طائرة الأولمبي تحط في الدوحة اليوم .. والكرة في ملعب اللاعبين

تتوجه بعثة المنتخب الأولمبي في الساعة الثانية من ظهر اليوم الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في التصفيات الأولمبية .. التي تقام بمشاركة أربعة منتخبات ويبدأ الأولمبي مشواره أمام منتخب النيبال بعد غد ويلعب المباراة الثانية مع أفغانستان في 24 ويختتم اللقاءات أمام المنتخب الأصعب قطر في 26 .
واختار الجهار القائمة التي تشارك في البطولة وتضم كل من سلطان بن سعيد بيت بخيت ويوسف بن علي الشيادي (النصر) وسعود بن علي الحبسي (مسقط) وصلاح بن سعيد اليحيائي (ظفار) وعمران بن سعيد الحيدي وعمار بن سيف الشيدي وعمار بن رامس الرشيدي ومحسن بن صالح الغساني (السويق) ومعتصم بن مبارك المحيجري وإبراهيم بن صالح المخيني وثويني بن حديد المخيني (العروبة) وأحمد بن علي المطروشي وعلي بن موسى الهنائي (النهضة) وعصام بن عبدالله الصبحي وأرشد بن سعيد العلوي وعبدالرحمن بن عيد المشيفري (الشباب) وزاهر بن سليمان الأغبري ويوسف بن ناشر المالكي (السيب) وبندر بن مشعل خميس ومروان بن طلال عرفة (النصر) وأسعد بن خميس العوادي (صحار) والقذافي بن راشد المحروقي (البشائر) ومحمد بن مبارك الغافري (الرستاق) ويوسف بن سليم الغيلاني (صور).
وفي حديث لـ قال صلاح ثويني مدير المنتخب الأولمبي .. ان الكرة الآن في ملعب اللاعبين بعد أن تم توفير كل المتطلبات من اتحاد كرة القدم ولا يمكن إلا أن نقول ان الاتحاد (رايتهم بيضاء) ولا أعذار للاعبين المطالبين بتقديم المستويات التي تؤهلهم لصدارة المجموعة دون انتظار نتائج الفرق الحاصلة على المركز الثاني .
وقال ان اتحاد الكرة لم يقصر في أي شيء ويجب ان نكون منصفين حتى مكافآت الفوز في المباريات الودية تصرف لهم مباشرة والمنتخب حصل على خطة أعداد جيدة من خلال التجارب الودية ومع فرق قوية بعد ان بدأت رحلة الاعداد في مارس 2018 في مسقط بمعسكر داخلي الهدف منه تجربة اللاعبين الذين تم اختيارهم وبعد ذلك غادر المنتخب الى معسكر خارجي في تركيا ولعب عدد من التجارب أمام نادي بختاتور التركي ومنتخب أوزبكستان ولم تتوقف رحلة الاعداد عند المعسكر التركي بل سارت حسب ما خطط لها من قبل الجهاز الفني .
أضاف ان المنتخب كان محظوظا بالحصول على تجارب مع منتخبات ذو مستوى عال حيث لعب أمام تونس تجربتين فاز بهدف وخسر بنفس النتيجة وخسر أمام إيران 1/‏2 وخسر أمام المنتخب السعودي بهدف وفاز على مانيمار بنفس النتيجة وشارك المنتخب في البطولة الدولية الودية التي أقيمت في فيتنام وخسر أمام أصحاب الأرض بهدف وتعادل أمام منتخب أوزبكستان بدون أهداف وضمن التجارب الودية بمسقط كرر الفوز على المنتخب الأردني مرتين 2/‏1 وتغلب على منتخب سوريا بهدف وحقق فوزا عريضا على منتخب فلسطين 4/‏2 واختتم التجارب بفوز ساحق على المنتخب البحريني 6/‏ صفر واطمأن خلالها الجهاز الفني على التشكيلة التي ستلعب في التصفيات .
وكشف صلاح ثويني أن جهود الجهاز الطبي ومن خلال تكثيف العلاج لعدد من الإصابات التي كان يعاني منها خمسة لاعبين كان لها مردود إيجابي حيث وقف الجهاز الفني على جاهزية محسن الغساني وننتظر مشاركة صلاح اليحيائي في المباراة الأولى ويتوقف ذلك على مشاركته في أول تدريب بالعاصمة القطرية بينما البقية يمكنهم المشاركة وهم معتصم مبارك وارشد العلوي واسعد العوادي ..

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

Start a Conversation

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *