المنتخب الوطني يواجه سنغافورة في نهائي كأس أير مارين الودية

يبحث المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم عن لقب بطولة ماليزيا الودية الدولية التي تستضيفها ماليزيا في عاصمتها كوالالمبور بمواجهة منتخب سنغافورة فيما يواجه المنتخب الماليزي المضيف منتخب أفغانستان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

حقق الأحمر الفوز بنتيجة كبيرة في أول ظهور له في البطولة على حساب منتخب أفغانستان بخماسية نظيفة منحته بطاقة العبور إلى المباراة النهائية التي سيحصل الفائز فيها اليوم على لقب البطولة الودية التي تقام في أيام الفيفا.
تمثل مواجهة اليوم فرصة لتحقيق أول لقب تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد اروين كومان الذي تم التعاقد معه الشهر الماضي خلفا لمواطنه بيم فيربيك الذي استقال من منصبه عقب قيادته للمنتخب الوطني في نهائيات أمم آسيا 2019.
عاد المنتخب الوطني للتدريبات عقب مواجهة أفغانستان وأدى أمس الأول مرانا خفيفا للاعبين وضع خلاله الجهاز الفني البصمات الأخيرة ووقف على العناصر الجاهزة لتكون ضمن التشكيلة التي ستظهر اليوم في مواجهة أفغانستان.
يتوقع أن تحدث تغييرات في التشكيلة على ضوء الجاهزية البدنية ويعتمد الجهاز الفني بشكل كبير على جاهزية اللاعبين البدنية من خلال مشاركتهم مع أنديتهم في الدوريات المحلية والخارجية.
وكما هو معروف فإن القائمة المشاركة حاليا في دورة ماليزيا تضم معظم العناصر التي شاركت في نهائيات أمم آسيا في بداية العام الحالي وفي السنوات الثلاث الأخيرة مما يجعل مسألة التجانس والتفاهم متاحة للاعبين للقيام بالواجبات المطلوبة داخل الملعب. يتطلع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لبداية قوية في العهدة الهولندية الثانية وان يحصل على لقبه الأول تحت قيادة كومان لتكون «عربون» تعاون وتلاحم وعمل جيد في الفترة المقبلة التي تنتظر فيها الجهاز الفني واللاعبين استحقاقات صعبة.
حرص المدرب الهولندي كومان خلال مواجهة أفغانستان على التعرف عن قرب على مستويات اللاعبين وقدراتهم وأسلوبهم في اللعب والذي يعبر عن الطريقة التي ظل المدرب السابق فيربيك يطبقها خلال فترة عمله التي زادت عن العامين.
منتخب الطرف الثاني في المباراة يعد من المنتخبات الآسيوية الصاعدة رغم عدم ظهوره في الساحة العالمية والإقليمية رغم الجهود والمساعي التي تبذل من جانب اتحاد الكرة الذي يبحث عن بناء منتخب قوي يحقق الطموحات الكبيرة.
ظهر منتخب سنغافورة في تنظيم فني جيد خلال مباراته أمام ماليزيا ونجح في تسجيل هدف والمحافظة عليه بقوة رغم محاولات المنتخب المضيف المدعوم بدعم جماهيره.
سبقت المباراة ترشيحات من الخبراء المراقبين للبطولة للمنتخب الوطني بالفوز في لقاء اليوم والحصول على اللقب باعتباره يملك خبرات أفضل ولديه مجموعة من اللاعبين المجيدين ويملكون موهبة طيبة بجانب الفارق الكبير في موقع الفريقين بقائمة التصنيف الدولي.

 

كومان: لا تفريط في فرصة التتويج بالكأس –

أشرف مدرب المنتخب الوطني اروين كومان على مران أمس الختامي لمباراة النهائي وحرص على تنفيذ بعض الأمور التكتيكية بمساعدة مهنا ووليد السعدي وذلك تمهيدا لاختيار الأسماء التي ستشارك في مواجهة سنغافورة.
ويرى كومان أن المشاركة في الدورة الماليزية تمثل فرصة طيبة له وهو يبدأ مشواره مع المنتخب الوطني وذلك لمشاهدة اللاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية.
يسعى المدرب الهولندي بجدية لتدشين مشواره بلقب الدورة الماليزية وعبر عن ذلك صراحة بقوله: سيكون من الجيد الفوز بلقب البطولة الذي يراه حافزا له وللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لمواصلة العمل الجيد والتركيز في المستقبل على تحقيق أفضل النتائج واصطياد كافة الأهداف التي تمثل طموحات الجماهير العمانية.
وأكد المدرب كومان بأنه سيجري بعض التغييرات في التشكيلة لمباراة اليوم، وسيركز على العمل من أجل الحصول على كأس البطولة.
كشف كومان أنه درب الأحمر أربع مرات منذ الوصول إلى ماليزيا ويعتقد الفرصة ستكون متاحة في المستقبل القريب لعناصر جديدة الى جانب المجموعة التي دربها في ماليزيا.
وستشكل المجموعة التي شاركت في نهائيات أمم آسيا الماضية القاعدة التي يتركز عليها في المنافسات المقبلة بجانب منح الفرصة للشباب واللاعبين المتواجدين حاليا مع المنتخب الوطني الأولمبي الذي يشارك في التصفيات المؤهلة إلى طوكيو.
وأكد المدرب الهولندي بأنه يتطلع إلى الكشف عن المزيد من المواهب، خاصة في الدوري العماني وذلك عقب العودة لمسقط.

 

الكأس وحافز التصنيف الدولي –

تهدف كأس AIRMARINE إلى أن تكون بطولة توفر منصة تنافسية للمنتخب الماليزي بمشاركة منتخبات آسيوية خلال فترة الاستراحة الدولية وحافزها الأكبر الحصول على نقاط إضافية تساعد في تحسين التصنيف الدولي.
تعد بطولة ثابتة سنويا في خارطة الطريق التي أطلقها اتحاد كرة القدم الماليزي (FAM) لمدة 12 عامًا والتي تركز على وصول المنتخب الماليزي إلى أعلى مستوى في آسيا، وينظر للنسخة الحالية بأنها فرصة لمزيد من الترويج للبطولة.
ويمنح الفريق الفائز كأس البطولة التي تصمم في كل عام مع فرصة الاحتفاظ بها.

 

المقبالي وعكعاك يظهران مرة أخرى –

على ضوء تصريحات المدرب الهولندي فإن تعديلات كبيرة ستتم في تشكيلة مباراة اليوم وكان الأحمر قد لعب المباراة الأولى بتشكيلة ضمت: فايز الرشيدي في حراسة المرمى ومحمد الشيبة ومحمد المسلمي ومعتز صالح ومبروك في خط الدفاع والقائد كانو وحارب السعدي وجميل اليحمدي ورائد إبراهيم وحاتم الرواشدي في الوسط، وفي المقدمة عبد العزيز المقبالي.
وأجرى الجهاز الفني للمنتخب الوطني تغييرات بدخول محمد الغساني بديلا للمقبالي ومحمد الرواحي بديلا لمحمد المسلمي وعكعاك بديلا للروشدي.
وشهدت التشكيلة عودة المهاجم عبد العزيز المقبالي الذي غاب عن المشاركة في نهائيات أمم آسيا وكذلك لعب المدافع محمد الشيبة التسعين دقيقة في إشارة واضحة إلى عودته من جديد لحجز موقعه في التشكيلة خلال الفترة المقبلة بعد أن غاب عن المشاركة المستمرة نتيجة الإصابات المتكررة. وكذلك شارك مهاجم مرباط مسلم عكعاك للمرة الأولى مع المنتخب الوطني ونجح في أن يسجل هدفه الدولي الأول في شباك أفغانستان.
المرجح أن يستمر المقبالي وعكعاك في الظهور وقيادة خط هجوم المنتخب الوطني في إطار سعي الجهاز الفني لمنحهما الفرصة الكافية.

 

مدرب سنغافورة :لن نكون صيدا سهلا الليلة –

يتطلع مدرب منتخب سنغافورة لتقديم مباراة قوية اليوم تشكل عنوانا للنقلة الفنية التي يبحث عنها الجمهور في بلاده وتمثل الاستراتيجية التي يعمل اتحاد الكرة الماليزي على تنفيذها وترجمتها على ارض الواقع.
يقود منتخب سنغافورة كابتن فريق الأسود السابق نازي ناصر والذي يأمل أن يقدم أوراق اعتماده عبر قيادته الطيبة لفريقه في البطولة الحالية.
قال مدرب سنغافورة: إنه سعيد للغاية بعبور منتخب ماليزيا الذي يلعب في أرضه ووسط جماهيره ويتأهل إلى مباراة التتويج بلقب الدورة وما حدث يعتبره أمرا جيدا ومشجعا لمواصلة العمل بقوة والسعي لتعزيز النجاح في مباراة اليوم أمام المنتخب الوطني العماني.
وأشار مدرب سنغافورة بقوله: أنا على دراية بلاعبينا، حيث عملت معهم على قدرات مختلفة. في الوقت الذي سيلعب فيه لاعبونا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الآسيوية تحت سن 23 عاما 2020، استدعينا لاعبين أعتقد أنهم سيكونون مهمين في نجاحنا في البطولة. وقال نازي: «نحن نلعب مباراتنا الثانية اليوم أمام منتخب قوي ويملك قدرات كبيرة ولكن هذا لن يثنينا عن السعي للتغلب عليه وأن لا نكون صيدا سهلا في المباراة.

 

مفكرة –

يبدأ اليوم الختامي في بطولة ماليزيا الودية عصر اليوم بالمواجهة الأولى التي تضم المنتخب المضيف وصاحب الأرض والجمهور ومنافسه منتخب أفغانستان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة الثانية عشرة والنصف بتوقيت مسقط.
وتبدأ مباراة المنتخب الوطني ومنافسه منتخب سنغافورة على لقب البطولة عند الساعة الخامسة إلا ربع مساء.
الجدير بالذكر أن قناة عمان الرياضية كانت قد نقلت المباراة الأولى للمنتخب أمام أفغانستان ويتوقع أن تبث اليوم اللقاء الثاني أيضا.

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى