التصنيف: الاتحاد العماني

حلم استضافة جزء من المونديال في عُمان ولكن !!

Spread the love

 

لعبتنا – خاص : احدثت زيارة رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” السويسري جياني إنفانتينو لسلطنة عُمان الكثير من التساؤلات حول إمكانية نيل احتضان جزء من مونديال 2022 بالإضافة لدولة الكويت الشقيقة والمقرر اقامته في قطر الشقيقة بعد فوزها بملف التنظيم في ديسمبر 2010 ولكن ما هذه إلا أنباء حتى الان من بعض الصحف ووسائل اعلامية مختلفة منها “نيويورك تايمز ، رويترز ، CNN” وسنتطرق في هذا التقرير للحديث بشكل أعمق حول هذا الموضوع.

حفل وكرنفال كروي :
كل بلدان العالم وشعوبها يحلمون بنيل شرف تنظيم حدث رياضي هام جداً على الصعيد الدولي مثل كأس العالم ، بطولة يترقبها العالم بأسره من أدناه الى أقصاه والصغير قبل الكبير خصوصا ان منتخب البلد المنظم سيشارك في المونديال ، وبطولة تملك عراقة وتاريخ يمتد الى 21 بطولة سابقة انطلقت منذ عام 1930 ، وستكون 2022 هي البطولة رقم 22 حيث ان زيارة رئيس الاتحاد الدولي للسلطنة هي للبحث حول امكانية تطبيق ما تم اقراره لمونديال 2026 وهو تنظيم المونديال في ثلاث دول وبمشاركة 48 منتخباً عوضاً عن 32 كما جرت العاده.

فرصة على طبق من ذهب :
يعاني منتخبنا الوطني منذ زمن في محاولات عديدة للوصول الى المونديال بالتصفيات القارية ولكن مع الأسف لم يحالفنا الحظ في ان نحجز مقعد ولم يسجل التاريخ اي مشاركة للأحمر العماني في المونديال الكروي ، وبتنظيم المونديال سيكون هناك فرصة ذهبيه للمشاركة بشكل مباشر في البطولة دون خوض تصفيات.

البنية التحتية :
الأمر المقلق للشارع الرياضي وشغله الشاغل هو البنية التحتية في سلطنة عمان وبعيداً عن شغفنا بحلم إحتضان ولو جزء من المونديال سيكون حدث للتاريخ ولكن ما نشاهده في أرض الواقع أن قطر فعلاً تستعد لإحتضان مونديال بتشييد ملاعب جديدة بتصاميم رائعه جدا ، كما سيتم تشييد سكك حديدية لميتروهات تربط الدوحة بالمناطق الأخرى بقطارات سريعه تبلغ سرعتها 220 كم/الساعة ، بالإضافة الى نقل اخر وهو شبكة شبيهه بالترام لتخدم التنقلات فهل ستكون سلطنة عمان قادرةٌ على تطوير البنية التحتية بظرف 3 سنوات متبقية من زمن انطلاق كأس العالم 2022 !؟

مدين السليمي

4,837 total views, 4 views today

رسالة من ابناء ظفار عبر موقع لعبتنا : “استاد السعادة” هل سيرى النور قريباً ؟

Spread the love

‏من 27 اكتوبر 2015 و ‎#استاد_السعادة مغلق للتوسعة واكمل اكثر من 3 سنوات اي اكثر من 1180 يوم وأهل ظفار تنتظر الانتهاء من الاعمال.

السؤال الذي يطرح نفسه متى سينتهي الملعب من هذه الأعمال وهل سيطول الإنتظار كثيراً ؟!‏ السؤال الاخر الذي يطرح نفسه بعد كل هذا الانتظار هل سيكون العمل كما هو مطلوب !؟ هناك شك في ذلك طالما كانت الرقابه على هذه الأعمال بعيده كل البعد ، والخوف كل الخوف من ان يتم الاعلان عن انتهاء الصيانة في استاد السعادة وتلعب فيه عدة مباريات ثم يعود الى الصيانة مرة اخرى ، ويبقى أبناء ظفار ينتظرون الانتهاء من أعظم استاد الا وهو ‎#استاد_السعادة.

‏‎نود لفت الانتباه الى أن الحضور لمشاهدة المباريات ومتابعتها بملعب مجمع صلالة الرياضي فيه من الصعوبة الكثير (لا تعلم ما يجري في أرضية الملعب) بسبب سوء تصميم الملعب (تحتاج الى منظار للمتابعة) ، لو تم افتتاح استاد السعادة هل سيكون أفضل بكثير !؟ هل يعي الجميع بأنه تم الانتهاء من استاد السعادة فقط في 2017 ومن 2017 إلى 2019 صيانة لارضية الملعب و البعض الاخر يقول الاناره ..! والمسلسل مستمر وبانتظار الحلقة الأخيرة او توضيح من المختصين والقائمين على هذا الملعب.

1,960 total views, 4 views today

اتحاد الكرة يدعو لاجتماع تشاوري بعد غد.. وتباين حول القرار!

Spread the love

أثارت تصريحات النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري حول قرار الاتحاد بالتعاقد مع المدرب الهولندي اروين كومان بديلا لمواطنه بيم فيربيك ردود أفعال قوية داخل المجلس الأمر الذي دعاه للدعوة لعقد اجتماع تشاوري عصر بعد غد وذلك لبحث تلك التصريحات.
ويتوقع البعض أن يكون مجلس الإدارة بصدد بحث مشروع قرار معاقبة النائب الأول على تصريحاته بحق قرار التعاقد مع المدرب كومان وفيما يرى البعض أن التصريح متوازن ولم يقلل من قيمة قرار مجلس الإدارة وبالتالي فإن إصدار أي عقوبة أو حتى لفت نظر من شأنه أن يحدث انقساما في المجلس ويهدد حالة الاستقرار التي يعيشها حاليا.
وكان النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم محسن المسروري قد أعلن في تصريحات صحفية عن تحفظه لاختيار مجلس الإدارة للمدرب الهولندي أروين كومان.
وقال محسن المسروري في تصريح لـ “أثير”: لم أكن أتمنى التعاقد مع مدرب لا يملك من السيرة الذاتية ما تشفع له في قيادة منتخبنا الوطني، خصوصًا أن هناك استحقاقات قوية قادمة سيشارك فيها منتخبنا، أهمها تصفيات كأس العالم 2022، موضحًا المسروري ”كنا بحاجة لمدرب جديد إمكاناته الفنية لا تقل عن المدرب الراحل “فيربيك” إذا ما كانت أفضل منه.
وحول آلية اختيار المدرب الجديد، وأن مجلس الإدارة فوض الرئيس بالعملية، قال النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة: هناك مغالطة كبيرة تتداول عن الأمر، لأن مجلس الإدارة لم يفوض أو يكلف الرئيس بالاختيار وإنما البحث عن مدرب مناسب يتم التشاور والاتفاق عليه فيما بعد، إلا أن ما حدث مع المدرب الهولندي “كومان” تم عكس ذلك تمامًا وحتى لجنة المنتخبات لم تتدخل بالموضوع.
وأوضح المسروري ”أنا مع العمل والمنهجية الإدارية الصحيحة، وصوتي بالتحفظ جاء وحيدًا بين أعضاء مجلس الإدارة، وكان بناء على الواقع الفني والسيرة الذاتية الضعيفة للمدرب، والتي لا تشفع له في قيادة منتخبنا الوطني، نعم كانت هناك توصية من المدرب الهولندي السابق، وهذا أمر جيد والتزكية للأفضل مطلوبة، إلا أنه يجب تدارس الأمر أولًا من مختلف النواحي، وإذا ما كان المدرب يملك من المعطيات والخبرات التي ستمكنه من قيادة منتخبنا الوطني للأفضل أم غير ذلك.
ولم يخف محسن المسروري أمله وأمنياته من أن يقدم المدرب الهولندي الجديد أروين كومان، عملا فنيا جيدا يعكس التوقعات ويصب في مصلحة منتخبنا الوطني الأول، الذي نأمل أن يكون منافسًا قويًا في جميع الاستحقاقات القادمة، ومن يدري لربما كانت توصية “فيربيك” منطقية ومن واقع دراسة للظروف المصاحبة لمنتخبنا الوطني، وأن تزكيته لابن جلدته جاءت بناءً على مواصفات مرهونة بالنجاح في المشوار القادم.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

1,862 total views, 1 views today

استقالة مدير التطوير والتدريب بالاتحاد العماني

Spread the love

أعلن خالد اللاهوري، مدير دائرة التطوير والتدريب بالاتحاد العماني لكرة القدم، استقالته من منصبه، بعد أيام من استقالة مدرب المنتخب الأول بيم فيربيك.

ويعتبر المحاضر الآسيوي، خالد اللاهوري، أحد أبرز المدربين في عمان، وخاض تجربة تدريب العديد من المنتخبات الوطنية والأندية المحلية.

ونتيجة لهذه التجربة تم اختياره كمدير لدائرة التطوير والتدريب بالاتحاد العماني لكرة القدم، والتي تقوم بتحديد وتطوير الإستراتيجيات الخاصة بهذا القطاع الحيوي.

وكان خالد اللاهوري مدرب سابق للمنتخب العماني قبل قدوم المدرب ميلان ماتشلا، واستطاع أن يضع بصمته على الكرة العمانية.

 

 

نقلا عن كورة

876 total views, 1 views today

بيم فيربيك يستقيل من تدريب منتخبنا الوطني

Spread the love

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الأربعاء استقالة الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب لرغبته في الاعتزال.

وقال الاتحاد على تويتر: “عقد الاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعا طارئا اليوم برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الادارة”.

وتابع “ناقش المجلس الطلب الذي تقدم به مدرب المنتخب الوطني الأول الهولندي بيم فيربيك والمتعلق باستقالته وذلك لظروف خاصة به مؤكدا أنه يرغب في إنهاء مشواره التدريبي بعد ثلاثين عاما قضاها في مجال التدريب، وأن تكون السلطنة هي المهمة الأخيرة له”.

وأضاف: “بعد مناقشة الظروف والأسباب التي تقدم بها المدرب للاتحاد، تمت الموافقة على قبول استقالته، على أن يكلف مساعد المدرب مهنا بن سعيد العدوي بتولي مهامه خلال المرحلة القادمة إلى حين التعاقد مع مدرب جديد”.

وتولى فيربيك (62 عاما) تدريب متخبنا  في ديسمبر 2016، وقاده إلى الدور ثمن النهائي لمنافسات كأس آسيا التي أقيمت الشهر الماضي في الإمارات، قبل الخسارة بثنائية أمام إيران.

وكانت هذه المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب العماني إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، بعد خروجه المبكر في 2004 و2007 و2015.

745 total views, 1 views today

اتحاد الكرة يناقش ملف المشاركة الآسيوية في اجتماع 22 فبراير

Spread the love

سيعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا بمقره في السيب يوم 22 الشهر الجاري سيبحث خلاله مشاركة الأحمر في نهائيات أمم آسيا والتي بلغ فيها دور الـ 16 وكان قريبا من التقدم والوصول الى الأدوار المتقدمة لولا سوء الطالع الذي جعله يخسر امام منتخب إيران بثنائية نظيفة.
وسيبحث مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه المرتقب سير العمل في المسابقات المختلفة التي ينظمها في الموسم الحالي وتدخل مراحلها الحاسمة خاصة دوري عمانتل الذي سيكون قطع دوره الثاني شوطا جيدا.
كذلك سيقف مجلس الإدارة على المساعي الجارية لتفعيل العمل التسويقي والاستثماري سعيا لزيادة الدخل ورفد الخزينة بأموال إضافية تساعده في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه خطط وبرامج التطوير التي يعمل على تنفيذها وتمثل رؤيته الاستراتيجية وهدفها تحقيق نقلة فنية حقيقية تضع الكرة العمانية تحت الأضواء وتساعدها لتحقيق الإنجازات على الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية.

1,427 total views, 1 views today

مشاركة الأحمر في الميزان الفني والإداري

Spread the love

تعتزم لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم عقد جلسة في الأيام المقبلة بغية استعراض التقارير الفنية والإدارية لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات أمم آسيا التي تدخل أدوارها الأخيرة حاليا في الإمارات وبلغ فيها المنتخب الوطني دور الـ 16 قبل ان يغادرها إثر الخسارة بهدفين نظيفين أمام منتخب إيران.
لعب المنتخب الوطني ثلاثة مباريات في مجموعته السادسة وخسر أمام أوزباكستان في أول مواجهة بهدفين مقابل هدف وخسر أمام اليابان بهدف ثم فاز على تركمنستان بثلاثية مقابل هدف وحيد ليصعد الى دور الـ 16 ضمن أفضل الثوالث في الدور الأول.
حقق الأحمر حضورا فنيا جيدا وصعد للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في نهائيات الأمم الآسيوية الى دور متقدم عكس المشاركات الماضية التي ظل يودع فيها من الدور الأول مباشرة.
رغم هذه النجاحات الكبيرة إلا ان هناك بعض الأصوات التي ترى انه بالإمكان تحقيق نتائج إيجابية أفضل من تلك التي تحققت والتطور رغم تحقيقه في ارض الواقع لكنه بطيء وهو ما يعني ان الصعود للدور الثاني في البطولة الآسيوية لا يعبر عن الطموحات الكبيرة والحسابات الفنية التي سبقت الدخول لميدان المنافسة.
يأتي وضع التقارير الفنية والإدارية في ميزان التقييم من اجل وضع الأهداف وتحديد مسار العمل في الفترة المقبلة خاصة أنه يوجد متسع من الوقت لتنفيذ أي برامج فنية تستهدف التطوير ودعم المكاسب التي تحققت في نهائيات أمم آسيا وقبلها الفوز ببطولة كأس الخليج التي أقيمت في الكويت.
ومن المتوقع ان يكون الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك قد فرغ من تقريره الفني بشأن المشاركة الآسيوية.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

1,727 total views, no views today

جرد حساب في طاولة اجتماع اتحاد الكـــرة .. اليوم

Spread the love

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماعا اليوم برئاسة رئيس مجلس الإدارة سالم بن سعيد الوهيبي لمناقشة لعديد من الموضوعات المهمة المدرجة في جدول أعماله وتتقدمها مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في نهائيات أمم آسيا التي ستنطلق الشهر المقبل في الإمارات وكذلك تسمية البعثة الإدارية التي من المتوقع أن يرأسها رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي بجانب عدد من أعضاء الاتحاد والجهاز الفني والإداري وقائمة اللاعبين.
سيناقش المجلس أيضا في اجتماعه الترتيبات الخاصة بالأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبي الشباب والناشئين بعد أن سبق واعتمد مجلس الإدارة توصية لجنة المنتخبات بالتمرير.
سيناقش الاجتماع المرتقب أيضا مسار مسابقات الموسم الكروي الحالي وما أنجز من البرنامج بقطع دوري عمانتل لنصفه واقتراب بطولة الكأس من مراحلها الأخيرة وبداية بطولة كأس الاتحاد التي انطلقت قبل أيام بجانب بعض التقارير المقدمة من اللجان المساعدة المختلفة من أهمها لجنة التسويق التي تسعى لطرح أفكار تسويقية جديدة في المرحلة المقبلة. وسيناقش مجلس الإدارة خلال اجتماعه تقريرا مقدما من دائرة تراخيص الأندية للوقوف على لائحة التراخيص الداخلية ثم إجازتها لتطبق في مشروع واتخاذ القرارات المناسبة بشأن ملفات الأندية التي سبق وأن تقدمت بطلبات للحصول على الرخصة المحلية وبعضها لا يزال لم يستكمل المطلوبات من بينها المعيار المالي وكما هو معروف أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سبق وأن قرر بأن الرخصة ستكون ملزمة للمشاركة في مختلف مسابقات الاتحاد.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

672 total views, no views today

اتحاد الكرة يجيز اللائحة الداخلية الأحد .. والمعيار المالي يعرقل نجاح الأندية

Spread the love

يزور فريق عمل ألماني متخصص في تراخيص الأندية السلطنة في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر الجاري بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للوقوف على إجراءات حصول ناديي السويق والنصر على الرخصة التي تكفل لهما المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بجانب عقد حلقة عمل بمشاركة جميع الأندية التي تقدمت بطلبات للحصول على الرخصة وفقًا للشروط التي حددها مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني ضمن المساعي الجادة لحسم هذا الملف.
بات مشروع تراخيص الأندية قريبا من التطبيق في أرض الواقع بعد شد وجذب استمر لوقت طويل بين مجلس إدارة اتحاد الكرة والأندية التي ظلت تتخوف من المشروع والتزاماته وما يمكن أن يجره عليها من مسؤولية مضاعفة تفرض عليها تطبيق المعايير الفنية والإدارية التي تمثل أبرز شروط الحصول على الرخصة المحلية.

يدخل المشروع المهم في استراتيجية النقلة الكروية العــــمانية المنشودة الأحد المقبل مراحله الأخيرة عبر جلسة لمجلس المديرين المكلف من اتحاد الكرة بالإشراف على المشروع يتم خلالها إجازة اللائحة الداخلية لشروط وضوابط حصول الأندية على الرخصة ثم مراجعة الملفات التي قدمت مــــن الأندية ورفـــع تقرير شامل وواف لمجلس الإدارة في اجتماعه المقبل وذلك في ظل المساعي الجارية من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة لتطبيق نظام الرخصة ومواكبة العمل الكروي الذي انتظم غـــــالبية الاتحادات الآسيوية على ضوء القرارات التي أصدرها الاتحـــاد الآسيوي وتفرض على كل الاتحادات الوطنية التابعة له أن تطبق نظام التراخيص والتي يعــــتبر الحصول عــــليها من أهم شروط المشاركة في المســابقات المختلفة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.
قامت اللجنة المكلفة بمتابعة مشروع تراخيص الأندية بجهد كبير في الفترة الماضية ونفذت جولة على جميع الأندية التي أبدت رغبتها في الحصول على الرخصة وذلك بغية المناقشة واستعراض العقبات وتقديم الحلول لما تراه الأندية من عقبات يحول دونها وإكمال ملفها لتكون جديرة بالحصول على الرخصة المحلية.
سعت دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة في جولتها على الأندية للتذكير بالأهداف المرجوة من تطبيق المشروع وفكرته التي أطلقها الاتحاد الآسيوي وحرصه على أن تعمم في كل الاتحادات الوطنية بجانب الشروط الفنية والإدارية وخارطة طريق تبين مسار حصول النادي على الرخصة.
سبق أن قامت إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد بعقد حلقات عمل للأندية بحضور مسؤولين من الاتحاد الآسيوي وتم خلالها تقديم شرح تفصيلي عن كل الأمور التي تتعلق بالتراخيص وكيفية حصول النادي على الرخصة.
حددت دائرة تراخيص الأندية شهر مايو الماضي آخر يوم لتحديد المعايير في ملفات الأندية وإصدار الرخص في العاشر من يونيو الماضي في العام الجاري وستمنح الأندية التي سترفض طلباتها حق الاستئناف وذلك قبل بداية موعد التسجيل للمشاركة في مسابقات الموسم الكروي الحالي.
إلا أن الدائرة اضطرت لتحديد موعد جديد بعد أن تعذر على غالبية الأندية إنجاز الشروط المطلوبة في المعيار المالي والذي يفرض عليها تقديم بيانات مالية حقيقية تظهر القدرة المالية لتنفيذ البرامج والخطط التي تدل على احترافية العمل في النادي.
التوقيت الجديد وحسب ما ذكرت دائرة التراخيص لن يتجاوز بأي حال من الأحوال نهاية الموسم الجاري ولن يكون هناك استثناء جديد أو تمديد لفترة أخرى وستطبق اللائحة على الجميع وأي نادٍ لا يحصل على الرخصة لن يكون بإمكانه المشاركة في مسابقات الموسم المقبل.
ذكر مسؤول في دائرة التراخيص أن اللائحة الداخلية التي باتت جاهزة وسيتم الاطلاع عليها في جلسة الأحد المقبل تمهيدًا لإجازتها وعرضها على مجلس الإدارة تحدد عدد من الأهداف التي يفترض أن يسعى النادي طالب الرخصة لتحقيقها وأن يملك الأدوات والقدرات التي تساعده على ذلك في مقدمتها الاستثمار بفئة الشباب وبمواصفات عالية.
ودعم عالم ولعبة كرة القدم واجتذاب قطاعات واسعة لصالح توفير خدمات طبية وتعليمية لصالح الفئات الشابة من اللاعبين.
وتعزيز قيم الروح الرياضية والمساواة داخل الملعب وخارجه والثقافة والمعرفة الرياضية في مجال التحكيم واللعب والتدريب والإدارة.

اتفاق جماعي

ناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة موضوع الرخصة مع رؤساء الأندية في آخر اجتماع للجمعية العمومية العادية وقدم شرحا وافيا بشأن تعليمات الاتحاد الآسيوي حول نظام ترخيص الأندية الذي صدر عام 2010 كمقياس لمشاركة الأندية في دوري أبطال آسيا، وقد تم توسيع تطبيقها ليشمل كأس الاتحاد الآسيوي، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة لمساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء على الوصول إلى أقصى مقومات قدراتها.
ويعتبر تطبيق النظام الإداري الخاص بترخيص الأندية CLAS نظام إلكتروني رائد يساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء على تطبيق معايير نظام الترخيص بشفافية.
وهناك وثيقة رسمية صادرة عن الاتحاد استنادًا للائحة وتعليمات الاتحادين القاري والدولي والتي تشير للمعايير والمتطلبات والشروط المعتمدة والواجب توفرها من قبل مقدم طلب الترخيص (النادي، الشركة) للحصول على الرخصة من قبل «الاتحاد الوطني أو القاري» للمشاركة القانونية في المسابقات الرسمية سواء الدولية أو القارية أو الوطنية وعلى قاعدة التزام مقدم الطلب بالأمور الإلزامية المتعلقة بنظام الترخيص والواردة في «لائحة وتعليمات الاتحاد الآسيوي المتعلقة بترخيص الأندية بمختلف درجاتها وخاصة أندية ألمحترفين والالتزامات والشروط الواردة في النظام الأساسي للاتحاد.
وأيدت الجمعية العمومية مشروع الرخصة بالإجماع وتقديم كل التعاون مع الاتحاد لتطبيقه في أرض الواقع خلال الفترة الزمنية المحددة.

شروط مستوفية

تؤكد دائرة التراخيص باتحاد الكرة أن الأندية استوفت حتى الآن غالبية شروط في المعايير المطلوبة للحصول على الرخصة في مقدمتها المعيار القانوني ومعيار الإدارة والأفراد والمعايير الرياضية ومعيار البنى التحتية وتبقى المعيار المالي والذي كان يجب أن تنجزه الأندية في وقت سابق من هذا العام إلا أنها تأخرت كثيرا رغم الدعم الفني الذي قدم له من الاتحاد لتستوفي كل الشروط المطلوبة وخاصة المعيار المالي الذي يعتبر مهما للغاية وأي نادٍ لا يقوم بتقديم البيانات المالية والتقارير المطلوبة سيكون من الصعب عليه الحصول على الرخصة.
وأشار مسؤول في دائرة التراخيص إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة أبدى اهتماما كبيرا بمشروع الرخصة ونظم العديد من حلقات العمل بمشاركة دائرة تطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد هدفت هذه الحلقات لضمان تطبيق معايير الترخيص للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي بحلول عام 2018، عبر تطبيق النظام الإداري الخاص بترخيص الأندية.
اللائحة الداخلية

تنص لائحة التراخيص القارية بأنه يحق للاتحاد الوطني (جهة الترخيص) إضافة متطلبات ومعايير أخرى تتمثل في شروط داخلية تخدم عملية التطوير والمؤسسية النظامية وتحقيق الأهلية للمشاركة سواء على الصعيد «المحلي أو الآسيوي استنادًا لقوانينه الوطنية ولوائحه النظامية وبما لا يتعارض والقوانين واللوائح القارية والدولية الواجب تضمينها سواء في لوائح الاتحاد الوطني «المُرخص» أو النادي «طالب الرخصة» والالتزام بما نصت عليه من التزامات وتعهدات واجبة على كل منهما. 
وتصدر هذه المتطلبات والمعايير في لائحة داخلية خاصة بالاتحاد وهو ما طالبت به الأندية في اجتماع سابق مع النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة محسن المسروري المسؤول عن ملف التراخيص وذلك بجانب اللائحة العامة الصادرة من الاتحاد الآسيوي.
وجد مطلب الأندية تجاوبا من مجلس إدارة الاتحاد والذي وجه لجنته القانونية بالعمل على إصدار لائحة داخلية تنظم عمل التراخيص بما فيها العقوبات التي تقع على كل نادٍ يخالف شروط الرخصة وباتت اللائحة جاهزة.

الوفد الآسيوي

سبق أن زار وفدا من الاتحاد الآسيوي السلطنة وعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد سالم الوهيبي مؤكدا على ضرورة علمية استيفاء شروط ومعايير الرخصة مبينا أنها تقوم على إجراءات عملية وتنفيذية تنحصر في مسائل تلبية الالتزامات والشروط المحددة في لوائح الاتحاد الدولي والقاري والاتحاد الوطني.
وأكد الوفد الآسيوي أن تطبيق نظام الترخيص يهدف لأمور من أهمها: رفع مستوى أداء وإدارة وتنظيم الأندية وتطوير المعايير المتعلقة بالأمور المالية والرياضية والإدارية والقانونية. 
ويستهدف أيضا تحسين القدرات المالية للأندية ورفع مستوى الشفافية والمصداقية بالتعاملات المالية والمحافظة على استمرارية المنافسات الموسمية بفعالية ونزاهة ورفع مستوى كرة القدم بجوانبها المختلفة على المستوى المحلي والقاري وتوسيع قاعدتها. ويركز على زيادة مدى الاهتمام والاستثمار باللاعبين من حيث الرعاية والتدريب بكافة فئاتهم العمرية وتأهيلهم للاحتراف. 
وطالب الوفد الآسيوي بأهمية الإسراع في إنجاز المشروع والوفاء بمطالب حصول أندية السلطنة على الرخصة حتى تواكب التطور التقني والفني.

السويق والنصر

منح الاتحاد الآسيوي ممثلا الكرة العمانية في النسخة الماضية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي السويق وظفار استثناء مؤقت بالحصول على الرخصة التي تخولهما المشاركة في المنافسة وبنهاية البطولة تنتهي الرخصة المؤقتة وهو ما يفرض على السويق الذي يشارك مرة أخرى في البطولة ونادي النصر الممثل الثاني للكرة العمانية بالعمل من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية النهائية، وشهدت الأيام الماضية جهودا مشتركة بين الاتحاد والناديين خلصت إلى استيفاء الناديين الشروط المطلوبة ثم حصولهما على الرخصة وهو ما يسمح لهما بالمشاركة في البطولة التي ستنطلق في الفترة المقبلة.

نقلا عن عمان الرياضية

722 total views, no views today

الأندية تطالب بمستحقاتها وتفعيل ملف التسويق

Spread the love

اجتمع الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم برؤساء وإداريي أندية دوري عمانتل وذلك بطلب منها لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بمستحقات الأندية لدى اتحاد كرة القدم والتي تعاني تحت وطأة المطالبات من رواتب ومصاريف أخرى تستنزفها فرق كرة القدم بها، كما وطالبت الأندية اتحاد الكرة برفع قيمة هذه المستحقات وزيادتها عن المعدلات السابقة نظراً لارتفاع التكاليف من سفر وإعاشة وفنادق وخلافه والاستعجال في دفعها.

الاتحاد من جانبه أكد على تفهمه لوضع الأندية وأنه ينسجم تماما مع مطالبها إلا أنه ملتزم بالموعد المتفق عليه سلفًا في يناير المقبل وعلى الأندية تكييف أوضاعها حتى ذلك الموعد.

وعرج الاجتماع أيضا إلى مطالبة الأندية بتأجيل انطلاق بطولة كأس الاتحاد إلا أن هذا المطلب قد تمَّ رفضه لتفادي أي ارتباك في روزنامة الموسم، كما وأنه من المتوقع أن تدخل الملاعب والمجمعات الرياضية في الصيانة وهذا بدوره سيتسبب في إحداث بلبلة في مواعيد وأماكن إقامة المباريات.

وأبدت بعض الأندية استياءها من عدم تسويق البطولة وأنها لا ترى ذلك الحراك المبشر بالنسبة لملف التسويق باتحاد الكرة والذي وعد به كونه قد يساهم في التخفيف من وطأة أزماتها المالية ويضمن سلاسة دورة عمل اتحاد الكرة.

نقلا عن الرؤية

6,628 total views, no views today