام و عبدالعزيز بن فاضل الرزيقي و مرشد بن خميس الحمحمي من نادي السويق و مشاري بن علي الحسني و مامون بن سعيد العريمي و يوسف بن يعقوب المشايخي و محمد بن عبدالرحمن المخيني من جعلان و بريك بن سف الغافري من اكاديمية الحبسي و المعتصم بن غانم السمين من نادي ظفار و سند بن شرف الدين بانواس من نادي الاتحاد و افلح بن صالح الجرداني رو علي بن خلفان بالفورا من نادي الرستاق و عبدالعزيز بن طلال المشيفري من نادي الشباب و مجاهد بن سيف المحاربي و ايهم بن خلفان الرقادي من نادي فنجاء و وليد بن يوسف السنيدي و المنذر بن ناصر الحسني و عبدالمجيد بن عبدالجافظ البلوشي و علي بن حسن البلوشي من نادي عمان و خالد بن عبدالعزيز الهاشمي و مصعب بن عبدالله المحفوظي من نادي النهضة .

1,285 total views, 8 views today

«الناشئين» يخوض التجربة الثانية اليوم

Spread the love

يجري منتخب الناشئين التجربة الثانية أمام منتخب طاجيكستان وذلك في إطار خطة الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام في سبتمبر من العام الحالي.
ويسعى المنتخب إلى تقديم مستوى أفضل عن التجربة الأولى التي خسرها بهدفين مقابل لا شيء وسيجري المدرب هلال العوفي تغييرات في التشكيلة التي ستلعب اليوم بهدف منح الفرصة للعناصر التي لم تشارك في التجربة الأولى والتي ظهر فيها المنتخب بمستوى جيد على الرغم من أن الكثير من اللاعبين لم يصلوا بعد إلى الجاهزية بسبب قصر الإعداد وسيشارك المنتخب في بطولة غرب آسيا التي تقام في الأردن ويشارك المنتخب أيضا في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن في الفترة من الأول إلى الثاني عشر من يوليو القادم وتشارك فيها منتخبات الأردن وسوريا والعراق والكويت والبحرين وفلسطين ولبنان وتقسم الفرق إلى مجموعتين على أن يصعد الأول والثاني، وتقرر أن يقيم المنتخب معسكرين في أوروبا وتتم المفاضلة بين العروض التي تقدمت.
ويتوقع أن يجري المدرب هلال العوفي والمساعد سلطان الطوقي بعض التغييرات في القائمة حيث ظهرت بعض العناصر بمستوى سيضعهم تحت المجهر وتضم القائمة كلا من حضرم بن فهد الحضرمي وسالم بن سليمان العبدلي ونبراس بن سالم البوسعيدي وعبدالرحمن بن بدر الجابري وحمزة بن سالم العيسري (السيب) ولقمان بن صالح الجديدي وعبدالعزيز بن فاضل الرزيقي (السويق) ومحمد بن عبدالرحمن المخيني ومشاري بن علي الحسني ومأمون بن سعيد العريمي (جعلان) والمعتصم بن غانم بن عمر السمين (ظفار) وتركي بن عبدالله بيت ربيع وهلال بن يزيد بيت صبيح (الاتحاد) وأفلح بن صالح الجرادي (الرستاق) وعلي بن خليفة بالفورا (الرستاق) وعبدالعليم بن عبدالله الرواحي ومجاهد بن سيف المحاربي وأيهم بن خلفان الرقادي (فنجاء) ومنصور بن عزيز العامري (السلام) والمنذر بن ناصر الحسني وعبدالمجيد بن عبدالحافظ البلوشي (نادي عمان) ومحمد بن عبدالحكيم بيت سبع (النصر) وخالد بن عبدالعزيز الهاشمي ومصعب بن عبدالله المحفوظي (النهضة) ويدرب المنتخب هلال العوفي.
وقال هلال العوفي مدرب المنتخب إن
المباراة الأولى كانت جدا جيدة وخاصة أنها أول مباراة دولية ودية ومع فريق جدا ممتاز وتم إعداده قبل فتره طويلة ..
انهم قبل أسابيع حصلوا على بطولة طريق الحرير التي أقيمت في الصين بمشاركة منتخبات من وسط وشرق آسيا.
ورغم أن نتيجة المباراة لا تعكس المستوى. حيث كنا الأفضل في المجمل العام ولكن أخطاء بسيطة كلفتنا هدفين وأضعنا فرصا للتهديف.
وقال التجربة الأولى حققت الأهداف وأهمها الوقوف على مستويات اللاعبين حيث أشركنا ١٧ لاعبا في المباراة على مدار الشوطين.
كما أنها تعتبر تجربة جيدة للاعبين واكتساب خبرات جديدة واللعب خارج السلطنة مع منتخبات جيدة وأمام جمهورهم وهذا سيكون له مردود إيجابي على المنتخب.
ويجب ألا ننسى أن فترة الإعداد كانت قليلة لم تتجاوز ٩ حصص تدريبية. حيث كان أول معسكرين فقط لتصفية واختيار العناصر.
وبخصوص مباراة اليوم سوف نمنح الفرصة لبقية اللاعبين والوقوف على مستوياتهم.

1,130 total views, 5 views today

اليوم. منتخب عمان للناشئين يواجه طاجيكستان وديا

Spread the love

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين  اليوم الإثنين، أولى مبارياته الودية الدولية عندما يلاقي منتخب طاجيكستان على الملعب المركزي في “دوشنبه”، كما يلتقي المنتخبان في لقاء ودي آخر يوم الخميس المقبل.

وكان المنتخب العماني قد وصل إلى طاجيكستان، الجمعة الماضي، بهدف خوض معسكر خارجي هو الأول له بعد تعيين المدرب هلال العوفي لقيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي المعسكر استعدادا للتصفيات الآسيوية لمنتخبات الناشئين التي تقام في سبتمبر / أيلول المقبل، والتي يسعى من خلالها المنتخب العماني لإعادة اسمه في المنافسات الآسيوية.

وكان المنتخب العماني أحد المنتخبات البارزة على مستوى القارة وسبق أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في الإكوادور عام 1994، وحقق المركز الرابع آنذاك.

وكان الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بقيادة المدرب الوطني هلال العوفي ومساعده سلطان الطوقي عملا في الفترة السابقة على إقامة العديد من التجمعات القصيرة بهدف انتقاء اللاعبين والذين وصل عددهم إلى أكثر من 50 لاعبًا، وخاض المنتخب عددًا من المباريات الودية مع الأندية المحلية في مسقط.

وستكون مواجهة منتخب طاجيكستان هي الأولى دوليًا للجهاز الفني الحالي، وبالتالي سيكون اختبارًا حقيقيًا للمدرب هلال العوفي للتعرف على مستوى لاعبيه.

 

 

نقلا عن كورة

1,295 total views, 8 views today

مدرب الناشئين يطلب 22 تجربة دولية للتصفيات الآسيوية 

Spread the love

تغادر بعثة منتخب الناشئين اليوم متوجهة إلى طاجيكستان لإقامة معسكر قصير يلعب خلاله تجربتين مع البلد المستضيف يومي 22 و25 من الشهر الجاري وذلك في رحلة الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام في سبتمبر القادم .
وقد اخـــــــتار الجــهاز الفـــــني قائمة تضم كلا من حضرم بن فهد الحضرمي وسالم بن سليمان العبدلي ونبراس بن سالم البوسعيدي وعبدالرحمن بن بدر الجابري وحــــمزة بن سالم العيسري (الســـيب) ولقمان بن صالح الجديدي وعبدالعزيز بن فاضل الرزيقي (السويق) ومحمد بن عبدالرحمن المخيني ومشاري بن علي الحسني ومأمون بن سعيد العريمي (جعلان) والمعتصم بن غانم بن عمر السمين (ظفار) وتركي بن عبدالله بيت ربيع وهلال بن يزيد بيت صبيــح (الاتحاد) وأفلح بن صالح الجرادي (الرستاق) وعلي بن خليفة بالفورا (الرستاق) وعبدالعليم بن عبدالله الرواحي ومجاهد بن سيف المحاربي وأيهم بن خلفان الرقادي (فنجاء) ومنصور بن عزيز العامري (السلام) والمنذر بن ناصر الحسني وعبدالمجيد بن عبدالحافظ البلوشي (نادي عمان) ومحمد بن عبدالحكيم بيت سبع (النصر) وخالد بن عبدالعزيز الهاشمي ومصعب بن عبدالله المحفوظي (النهضة).
وقد طلب هلال العوفي مدرب منتخب الناشئين 22 تجربة دولية قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية مؤكدا أن لديه الثقة العالية من قبل لجنة المنتخبات، وتعتبر مباراة طاجيكستان هي المرحلة الأولى من الإعداد كما أنها التجربة الأولى للاعبين الجدد الذين يواجهون منتخبا قويا . وقال إن 90 في المائة من العناصر الحالية هي القائمة التي تم اختيارها بعناية من قبل الجهاز الفني، وأجهزة الأندية التي كانت على قدر المسؤولية في تعاونها حتى يكون الاختيار مبنيا على أسس فنية وعملية وأن الباب سيظل مفتوحا لأية مواهب متميزة، ولكن التغييرات ستكون محدودة وفي بعض المراكز ، ونسعى من خلال التجارب إلى التعرف أكثر على إمكانيات اللاعبين ومدى استيعابهم للجوانب الفنية والخططية.
واستطرد هلال العوفي : سيقيم المنتخب معسكرين في أوروبا الأول في الفترة من 19 إلى 30 يونيو القادم والثاني في الفترة من 17 الى 29 أغسطس المقبل وسيكون التركيز على بطولة غرب آسيا التي تقام في الفترة من الأول وحتى الثاني عشر من يوليو المقبل التي يشارك فيها كل من الكويت والبحرين وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا وتأتي أهميتها لقوة المنتخبات المشاركة في البطولة وستضفي مزيدا من الخبرة الدولية للاعبين .

نقلا عن عمان الرياضي

1,140 total views, 5 views today

26 لاعبا في قائمة منتخب الشباب لمعسكر مسقط

Spread the love

أعلن يعقوب الصباحي مدرب منتخب عمان للشباب، قائمة لاعبي المنتخب للمعسكر الداخلي بمحافظة مسقط، في الفترة من 3 إلى 6 أبريل/ نيسان.
وضمت القائمة 26 لاعبا، هم: أسامة بن سليمان الهدابي ومؤيد بن صالح الرميمي ونواف بن حفيظ باعمر ومحمد بن سالم العريبي ونوح بن حماد الرقادي ومحسن بن خميس الداؤدي وطارق بن خميس المعشري، والفرج بن مبارك الكيومي وبحيى بن خميس الزعابي ونواف بن جمعة السعدي.
وأحمد بن درويش الحمداني وعلي بن حسن البلوشي وعبدالحميد بن خميس الغساني وعبدالحكيم بن جاسم العويسي، وخالد بن سعيد العبادي وصالح بن عبدالله البلوشي ومحمد بن ربيع المديلوي وسالم بن جمعة الداودي وأسامة بن علي الهاشمي وعبدالله بن جمعة المخيني.
ومحمود بن سعيد الهاشمي وحامد بن يحيى الجابري، وإبراهيم بن خميس السعدي وعبدالوهاب بن عثمان النعماني وعمر بن أحمد النعيمي وناصر بن أحمد بن ناصر النعيمي.
جدير بالذكر أن المنتخب العماني تنتظره استحقاقات قادمة في فئة الشباب أبرزها تصفيات آسيا.

نقلا عن كوره

1,557 total views, 5 views today

منتخبنا للناشئين يختتم معسكره الأول

Spread the love

يختتم المنتخب العماني للناشئين، مساء اليوم الخميس، معسكره الداخلي الأول، الذي شهد استدعاء 26 لاعبًا.

وانطلق المعسكر، يوم 27 يناير/كانون ثان الجاري، بقيادة المدرب الوطني، هلال العوفي.

وخاض المنتخب لقاءً وديًا في ختامه، اليوم، مع فريق السيب (فئة الشباب)، حيث انتهى بالتعادل (2-2).

وسيخوض منتخب الناشئين معسكرًا ثانيًا، بدءًا من الأحد المقبل، على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس، حيث سيواجه خلاله فريق الشباب (فئة الشباب)، في السادس من فبراير، بينما سيختتم المعسكر في الثامن من فبراير.

وتأتي هذه التحضيرات استعدادًا لخوض التصفيات، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

 

 

 

نقلا عن كورة

4,772 total views, no views today

إعلان قائمة منتخب الناشئين العماني للمعسكر الداخلي

Spread the love

أعلن هلال العوفي، مدرب المنتخب العماني لكرة القدم للناشئين، القائمة الأولية التي ستدخل معسكرًا داخليًا خلال الفترة من 27 من الشهر الجاري، وحتى الأول من فبراير/شباط المقبل.

ورصد العوفي، ومساعده في الفترة السابقة مجموعة من اللاعبين الناشئين من دوري الناشئين، والأكاديمبات الرياضية بالسلطنة، ومدارس كرة القدم.

وضمت القائمة، 26 لاعبًا، هم:

حضرم الحضرمي، سالم العبدلي، نبراس البوسعيدي، مهيمن الكاسبي، عبدالرحمن الجابري، عبدالمجيد البلوشي، مرشد الحمحمي، حذيفة الأغبري، أفلح الجرادي، علي خليفة، قصي الهاشمي، عبدالعزيز الراسبي، علي الهنداسي

محمد المخيني، نجم القاسمي، يوسف المشايخي، محمد عبدالله المخيني، بسام الجعفري، يوسف الشبلي، عبد العليم الرواحي، قصي الحوسني، عيسى الشبيبي، أحمد المفرجي، محمد الفارسي، عبدالعليم الرواحي، مجاهد المحاربي

ويقود منتخب الناشئين، المدرب الوطني هلال العوفي، ويساعده سلطان الطوقي، ووليد الكيومي، مديرًا للفريق، وحسن النعيمي، مدربًا للحراس، ومبارك العلوي، إداري، وخليل البوسعيدي أخصائي للعلاج الطبيعي، ومنصور الزعابي مدلكا، وبدر البطاشي مسؤولا للمهمات.

 

نقلا عن كورة

4,897 total views, 6 views today

الصباحي مدربا لمنتخب شباب عمان.. والعوفي للناشئين

Spread the love

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أسماء الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات الناشئين والشباب.

وقرر الاتحاد اختيار يعقوب الصباحي، مدربا لمنتخب الشباب، ويساعده مصعب الضامري، وإسماعيل العجمي مديرا للفريق، وزاهر القمشوعي مدربا للحراس ومبارك العلوي إداري الفريق.

كما تم اختيار هلال العوفي مدربا لمنتخب الناشئين، ويساعده سلطان الطوقي، ووليد الكيومي مديرا للفريق، وحسن النعيمي مدربا للحراس وخالد الوهيبي إداري الفريق.

 

 

نقلا عن كورة

4,626 total views, 3 views today

منتخبنا للناشئين يودع كأس آسيا

Spread the love

ودع منتخبنا الوطني  تحت 16 سنة بطولة كأس كأس أسيا بالخسارة من منتخب اليابان  2-1 يوم الأحد على استاد الوطني في كوالالمبور، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 في ماليزيا وفقد فرصة التأهل الي كأس العالم في بيرو.


وسجل جون نيشيكاوا (15) والبديل شوجي توياما (81) هدفي اليابان، في حين أحرز طارق المشاري (21) هدف عمان.

ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح المنتخب الياباني، الذي سنحت له فرصة خطرة في الدقيقة 14 عندما أرسل جون نيشيكاوا تمريرة خلف المدافعين إلى هيكارو ناروكا الذي سدد من وضع انفراد بجوار القائم.

 

ولكن الفريق الشرق آسيوي نجح في افتتاح التسجيل بعد دقيقة واحدة عندما أرسل ريوتارو اراكي تمريرة ساقطة خلف المدافعين إلى نيشيكاوا ليسدد في الشباك (15).

ثم بدأ منتخب منتخبنا في الضغط الهجومي من أجل تعديل النتيجة، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 21 بعدما أرسل حمزة الأزهر تمريرة عرضية ارتقى لها طارق المشاري وحولها برأسه داخل المرمى.

وعاد منتخب اليابان ليضغط من جديد ولكن دون أن ينجح في اختراق الدفاع المحكم للاعبي عمان.

في الشوط الثاني حافظ منتخب اليابان على سيطرته في منطقة المناورة، ولكن دون خطورة فعلية على مرمى الحارس منتخبنا ميثم العجمي.

وسنحت فرصتين للياباني نيشيكاوا نجح الحارس  في التعامل معهما، ثم عاد ذات اللاعب وارسل تمريرة عرضية إلى البديل شوجي توياما الذي أخفق في التسجيل (71).

وعاد توياما ليعوض هذه الفرصة عندما سجل الهدف الثاني الثمين لمنتخب بلاده عبر تسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة نيشيكاوا (81).

– يعقوب الصباحي :

“كانت المباراة متقاربة ولكن في النهاية كرة القدم تقوم على من يستغل الفرص، منتخب اليابان لعب أفضل في الشوط الثاني وصنع العديد من الفرص ولهذا حقق الفوز، ربما الأمر يتعلق بلياقتنا البدنية، ولكن مستوانا تراجع قليلاً، بالتأكيد أنا فخور بفريقي، ونحن سعداء وسنواصل العمل على الارتقاء بمستوى لاعبينا”.

26,636 total views, 3 views today

الناشئين عـلى بعـد خـطوة من مـونديال بـيرو

Spread the love

يخوض المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم في الساعة الثانية عشرة والنصف بتوقيت السلطنة مباراة مصيرية هامة أمام منتخب اليابان في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس آسيا للناشئين بماليزيا.. تنتظر الجماهير العمانية بشغف مواجهة منتخبنا للناشين والمنتخب الياباني حيث تبقت خطوة واحدة فقط عن ملامسة حلم الوصول إلى المونديال العالمي والذي تستضيفه بيرو العام القادم، وكان منتخبنا قد حل في المركز الثاني في مجموعته خلف كوريا الشمالية التي جاءت أولا حيث تمكن منتخبنا من الفوز في المباراة الأولى على المنتخب اليمني الشقيق بهدفين دون رد وتعادل في مواجهته الثانية مع شقيقه الأردني بهدفين لكل منهما، فيما خسر مواجهته الثالثة أمام المنتخب الكوري الشمالي بثلاثة أهداف لهدف، أما المنتخب الياباني فتصدر مجموعته التي ضمت إلى جواره منتخبات طاجيكستان وتايلند وماليزيا محققا 7 نقاط من ثلاث مباريات خاضها بدور المجموعات.
وأدى منتخبنا حصته التدريبية يوم أمس على الملعب المخصص للتدريبات في مقر الاتحاد الماليزي لكرة القدم واستهل المدرب الوطني يعقوب الصباحي التدريبات بإلقاء محاضرة شفهية قصيرة طالب فيها اللاعبين بضرورة التركيز والتقليل من الأخطاء وبأنهم قادرون على تجاوز اليابان، بعدها قام اللاعبون بالجري حول الملعب بعد ذلك أدت المجموعة تدريبات متنوعة مع مدرب اللياقة عماد السالمي تضمنت التمرير السليم للكرة والتسليم القصير والطويل وتمارين السرعات والإطالة قبل أن يجري المدرب تقسيمة بين اللاعبين الأساسيين والاحتياط، أتبعها بتدريبات في كيفية تنفيذ ركلات الجزاء وتدرب حراس المرمى مع المدرب زاهر القمشوعي.

تغيير طفيف

سيجري مدرب منتخبنا يعقوب الصباحي تغييرا طفيفا على التشكيلة بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في الارتكاز مع قيام أحدهم بأدوار هجومية مساندة للمهاجمين قصي الجرادي وطارق المعشري وسيقوم المدرب بتطبيق تكتيك 4/‏‏2/‏‏3/‏‏1 بالاعتماد على ميثم العجمي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع عيسى الناعبي ومحمد البلوشي في مركز قلب الدفاع وملهم السنيدي في مركز الظهير الأيمن وعبدالحكيم العويسي في مركز الظهير الأيسر وفي وسط الملعب كل من داود الجابري وحمد المخيني وعمر الصلطي في الرواق الأيمن وفهد الراسبي في الرواق الأيسر والأزهر البلوشي خلف المهاجمين قصي الجرادي وطارق المعشري الذي سيميل في الغالب إلى الجهة اليسرى.

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

4,703 total views, no views today