25 ناديا توافق على دمج دوري الأولى والثانية

علم «عمان الرياضي» أن اللجنة المكلفة بإعداد دراسة لدمج دوري الدرجتين الأولى والثانية التي شكلت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري تحصلت خلال مشاوراتها مع الأندية على موافقة ما لا يقل عن 25 ناديا للمشاركة في الدوري بشكله الجديد.
وصاغت اللجنة ما توصلت إليه في الجوانب الفنية والإدارية وتمت إحالة التوصية كاملة إلى لجنة المسابقات، لبحث وضع برنامج الدوري الجديد بعد القيام بالإجراءات الفنية والإدارية اللازمة ومخاطبة الأندية رسميا للتعرف على عدد الأندية التي ستشارك في الدوري بهويته الجديدة، وذلك بعد تلقي الضوء الأخضر من مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وكانت اللجنة قد وضعت بعض الشروط لتطبيق قرار الدمج في مقدمتها ألا يقل عدد الأندية المشاركة عن العشرين ناديا، وكذلك أن تتاح الفرصة للعناصر الشابة بجانب الحصول على دعم مالي يساعد الأندية لمواجهة الالتزامات التي تنتج من المشاركة في الدوري بصيغته الجديدة.
وأكد محسن المسروري النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة أن الدراسة استوفت كافة شروطها ومراجعتها بواسطة المكتب الفني في الاتحاد الذي قام بوضعها في تصور شامل يحدد ملامح الدوري بعد الدمج، وتقديم رؤية فنية متكاملة عن المنافسات ووضع الشروط الفنية.
وأكثر ما تنتظره الأندية هو أن تنجح مساعي لجنة التسويق في إيجاد عروض مشجعة لرعاة للدوري بشكله الجديد يعود بمكاسب مالية للأندية تساعدها في تجهيز فرقها بصورة طيبة وتساهم في نجاح التجربة الجديدة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى