التصنيف: الاندية واللاعبين

من التراخيص إلى إلغاء الهبوط – أندية «عمانتل» تفتح ملف تجاوزات عقود اللاعبين والتهاون بنتائج الدوري

Spread the love

(التحقيق في التجاوزات التي تمت من بعض الأندية في إبرام العقود أو إلغاء الهبوط لتحقيق العدالة في إنصاف الأندية التي التزمت بتطبيق قرار تحديد الأجور) هكذا كانت لغة الرسائل التي استلمها اتحاد الكرة من أندية عمانتل والتي تطالب بإلغاء الهبوط.
وتأتي هذه المطالب في الوقت الذي لم ينته اتحاد الكرة من حسم مطالب أندية دوري عمانتل في التخفيف من الإجراءات التي اتخذها الاتحاد بحق الأندية التي لا تلتزم بالتراخيص المحلية التي سيبدأ تنفيذها في الموسم المقبل وبشكل إجباري ومنح الأندية ثلاث سنوات من أجل تسوية أوضاعها وفق ضوابط حددها الاتحاد، لكن يظهر أن الأندية واثقة بأن مجلس إدارة الاتحاد سوف يرضخ لمطالبها وقدمت مطلبًا آخر لا يقل أهمية وهو إلغاء الهبوط من دوري عمانتل ليكون العدد 17 ناديا الموسم المقبل ولم تكتف بذلك وكان الطلب المرسل إلى الاتحاد من العديد من الأندية به الكثير من المفاجآت منها المطالبة بفتح ملف تجاوزات بعض الأندية لعقود ورواتب اللاعبين.
الرسائل التي استلمها اتحاد الكرة من العديد من أندية عمانتل والتي تطالب بإلغاء الهبوط أكدت على أهمية التساوي بين أندية الدرجة الأولى وعمانتل بعد قرار دمج الدرجتين الثانية والأولى وترى أن رفع عدد الأندية إلى 17 ناديا في دوري عمانتل سوف يسهم بشكل كبير في تطوير المستوى الفني للدوري وذلك لوجود عدد إضافي من المباريات للأندية وكذلك سوف يسهم في زيادة الحضور الجماهيري وترى الأندية أن الحضور الجماهيري حاليا دون المستوى المرجو.
كما ترى الأندية في طلبها بإلغاء الهبوط بأن رفع عدد الأندية سوف يساهم في القضاء على ظاهرة التهاون بنتائج المراحل الأخيرة من مباريات الدوري.
وتؤكد بعض الأندية المهددة بالهبوط والتي قدمت طلبها بإلغاء الهبوط بأنها التزمت بالقرار الإداري رقم 64/‏‏2018 والخاص بتحديد الأجور ومقدمات العقود للاعبين العمانيين ورفضت التجاوز ومخالفة هذا القرار وهذا كان له أثر سيئ على المستوى الفني أوصل فرقا إلى ترتيب متأخر ولذلك لا بد من التحقيق في التجاوزات التي تمت من بعض الأندية في إبرام العقود أو إلغاء الهبوط لتحقيق العدالة في إنصاف الأندية التي التزمت بتطبيق قرار تحديد الأجور.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

1,585 total views, 50 views today

مجيس يتعاقد مع مدرب إيراني

Spread the love

تعاقد نادي مجيس، اليوم الأربعاء، رسميًا مع المدرب الإيراني أمين سبهاني، ومساعده محمد يحيوي؛ لقيادة فريق كرة القدم، خلفا للمدرب السابق محمد خصيب، الذي اعتذر هو ومساعده عن استكمال المهمة.

ويُعاني مجيس، هذا الموسم ببطولة الدوري، ويعتبر المدرب الإيراني، هو المدير الفني الخامس الذي يقود الفريق هذا الموسم بعد عبيد خميس الجابري، والمصري شريف الخشاب، وسالم سلطان، ومحمد خصيب.

يذكر أن مجيس، سيخوض مباراته المقبلة في الدوري العماني، ضد العروبة، ويملك الفريق حاليًا في رصيده 16 نقطة، ويتواجد في المركز قبل الأخير.

1,241 total views, 5 views today

استقالة مدرب مجيس ومساعده

Spread the love

اعتذر محمد خصيب المقبالي، عن عدم مواصلة تدريب مجيس، بعد الخسارة الأخيرة من عمان في الدوري، والتي أطاحت بالفريق إلى المركز الأخير في سلم الترتيب.

كما قام مساعد المدرب، خالد سعيد العلوي، بنفس الخطوة، وفعل علي سالم البلوشي، مدير الفريق، ذلك أيضا.

وأعلنت إدارة نادي مجيس، في بيان رسمي، تكليف المعد البدني بالفريق، التونسي بشير الفزعي، بقيادة الفريق حتى التعاقد مع جهاز فني جديد.

وكان المدرب المقبالي، حل بديلا للمدرب السابق سالم سلطان، بعدما تلقى خسارة كبيرة في دور الأربعة في بطولة كأس السلطان قابوس.

ولم يحقق محمد خصيب، أي فوز مع مجيس، حيث تعرض الفريق لـ3 هزائم إحداها في بطولة الكأس، ومباراتين في الدوري، كما حقق تعادلا وحيدا فقط.

وأصبح مجيس من الفرق المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، حيث لا يملك الفريق سوى 16 نقطة ويحتل المركز الأخير.

 

 

نقلا عن كورة

1,023 total views, 2 views today

عكعاك يتعافى من الإصابة ويعود لهجوم مرباط

Spread the love

عاد مسلم عكعاك، مهاجم نادي مرباط، إلى الملاعب مجددًا بعدما توقف عن اللعب لأكثر من 3 أشهر ونصف، إثر الإصابة التي لحقت به في نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، في مباراة فريقه أمام نادي الشباب بالدوري العماني.

وظهر عكعاك، في لقاء ودي خاضه فريق مرباط أمام مسقط، أمس الخميس، في معسكره الداخلي بمحافظة مسقط، وسجل أحد أهداف فريقه في تلك المباراة.

وتشكل عودة عكعاك، دافعًا كبيرًا للفريق في القسم الثاني من الدوري، وبطولة كأس السلطان والتي سوف يلتقي فيها مرباط مع فريق فنجاء.

وتعرض مسلم، لإصابة قوية عبارة عن تمزق جزئي وتآكل في الغضروف المفصلي، وكذلك مياه زائدة في مفصل الركبة.

وخضع لاعب نادي مرباط العماني، لعملية الرباط الصليبي في الـ11 من ديسمبر / كانون الأول الماضي، حيث أجريت العملية في مستشفى بولاية صلالة بمحافظة ظفار.

كما أبعدته الإصابة عن التواجد مع المنتخب العماني الأول للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا بالإمارات، رغم أنه كان ضمن خيارات المدرب الهولندي بيم فيربيك آنذاك.

 

 

نقلا عن كورة

1,686 total views, no views today

الجزائري مصطفى كيوة مدربا لنادي صحار

Spread the love

تعاقد نادي صحار ، مع المدرب الجزائري مصطفى كيوة، خلفا للمدرب الروماني المقال أرستيكا.

ولا يمتلك كيوة خبرة في منطقـة الخليج، ولكنه تنقل للإشراف على عدة أندية في منطقـة شمال إفريقيا، كما لعب لأنديـة خميس الخشنة وسور الغزلان ومروانة في الجزائر، وفي إيطاليا لفيداسيا وجوليانو حتى موسم 2000/2001.

وبعدهـا اتجه للتدريب، وبدأ مع شباب نادي بارما لمدة 5 مواسم، ثم درب نادي مولودية قسنطينة الجزائري في عام 2009، ثم انتقل لتونس لتدريب نادي المستقبل الرياضي وأولمبيك الكاف الذي رحل عنه في بدايـة 2013.

وكان نادي صحار، أقال مدربه الروماني أرستيكا، على خلفية خسارة الفريق أمام مجيس (1-0) بالدوري العماني.

كان أرستيكا، تسلم تدريب الفريق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفًا للسوري أنس مخلوف، وقاد الفريق في 7 مباريات، فاز في ثلاثة، وخسر أربعة.

 

 

 

نقلا عن كورة

1,268 total views, 6 views today

ظروف أسرية تُجبر جيلاني على ترك صحم

Spread the love

فاجئ المدير الفني الفرنسي عبدالقادر جيلاني إدارة نادي صحم العُماني، بالعودة إلى بلاده، متعللاً بظروف أسرية أجبرته على الإقدام على تلك الخطوة.

وقرر المدرب صاحب الأصول الجزائرية ترك صحم في وقت عصيب، خاصة أن رياح الدوري بدأت تهب من جديد، لتعلن عودة المباريات يوم الخميس المقبل.

وأكمل الفرنسي الشهر الثاني على رأس الجهاز الفني منذ توقيع العقد مع نادي صحم، إلا أن مصادر داخل إدارة النادي أكد أن المدرب سوف يعود خلال اليومين المقبلين.

نقلا عن كورة

ومن المقرر أن يقود الفريق في فترة غياب جيلاني، مساعد المدرب حارث المعمري.

جدير بالذكر أن نادي صحم سوف يخوض مباراته المقبلة في الدوري العُماني، يوم الجمعة المقبل، أمام نادي ظفار المتصدر، في مواجهة يسعى خلالها الفريق لاستعادة ذاكرة الانتصارات والعودة من جديد إلى مصاف الكبار.

1,291 total views, 6 views today

صحم يقرر إيقاف سليمان البريكي

Spread the love

أصدر مجلس إدارة صحم قرارا بإيقاف الحارس سليمان البريكي حارس الفريق الكروي الأول حتى نهاية العقد الموقع مع النادي ، وأكد مصدر مقرب من إدارة النادي أن سبب الإيقاف هو عدم التزام الحارس بحضور الحصص التدريبية المقررة والمباريات الرسمية للفريق، وذكر المصدر أن انقطاع اللاعب كان بعد نهاية مباريات القسم الأول لدوري عمانتل، وأن الإيقاف مدته عام ونصف حتى نهاية العقد بنهاية الموسم الرياضي القادم 2019-2020، وأضاف المصدر أن هناك 3 حراس آخرين على قوة الفريق حاليا وهم الحارس حسن البريكي والحارس عبدالله الفريسي والحارس عبدالله المنذري ، وللوقوف على حقيقة الأمر قام الوطن الرياضي بالتواصل مع الحارس سليمان البريكي للاستفسار عن أسباب الإيقاف لكن البريكي رفض التعليق على القرار وقال : هذا الموضوع يخصني أنا والنادي ولا أستطيع التعليق على قرار الإيقاف خلال هذه الفترة ومع الوقت ستتضح الصورة للوسط الرياضي، وعبرت بعض جماهير صحم عن استغرابها لقرار إيقاف الحارس سليمان البريكي واعتبره آخرون بالقرار المفاجئ للحارس الذي دافع عن العرين الأزرق لعدة مواسم وطالب البعض بإصدار بيان رسمي من إدارة النادي يتم فيه توضيح أسباب الإيقاف.من جهة أخرى تعادل صحم مع جاره صحار 1-1 في اللقاء الودي الذي جرت أحداثه مساء أمس الأول على ملعب صحم استعدادا لبدء منافسات مرحلة الإياب لدوري عمانتل.

نقلا عن الوطن

1,925 total views, 3 views today

قاسم المخيني مدربا للسويق العماني

Spread the love

اختار مجلس إدارة نادي السويق، المدرب الوطني قاسم المخيني، لقيادة الفريق في مباريات الدور الثاني من دوري عمانتل، وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وتعيين العراقي علي حسين حاتم، مساعدا للمدرب.

وتدرج المخيني في تدريب المراحل السنية في الفريق، كما توج مع فريق الشباب بنادي السويق بدوري الشباب.

ويسعى مجلس إدارة النادي إلى تحسين وضع الفريق الذي أنهى القسم الأول من دوري عمانتل في المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

نقلا عن كورة

1,775 total views, 6 views today

ظروف العمل تحرم ظفار من مجهودات نجمه

Spread the love
يفتقد فريق ظفار جهود لاعبه المتميز، المنذر العلوي، بسبب ظروف عمله، وذلك حتى نهاية الموسم الجاري.

وسمحت إدارة ظفار للاعب بالتواجد في الدورة المقبلة في مجال عمله، والتي سوف تكون عائقا في مواصلة ما تبقى من منافسات الفريق خلال الموسم الحالي.

وبدأ العلوي مسيرته من نادي جعلان، ثم انتقل لنظيره عمان عام 2016 لمدة موسمين، وشارك معه في دوري الدرجة الأولى، وساهم في تأهله لدوري عمانتل، وفي عام 2018 انتقل إلى ظفار لمدة موسمين.

ويعتبر العلوي من اللاعبين المتميزين، ويتواجد مع المنتخب الأولمبي، كما تم استدعائه من المدرب فيربيك للتواجد مع المنتخب الأول في كأس آسيا، ولكن تم استبعاده بسبب تقليص عدد اللاعبين لـ23.

جدير بالذكر أن ظفار يملك البدائل الجاهزة من اللاعبين لسد أي نقص في الفريق.

نقلا عن كورة

2,242 total views, 6 views today

النصر يعزز صفوفه بثنائي سلوفيني

Spread the love

عزز النصر العماني، صفوفه بالتعاقد مع لاعبين اثنين من سلوفينيا، هما روك ايلسنر، ودجان جير مانوفيتش.

ويلعب روك ايلسنر، في خط الوسط، وعمره 32 عاما، وهو قادم من نادي تريغلاف كراني، أما مانوفيتش، فهو مهاجم، ويبلغ من العمر 30 سنة.

جدير بالذكر أن نادي النصر لديه استحقاق خارجي متمثل في مباراة الملحق المؤهل لكأس الاتحاد الآسيوي، مع نادي هلال القدس الفلسطيني، في الخامس من فبراير القادم في لقاء الذهاب خارج أرضه.

 

 

 

نقلا عن كورة

1,203 total views, 3 views today