التصنيف: اخبار المحلية

صور يكتب اسمه للمرة الثامنة في نهائي الكأس

Spread the love

فاز صور على مجيس في لقاء الإياب لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة لكرة القدم الذي جمع الفريقين بمجمع صور الرياضي بهدفين دون رد سجله خالد صالح ( دبودو) في الدقيقة 47 برأسية من ضربة ركنية، وأضاف المحترف سامبا الهدف الثاني في الدقيقة 85 في لقاء امتاز بالندية والحماس وأفضلية لصور الذي فرض أسلوبه وأفضليته على مجريات اللقاء عكس مجيس الذي لم يظهر بالصورة المتوقعة واستطاع صور أن يفرض أسلوبه ونجح في تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه من المسابقة الغالية.

الشوط الاول

بداية متوسطة وانحصر الأداء في وسط الملعب وتمريرات قصيرة من الفريقين انتشار جيد للاعبي صور، فيما اعتمد لاعبو مجيس اعتمدوا على التمريرات البينية والتوغل من العمق، لم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة ما عدا بعض الهجمات الخجولة أفضلية نسبية لصور من حيث الاستحواذ والانتشار في أرضية الملعب بينما مجيس حاول مجاراة صور عن طريق التمريرات القصيرة مستغلا تحركات حسن ربيع واحمد المعمري فيما صور اعتمد على تحركات احمد السيابي وسامبا وسعود الفارسي ليتواصل الأداء ويأخذ الرتم السرعة في الأداء والهجمات السريعة لفريق صور مهددا مرمى مجيس، رتم سريع وأفضلية وخطورة لصور الذي أحسن الانتشار في أرضية الملعب ونوع من الهجمات وهدد مرمى سهيل ثويني حارس فريق مجيس بأكثر من كرة، الدقيقة 40 كادت أن تأتي بهدف لصور من كرة رأسية لخالد صالح يبعدها مدافع مجيس منقذا مرماه من هدف ليتواصل رتم الشوط والمحاولات تتواصل لصور، فيما مجيس محاولاته خجولة افتقدت للتركيز خاصة أمام المرمى رغم وجود حسن ربيع وأحمد وعبدالله المعمري لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

نزل الفريقان وكل فريق يبحث عن التسجيل المبكر خاصة من جانب مجيس الذي بحث عن هدف معنوي فيما صور يلعب بأريحية وبفرص التأهل ليبدأ اللقاء هجوميا وصور تميل له الأفضلية والسيطرة لتشهد الدقيقة 47 هدف التقدم لصور عن طريق خالد صالح (دبودو) الذي تلقى كرة من ضربة ركنية يحولها رأسية في المرمى لينشط الأداء والمحاولات تتواصل من الفريقين صور لتعزيز تقدمه ومجيس لتعديل النتيجة والعودة للمباراة، الأداء يأخذ طابع السرعة الهجمات أفضلية صور الذي واصل صحوته وأفضليته ويهدد مرمى مجيس الذي حاول مجاراة صور في بعض الكرات التي لم تشكل خطورة على مرمى بسام العلوي حارس فريق صور، تنظيم جيد لفريق صور عكس فريق مجيس الذي ظهر عليه الارتباك وعدم التركيز والتمركز وكاد صور أن يعزز هدفه في الدقيقة 69 برأسية المحترف سامبا التي لم تعرف طريقها للمرمى. صور الأفضل ومجيس يحاول الوصول لمرمى صور لتأتي الدقيقة 85 بهدف صور الثاني عن طريق رأسية سامبا الذي تلقى كرة عرضية من توريه يحولها في المرمى. 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تأت بجديد لينتهي اللقاء بفوز صور بهدفين لهدف ويتأهل صور للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه.

نقلا عن عمان الرياضي

406 total views, 17 views today

فنجاء اول متأهلين الى المباراة النهائية

Spread the love

تأهل فنجاء إلى المباراة النهائية لكأس السلطان قابوس، اليوم الأحد، بعد فوزه الكبير على مرباط برباعية نظيفة، في مجمع صلالة.

وسجل أهداف فنجاء، محمود الحسني ونصيب الغيلاني، بواقع هدفين لكل منهما.

وكان لقاء الذهاب، قد انتهى بفوز فنجاء على أرضه (3-2).

ولم يمهل فنجاء مستضيفه سوى 4 دقائق، ليسجل أول أهدافه عن طريق محمود الحسني، الذي استغل كرة اصطدمت بمدافعي مرباط، وسددها قوية في مرمى الحارس هاني نجم الدين.

وفي الدقيقة 24، سدد المحترف سولا كرة قوية، صدها مازن الحسني حارس فنجاء.

وشهدت الدقيقة 36 الهدف الثاني لفنجاء، عن طريق نصيب الغيلاني، الذي تلقى كرة من المحترف دوجلاس، لينفرد بحارس مرباط ويضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 43، سجل فنجاء الهدف الثالث بواسطة محمود الحسني، الذي استغل الكرة التي سقطت من حارس مرباط.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أشرك أليكس، مدرب مرباط، المهاجم عبد الرحمن الغساني مكان محمد ربيع، ومسلم عكعاك محل سعيد ربيع، لتعزيز خط المقدمة.

وفي الدقيقة 48، كاد عبد الرحمن الغساني أن يسجل هدفًا لمرباط، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة.

وهدأ اللعب مع أفضلية لمرباط، بينما اعتمد فنجاء على الكرات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 65، أرسل عبد الرحمن الغساني كرة برأسه إلى رؤول ميندي، حيث سددها لكنها ضاعت.

وبعدها بدقيقة أرسل سولا كرة ضربت العارضة.

وأجرى مدرب مرباط تبديلًا بدخول عبد الرحمن الشافعي، مكان حسين الحضري، في الدقيقة 74.

وعرفت الدقيقة 77 حالة طرد للاعب فنجاء، العبد النوفلي، بسبب الخشونة.

وفي الدقيقة 79، سجل فنجاء هدفًا رابعًا عن طريق نصيب الغيلاني، مستغلًا خطأ الحارس إثر خروجه من المرمى.

وأجرى مدرب فنجاء تبديلًا، بدخول أحمد الهنائي مكان النورس الفارسي، في الدقيقة 85.

وتلقى يوسف السعدي لاعب مرباط، البطاقة الحمراء في الدقيقة 87، بسبب الخشونة أيضًا.

وفي الدقيقة 90، دخل محمد مبارك الهنائي مكان نصيب الغيلاني، في صفوف فنجاء، قبل أن يعلن الحكم انتهاء المباراة، بانتصار الأخير برباعية نظيفة، وتأهله إلى المباراة النهائية لكأس السلطان.

 

نقلا عن كورة

358 total views, 14 views today

الكأس الغالية.. كل الإثارة في ليلة الحسم قبل الأخيرة

Spread the love

تدخل مباريات كأس جلالة السلطان لكرة القدم مرحلة الحسم عبر مباراتين اليوم على بطاقة العبور نهائي اللقب في منافسة تمنح الفرق التي حققت الفوز في الإياب فرصة أفضل للعبور بعيدا عن المفاجآت غير السارة في الوقت الذي تمثل التسعين دقيقة الأخيرة في صراع التأهل فرصة أخيرة للثنائي الذي تعرض للخسارة لتصحيح الصورة وقلب الطاولة في أي من مواجهتي اليوم بين الفرق التي نالت شرف التواجد في المربع الذهبي.
اكتسح فريق صور مضيفه مجيس برباعية مقابل هدفين في اللقاء الأول بينهما وفاز فريق فنجاء بصعوبة على مرباط بنتيجة ثلاثة مقابل هدفين في مؤشرات واضحة بأن المنافسة ستكون ساخنة ومثيرة اليوم في المباراتين من اجل حسم الصعود للمباراة النهائية والاقتراب من حلم التتويج باللقب الغالي.
تحضيرات الأندية الأربعة واستعداداتها لهذه الجولة المهمة من بطولة الكأس تؤكد أن التنافس سيكون في قمته تدفعه طموحات الانتصار والاقتراب من الحلم الكبير الذي يتطلب التعامل المناسب مع ظروف المباراة وتشترك الفرق الأربعة في طموح التواجد في النهائي وعدم التفريط في أي فرصة متاحة لتسجيل اسمها في سجلات تاريخ الكأس.
قوة المنافسة والندية المتوقعة تجعل مسابقة الكأس تحافظ على صراعها المثير بين الفرق التي تصل إلى المراحل قبل الأخيرة وتكتسب اهتمام الجماهير الكبير وهو ما يعني أن وجود حوافز كبيرة اليوم ستدفع كل فريق للقتال بقوة والدفاع عن أي فرصة ممكنة حتى الثواني الأخيرة من زمن المباراة.
تقفز اليوم الأحلام والأمنيات إلى الملعب وكل فريق يخطط لتقديم الأداء الذي يتناسب حسابات نتيجة الذهاب لزيادة فرص النجاح الكبير المنشود عبر تأكيد الذهاب إلى النهائي الحلم من خلال تحقيق النتيجة الإيجابية.
ظلت الأندية الأربعة وجماهيرها تعيش في حالة من الترقب في انتظار جولة الإياب المصيرية وكل فريق ينظر إلى مباراته بأنها لن تكون سهلة بما في ذلك صور وفنجاء الفائزين في الذهاب ويدركان أن عليهما تأمين النتيجة الإيجابية بمضاعفة الجهد والعمل والحذر في الاستخفاف أو الركون لما تحقق في المباراة السابقة.
اليوم حان الموعد واقتربت ساعة الحقيقة لتكشف من سيكون مشروع بطل الكأس بعد أن جمع كل فريق الأسلحة المشروعة بغية حسم الأمر لصالحه ومنح جماهيره حق الفرحة مع انطلاق صافرة النهاية.
لم يكن وصول الفرق الأربعة لهذه المرحلة المتقدمة من بطولة الكأس سهلا أو عبر باب الصدفة بل اشتركوا جميعا في تقديم مستويات فنية طيبة ونجحوا في تخطي عقبات صعبة ليشكلوا حضورا رائعا في هذه المرحلة المهمة من المنافسة واختبار اليوم يختلف كليا عن كل الاختبارات السابقة.
جاءت مباراتا الذهاب في دور الأربعة لا تخلو من الإثارة والقوة والندية والحرص والإصرار وجسد كل فريق طموحه ورغبته في السعي القوي لتحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط وهو ما أدى لحدوث تغييرات في النتيجة خلال زمن المباراة خاصة في لقاء مجيس وصور بعد أن تقدم الأول بهدفين إلا أن الضيف عاد للمباراة وقلب النتيجة بتسجيله رباعية جعلت جماهير مجيس في حيرة من أمر فريقهم الذي توقعوه بأن يحقق فوزا كبيرا وسهلا بعد تقدمه بهدفين في المباراة.
المستويات الفنية بصورة عامة لا ترجح كفة نجاح فريق دون الآخر في مباراتي اليوم ومع ذلك توجد أفضلية بين الفرق الأربعة على ضوء حسابات مباراتي الذهاب ويبقى الأمر الثابت أن المستديرة لا تعترف بالحسابات التي تسبق الدخول إلى الملعب وتكون كل الاحتمالات واردة في مباريات شعارها أن نكون أو لا نكون.
أكملت الفرق الأربعة استعداداتها الفنية وحصل اللاعبون على الجرعات المعنوية من خلال لقاءاتهم مع الإدارة أو تواجد الجماهير في التدريبات الأخيرة من أجل معايشة فرحة الاقتراب من الحلم الجميل.
اليوم يتحدد المصير بتأهل فريقين إلى المباراة النهائية وخروج مثلهما عبر الباب الكبير مع ذكريات المشاركة في المنافسة ومحطات المشوار.

مجيس يعــدّ للزحـف إلى صـور بشـعار التعــويض

قال مدرب الفريق سالم بن سلطان النجاشي: مباراتنا أمام صور في الإياب أتوقعها أن تكون مباراة كبيرة وماراثونية في الوقت نفسه صحيح أن النتيجة خسرناها اثنين لأربعة في ملعبنا في مباراة الذهاب التي جرت في 6 من الشهر الجاري وإن شاء الله فريق مجيس قادر أنه يرجع وأن يقدم مباراة جميلة نرضي فيها أنفسنا وجماهيرنا وسنقدم مباراة تليق باسم نادي مجيس وأرجو أن نوفق في المباراة ونضع نتيجة المباراة نصب أعيننا ومطالبون بالفوز بنتيجة 3/‏‏صفر لتحقيق حلم الصعود وسندخل المباراة بهدف خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية في مسابقة أغلى الكؤوس وعلينا أن نجتهد وأن نعمل والمكتوب لنا سوف يصير. وفي رده على استفسار (عمان الرياضي ) حول ما أعده بشأن مواجهة صور بعد أن انكشفت أوراق الفريق لديه عبر مباراة الذهاب أفاد: بكل تأكيد لعبنا مع صور وعرفنا خباياه عبر مباراة الذهاب التي جرت على ملعبنا وبين جمهورنا وعملنا ألف حساب وهذه مباراة استثنائية ونريد أن نقدم أداء يرضينا ويرضي جماهيرنا وسنلعب على الفوز وندخل هذه المباراة ولا نفكر فيما انتهت عليه مباراة الذهاب.

مباراة صعبة

من جانبه قال حسن ربيع لاعب الخبرة في مجيس: مباراة صعبة كثيرة علينا وتحتاج إلى تركيز وروح عالية وعلينا أن ندخلها بكل قوتنا وان شاء الله نتأمل خيرا ونريد أن نخرج بنتيجة إيجابية تؤهلنا للصعود للمباراة النهائية ونعلم أن صور آت من مباراة ظفار وهو متعادل في إياب الجولة 18 من دوري عمانتل وهذا الشيء سيعطيه الدافع للعطاء وهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره والفريقان مجيس وصور يمتلكان نفس الطموح لكن بالنسبة لنا في مجيس طموحنا أقل وطموح صور أكثر على اعتبار أن المباراة على ملعبهم وبين جماهيرهم والنتيجة كانت إيجابية لهم في الذهاب وكلها عوامل إيجابية من ناحية صور، أما من ناحيتنا في مجيس فعلينا التعويض بثلاثة أهداف وصور فريق منتش في المباريات الأخيرة فقد كانت نتائجها طيبة وإيجابية.

نقلا عن عمان الرياضي

888 total views, 89 views today

الاستئناف تؤيد طلب ظفار.. ومرباط يهدد بالتصعيد للكاس

Spread the love

أصدرت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم برئاسة طلال السعدي قرارها في قضية ظفار ومرباط التي سبق أن نظرت لجنة الانضباط في الشكوى التي تقدم بها نادي ظفار ضد قيام إدارة مرباط بمخالفة لائحة المسابقات والقيام باستبدال لاعب في القائمة خارج الوقت المحدد في اللائحة. وكانت لجنة الانضباط أصدرت قرارا بشأن الطعن الذي قدمته إدارة ظفار حول مخالفة مرباط لشروط وإجراءات المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني بدوري عمانتل وانتهت بالتعادل بين الفريقين وجاء قرار الانضباط ليس في صالح نادي ظفار الذي تقدم باستئناف للجنة الاستئنافات والتي أصدرت امس قرارا أشارت فيه إلى قبول الاستئناف الذي جاء متسقا مع اللائحة وعند النظر في القضية تبين لها أن نادي مرباط خالف نص المادة 17 من لائحة الانضباط والتي تشير إلى أنه يعتبر خاسرا لنتيجة المباراة بنتيجة 3 /‏ صفر ما لم تكن النتيجة التي انتهت عليها المباراة بأكثر من ذلك مع غرامة لا تتجاوز 250 ريالا عمانيا في حال وقع الفريق في أي المخالفات الآتية : إذا اشرك النادي لاعبا لا يحق له قانونا المشاركة في المباراة وإذا خالف موعد تسليم القائمة لحكم ومراقب المباراة وإذا خالف نظام استبدال اللاعبين.
على ضوء قرار لجنة الاستئنافات سيرتفع رصيد ظفار إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب ومحافظا على الفارق الكبير بينه وبين أقرب مطارديه رغم التعادل في الجولة الماضية في مباراته أمام فريق صور المتأخر في الترتيب العام. وتبين للجنة أن نادي مرباط خالف اللائحة المذكورة وعليه قررت معاقبته واعتباره خاسرا أمام ظفار بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة وغرامة مائة ريال عماني.
ورفض نادي مرباط قرار لجنة الاستئناف عبر رسالة موجهة إلى الأمين العام لاتحاد كرة القدم مبديًا اعتراضه على عدم تسلمه أي قرار سواء من لجنة الانضباط أو لجنة الاستئناف حول هذه القضية وعليه هو يرفض قرار لجنة الاستئناف ويحتفظ بحقه بتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

788 total views, 17 views today

في دوري عمانتل..مرباط يهدر الفوز أمام مجيس وصور يخرج بالتعادل امام المتصدر

Spread the love

تعادل نادي مرباط مع نظيره مجيس بنتيجة 1-1، اليوم الأربعاء، على ملعب مجمع صلالة الرياضي، في إطار الجولة الـ 18 من عمر الدوري العماني.

سيطر الحذر على الفريقين، قبل أن يتمكن مرباط من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 20 عن طريق أنس مخلف، الذي تلقى كرة عرضية من عبد الرحمن الغساني، سددها مباشرة داخل المرمى.

وأدرك مجيس، التعادل في الدقيقة 49، عن طريق أحمد سالم المعمري، الذي استغل خطأ حارس الخصم، ليدك الكرة داخل الشباك بنجاح.

وارتفع رصيد مرباط إلى 27 نقطة في المركز الرابع، مقابل 16 نقطة في جعبة مجيس.

وفي إطار نفس الجولة، تعادل نادي ظفار مع نظيره صور بدون أهداف، على ملعب مجمع صلالة.

وأضاع نادي ظفار، العديد من الفرص، خاصة في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة كبيرة للزعيم.

وألغى الحكم، هدفًا لنادي ظفار، سجله قاسم سعيد، بداعي التسلل.

وحرم حكم اللقاء، نادي ظفار من ضربة جزاء صحيحة، بعد عرقلة اللاعب عدي القرا.

وارتفع رصيد ظفار إلى 44 نقطة في صدارة البطولة، مقابل 15 نقطة في جعبة صور في المركز قبل الأخير.

 

524 total views, 14 views today

مرباط على رادار المركز الثالث وظفار يواجه صور في لقاء القمة والقاع !

Spread the love

تجرى مساء اليوم مباراتان ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري عمانتل لكرة القدم وتقام كلتاهما في مجمع صلالة الرياضي ففي المباراة الأولى يستضيف مرباط نادي مجيس في الساعة الخامسة وخمسين دقيقة وفي المباراة الثانية يحل صور ضيفا على ظفار المتصدر في الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة، ويتطلع مرباط إلى مزاحمة نادي النصر على المركز الثالث ومعادلته في عدد النقاط عندما يستضيف نادي مجيس اليوم في مجمع صلالة الرياضي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل ويملك مرباط في رصيده 26 نقطة محتلا المركز الرابع في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري وفي حال نجح في تحقيق الفوز اليوم على حساب ضيفه مجيس فإنه سيقفز إلى حاجز النقطة التاسعة والعشرين وسيتمكن من مساواة النصر في عدد النقاط وسيتقاسم معه المركز الثالث في جدول الترتيب.
ويسعى مرباط الى تعويض خيبة أمله في الأسبوع الماضي عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع صحم ما حرمه من الارتقاء إلى المركز الثالث ليبقى رابعا برصيد 26 نقطة ولكن طموحاته كبيرة مساء اليوم في التفوق على حساب ضيفه مجيس بغية الوصول إلى النقطة التاسعة والعشرين ومشاركة النصر المركز الثالث معولا على عدد من أبرز نجومه في التشكيلة ممن يمثلون مفاتيح اللعب الرئيسية في الفريق على غرار عبدالرحمن الغساني ومسلم محمد عكعاك الذي حظي مؤخرا باستدعائه إلى قائمة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع المدرب الهولندي الجديد ايروين كومان استعدادا للمشاركة في الدورة الدولية الودية المرتقبة في جمهورية ماليزيا أواخر الشهر الجاري.
من جانبه يسعى مجيس إلى العودة من خارج القواعد منتصرا على حساب مضيفه مرباط في مهمة لن تكون بالسهلة على الإطلاق باحثا عن تصحيح المسار وتعويض نتيجته المخيبة للآمال الأسبوع الماضي عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع النهضة ضمن الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري. ويحتل مجيس المركز الثالث عشر وما قبل الأخير في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري برصيد 15 نقطة متساويا مع نادي عمان الحادي عشر والشباب الثاني عشر وبات في أزمة حقيقية باحثا عن مفترج الخلاص من منطقة الهبوط على بعد 8 جولات فقط من خط نهاية سباق الدوري ما يعني أن مباراة اليوم ستشكل محكا حقيقيا لطموحات مجيس في بطولة الدوري وستمثل خطوة أولى لإنقاذ الذات من شبح الهبوط وانتشال الفريق من مقصلة النتائج السلبية المتردية التي عصفت به طوال الجولات الماضية، وكانت سببا مباشرا في محاصرته بدوامة الهبوط. ويبلي مجيس البلاء الحسن في بطولة كأس جلالته لكرة القدم، حيث استطاع ان يبلغ مرحلة الدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس ولكنه على النقيض تماما يعاني أيما معاناة في بطولة الدوري وبات مهددا بقوة بشبح الهبوط الذي أطل برأسه على الفريق منذ الدور الأول ولم يشأ أو يبرح في مفارقته، حيث ما زال يراوح مكانه في المراكز الدنيا بجدول الترتيب في انتظار أن يحدث ما يشبه المعجزات في الجولات المقبلة تخفيفا لأزمة الفريق الفعلية في بطولة الدوري من قبيل أن تخدمه نتائج الآخرين شريطة أن يخدم نفسه بنفسه في المقام الأول.
ويدرك مجيس جيدا أنه لا يملك عصا سحرية للتغيير بعد كل تلك المرارات التي تجرعها وبعد كل تلك الكوابيس التي حاصرته بداء النتائج السلبية المقيتة والتي باتت كالهاجس المريع والعصا المفزع الذي طالت سهامه جسم الفريق وأضحى البحري مطالبا بتعديل الأوتار قبل أن يعزف على نغمة نشاز ويقع في المحظور الذي تسعى كافة الأندية للهروب منه فهل يتمكن من الخروج من النفق المظلم أم انه سيواصل الشرب من ذات الكأس التي ذاق منها علقم النتائج السلبية الماضية؟ هذا ما تخبئه جولة اليوم والجولات المقبلة وإنا إذا لمن المنتظرين.
ظفار وصور.. لقاء القمة والقاع

بات ظفار بحاجة إلى الفوز في 4 مباريات فقط من مبارياته الثماني الأخيرة في بطولة الدوري هذا الموسم حتى يضمن تتويجه الحادي عشر تاريخيا في المسابقة ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري والذي ينفرد به حاليا برصيد 10 تتويجات كان آخرها في الموسم قبل الماضي 2016 /‏‏ 2017 م. وستكون الفرصة مواتية لنادي ظفار اليوم من أجل العودة إلى سكة الانتصارات في بطولة الدوري عندما يستضيف صور على مجمع صلالة الرياضي لحساب الجولة الثامنة عشرة من المسابقة بعدما تعثر في الجولة الماضية بسقوطه في كمين التعادل السلبي مع مضيفه الرستاق.
ويواصل ظفار عزفه المنفرد على الصدارة برصيد 43 نقطة وبفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه النهضة مغردا بالصدارة خارج السرب ومعلنا اقترابه بقوة من استعادة لقب الدوري الذي فاز به آخر مرة في الموسم قبل الماضي وفرط به الموسم الماضي وبالتالي بات اللقب قريبا من العودة إلى خزائن النادي العريق الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري والبالغة عشرة تتويجات بالتمام والكمال وأصبح فوزه باللقب الحادي عشر في تاريخه مسألة وقت لا أكثر ولا أقل. ويتطلع ظفار إلى تحقيق الفوز اليوم على حساب صور من أجل استعادة نغمة الفوز التي فقدها في الجولة الماضية وبالتالي بلوغ النقطة السادسة والأربعين ومواصلة التحليق المنفرد بالصدارة والاقتراب من إعادة لقب الدوري الى خزائن النادي بعدما استراح استراحة المحارب في الموسم المنصرم. ويعول ظفار في مباراة اليوم على محترفه الدولي الأردني عدي خضر متصدر لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 14 هدافا ويمني عدي خضر النفس في إضافة صور إلى قائمة ضحاياه في بطولة الدوري عبر هز شباكهم في لقاء اليوم والمساهمة في إحراز فوز العادة والخروج بنقاط ثلاث جديدة تقرب بوصلة اللقب من نادي ظفار أكثر فأكثر.
من جهته يدخل صور لقاء اليوم بدافع تعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة السابقة بهدف لمثله مع ضيفه مسقط والذي أدخل الفريق في حالة طوارئ واستنفار حيث فشل في مبارحة المركز الأخير وما زال يتذيل قائمة ترتيب فرق الدوري برصيد 14 نقطة. ويصطدم صور بالاختبار الأقوى له في الدوري اليوم عندما يواجه ظفار المتصدر في المجمع الرياضي بصلالة في اختبار يجمع ما بين القمة والقاع ويسعى الفريق الضيف ومتذيل جدول الترتيب صور إلى مخالفة جميع التوقعات والترشيحات التي تنصب في مصلحة ظفار اليوم عبر تحقيق المفاجأة المدوية وبلوغ النقطة السابعة عشر وهزم طموحات ظفار في الاقتراب من معانقة اللقب الحادي عشر في تاريخه معولا على هدافه ومحترفه الأجنبي سامبا ديارا تونكارا صاحب 8 أهداف في بطولة الدوري حتى الآن.
ويمني صور النفس في ان ينجح في لملمة أوراقه المبعثرة في الدوري وهو الأمر المستبعد حدوثه في مباراة اليوم بيد أنه ليس بالأمر المستحيل، وقد يحدث تدارك المصير والمآل اعتبارا من الجولات السبع الأخيرة المقبلة إذا ما استثنينا جولة هذا المساء فهل يتمكن صور من قلب معادلة المؤخرة وتصحيح المسار في قادم المشوار أم انه يترنح، كما جرت العادة ويرتضي بأن يكون في الدرك الأسفل من الترتيب الى غاية حلول الكارثة والهبوط إلى الدرجة الأولى لا قدر الله.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي (كتب – فيصل السعيدي )

620 total views, 11 views today

صحم يفوز برباعية نظيفة على نادي عمان

Spread the love

حقق نادي صحم فوزًا عريضًا، على ضيفه نادي عمان برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على مجمع صحار بالجولة الـ18 من الدوري.

تقدم نادي صحم في الشوط الأول بهدفين نظيفين، عن طريق وجدي اللمكي (32) وشهاب المعمري (36)، وفي الشوط الثاني سجل هدفين عن طريق المحترف فال (63) وعلي الهاشمي (90+3).

سيطر صحم على اللقاء منذ البداية، واستطاع وجدي اللمكي أن يفتتح الفوز العريض، بالهدف الأول في الدقيقة 32.

بعدها عاد صحم وسجل الهدف الثاني عن طريق شهاب المعمري في الدقيقة 36، ثم استفاق نادي عمان من أجل تقليص الفارق على أقل تقدير قبل نهاية الشوط، لكن دفاع صحم كان في الموعد للحفاظ على النتيجة.

وفي الشوط الثاني واصل نادي صحم، تألقه وسيطرته في اللقاء وصنع العديد من الفرص، فيما حاول نادي عمان بتوجيهات مدربه نبيل مبارك في الزحف نحو مرمى صحم.

ومن الضغط على مرمى نادي عمان سجل نادي صحم الهدف الثالث، عن طريق محترفه فال في الدقيقة 63.

وحاول نادي عمان العودة إلى اللقاء وتسجيل هدف تقليص الفارق، ولكن صحم كان فارضًا سيطرته على اللقاء، حتى الدقيقة 93 ليسجل صحم هدفه الرابع عن طريق علي الهاشمي.

وبهذه النتيجة قفز نادي صحم إلى النقطة 25 بالمركز السابع، وظل نادي عمان بنفس رصيده السابق وهو 15 نقطة في المركز الـ15.

481 total views, 14 views today

تعادل مثير بين صحار والرستاق

Spread the love

تعادل نادي صحار مع ضيفه الرستاق، اليوم الثلاثاء، بنتيجة 2-2، على ملعب مجمع صحار، في إطار الجولة الـ 18 من عمر الدوري العماني.

ثنائية الرستاق حملت توقيع إشهاد عبيد والنيجيري لقمان، فيما سجل سعيد عبيد هدفي صحار.

وارتفع رصيد الرستاق إلى 21 نقطة في المركز العاشر، مقابل 25 نقطة لصحار في المرتبة السادسة.

بداية اللقاء كانت سريعة من الطرفين، وشهدت العديد من الفرص، مع أفضلية نسبية للرستاق.

وشهدت الدقيقة 27، تسجيل الهدف الأول للرستاق عن طريق إشهاد عبيد، الذي تلقى عرضية من كرة ثابتة، أسكنها داخل شباك صحار بنجاح.

وبعد مرور دقيقتين، عزز الرستاق تقدمه بهدف جديد عن طريق لاعبه لقمان، الذي استغل خطأ مشترك ليودع الكرة داخل الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن أداء نادي صحار كثيرًا، وسيطر على مجريات اللقاء، حتى قلص الفارق في الدقيقة 48 عن طريق سعيد عبيد.

وفي الدقيقة 60، أدرك صحار هدف التعادل عن طريق لاعبه المتألق سعيد عبيد، الذي استغل كرة مرتدة من مدافع الرستاق، ليسدد بقوة داخل شباك الحارس مهند البلوشي.

وأشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه لاعب الرستاق، أراماند بسبب الخشونة المفرطة، قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

472 total views, 11 views today

“السويق” في مهمة التعويض أمام القادسيـة الكـويتـي

Spread the love

يسْعَى السويق إلى العودة من الكويت بنتيجة إيجابية، عندما يواجه القادسية -أحد أعتى الأندية الكويتية- وذلك من أجل العودة لكأس الاتحاد الآسيوي بعد الخسارة في الجولة الأولى؛ وذلك لحساب المجموعة الثالثة، التي تضمُّ معهما العهد اللبناني، والمالكية البحريني، اللذين يلتقيان أيضا بالمنامة.

وكان السويق قد تلقَّى خسارة أمام جماهيره 2/1 أمام المالكية البحريني على استاد السيب، وبالتالي فهو مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو العودة بالتعادل أمام القادسية الذي يعيش انتعاشة محلية، رغم افتقاده لجهود مُهَاجِمه المتألق محسن الغساني، والذي قاد هجومَ منتخبنا في كأس آسيا، كما تألق اللاعب في الدوري المحلي وظهر كأحد أبرز هدافي دوري عمانتل.

ويقُود الفريق الوطني قاسم المخيني، الذي أعاد الفريق للواجهة محليًّا، لكن مَنِي بخسارة أولى آسيويا، ويأمل أن يكون لاعبوه قد استوعبوا الأخطاء التي وقعوا فيها أمام المالكية في اللقاء الأول، حيث سيزجُّ بعمار الرشيدي، وإبراهيم العجمي، وسيف المقبالي، وعمار الشيادي، وياسين الشيادي، وحسن السعدي، وتياجو وكرومان.

وفي المباراة الأولى على استاد السيب الرياضي، تقدم السويق عبر الغساني في الدقيقة 23، وأدرك المالكية التعادل بعد ثماني دقائق عن طريق سيد هاشم بالدقيقة 32، قبل أن يخطف نقاط الفوز بواسطة عيسى عبدالوهاب الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 59.

فيما عاد القادسية من بيروت بتعادل سلبي أمام العهد؛ وبالتالي فهو لن يفرط في اقتناص الفوز وحصد نقاط المباراة.

نقلا عن الرؤية

656 total views, 14 views today

مباراتان في افتتاح الأسبوع الثامن عشر بدوري عمانتل .. اليوم

Spread the love

تعود عجلة دوري عمانتل لكرة القدم للدوران مساء اليوم عبر إقامة مباراتين في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة ستجرى كلتاهما في المجمع الشبابي بصحار حيث ستفتتح الجولة بإقامة مباراة صحار والرستاق في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة تليها مباراة صحم ونادي عمان في الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة.
ويرفع صحار شعار التعويض على أرضية ميدانه عندما يصطدم مساء اليوم بعقبة ضيفه نادي الرســـــتاق في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل وكان صحار قد تجــــــرع مرارة الهزيمة الأسبوع الفائت عندما خسر أمام مضيفه نادي عمان بهدف يتيم ليتجــــمد بالتالي رصيده عند سابقه 24 نقطة ويبقى في المركز الســــابع إلا أنه يطمح في تعويض تلك النقاط المهدورة عبر بوابة الضيف نادي الرستاق اليوم على الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق لا سيما وأن الأخير اســـــتطاع أن يكسب احترام الجميع بعدما أوقف مد ظفار المتصدر وأجبره على الرضوخ للتعادل السلبي كسب على إثرها نقطة ثمينة.
ويتطلع صحار جديًا لمبارحة المركز السابع والارتقاء إلـــــــى المراكز الأربعــــة الأولى وهو ما قد يتسنــــــــى له اليوم عبر الإطاحة بالرستاق وبلوغ النقطة السابعة والعشرين والتي سيكون لها وقع السحر على الفريق حيث إنها من الممكن أن تنقله من وسط الترتيب إلى مراكز المقدمة ولكن المسألة مرتبطة أولا وأخيرا بالفوز على الرستاق وهـــــــو أمر وارد تماما في ظل تعويل الفريق التـــــــــام على أبرز مفاتيح لعبه والمتمثلة في نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وهداف الفريق في بطولة الدوري محسن جوهر مناصفــــة مع النجم الآخر للفريق سعيد بن عبيد آل عبدالسلام وكلاهما أمضى على سبعة أهداف له في المسابقة حتى اللحظة، إلا أن أكثر سيناريو يخشاه صحار في مواجهة اليوم هو التعرض للخسارة في ظل ملاحقة المتربصين في المراكز التي تلي السابع مباشرة وهنا الحديث عن السويق الثامن وصحم التاسع برصيد 22 نقطة ما يهدد الفريق بقوة للتراجع إلى المركز التاسع مع نهاية مباريات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة.
من جانبه يدخل الرستاق مباراة اليوم بنشوة التعادل بطعم الفوز الذي جناه أمام المتصدر ظفار الأسبوع الماضي والتي حصد على إثره نقطة ثمينة تعادل 24 قيراطا من الذهب في إشارة إلى النتيجة اللافتة التي خلّفت زخما هائلا من المعنويات المرتفعة لدى عنابي الباطنة كونه من القلائل جدا الذين تجرأوا على إيقاف مد انتصارات ظفار العريضة هذا الموسم وهم يعدون على أصابع اليد بطبيعة الحال ولكن يحسب للرستاق جرأته ووقوفه في وجه المد الجنوبي الأحمر والذي اكتسح الأخضر واليابس والتهم كل شيء تقريبا في الموسم الحالي. ويسعى الرستاق اليوم للعودة إلى دياره محملا بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه صحار بحثا عن النقطة الثالثة والعشرين التي تسهم في تحسين مركزه والارتقاء في جدول الترتيب حيث يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 20 نقطة من 17 مباراة خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن ويعوّل الرستاق في مباراة اليوم على نجم خط هجومه وهداف الفريق أحمد الخروصي الذي بصم على 4 أهداف شخصية له في بطولة الدوري هذا الموسم ويأمل الخروصي أن ينجح في هز شباك صحار في مباراة اليوم بالمجمع الشبابي بصحار وهي مهمة بالغة الصعوبة في ظل تمرس الأخير في معقله إلا أنها ليست بالمستحيلة في الوقت نفسه ولعل المعنويات التي اكتسبها من جراء التعادل مع ظفار من شأنها أن تمنح الرستاق دافعا معنويا إضافيا للخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم ترفع رصيده من النقاط وتحفزه في قادم الجولات وهو ما بأمله فريق الرستاق بكل تأكيد شريطة الحضور الذهني واللعب بكل ندية وقوة في لقاء اليوم.

صحم × نادي عمان

يتطلع صحم إلى استعادة نغمة الفوز عندما يلاقي نادي عمان اليوم على ملعب المجمع الشبابي بصحار ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل لكرة القدم وكان صحم قد تعثر في الجولة السابقة بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه مرباط في المباراة التي دارت رحاها في المجمع الرياضي بصلالة.
ويدرك صحم جيدا اليوم أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم وأن المجال لا يتسع لإهدار نقاط جديدة من شأنها أن تطيح بالفريق إلى مراكز مؤخرة جدول الترتيب وهو بالطبع السيناريو الذي يسعى صحم إلى تجنبه في ظل بدء العد التنازلي لنهاية منافسات مسابقة الدوري هذا الموسم.
ويحتل صحم حاليا المركز التاسع برصيد 22 نقطة ساعيا إلى مضاعفتها هذا المساء حيث يملك فرصة التقدم في جدول الترتيب شريطة الفوز على نادي عمان وهو ما قد تحمله إرهاصات هذه الجولة المفتوحة على جميع الاحتمالات دون أدنى شك.
ويعوّل صحم في مباراة اليوم على هدافه محمد الغساني وصيف لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدفا وكله ثقة في قدرة الغساني على النيل من شباك نادي عمان تمهيدًا لعودة أمواج الباطنة الزرقاء إلى سكة الانتصارات مجددا بعدما تاهت عنوان الطريق في الجولة السابقة وأضاعت نقطتين ثمينتين كانتا من الممكن أن تحسن من وضعية الفريق في الدوري ولكن كما درجت المقولة المعتادة كان بالإمكان افضل مما كان.
من جهته يؤمن نادي عمان في قدرته على مواصلة النتائج الإيجابية عندما يقارع ضيفه صحم اليوم وهو العائد من انتصار مهم الأسبوع الماضي كان قد حققه على حساب صحار بهدف نظيف رفع من رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب العام لمسابقة الدوري.
ويضع نادي عمان نصب عينيه في مباراة اليوم تحقيق الفوز بهدف بلوغ النقطة الثامنة عشرة والاستمرار في حصد النتائج الإيجابية مؤخرا مما سيمنح الفريق دافعا معنويا إضافيا في قادم الجولات سيجعله ينهي موسمه في أفضل مركز ممكن.
وكان نادي عمان قد أعطى بالفعل مؤشرات إيجابية عكست تحسن نتائجه في الفترة الأخيرة مما ينبئ بثورة على صعيد الأداء والنتائج في الجولات المقبلة معززا بثقة وطموح هدافه طارق المحروقي صاحب السبعة أهداف في بطولة الدوري وعلى وجه العموم فإن تحسن نتائج الفريق الأحمر قد تلقي بظلالها إيجابيا على الجهاز الفني واللاعبين بحيث تسهم في مد جسور الثقة والألفة فيما بينهم.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

591 total views, 11 views today