4 مباريات مهمة في ختام الجولة ال15 لدوري عمانتل

تقام اليوم 4 مباريات تجمع بين ظفار المتصدر وجاره مرباط صاحب المركز الثالث وتتقابل صحم وصحار في لقاء جماهيري مثير وشيق ويستضيف فريق الرستاق بمعنويات الفوز على النصر فريق العروبة ويحل النصر الجريح ضيفا على صور.
تحمل أكثر من مباراة اليوم لقب مواجهة الأسبوع والتوقعات تشير الى أن الإثارة والندية ستكونان حاضرتين في لقاء ظفار المتصدر وجاره مرباط الباحث عن موسم طيب في النسخة الحالية من الدوري.
المواجهة الثانية المهمة تجمع بين صحم وصحار في دريبي ساخن يجذب الجماهير ويشهد دائما تحديات كبيرة بين الفريقين الجارين. تتقاسم الفرق الـ 8 في هدف تحقيق النتيجة الإيجابية وكسب النقاط وهو ما يضاعف إمكانية استمرار كثرة حالات الفوز التي شهدتها الجولة الماضية.
نتائج الجولة الماضية لم تحدث تعديلا كبيرا في جدول الترتيب والفرصة متاحة لحدوث ذلك عقب جولة اليوم او الجولة المقبلة على اقل تقدير نتيجة تقارب النقاط بين غالبية الفرق إلا أن الثابت ولثلاث جولات مقبلة أن تستمر صدارة ظفار خلال الجولات المقبلة بعد فوزه الكبير على صحم بسبعة أهداف مقابل هدفين، وابتعاده بصدارته بفارق جيد من النقاط وهو يدرك أن أي عثرة يمكن ان تجذب له منافسين وتؤدي الى أن يستمر الصراع على اللقب حتى الأمتار الأخيرة من المنافسة، وهو إذا ما تحقق سيضفي على الجولات الأخيرة المزيد من الترقب و التشويق.

 

الرستاق × العروبة :

يستدرج فريق الرستاق الساعي للابتعاد عن المراكز الأخيرة فريق العروبة في مواجهة قوية شعارها الفوز فقط. حقق فريق الرستاق فوزا مهما في الجولة الماضية على فريق النصر وثأر لخسارته في الدور الأول ليعلن عن عودة مختلفة للفريق في الدور الثاني ويؤكد استفادته الكبيرة من فترة التوقف والتسجيلات الشتوية في دعم الفريق وتقوية خطوطه حتى ينجح في البقاء بالدوري ويتجاوز قاعدة الصاعد هابط التي ظلت تصطاده في كل مرة يصعد فيها.
سيلعب فريق الرستاق اليوم بحماس كبير وروح قتالية من أجل تأكيد قفزته الفنية وتحقيق طموح الابتعاد عن المنطقة الخطرة في ظل قيادة مدربه الجديد الخنبشي. فريق العروبة لم يحقق الفوز في أول ظهور له بالدور الثاني وتعادل أمام فريق نادي عمان سلبيا ليبطئ من تقدمه إلى المراكز المتقدمة ويسعى اليوم لتفادي المزيد من نزيف النقاط وتعويض ما خسره في الجولة الماضية. العروبة يتواجد حاليا في المنطقة الدافئة ولكنه ليس بأمان في حال توقف عن كسب المزيد من النقاط وزيادة رصيده وتأمين موقفه بصورة تجعله بعيدا عن أي حسابات تضعه في مأزق الهبوط. الفريقان سيلعبان اليوم من أجل الفوز وكسب النقاط وهو ما يرجح كفة أن تكون المباراة قوية ومثيرة وحافلة بالبذل والعطاء.

 

صحم× صحار :

ظل فريقا صحم وصحار يحافظان على وجودهما في الدوري رغم العقبات التي تعرضا لها في بعض المواسم الماضية ويصنفان بأنهما من الفرق الكبيرة في المنافسة رغم تراجع صحم في هذا الموسم وتسجيله لنتائج متواضعة في الدور الأول حرمته من الظهور الجيد والدفاع عن مكانته ضمن فرق المقدمة ليتراجع إلى المراكز قبل الأخيرة برصيد اقل من عشرين نقطة ورغم أفضلية صحار إلا انه يعاني هو الآخر من تذبذب المستوى ويحتاج لمضاعفة الجهود حتى لا يخسر وجوده في المركز السابع وان يتقدم خطوات إلى المقدمة. حدثت تعديلات كبيرة في فريق صحم في صفوف لاعبيه وكذلك تخلى مدربه عنه في توقيت صعب وهو ما وضح أثره في الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام ظفار بسباعية مقابل هدفين.
عدم الاستقرار الفني ومساعي تجديد الفريق يمكن أن تجعلا صحم يدفع فاتورة باهظة إن لم يستفق من الخسارة القاسية ويعود من جديد لتقديم مستويات فنية قوية تعيد له البريق الذي يفتقده في الموسم الحالي.
خسر صحم لقاء الذهاب في الدور الأول بثلاثية نظيفة لذلك يبحث الأول بشكل واضح عن الثأر لنفسه ورد الدين لفريق صحار الذي لن يدخر جهدا يقوده لتحقيق فوز ثان وتأكيد الأفضلية على جاره. يرفع صحم اليوم شعار لا للخسارة الثانية والعمل على مواجهة طموحات صحار في النقاط بالأداء الذي يؤكد أن الفريق قادر على العودة وتجاوز الإخفاقات والإحباطات. فريق صحار خسر الجولة الماضية أمام مجيس وأي خسارة ثانية اليوم يمكن أن تجعل الفريق يفقد مركزه المتقدم.
المواجهة بين صحم وصحار تتميز دوما بالندية والقوة والإثارة والحضور الجماهيري الكبير وهو ما يأمل المراقبون في أن يحدث اليوم وتحافظ المواجهات المشتركة على طابعها الخاص.

 

صور×النصر:

يسعى صور والنصر اليوم لتضميد جراح الخسارة التي تعرضا لها في الجولة الماضية وبالعودة لسكة النتائج الإيجابية. فريق صور يعتبر أحد فرق دوري الأربعة المتأهلة في بطولة الكأس لذلك سيلعب اليوم بحسابات فنية تجعله يستفيد من مباريات الدوري التي تسبق دخوله ملعب الكأس أمام مجيس في دور الأربعة من أجل تجهيز فريقه وترتيب أوراقه حتى يكون جاهزا بدنيا وفنيا ويحقق طموحات جماهيره التي تعيش في هذه الفترة حلما كبيرا وتأمل أن ترى فريقها في نهائي الكأس ومن ثم الصعود لمنصة التتويج والفوز بالذهب وإعادة ذكريات جميلة مضت.
يمر فريق صــــــور رغم خسارته بحالة فنية جيدة ولديه الكثير من الحوافز والدوافع ليقدم في هذا الموسم مستويات فنية كبيرة تساعده في تحقيق غاية الابتعاد عن مخاطر الهبوط وحجز موقعة بين الفرق الكبيرة في الدوري. تعرض فريق النصر لخسارة مؤلمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ذهابا وإيابا أمام فريق القدس الفلسطيني وودع المنافسة ثم عاد للدوري وخسر أيضا أمام الرستاق ليكون اليوم أمام تحد كبير يفرض عليه ضرورة إعادة التوازن وإيقاف مسلسل الخسارة.
حسم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل لقاء الدور الأول بين الفريقين ولذلك يبحث كل فريق على ترجيح كفته وتأكيد قدرته على تحقيق النتيجة الإيجابية وإيقاف خسارة النقاط باعتبار أن التعادل يمثل خسارة دوما في ظل حسابات المنافسة عندما تدخل مراحلها الأخيرة.

 

ظفار×مرباط:

حقق فريق ظفار فوزا عريضا في الجولة الماضية بسباعية في شباك صحم ساعدته في أن يؤمن الصدارة ويحافظ على الفارق الكبير بينه والنهضة أقرب منافسيه وفي ذات الوقت قدم إنذارا واضحا لجميع الفرق التي تفكر في مزاحمته على الصدارة واللقب بأن الأمر لن يكون سهلا بأي حال من الأحوال.
يحل فريق ظفار المتصدر ضيفا على جاره فريق مرباط أحد الفرق المتطورة في الموسم الحالي وهو ما يعبر عنه وجوده في المركز الثالث. لم يجد ظفار صعوبة في تحقيق الفوز على مرباط في الدور الأول وفاز على مرباط بثانية نظيفة ويبحث اليوم عن تكرار فوزه وزيادة ثلاث نقاط أخرى لرصيده تقطع حبل تفكير أي فريق يفكر في المنافسة على الصدارة. المعنويات التي تتوفر لفريق مرباط في البطولة الحالية ووجوده أيضا ضمن الفرق الأربعة في بطولة الكأس يمنحه مشروعية التفكير الجاد في إيقاف زحف ظفار وتحقيق الفوز عليه في حال عرف جهازه الفني كيف يتعامل مع هجوم ظفار القوي. المواجهة بين ظفار المتصدر ومرباط صاحب المركز الثالث تحمل مؤشرات كثيرة ترشحها إلى أن تشهد الندية والقوة في الأداء .

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى