التصنيف: الاندية واللاعبين

عكعاك يتعافى من الإصابة ويعود لهجوم مرباط

Spread the love

عاد مسلم عكعاك، مهاجم نادي مرباط، إلى الملاعب مجددًا بعدما توقف عن اللعب لأكثر من 3 أشهر ونصف، إثر الإصابة التي لحقت به في نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، في مباراة فريقه أمام نادي الشباب بالدوري العماني.

وظهر عكعاك، في لقاء ودي خاضه فريق مرباط أمام مسقط، أمس الخميس، في معسكره الداخلي بمحافظة مسقط، وسجل أحد أهداف فريقه في تلك المباراة.

وتشكل عودة عكعاك، دافعًا كبيرًا للفريق في القسم الثاني من الدوري، وبطولة كأس السلطان والتي سوف يلتقي فيها مرباط مع فريق فنجاء.

وتعرض مسلم، لإصابة قوية عبارة عن تمزق جزئي وتآكل في الغضروف المفصلي، وكذلك مياه زائدة في مفصل الركبة.

وخضع لاعب نادي مرباط العماني، لعملية الرباط الصليبي في الـ11 من ديسمبر / كانون الأول الماضي، حيث أجريت العملية في مستشفى بولاية صلالة بمحافظة ظفار.

كما أبعدته الإصابة عن التواجد مع المنتخب العماني الأول للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا بالإمارات، رغم أنه كان ضمن خيارات المدرب الهولندي بيم فيربيك آنذاك.

 

 

نقلا عن كورة

1,335 total views, 11 views today

الجزائري مصطفى كيوة مدربا لنادي صحار

Spread the love

تعاقد نادي صحار ، مع المدرب الجزائري مصطفى كيوة، خلفا للمدرب الروماني المقال أرستيكا.

ولا يمتلك كيوة خبرة في منطقـة الخليج، ولكنه تنقل للإشراف على عدة أندية في منطقـة شمال إفريقيا، كما لعب لأنديـة خميس الخشنة وسور الغزلان ومروانة في الجزائر، وفي إيطاليا لفيداسيا وجوليانو حتى موسم 2000/2001.

وبعدهـا اتجه للتدريب، وبدأ مع شباب نادي بارما لمدة 5 مواسم، ثم درب نادي مولودية قسنطينة الجزائري في عام 2009، ثم انتقل لتونس لتدريب نادي المستقبل الرياضي وأولمبيك الكاف الذي رحل عنه في بدايـة 2013.

وكان نادي صحار، أقال مدربه الروماني أرستيكا، على خلفية خسارة الفريق أمام مجيس (1-0) بالدوري العماني.

كان أرستيكا، تسلم تدريب الفريق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفًا للسوري أنس مخلوف، وقاد الفريق في 7 مباريات، فاز في ثلاثة، وخسر أربعة.

 

 

 

نقلا عن كورة

824 total views, 14 views today

ظروف أسرية تُجبر جيلاني على ترك صحم

Spread the love

فاجئ المدير الفني الفرنسي عبدالقادر جيلاني إدارة نادي صحم العُماني، بالعودة إلى بلاده، متعللاً بظروف أسرية أجبرته على الإقدام على تلك الخطوة.

وقرر المدرب صاحب الأصول الجزائرية ترك صحم في وقت عصيب، خاصة أن رياح الدوري بدأت تهب من جديد، لتعلن عودة المباريات يوم الخميس المقبل.

وأكمل الفرنسي الشهر الثاني على رأس الجهاز الفني منذ توقيع العقد مع نادي صحم، إلا أن مصادر داخل إدارة النادي أكد أن المدرب سوف يعود خلال اليومين المقبلين.

نقلا عن كورة

ومن المقرر أن يقود الفريق في فترة غياب جيلاني، مساعد المدرب حارث المعمري.

جدير بالذكر أن نادي صحم سوف يخوض مباراته المقبلة في الدوري العُماني، يوم الجمعة المقبل، أمام نادي ظفار المتصدر، في مواجهة يسعى خلالها الفريق لاستعادة ذاكرة الانتصارات والعودة من جديد إلى مصاف الكبار.

1,169 total views, 11 views today

صحم يقرر إيقاف سليمان البريكي

Spread the love

أصدر مجلس إدارة صحم قرارا بإيقاف الحارس سليمان البريكي حارس الفريق الكروي الأول حتى نهاية العقد الموقع مع النادي ، وأكد مصدر مقرب من إدارة النادي أن سبب الإيقاف هو عدم التزام الحارس بحضور الحصص التدريبية المقررة والمباريات الرسمية للفريق، وذكر المصدر أن انقطاع اللاعب كان بعد نهاية مباريات القسم الأول لدوري عمانتل، وأن الإيقاف مدته عام ونصف حتى نهاية العقد بنهاية الموسم الرياضي القادم 2019-2020، وأضاف المصدر أن هناك 3 حراس آخرين على قوة الفريق حاليا وهم الحارس حسن البريكي والحارس عبدالله الفريسي والحارس عبدالله المنذري ، وللوقوف على حقيقة الأمر قام الوطن الرياضي بالتواصل مع الحارس سليمان البريكي للاستفسار عن أسباب الإيقاف لكن البريكي رفض التعليق على القرار وقال : هذا الموضوع يخصني أنا والنادي ولا أستطيع التعليق على قرار الإيقاف خلال هذه الفترة ومع الوقت ستتضح الصورة للوسط الرياضي، وعبرت بعض جماهير صحم عن استغرابها لقرار إيقاف الحارس سليمان البريكي واعتبره آخرون بالقرار المفاجئ للحارس الذي دافع عن العرين الأزرق لعدة مواسم وطالب البعض بإصدار بيان رسمي من إدارة النادي يتم فيه توضيح أسباب الإيقاف.من جهة أخرى تعادل صحم مع جاره صحار 1-1 في اللقاء الودي الذي جرت أحداثه مساء أمس الأول على ملعب صحم استعدادا لبدء منافسات مرحلة الإياب لدوري عمانتل.

نقلا عن الوطن

1,715 total views, no views today

قاسم المخيني مدربا للسويق العماني

Spread the love

اختار مجلس إدارة نادي السويق، المدرب الوطني قاسم المخيني، لقيادة الفريق في مباريات الدور الثاني من دوري عمانتل، وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وتعيين العراقي علي حسين حاتم، مساعدا للمدرب.

وتدرج المخيني في تدريب المراحل السنية في الفريق، كما توج مع فريق الشباب بنادي السويق بدوري الشباب.

ويسعى مجلس إدارة النادي إلى تحسين وضع الفريق الذي أنهى القسم الأول من دوري عمانتل في المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

نقلا عن كورة

1,460 total views, no views today

ظروف العمل تحرم ظفار من مجهودات نجمه

Spread the love
يفتقد فريق ظفار جهود لاعبه المتميز، المنذر العلوي، بسبب ظروف عمله، وذلك حتى نهاية الموسم الجاري.

وسمحت إدارة ظفار للاعب بالتواجد في الدورة المقبلة في مجال عمله، والتي سوف تكون عائقا في مواصلة ما تبقى من منافسات الفريق خلال الموسم الحالي.

وبدأ العلوي مسيرته من نادي جعلان، ثم انتقل لنظيره عمان عام 2016 لمدة موسمين، وشارك معه في دوري الدرجة الأولى، وساهم في تأهله لدوري عمانتل، وفي عام 2018 انتقل إلى ظفار لمدة موسمين.

ويعتبر العلوي من اللاعبين المتميزين، ويتواجد مع المنتخب الأولمبي، كما تم استدعائه من المدرب فيربيك للتواجد مع المنتخب الأول في كأس آسيا، ولكن تم استبعاده بسبب تقليص عدد اللاعبين لـ23.

جدير بالذكر أن ظفار يملك البدائل الجاهزة من اللاعبين لسد أي نقص في الفريق.

نقلا عن كورة

2,113 total views, 3 views today

النصر يعزز صفوفه بثنائي سلوفيني

Spread the love

عزز النصر العماني، صفوفه بالتعاقد مع لاعبين اثنين من سلوفينيا، هما روك ايلسنر، ودجان جير مانوفيتش.

ويلعب روك ايلسنر، في خط الوسط، وعمره 32 عاما، وهو قادم من نادي تريغلاف كراني، أما مانوفيتش، فهو مهاجم، ويبلغ من العمر 30 سنة.

جدير بالذكر أن نادي النصر لديه استحقاق خارجي متمثل في مباراة الملحق المؤهل لكأس الاتحاد الآسيوي، مع نادي هلال القدس الفلسطيني، في الخامس من فبراير القادم في لقاء الذهاب خارج أرضه.

 

 

 

نقلا عن كورة

1,005 total views, no views today

العروبة يقدم جهازه الفني ومحترفيه والعلوي يواصل غيابه عن التدريبات !

Spread the love

قدم نادي العروبة مساء أمس الأول جهازه الفني المكون من المدرب الفرنسي بيرنارد سيموندي ومساعده الروماني اليكس اضافة الى اللاعبين المحترفين الفلسطيني محمد بلح والمالي اسماعيلا ديارا واللاعبان يلعبان في خط الهجوم، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي بمنطقة الغيلية بولاية صور، وتم خلال المؤتمر توقيع العقود حضر المؤتمر المهندس جبر بن سعيد المخيني رئيس مجلس ادارة نادي العروبة وعلي بن محمد الجوي عضو مجلس ادارة نادي العروبة امين الصندوق وعدد من اعضاء النادي. في بداية الاجتماع قدم رئيس مجلس ادارة نادي العروبة المهندس جبر بن سعيد المخيني شكره لاعضاء النادي والحضور وشكر مدرب الفريق بيرنارد ومساعد المدرب اليكس واللاعبين محمد بلح واسماعيلا ديارا على انضمامهم للعروبة هذا الموسم.
بعد ذلك تم التعريف بالمدرب ومساعده واللاعبين من خلال بعض الإيضاخات لمسيرتهما والأندية والمنتخبات، وتحدث المدرب بيرنارد سيموندي قائلا: اشكر مجلس إدارة نادي العروبة ورئيس مجلس الإدارة على الثقة التي أوليتموها إياي من قبل هذا النادي وانا سعيد بتجربتي الاحترافية الأولى في السلطنة وأتمنى ان اقدم كل جهدي وخبراتي لخدمة النادي والفريق على وجه الخصوص وانا مدرب محترف واسعى لتقديم الافضل من واقع تجاربي الاحترافية حيث سبق لي وان عملت في العديد من الأندية في الخليج وإفريقيا وأتمنى ان تكون هذه إضافة إيجابية لي وللنادي واكرر شكري مرة اخرى لنادي العروبة وجماهيره وكل منتسبي هذا النادي.

عمل واجتهاد

من جانبه قال المهندس جبر المخيني رئيس نادي العروبة: الهدف من التعاقد مع الجهاز الفني واللاعبين تاريخ نادي العروبة يحتم ذلك بل ويفرض علينا العمل والاجتهاد بصورة كبيرة من اجل الحفاظ على هذا التاريخ وتقديم المستويات الجيدة وتحقيق النتائج الإيجابية التي ترضي الوسط الرياضي بنادي العروبة في المقام الأول وطموحنا كمجلس إدارة اكبر من تقديم المستوى وتحقيق النتائج الإيجابية بل يتعدى للوصول لمراكز متقدمة على خارطة الدوري وهذا حق مشروع لنا.
وأضــــاف بأن التعاقد مع المدرب بيرنارد يأتي لخبرته وتجربته الاحترافية سواء في الخليج او أندية مغربية والمنتخبات والمدرب يملك سيرة ذاتية وخبرات فنية كبيرة ونتمنى ان تخدم العروبة هذا الموسم.
وناشد المخيني الجميع بالمساندة والوقفة الجادة من اجل العروبة خلال الفترة القادمة من عمر الدوري وثقتنا كمجلس ادارة كبيرة في رجال العروبة وهم السند للنادي.
تجربة احترافية

من جانب آخر قال المحترف الفلسطيني محمد بلح: اشكر ادارة نادي العروبة على هذه الثقة وانا سعيد جدا بتواجدي على ارض السلطنة وما لمسته من حفاوة وتقدير اسعدني وهي بداية جيدة ومبشرة بالخير سواء من اللاعبين او الاداريين والمحبين لهذا النادي العريق وسبق لي معرفة العروبة من خلال المشاركات الآسيوية واللعب مع اندية فلسطينية واتمنى ان اكون عند حسن الظن وان اقدم الجديد لهذا النادي وسبق لي أن لعبت في ناد فلسطيني وكانت لي تجارب احترافية في الأردن وأضافت لي الكثير واشكر ادارة العروبة مرة ثانية ورئيس النادي المهندس جبر وعبدالله مدير الفريق على الجهد الذي قدمه لي. بعد ذلك تم توقيع العقود مع المدرب ومساعد المدرب واللاعبين المحترفين ليستأنف التدريب بملعب النادي بحضور جميع اللاعبين.

غياب العلوي

من جانبه يواصل ظهير العروبة سمير صالح العلوي غيابه عن تدريبات الفريق منذ بدء الإعداد للدور الثاني من دوري عمانتل، وغياب العلوي يضع العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام من قبل الوسط الرياضي وجماهير النادي رغم الجهود التي يقوم بها مجلس الإدارة سواء على مستوى التعاقدات او تهيئة الظروف التي تخدم العمل الرياضي بالنادي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

916 total views, no views today

الشباب يتعاقد مع فهمي نصيب.. ويستغني عن البريكي

Spread the love

عزز نادي الشباب العماني دفاعه، بالتعاقد مع اللاعب فهمي نصيب، لتعزيز صفوف الفريق في المرحلة المقبلة.

وكانت الفترة السابقة قد شهدت العديد من الصفقات التي أبرمها مجلس إدارة النادي بطلب من الجهاز الفني بقيادة مصبح هاشل.

ويعتبر فهمي نصيب من اللاعبين المتميزين في خط الدفاع، وسوف يشكل إضافة كبيرة لنادي الشباب الطامح إلى استعادة مكانه الطبيعي في الدوري، والهروب من منطقة القاع.

وسبق أن لعب فهمي لنادي النصر العماني وحقق معه بطولة كأس جلالة السلطان قابوس في الموسم الماضي.

من جانب آخر استغنى نادي الشباب عن لاعبه أحمد البريكي الذي يلعب في خط الدفاع.

جدير بالذكر أن نادي الشباب أنهى القسم الأول من دوري عمانتل في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط، علمًا بأنه كان منافسا في الموسم الماضي.

 

 

نقلا عن كورة

1,950 total views, 3 views today

العروبة يتعاقد مع مدرب الفرنسي بيرنارد

Spread the love

وصل اليوم، إلى عمان، المدرب الجديد للعروبة، الفرنسي بيرنارد سيموندي، من أجل قيادة الفريق خلفا للمدرب السوري المستقيل رأفت محمد.

ويعتبر الفرنسي من المدربين المتميزين، حيث سبق وأن قاد أندية في الدوريات الإماراتي والقطري والمغربي والسعودي، فضلا عن العديد من المنتخبات الأفريقية.

واستعدادا للقسم الثاني من دوري عمانتل، يواصل العروبة تدريباته تحت إشراف المدرب المساعد، الروماني أليكس، على أن يتولى سيموندي مقاليد الأمور من الغد.

 

 

نقلا عن كورة

1,081 total views, no views today