التصنيف: الاتحاد العماني

جرد حساب في طاولة اجتماع اتحاد الكـــرة .. اليوم

Spread the love

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماعا اليوم برئاسة رئيس مجلس الإدارة سالم بن سعيد الوهيبي لمناقشة لعديد من الموضوعات المهمة المدرجة في جدول أعماله وتتقدمها مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في نهائيات أمم آسيا التي ستنطلق الشهر المقبل في الإمارات وكذلك تسمية البعثة الإدارية التي من المتوقع أن يرأسها رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي بجانب عدد من أعضاء الاتحاد والجهاز الفني والإداري وقائمة اللاعبين.
سيناقش المجلس أيضا في اجتماعه الترتيبات الخاصة بالأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبي الشباب والناشئين بعد أن سبق واعتمد مجلس الإدارة توصية لجنة المنتخبات بالتمرير.
سيناقش الاجتماع المرتقب أيضا مسار مسابقات الموسم الكروي الحالي وما أنجز من البرنامج بقطع دوري عمانتل لنصفه واقتراب بطولة الكأس من مراحلها الأخيرة وبداية بطولة كأس الاتحاد التي انطلقت قبل أيام بجانب بعض التقارير المقدمة من اللجان المساعدة المختلفة من أهمها لجنة التسويق التي تسعى لطرح أفكار تسويقية جديدة في المرحلة المقبلة. وسيناقش مجلس الإدارة خلال اجتماعه تقريرا مقدما من دائرة تراخيص الأندية للوقوف على لائحة التراخيص الداخلية ثم إجازتها لتطبق في مشروع واتخاذ القرارات المناسبة بشأن ملفات الأندية التي سبق وأن تقدمت بطلبات للحصول على الرخصة المحلية وبعضها لا يزال لم يستكمل المطلوبات من بينها المعيار المالي وكما هو معروف أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سبق وأن قرر بأن الرخصة ستكون ملزمة للمشاركة في مختلف مسابقات الاتحاد.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

423 total views, no views today

اتحاد الكرة يجيز اللائحة الداخلية الأحد .. والمعيار المالي يعرقل نجاح الأندية

Spread the love

يزور فريق عمل ألماني متخصص في تراخيص الأندية السلطنة في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر الجاري بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للوقوف على إجراءات حصول ناديي السويق والنصر على الرخصة التي تكفل لهما المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بجانب عقد حلقة عمل بمشاركة جميع الأندية التي تقدمت بطلبات للحصول على الرخصة وفقًا للشروط التي حددها مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني ضمن المساعي الجادة لحسم هذا الملف.
بات مشروع تراخيص الأندية قريبا من التطبيق في أرض الواقع بعد شد وجذب استمر لوقت طويل بين مجلس إدارة اتحاد الكرة والأندية التي ظلت تتخوف من المشروع والتزاماته وما يمكن أن يجره عليها من مسؤولية مضاعفة تفرض عليها تطبيق المعايير الفنية والإدارية التي تمثل أبرز شروط الحصول على الرخصة المحلية.

يدخل المشروع المهم في استراتيجية النقلة الكروية العــــمانية المنشودة الأحد المقبل مراحله الأخيرة عبر جلسة لمجلس المديرين المكلف من اتحاد الكرة بالإشراف على المشروع يتم خلالها إجازة اللائحة الداخلية لشروط وضوابط حصول الأندية على الرخصة ثم مراجعة الملفات التي قدمت مــــن الأندية ورفـــع تقرير شامل وواف لمجلس الإدارة في اجتماعه المقبل وذلك في ظل المساعي الجارية من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة لتطبيق نظام الرخصة ومواكبة العمل الكروي الذي انتظم غـــــالبية الاتحادات الآسيوية على ضوء القرارات التي أصدرها الاتحـــاد الآسيوي وتفرض على كل الاتحادات الوطنية التابعة له أن تطبق نظام التراخيص والتي يعــــتبر الحصول عــــليها من أهم شروط المشاركة في المســابقات المختلفة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.
قامت اللجنة المكلفة بمتابعة مشروع تراخيص الأندية بجهد كبير في الفترة الماضية ونفذت جولة على جميع الأندية التي أبدت رغبتها في الحصول على الرخصة وذلك بغية المناقشة واستعراض العقبات وتقديم الحلول لما تراه الأندية من عقبات يحول دونها وإكمال ملفها لتكون جديرة بالحصول على الرخصة المحلية.
سعت دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة في جولتها على الأندية للتذكير بالأهداف المرجوة من تطبيق المشروع وفكرته التي أطلقها الاتحاد الآسيوي وحرصه على أن تعمم في كل الاتحادات الوطنية بجانب الشروط الفنية والإدارية وخارطة طريق تبين مسار حصول النادي على الرخصة.
سبق أن قامت إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد بعقد حلقات عمل للأندية بحضور مسؤولين من الاتحاد الآسيوي وتم خلالها تقديم شرح تفصيلي عن كل الأمور التي تتعلق بالتراخيص وكيفية حصول النادي على الرخصة.
حددت دائرة تراخيص الأندية شهر مايو الماضي آخر يوم لتحديد المعايير في ملفات الأندية وإصدار الرخص في العاشر من يونيو الماضي في العام الجاري وستمنح الأندية التي سترفض طلباتها حق الاستئناف وذلك قبل بداية موعد التسجيل للمشاركة في مسابقات الموسم الكروي الحالي.
إلا أن الدائرة اضطرت لتحديد موعد جديد بعد أن تعذر على غالبية الأندية إنجاز الشروط المطلوبة في المعيار المالي والذي يفرض عليها تقديم بيانات مالية حقيقية تظهر القدرة المالية لتنفيذ البرامج والخطط التي تدل على احترافية العمل في النادي.
التوقيت الجديد وحسب ما ذكرت دائرة التراخيص لن يتجاوز بأي حال من الأحوال نهاية الموسم الجاري ولن يكون هناك استثناء جديد أو تمديد لفترة أخرى وستطبق اللائحة على الجميع وأي نادٍ لا يحصل على الرخصة لن يكون بإمكانه المشاركة في مسابقات الموسم المقبل.
ذكر مسؤول في دائرة التراخيص أن اللائحة الداخلية التي باتت جاهزة وسيتم الاطلاع عليها في جلسة الأحد المقبل تمهيدًا لإجازتها وعرضها على مجلس الإدارة تحدد عدد من الأهداف التي يفترض أن يسعى النادي طالب الرخصة لتحقيقها وأن يملك الأدوات والقدرات التي تساعده على ذلك في مقدمتها الاستثمار بفئة الشباب وبمواصفات عالية.
ودعم عالم ولعبة كرة القدم واجتذاب قطاعات واسعة لصالح توفير خدمات طبية وتعليمية لصالح الفئات الشابة من اللاعبين.
وتعزيز قيم الروح الرياضية والمساواة داخل الملعب وخارجه والثقافة والمعرفة الرياضية في مجال التحكيم واللعب والتدريب والإدارة.

اتفاق جماعي

ناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة موضوع الرخصة مع رؤساء الأندية في آخر اجتماع للجمعية العمومية العادية وقدم شرحا وافيا بشأن تعليمات الاتحاد الآسيوي حول نظام ترخيص الأندية الذي صدر عام 2010 كمقياس لمشاركة الأندية في دوري أبطال آسيا، وقد تم توسيع تطبيقها ليشمل كأس الاتحاد الآسيوي، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة لمساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء على الوصول إلى أقصى مقومات قدراتها.
ويعتبر تطبيق النظام الإداري الخاص بترخيص الأندية CLAS نظام إلكتروني رائد يساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء على تطبيق معايير نظام الترخيص بشفافية.
وهناك وثيقة رسمية صادرة عن الاتحاد استنادًا للائحة وتعليمات الاتحادين القاري والدولي والتي تشير للمعايير والمتطلبات والشروط المعتمدة والواجب توفرها من قبل مقدم طلب الترخيص (النادي، الشركة) للحصول على الرخصة من قبل «الاتحاد الوطني أو القاري» للمشاركة القانونية في المسابقات الرسمية سواء الدولية أو القارية أو الوطنية وعلى قاعدة التزام مقدم الطلب بالأمور الإلزامية المتعلقة بنظام الترخيص والواردة في «لائحة وتعليمات الاتحاد الآسيوي المتعلقة بترخيص الأندية بمختلف درجاتها وخاصة أندية ألمحترفين والالتزامات والشروط الواردة في النظام الأساسي للاتحاد.
وأيدت الجمعية العمومية مشروع الرخصة بالإجماع وتقديم كل التعاون مع الاتحاد لتطبيقه في أرض الواقع خلال الفترة الزمنية المحددة.

شروط مستوفية

تؤكد دائرة التراخيص باتحاد الكرة أن الأندية استوفت حتى الآن غالبية شروط في المعايير المطلوبة للحصول على الرخصة في مقدمتها المعيار القانوني ومعيار الإدارة والأفراد والمعايير الرياضية ومعيار البنى التحتية وتبقى المعيار المالي والذي كان يجب أن تنجزه الأندية في وقت سابق من هذا العام إلا أنها تأخرت كثيرا رغم الدعم الفني الذي قدم له من الاتحاد لتستوفي كل الشروط المطلوبة وخاصة المعيار المالي الذي يعتبر مهما للغاية وأي نادٍ لا يقوم بتقديم البيانات المالية والتقارير المطلوبة سيكون من الصعب عليه الحصول على الرخصة.
وأشار مسؤول في دائرة التراخيص إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة أبدى اهتماما كبيرا بمشروع الرخصة ونظم العديد من حلقات العمل بمشاركة دائرة تطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد هدفت هذه الحلقات لضمان تطبيق معايير الترخيص للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي بحلول عام 2018، عبر تطبيق النظام الإداري الخاص بترخيص الأندية.
اللائحة الداخلية

تنص لائحة التراخيص القارية بأنه يحق للاتحاد الوطني (جهة الترخيص) إضافة متطلبات ومعايير أخرى تتمثل في شروط داخلية تخدم عملية التطوير والمؤسسية النظامية وتحقيق الأهلية للمشاركة سواء على الصعيد «المحلي أو الآسيوي استنادًا لقوانينه الوطنية ولوائحه النظامية وبما لا يتعارض والقوانين واللوائح القارية والدولية الواجب تضمينها سواء في لوائح الاتحاد الوطني «المُرخص» أو النادي «طالب الرخصة» والالتزام بما نصت عليه من التزامات وتعهدات واجبة على كل منهما. 
وتصدر هذه المتطلبات والمعايير في لائحة داخلية خاصة بالاتحاد وهو ما طالبت به الأندية في اجتماع سابق مع النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة محسن المسروري المسؤول عن ملف التراخيص وذلك بجانب اللائحة العامة الصادرة من الاتحاد الآسيوي.
وجد مطلب الأندية تجاوبا من مجلس إدارة الاتحاد والذي وجه لجنته القانونية بالعمل على إصدار لائحة داخلية تنظم عمل التراخيص بما فيها العقوبات التي تقع على كل نادٍ يخالف شروط الرخصة وباتت اللائحة جاهزة.

الوفد الآسيوي

سبق أن زار وفدا من الاتحاد الآسيوي السلطنة وعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد سالم الوهيبي مؤكدا على ضرورة علمية استيفاء شروط ومعايير الرخصة مبينا أنها تقوم على إجراءات عملية وتنفيذية تنحصر في مسائل تلبية الالتزامات والشروط المحددة في لوائح الاتحاد الدولي والقاري والاتحاد الوطني.
وأكد الوفد الآسيوي أن تطبيق نظام الترخيص يهدف لأمور من أهمها: رفع مستوى أداء وإدارة وتنظيم الأندية وتطوير المعايير المتعلقة بالأمور المالية والرياضية والإدارية والقانونية. 
ويستهدف أيضا تحسين القدرات المالية للأندية ورفع مستوى الشفافية والمصداقية بالتعاملات المالية والمحافظة على استمرارية المنافسات الموسمية بفعالية ونزاهة ورفع مستوى كرة القدم بجوانبها المختلفة على المستوى المحلي والقاري وتوسيع قاعدتها. ويركز على زيادة مدى الاهتمام والاستثمار باللاعبين من حيث الرعاية والتدريب بكافة فئاتهم العمرية وتأهيلهم للاحتراف. 
وطالب الوفد الآسيوي بأهمية الإسراع في إنجاز المشروع والوفاء بمطالب حصول أندية السلطنة على الرخصة حتى تواكب التطور التقني والفني.

السويق والنصر

منح الاتحاد الآسيوي ممثلا الكرة العمانية في النسخة الماضية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي السويق وظفار استثناء مؤقت بالحصول على الرخصة التي تخولهما المشاركة في المنافسة وبنهاية البطولة تنتهي الرخصة المؤقتة وهو ما يفرض على السويق الذي يشارك مرة أخرى في البطولة ونادي النصر الممثل الثاني للكرة العمانية بالعمل من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية النهائية، وشهدت الأيام الماضية جهودا مشتركة بين الاتحاد والناديين خلصت إلى استيفاء الناديين الشروط المطلوبة ثم حصولهما على الرخصة وهو ما يسمح لهما بالمشاركة في البطولة التي ستنطلق في الفترة المقبلة.

نقلا عن عمان الرياضية

529 total views, no views today

الأندية تطالب بمستحقاتها وتفعيل ملف التسويق

Spread the love

اجتمع الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم برؤساء وإداريي أندية دوري عمانتل وذلك بطلب منها لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بمستحقات الأندية لدى اتحاد كرة القدم والتي تعاني تحت وطأة المطالبات من رواتب ومصاريف أخرى تستنزفها فرق كرة القدم بها، كما وطالبت الأندية اتحاد الكرة برفع قيمة هذه المستحقات وزيادتها عن المعدلات السابقة نظراً لارتفاع التكاليف من سفر وإعاشة وفنادق وخلافه والاستعجال في دفعها.

الاتحاد من جانبه أكد على تفهمه لوضع الأندية وأنه ينسجم تماما مع مطالبها إلا أنه ملتزم بالموعد المتفق عليه سلفًا في يناير المقبل وعلى الأندية تكييف أوضاعها حتى ذلك الموعد.

وعرج الاجتماع أيضا إلى مطالبة الأندية بتأجيل انطلاق بطولة كأس الاتحاد إلا أن هذا المطلب قد تمَّ رفضه لتفادي أي ارتباك في روزنامة الموسم، كما وأنه من المتوقع أن تدخل الملاعب والمجمعات الرياضية في الصيانة وهذا بدوره سيتسبب في إحداث بلبلة في مواعيد وأماكن إقامة المباريات.

وأبدت بعض الأندية استياءها من عدم تسويق البطولة وأنها لا ترى ذلك الحراك المبشر بالنسبة لملف التسويق باتحاد الكرة والذي وعد به كونه قد يساهم في التخفيف من وطأة أزماتها المالية ويضمن سلاسة دورة عمل اتحاد الكرة.

نقلا عن الرؤية

6,466 total views, no views today

سلمان بن إبراهيم يشكر حكومة السلطنة على جهودها في إنجاح الحفل الآسيوي

Spread the love

خطف نجم المنتخب القطري عبدالكريم حسن جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2018م، جاء ذلك في الأمسية الرياضية الجميلة التي أقامها الاتحاد الآسيوي في تمام الساعة السادسة مساء أمس بمركز المؤتمرات والمعارض بمرتفعات المطار في احتفاليته السنوية لتوزيع جوائزه السنوية لكرة القدم 2018، تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وعدد كبير من الشخصيات الرياضية الكروية من مختلف قارات العالم.
فيما حصلت الصينية وانغ شوانغ على جائزة افضل لاعبة للعام الحالي كذلك.
برنامج شيق
بدأت احتفالية الأمس بعرض مرئي قصير عن برامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبعض اللقطات من الحفل السنوي الذي دأب على إقامته سنويا، أعقب ذلك تقديم رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة هدية تذكارية لصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان راعي المناسبة، وهدية تذكارية أخرى لمعالي سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وهدية تذكارية لسالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، تلى ذلك تقديم الجوائز تباعا حسب البرنامج المعد لذلك.
من جانب آخر، فقد شهد الحفل فقرة غنائية قدمتها المطربة اللبنانية مايا دياب، إلى جانب فقرة فنية تعرض قصة سندباد البحار العماني التاريخي الشهير تم تجزئتها إلى جزءين تخللت مرحلة توزيع الجوائز، وهي الفقرة التي نالت استحسان الحضور بشكل واضح.
القطري عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا لعام 2018
اختير لاعب السد القطري الدولي عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، متفوقا على اليابانيين كينتو ميساو ويوما سوزوكي لاعبَي كاشيما أنتلرز المتوج بلقب دوري الأبطال، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وبات الظهير الأيسر حسن (25 عاما)، ثاني لاعب قطري ينال هذه الجائزة بعد خلفان إبراهيم لاعب السد السابق والريان حاليا (2006). وشارك عبد الكريم حسن مع فريقه في دوري أبطال آسيا وبلغ معه الدور نصف النهائي، قبل الخروج على يد بيرسيبوليس الإيراني.
وقال اللاعب القطري بعد اختياره في الاحتفال أتمنى بعد الفوز، الاحتراف الخارجي في أوروبا، ولدي عقلية اللاعب في الدوريات الأوروبية”. أضاف “زملائي اللاعبون ساندوني بقوة وساهموا في حصولي على اللقب وأنا أتقدم لهم وللجهاز الفني بالشكر والتقدير”، معتبرا أن “الترشح للجائزة مع اثنين من لاعبي اليابان كان شرفا لي وحقيقة لم أتوقع الفوز باللقب”.
واعتبر المدير الرياضي لنادي السد محمد غلام أن “فوز عبد الكريم حسن ومن قبله خلفان ابراهيم بلقب 2006 يؤكد ان السد منجم ذهب للاعبين الموهوبين”، مشيرا الى أن اختيار حسن كأفضل لاعب “لا يعوضنا ضياع دوري أبطال آسيا، واللقب يحسب للاعب ولجهده الكبير طوال الموسم”. ويخلف حسن السوري عمر خريبين (الهلال السعودي) كأفضل لاعب في آسيا، علما أنها المرة الخامسة تواليا التي تؤول فيها الجائزة الى لاعب عربي، بعد السعودي ناصر الشمراني (2014)، والإماراتي أحمد خليل (2015)، ومواطنه عمر عبد الرحمن (2016).
جائزة ماسة آسيا
قام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتسليم جائزة ماسة آسيا، إلى زهانغ جيلونغ القائم بأعمال الرئيس السابق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخلال فترة عمله في الاتحاد القاري، بذل جيلونغ جهودا كبيرة من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة، وساهم أيضا في توفير الهدوء والأمان خلال فترة عصيبة مر بها الاتحاد، وقد قام الشيخ سلمان بتسليم الجائزة في العاصمة الصينية بكين، في تعبير عن مكانة جيلونغ كأحد الشخصيات العظيمة في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
وقال جيلونغ الذي لم يتمكن من الحضور إلى مسقط: أنا أتشرف كثيرا باستلام جائزة ماسة آسيا، وأنا ممتن لكل الأشخاص الذين ساندوني وشجعوني خلال رحلتي الطويلة مع كرة القدم، وأضاف: معا نجحنا في تجاوز الكثير من التحديات، واليوم أنا سعيد بمشاهدة استقرار وقوة ووحدة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذا الأمر مصدر سعادة كبيرة، وأود أن أشكر صديقي العزيز الشيخ سلمان وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية على هذه الجائزة وعلى دعمهم المستمر.
اساكو تاكاكورا أفضل مدربة
فازت اليابانية اساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة في آسيا 2018، وهذه المرة السادسة التي تتوج فيها تاكاكورا بهذه الجائزة، بعد أعوام 2012 و2013 و2014 و2015 و2017 ، وقادت تاكاكورا المنتخب الياباني إلى الفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، بعدما تغلب على أستراليا 1-0 في المباراة النهائية، كما نجح المنتخب الياباني بقيادة تاكاكورا في الحصول على الميدالية الذهبية لكرة القدم النسائية خلال دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا، وسبق للمدربة اليابانية أن قادت منتخب بلادها للناشئات إلى الفوز بلقب كأس العالم تحت 17 عاما 2014، ثم قادت منتخب الشابات إلى الحصول على المركز الثالث في كأس العالم تحت 20 عاما.
جو أويا أفضل مدرب

فاز الياباني جو اويا بجائزة أفضل مدرب في آسيا 2018، جاء ذلك بعدما قاد اويا فريقه كاشيما انتليرز إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، بعدما تغلب في الدور النهائي على بيرسيبوليس الإيراني 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ، واستلم اويا البالغ من العمر 46 عاما تدريب كاشيما منذ مايو 2017، علما بأنه كان ضمن الجهاز الفني للفريق منذ عام 2011 ، وخلال مسيرته كلاعب كان اويا يلعب في خط الدفاع، وخاض ثلاث مباريات على المستوى الدولي، قبل أن يصنع اسما كبيرا كمدرب مع كاشيما انتليرز ، وبعد أن أنهى الفريق موسم 2017 خالي الوفاض، استعاد عافيته بقوة هذا العام ليتوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، ويرفع مجموع البطولات التي توج بها على مدار تاريخه إلى 20 لقباً.
اليابان أفضل اتحاد متطور
فاز الاتحاد الياباني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور، وكان منتخب اليابان الفريق الوحيد من قارة آسيا الذي يتأهل إلى دور الـ16 خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، في حين نجح منتخب اليابان للسيدات في الاحتفاظ بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن، ونجح أيضا في الفوز بالميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا، وعلى مستوى الفئات العمرية فقد توجت اليابان بلقب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما في ماليزيا، وبلغ فريقها قبل نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما في إندونيسيا، كما نجح منتخب اليابان في الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 19 عاما في فرنسا، وتوجت اليابان أيضا بالميدالية الفضية في مسابقات السيدات ضمن دورة الألعاب الآسيوية للشباب 2018 في بوينس آيريس. وفاز نادي كاشيما انتليرز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، وتسلم الجائزة كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم.
في المقابل حصلت كوريا الشمالية على جائزة أفضل اتحاد وطني صاعد، ونال الاتحاد المنغولي لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد وطني طامح.
من جهته حصل الاتحاد الصيني لكرة القدم على جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل اتحاد وطني متطور، وكانت جائزة الاتحاد الصاعد من نصيب الاتحاد السنغافوري لكرة القدم، والاتحاد الطامح من نصيب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
كما قدم الاتحاد الآسيوي جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين ، والجائزة التقديرية لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفريق وايلد بورز والمدرب فوتوشي ايكيدا، وحصل فريق وايلد بورز على الجائزة التقديرية بعد الشجاعة والصمود التي أظهرها 12 صبيا من أفراد الفريق إلى جانب مدربهم، بعدما علقوا في أعماق كهف ثام لوانغ في تايلاند، وتم توجيه الدعوة إلى أفراد الفريق من أجل حضور مباراة تايلاند مع الهند خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك يوم 6 يناير، وتسلم الجائزة بالنيابة عن الفريق الكولونيل سوميوت بومبانمونغ رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم.
في المقابل حصل المدرب ايكيدا على الجائزة التقديرية بعدما قاد منتخب اليابان إلى الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2018 في فرنسا، ويعتبر نجاح ايكيدا في قيادة اليابان إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، خير تعبير عن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يشدد على تحقيق النجاح على المستوى العالمي، وقدم منتخب اليابان عروضا قوية على مدار مبارياته خلال البطولة، قبل أن يتغلب في المباراة النهائية على إسبانيا 3-1، علما بأنه كان حصل على المركز الثالي في البطولة عامي 2012 و2016.
زاده أفضل لاعب صالات
حصل الإيراني علي أشقر حسن زاده على جائزة أفضل لاعب بكرة الصالات في آسيا 2018، وهذه المرة الرابعة التي يحصل فيها حسن زادة (31 عاما) على الجائزة، بعدما كان توج بها أعوام 2014 و2016 و2017، لينفرد بالرقم القياسي في الفوز بالجائزة الذي كان يتساوى فيه مع مواطنه وحيد شمسائي.

 

 

نقلا عن الوطن الرياضي

17,587 total views, no views today

بعد وصوله لمسقط قادما من كوريا الشمالية – سلمان بن إبراهيم: القارة الآسيوية مدعوة لاستكشاف جمال مسقط

Spread the love

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن استضافة مسقط لحفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدث مهم لتستكشف القارة الآسيوية العاصمة العمانية مسقط التي لديها الكثير مما يجب أن يراه المسؤولون في 47 دولة آسيوية ليستمتعوا بجمال مسقط وتنظيمها.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريحات صحفية بعد وصوله مساء أمس إلى السلطنة لحضور حفل جوائز الاتحاد الآسيوي الذي سيقام الأربعاء المقبل: إنه سعيد بوجوده في السلطنة مقدما شكره للاتحاد العماني لكرة القدم على ضيافتهم وتنظيمهم لجوائز الاتحاد الآسيوي وهو حدث مهم للقارة الصفراء نحتفل به سنويا في ليلة نكرم فيها من يستحق ونعطي كل ذي حق حقه ونتنظر هذا الحدث بلهفة كبيرة خاصة أن هذه المرة الثانية التي يقام فيه حفل جوائز الاتحاد في منطقة الخليج بعد أن أقيمت في أبوظبي في أعوام سابقة.
وأضاف: إن السلطنة يتطلع الجميع لزيارتها والإخوة في الاتحاد العماني لكرة القدم قاموا بجهد كبير من أجل استضافة هذا الحدث.
وعن مسابقات الاتحاد الآسيوي قال الشيخ سلمان بن إبراهيم: إن هناك اجتماعا للجنة المسابقات في السلطنة وستناقش كافة الأمور لما فيه صالح تطوير المسابقات مؤكدا في الوقت نفسه أن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي سيعقد في مسقط.
وكان معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اختتم أمس زيارة رسمية إلى كوريا الشمالية التقى خلالها عددا من المسؤولين المحليين وبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية.
وخلال الزيارة عقد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اجتماعا مع رئيس اللجنة الوطنية للرياضة (تشوي هوي) الذي رحب برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشيدا بجهوده في دفع مسيرة الكرة الآسيوية نحو فضاءات واسعة من التميز والتطوير في مختلف المجالات مؤكدا حرص بلاده على التفاعل البناء مع مبادرات الاتحاد القاري الرامية للنهوض بمنظومة الكرة الآسيوية.
من جانبه عبر معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة جمهورية كوريا الشمالية مبديا ارتياحه للرغبة الحقيقة الكامنة لدى المسؤولين فيها من أجل توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير اللعبة في كوريا ومؤكدا دعم الاتحاد الآسيوي لكل الجهود المبذولة في سبيل زيادة انتشار اللعبة وإعداد المنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة الفعالة في مختلف البطولات القارية والدولية. واستعرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خطط وبرامج الاتحاد القاري الهادفة لترسيخ قيم الوحدة بين أركان أسرة كرة القدم الآسيوية مبينا أن مرحلة الاستقرار التي يعيشها الاتحاد الآسيوي تمثل الأرضية الصلبة من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية من خلال وحدة وتكاتف أفراد المنظومة الكروية في القارة.
كما قام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة إلى مقر الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم والتقى رئيس الاتحاد (ري ريونج نام) وأعضاء مجلس الإدارة.
وأشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بجهود الاتحاد الكوري الشمالي في الارتقاء بالمنظومة الكروية منوها بالتطور المتنامي في مستوى كرة القدم الكورية الشمالية وإنجازاتها المتعددة على الساحتين القارية والعالمية خصوصا على صعيد الكرة النسائية.
من جانبه عبر رئيس الاتحاد الكوري الشمالي عن تقديره لزيارة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى بيونج يانج مؤكدا أن الزيارة تشكل تجسيدا حقيقيا لحرص رئيس الاتحاد الآسيوي على التواصل مع مختلف الاتحادات الوطنية كما أنها تشكل دفعة قوية لجهود الاتحاد الكوري في المضي قدما في برامج تطوير اللعبة على كافة المستويات.

الكرة العمانية تعود للواجهة القارية في تنظيم الأحداث المهمة –
الوهيبي: مسقط «قبلة الكرة في القارة».. ويهمنا نجاح الحدث –

كشف سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عن التفاصيل الكاملة للحفل السنوي الآسيوي الذي يقام في السلطنة لأول مرة كحدث كروي على مستوى القارة الآسيوية والذي يشرف عليه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم.
ورحب سالم الوهيبي رئيس الاتحاد في بداية تصريحه بالوفود الكروية والرياضية والإعلامية الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية التي ستتواجد في المحفل القاري بالسلطنة مؤكدا أن مسقط تحتضن هذا الحدث وتدعم نجاحه كشريك أساسي مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال يهمنا أن تكون مسقط قبلة كروية في القارة الآسيوية ولكن يهمنا أكثر أن نقدم عملا مميزا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد نجاحات كبيرة حققها هذا الاتحاد القاري.
وقال سالم الوهيبي: إن رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان لحفل توزيع الجوائز الآسيوي يوم الأربعاء القادم بمركز عمان للمعارض يعطي للحدث أهميته القصوى من حيث اهتمام السلطنة لإنجاح هذا الحدث الذي سيجعل أنظار القارة الآسيوية على السلطنة والتي تترقب نتائج الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي.
ورحب سالم الوهيبي الذي نجح في غضون أشهر قليلة من توليه رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم في إعادة العلاقات الخارجية إلى مسارها الصحيح ورحب بأسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في السلطنة كما رحب بالسيد انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيكون على رأس قائمة ضيوف الشرف للحدث الآسيوي في مسقط.
وقال سالم الوهيبي: إن الحضور الكبير من شخصيات رياضية وكروية عالمية وآسيوية وعربية لهذا الحدث يعطي للسلطنة مكانتها من حيث تنظيم الأحداث الكروية التي بدأت تعود للواجهة بعد فترة وهي انطلاقة حقيقية لاستضافة أحداث قارية ودولية قريبا.
وأكد سالم الوهيبي الشخصية التي تفضل أن تعمل بصمت أن الاتحاد العماني لكرة القدم استطاع خلال الفترة الماضية أن يؤسس لعدة شراكات كروية على مستوى القارة الآسيوية حتى أصبح يملك ثقة القارة الآسيوية لذلك جاء إسناد هذا الحدث للسلطنة وهو أهم الأحداث التي ينفذها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وستجمع مسقط أبرز الشخصيات الكروية في القارة الآسيوية منها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء الاتحادات الخليجية والعربية والقارية لكرة القدم بالإضافة إلى نجوم اللعبة الذين سيكونون في العاصمة العمانية لأول مرة.
ويتوقع أن تشهد مسقط عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية القارية والعربية والخليجية تمهيدا لعدة أحداث كروية قادمة منها انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة في مقتبل العام القادم.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن الأسبوع المنصرم قائمة المرشحين من أجل الفوز بالجوائز السنوية 2018، للحفل السنوي الذي يقام يوم 28 نوفمبر الجاري بمسقط».
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن جائزة أفضل لاعب في آسيا يتنافس عليها كل من الياباني يوما سوزوكي لاعب نادى كاشيما انتليرز، ومواطنه وزميله في الفريق كينتو ميساو، إلى جانب القطري عبد الكريم حسن لاعب نادى السد.
ويعد اليابان يوما سوزوكي لاعب نادي كاشيما انتليرز المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، بعدما ساهم في حصول فريقه على لقب دوري أبطال آسيا، كما توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.
وعلى صعيد جائزة أفضل لاعبة، انحصرت المنافسة بين الأسترالية سامانثا كير، والصينية وانج شوانج، واليابانية ساكي كوماجاي، وتطمح كير في الفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا للعام الثاني على التوالي، بعدما قادت منتخب بلادها إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للنساء 2018 في الأردن.
وعلى جائزة أفضل لاعب شاب، الكوري الجنوبي جيون سي جين، والياباني جون نيشيكاوا، والسعودي تركي العمار، وعلى جائزة أفضل لاعبة شابة، اليابانيات فوكا ناجانو، ومويكا مينامي، وساوري تاكارادا.
وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب العراقي باسم قاسم والياباني جو أويا والأوزبكي رافشان حيدروف، وجائزة أفضل مدربة، اليابانيتين اساكو تاكاكورا، وميو اوكاموتو والتايلاندية نوينجروتاي.

550 شخصية رياضية قارية وعالمية في مسقط –
اتحاد الكرة يكشف تفاصيل استضافة مهرجان جوائز الاتحاد الآسيوي –

كشف الاتحاد العماني لكرة القدم أمس عن آخر استعداداته لانطلاقة حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر إقامته على ارض السلطنة يوم الأربعاء القادم وسط حضور رياضي كروي كبير على المستوى الآسيوي والعالمي وفي أحد أبرز الاستضافات الكروية التي يقيمها الاتحاد العماني لكرة القدم على أرض السلطنة والتي ستقام بمقر مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض في الساعة السابعة مساء وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية الكروية من مختلف قارات العالم.
وقال سعيد بن عثمان البلوشي المدير التنفيذي أمين السر العام بالاتحاد : إن هذا الحدث الرياضي الكبير على مستوى القارة الآسيوية وكذلك العالمي تتزامن إقامته مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد وسوف يشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات القارية وعدد كبير من المدعوين سواء من داخل السلطنة أو من خارجها في احتفالية تقررت إقامتها يوم الأربعاء القادم بمركز عمان الدولي للمعارض الذي سيحتضن هذا الحدث الرياضي الكبير على ارض السلطنة وهو يقام للمرة الثانية في دول خليجية بعد دولة الإمارات العربية المتحدة واستضافة حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي جاء بعلاقات الاتحاد العماني لكرة القدم المتينة مع الاتحاد الآسيوي وثقته الكبيرة بمنح استضافة السلطنة لهذا الحدث وقدرتها على استضافة مثل هذه الفعاليات.
وأشار البلوشي الى ان حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي منذ انطلاقته من عام 1994 يشهد حرصا كبيرا من الدول الآسيوية على استضافته ونجحت السلطنة عبر اتحاد الكرة برئاسة سالم سعيد الوهيبي من الحصول على هذه الاستضافة التي تأتي مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد الثامن والأربعين وبمشاركة 550 مدعوا من لاعبي وحكام وأجهزة فنية وإدارية قديمة وحديثة.
وأضاف الأمين العام بالاتحاد العماني لكرة القدم ان هذه الفعالية لاقت الترحيب من قبل القطاعين العام والخاص وهناك تعاون وتفاعل كبير من الجميع في إنجاح هذه الحدث عبر تقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة التي بدأت منذ أيام ولا يزال العمل جاريا حتى نهاية الحفل، والشكر لكافة الجهات الحكومية على التسهيلات والتعاون الكبير وعلى رأسهم وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة وديوان البلاط السلطاني وشرطة عمان السلطانية وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى وكذلك مطارات عمان والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والطيران العماني وشركاء الاتحاد الاستراتيجيين الطيران العماني وعمانتل وغيرها من شركات القطاع الخاص.
وتطرق البلوشي إلى أن هناك الكثير من المدعوين الذين سيحضرون هذه الاحتفالية سواء من داخل السلطنة من لاعبي قدامى ورؤساء اتحادات سابقين ورئيس اللجنة الأولمبية العمانية وعدد كبير من الرياضيين من رؤساء الاتحادات الرياضية والمسؤولين بالقطاع الرياضية بالإضافة إلى وكل من ساهم في إنجاح مسيرة الكرة والرياضة العمانية.

اجتماع –

يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعا على هامش استضافة السلطنة لحفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسيعقد الاجتماع في ٢٧ نوفمبر الجاري بفندق كمبنسكي الموج عند الساعة ١٢ ظهرا.

كأس الخليج –

يعقد رؤساء اتحادات كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعا على هامش استضافة السلطنة لحفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك في ٢٨ نوفمبر الجاري بفندق كمبنسكي الموج عند الساعة ١٢ ظهرا.

مسابقات –

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعا مهما على هامش استضافة السلطنة لحفل جوائز الاتحاد الآسيوي، وسيقام الاجتماع في ٢٦ نوفمبر الجاري بفندق كمبنسكي الموج.

زيارات –

وضع الاتحاد برنامج زيارات سياحية للوفود الآسيوية يومي 27 و28 نوفمبر تشمل زيارة جامع السلطان قابوس ودار الأوبرا والمنتخب الوطني وغيرها من الأماكن السياحية في محافظة مسقط.
وأعلن عن البرنامج الزمني لجوائز الاتحاد الآسيوي يبدأ بعرض المقطع الافتتاحي وتقديم دروع إلى رئيس الفيفا ووزير الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم ثم تقديم جائزة (ماسة) الاتحاد الآسيوي وتقديم جائزة أفضل اتحاد والمتمثلة في الإلهام والتطور والطموح والأداء المثالي وجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للبراعم في الإلهام والتطور والطموح وتقديم جائزة أفضل مدربة وأفضل مدرب وأفضل لاعب صالات وأفضل لاعب آسيوي وأفضل لاعبة.

دعوة الفنانين –

قدم اتحاد الكرة الدعوة لرؤساء الاتحاد السابقين واللاعبين القدامى بالإضافة إلى بعض الشخصيات الرياضية والإعلامية كما قدم أيضا الدعوة للفنانين العمانيين لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي.

الوفود تصل تباعا –

تبدأ الوفود الآسيوية والمدعوون من الفيفا ورؤساء الاتحادات القارية وصولهم تباعا إلى السلطنة على مدى الأيام الثلاثة القادمة وتم الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة من أجل استقبال الوفود.

نقل تلفزيوني –

سيتم نقل أحداث حفل جوائز الاتحاد الآسيوي تلفزيونيا إلى جميع القنوات الآسيوية بالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

 

 

 نقلا عن جريدة عمان

3,931 total views, no views today

رابطة الدوري تفسر القرار المفاجئ بتأجيل الجولة 14

Spread the love

أصدرت رابطة دوري المحترفين باتحاد كرة القدم ولجنة المسابقات قرارا بتأجيل موعد انطلاق الجولة الرابعة عشرة في دوري عمانتل لتقام لاحقا أو تتم برمجتها مع برنامج الدور الثاني من البطولة.
جاء قرار التأجيل مفاجئا للشارع الرياضي ولذلك بادر مدير رابطة الدوري هشام العدواني بالتوضيح مشيرا إلى أنهم تلقوا اتصالات من الأندية تطالب بتأجيل موعد انطلاق الجولة رقم 14 في الدوري التي كان مقررا لها يومي 29-30 نوفمبر الجاري وذلك باعتبارها تمثل الجولة الأولى في الدور الثاني من المنافسة، ويجب أن يكون هناك فاصل بين الدورتين الأولى والثانية وأن تلعب الأخيرة عقب قيام الأندية بالاستفادة من ترميم صفوفها في فترة التسجيلات الشتوية في نهاية ديسمبر. وأشار العدواني إلى أنهم وجدوا مطلب الأندية منطقيا ومقبولا ولذلك لم يترددوا في الموافقة عليه وهو ما يؤكد تجاوبهم مع كل مطلب عادل ولذلك تقرر تأجيل الجولة رقم 14 في أول تأجيل للبرنامج منذ انطلاقة الدوري. وكشف عن أن الجولة رقم 13 ستقام في مواعيدها حسب الجدول يومي 23 -24 من الشهر الجاري.

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

2,651 total views, no views today

لجنة الحكام تجدد ثقتها في القدرة على تجاوز السلبيات

Spread the love

عبرت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم عن ثقتها الكبيرة في حكامها الذين يشرفون على إدارة بطولات السلطنة المختلفة بداية من بطولة دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ومنافسات فرق المراحل السنية.
وأكدت اللجنة أن الأخطاء التي وقعت في بعض المباريات لا تقدح في قدرة الحكم العماني الذي أثبت وجوده في المشاركات المحلية والإقليمية والدولية وبات اليوم من بين أفضل الحكام في القارة الآسيوية.
وأقرت اللجنة بأن بين كل حالات الأخطاء التي شهدتها المنافسات لم تكن هناك أخطاء عديدة كان لها تأثير على مسار المباراة ونتيجتها وحتى الأخطاء التي حدثت وكانت مؤثرة يعود السبب فيها لسوء التقدير فقط ولا توجد شبهة محاباة أو استهداف أو تعمد دعم فريق على حساب فريق آخر.
وطالبت اللجنة المسؤولين في الأندية التعاون مع اللجنة والحكام للمحافظة على نجاحات وتطور الحكم العماني والعمل على تجويد الأداء وتفادي السلبيات والأخطاء المؤثرة في المباريات. وكشفت لجنة الحكام عن أنها ظلت تقييم الأداء بصورة مستمرة وتقف عند كل خطأ وتنبه الحكام وتعمل على تصحيحهم بجانب الحرص الدائم على دورات الصقل وتطوير قدرة التركيز والمتابعة عند الحكم.
ولم تنفِ اللجنة إذا ما كانت أوقعت عقوبات على بعض الحكام في الفترة الماضية نتيجة الأخطاء التي وقعوا فيها وذلك بغرض تحسين الصورة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

5,300 total views, no views today

“اتحاد القدم” يقترب من إعلان تشكيل أجهزة الناشئين والشباب

Spread the love

علمتْ “الرؤية” أنَّ لجنة المنتخبات بالاتحاد العُماني لكرة القدم سترفع تصوُّرها النهائي الخاص بتشكيل منتخبيْ الناشئين والشباب لمجلس الإدارة، الذي يترأسه سالم الوهيبي، في غضون الأيام القليلة المقبلة، من أجل مناقشته، ومن ثم اعتماد الأسماء التي يتفق عليها أغلبية الأعضاء.

وحسب مصادر تحدَّثت إلى “الرؤية”، فإنَّ أسماء فنية وإدارية كثيرة وضعتها اللجنة طي الدراسة خلال الفترة الماضية، وأنها عقدت عدة اجتماعات من أجل الاستقرار على الأسماء النهائية.

وكشفت المصادر أن اللجنة أوصتْ بتعيين يعقوب الصباحي مدربا للشباب بعد خمس سنوات قضاها الأخير على رأس القيادة الفنية لمنتخب الناشئين، وإسناد مهمة المدرب المساعد للدولي السابق سلطان الطوقي مدرب فنجاء الحالي، وترشيح الدولي السابق إسماعيل العجمي لمنصب مدير المنتخب، أما عن منتخب الناشئين فبات هلال العوفي المرشح الأوفر حظا لشغل منصب المدرب، بعد سنوات قضاها مساعدا ليعقوب الصباحي في منتخب الناشئين، وترشيح مدرب المراحل السنية لنادي السيب مصعب الضامري كمدرب مساعد للعوفي، والاستقرار على ترشيح إداري نادي العروبة السابق مبارك العلوي إداريا للمنتخب.

ويلُوح في الأفق أيضا ترشيح خالد الوهيبي إداري نادي مسقط لتعيينه إداريا لمنتخب الشباب، والدولي السابق فوزي بشير مدير الكرة بنادي النصر لشغل منصب مدير منتخب الناشئين، خلفا لخالد عباس المستقيل، وربما يأخد لاعب الخابورة السابق وليد الكيومي دورا في المرحلة المقبلة.

وأشار المصدر إلى استبعاد مدرب نادي المضيبي السابق أنور الحبسي من حسابات تعيينه مدربًا مساعدا لأحد المنتخبين، بعد إصدار لجنة الانضباط قرارها بإيقافه 4 مباريات على خلفية الأزمة التي حدثت خلال مبارة المضيبي والبشائر.

6,650 total views, no views today

الانضباط تعاقب أنور الحبسي بالإيقاف 4 مباريات

Spread the love

أصدرت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم قرارا حول الأحداث التي صاحبت مباراة المضيبي والبشائر في دوري الدرجة الأولى بإيقاف مدرب المضيبي أنور الحبسي أربعة مباريات ومنعه خلالها من مرافقة فريقه والدخول الى أرضية الملعب.
وأصدرت اللجنة أيضا عقوبة بحق حارس فريق المضيبي حارب الحبسي وقررت إيقافه أربعة مباريات أيضا يمنع خلالها من المشاركة في مباريات فريقه المقبلة.
وأصدرت لجنة الانضباط قرارات بشأن أحداث مباريات دوري تحت 21 سنة في مباراة ناديي مسقط وبوشر وعاقبت اثنين من لاعبي مسقط بالإيقاف مباراتين للاحتفال بطريقة غير لائقة.

 

نقلا عن عمان الرياضي

1,922 total views, no views today

اتحاد الكرة والطيران العماني يجددان عقد الشراكة

Spread the love

أشاد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بتجديد عقد الشراكة مع الطيران العماني واكد ان توصل الطرفين إلى هذا الاتفاق الذي يأتي في إطار الشراكة المستمرة الهادفة إلى خدمة الكرة العمانية والتي استمرت لسنوات عدة سابقة تحققت فيها نتائج إيجابية للطرفين، وتقدم بشكره وتقديره على التعاون البناء من قبل المسؤولين بالطيران العماني وكل الكادر الوظيفي على ما لمسه في الفترة الماضية من جهود طيبة، حيث يعد الطيران العماني الراعي للمنتخبات الوطنية والشريك لبعض أنشطة الاتحاد، ويسعدنا كثيرا في مجلس الإدارة تجديد هذه الاتفاقية مرة أخرى.
وأضاف: لا يختلف اثنان على مكانة الطيران العماني فهو يعد من أفضل شركات الطيران في العالم واستطاع حصد العديد من الجوائز ووصل إلى مكانة مرموقة وعندما نتحدث عن شراكتنا معهم فهذا بحد ذاته كفيل برفع قيمة منتخباتنا الوطنية وإيصال رسالتنا في كل مكان بالعالم لتأكيد مدى التطور المنشود على كافة المستويات.
وكان الاتحاد العماني لكرة القدم والطيران العماني الناقل الوطني قد جددا عقد الشراكة المبرم بينهما لمدة عام واحد قابل للتجديد، تم ذلك ظــهر امس في مبنى الطيران العماني بمرتفعات المطار، وقع العقد من جانب الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ومن جانب الطيران العماني المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني ، وصرّح المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني ان ما يقدمه الطيران العماني للرياضة العمانية واجب بصفته ناقل وطني، وفخورون بخدمة المنتخب الوطني وكرة القدم والرياضة العمانية وتمديد الشراكة من جديد للعام 2018/‏‏2019، حيث استمرت شراكتنا مع الاتحاد الى ست سنوات تقريبا ونأمل أن تستمر، لأنها تخدم الجانبين الطيران العماني والاتحاد العماني لكرة القدم.
وأكد بأن الاتفاقية تمثل فرصة للمنتخب الوطني والفرق العمانية التنقل عبر رحلات الطيران العماني التي تجاوزت وجهاته الخمسين وجهة وهناك وجهات أخرى قادمة.
من جانبه اعرب سعيد بن عثمان البلوشي المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم – الأمين العام عن شكره وتقديره للطيران العماني الناقل الوطني لمنتخب الوطني والمساهم بشكل كبير في دعم الرياضة العمانية على دعمه الدائم، موضحا أن تجديد الاتفاقية اليوم دليل على التعاون القائم بن الاتحاد العماني والطيران العماني الذي نأمل أن يتواصل لسنوات قادمة.
وأوضح البلوشي أن الاتحاد العماني لكرة القدم يقوم بجهود كبيرة من أجل استقطاب شراكات أخرى وهو ماضٍ في هذا الصدد.

نقلا عن عمان الرياضي

3,588 total views, no views today