حُسِمَ الأمر .. مدرب المنتخب لم يدرب في الخليج

لم يسبق له التدريب بمنطقة الخليج وليس من أمريكا اللاتينية ومن الأرجح وصوله قريبا جدا .. بهذه العبارات رد سالم الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم في رده على اتصال عمان الرياضي.
وقال إن المدرب القادم للمنتخب الوطني الأول لم يسبق له التدريب في منطقة الخليج ويحمل الجنسية الأوروبية ومن خلال السيرة الذاتية فإنه قاد منتخبات وأندية ويملك رصيدا جيدا من الخبرة التدريبية وبالتالي فإنه قادر على قيادة منتخبنا الوطني في الاستحقاقات القادمة حتى يتمكن من إضافة إنجازات للكرة العمانية وللمحافظة على المنتخب الحالي الذي قدم مستويات جيدة في بطولة كأس آسيا التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة إلا أن سوء الطالع لازم المنتخب في المباريات التي أداها وبطبيعة الحال هذا حال كرة القدم.
وقال في حديثه المقتضب لـ «عمان الرياضي» إن المدرب لم يصل السلطنة بعد والمتوقع وصوله في القريب العاجل إلا إذا حدثت أمور خارجة عن الإرادة خاصة وان المفاوضات وصلت حتى الآن إلى نسبة جيدة وتمت مناقشة كل الشروط المتعلقة بالعقد التي ترضي الطرفين واطمئنُ الجماهير المحبة للأحمر إن المدرب القادم بإمكانه قيادة المنتخب إلى مستويات افضل وأن يحدث نقلة نوعية وفنية وهذا طموحنا كمجلس إدارة اتحاد الكرة.
وأشار في تصريحه لـ «عمان الرياضي « أن كل الأمور ستتضح خلال أيام وأول تجمع للمنتخب بعد نهاية كأس آسيا سيكون في منتصف الشهر القادم في أيام الفيفا وهناك مقترح أن يشارك المنتخب في البطولة الودية التي ستقام في ماليزيا وكل هذه الأمور ستحسم بعد الإعلان بشكل رسمي عن اسم مدرب المنتخب الوطني الأول الذي نتمنى أن يكون البديل الناجح للمدرب الهولندي فيربيك .
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد نشطت خلال اليومين الماضيين حول الاسم البديل عن المدرب السابق والبعض رشح المدرب الهولندي مارفيك الذي سبق له أن قاد المنتخب السعودي إلى تصفيات كأس العالم ودرب عددا من المنتخبات إلا أن الشيخ سالم الوهيبي قد حسم الأمر في تصريحه لعمان الرياضي حينما أشار إلى أن المدرب القادم لم يسبق له أن درب في منطقة الخليج .
من ناحية يقيم المنتخب تجمعا خلال أيام الفيفا والمتوقع في منتصف مارس القادم ولم يعلن الجهاز الفني المؤقت عن القائمة التي ستشارك في المعسكر الداخلي الذي سيقام في مسقط .

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى