2, يونيو 2019
دمج الأولى والثانية في انتظار القرار الرسمي

أكد مسؤول في اتحاد كرة القدم أنه لم يصدر حتى اليوم قرار نهائي بشأن دمج دوري الدرجتين الأولى والثانية في مسابقة واحدة بعد أن أكملت اللجنة التي شكلت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة محسن المسروري وعضوية عدد من رؤساء أندية الأولى والثانية بجانب الفنيين في إدارات اتحاد الكرة دراسة المشروع ورفعت توصية متكاملة تدعم الدمج.
وتشير المعلومات إلى أن اللجنة المكلفة بإعداد دراسة لدمج دوري الدرجتين الأولى والثانية حصلت خلال مشاوراتها مع الأندية على موافقة ما لا يقل عن 25 ناديا للمشاركة في الدوري بشكله الجديد.
وصاغت اللجنة ما توصلت إليه في الجوانب الفنية والإدارية وتمت إحالة التوصية كاملة إلى لجنة المسابقات، لبحث وضع برنامج الدوري الجديد بعد القيام بالإجراءات الفنية والإدارية اللازمة ومخاطبة الأندية رسميا للتعرف على عدد الأندية التي ستشارك في الدوري بهويته الجديدة، وذلك بعد تلقي الضوء الأخضر من مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وكانت اللجنة قد وضعت بعض الشروط لتطبيق قرار الدمج في مقدمتها ألا يقل عدد الأندية المشاركة عن عشرين ناديا، وكذلك أن تتاح الفرصة للعناصر الشابة بجانب الحصول على دعم مالي يساعد الأندية لمواجهة الالتزامات التي تنتج عن المشاركة في الدوري بصيغته الجديدة.
ومن المتوقع ان ينظر مجلس الإدارة في اجتماعه المقرر عقب إجازة عيد الفطر المبارك في التوصية ويصدر قراره الأخير بشأنها حتى يتسنى للجنة المسابقات العمل لوضع برنامج الدوري سواء في شكله الجديد أو القديم.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *