3 مواجهات في ختام المرحلة 21 من دوري عمانتل.. اليوم

تستكمل مساء اليوم مباريات المرحلة الحادية والعشرين من دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة 4 مباريات حيث يختبر النصر الوصيف قدراته أمام مسقط في تمام الساعة السادسة بمجمع صلالة الرياضي وفي التوقيت ذاته يحل العروبة سادس الترتيب ضيفا ثقيلا على مجيس في المجمع الرياضي بصحار ويخوض الشباب الذي يقبع في المركز الثاني عشر امتحانا حقيقيا في مواجهة ضيفه صحار في الساعة الثامنة والربع باستاد السيب الرياضي وتختتم المباريات بلقاء السويق خامس الترتيب مع صحم الرابع في الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة بالمجمع الرياضي بصحار.

مسقط يتحدى النصر في عقر داره –

يخوض النصر وصيف جدول الترتيب برصيد 36 نقطة تحديا حقيقيا عندما يستقبل ضيفه مسقط في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم في المجمع الرياضي بصلالة في إطار الجولة الحادية والعشرين من دوري عمانتل لكرة القدم. ويتطلع النصر للحفاظ على وصافته لجدول ترتيب فرق الدوري في ظل الخناق الشديد الذي يفرضه عليه ملاحقه ومطارده المباشر في جدول الترتيب نادي النهضة ثالث الترتيب برصيد 34 نقطة.
ويسعى النصر لتعويض نتيجته المخيبة للآمال في الجولة الماضية عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام العروبة بهدف لمثله والتي كلفته فقدان نقطتين ثمينتين في سباق التشبث بوصافة جدول الترتيب والتي أصبحت محل تهديد وخطر في ظل استمرار فارق النقطتين اللتين تفصلاه عن النهضة الثالث.
ويدرك فريق النصر جيدا أنه لا مجال لإهدار النقاط في الجولات الخمس الأخيرة المتبقية من عمر الدوري وأنه يتوجب عليه اعتبارا من هذه الجولة أن يخرج بنتائج إيجابية لكي يبقى متمسكا بمركز الوصافة حتي نهاية الموسم الكروي الحالي من منافسات الدوري.
ويملك النصر في جعبته 36 نقطة ويتطلع مساء اليوم إلى إحراز الفوز وكسب النقاط الثلاث على حساب ضيفه مسقط حتى يصل إلى مرافئ النقطة التاسعة والثلاثين التي تضمن له الحفاظ على وصافة جدول الترتيب بقطع النظر عن نتيجة مباراة النهضة في هذه الجولة.
من جهته يدخل مسقط مباراة اليوم بمعنويات مضطربة ومهزوزة خلفتها الخسارة من الشباب في الجولة السابقة بهدفين مقابل هدف ليتراجع فارس العاصمة إلى المركز الثامن متجمدا رصيده عند 26 نقطة.
ويخوض مسقط اختبارا قويا اليوم في مواجهة مضيفه النصر واضعا نصب عينيه العودة بالنقاط الثلاث من أرض الجنوب حتى يفتح لنفسه آفاق تحسين مركزه في جدول ترتيب فرق الدوري بقدر الإمكان مع اقتراب المسابقة من خط النهاية.
ويبحث مسقط عن سبل بلوغ النقطة التاسعة والعشرين اليوم من بوابة مضيفه النصر على الرغم من إدراكه التام لصعوبة اللقاء ولكن فارس العاصمة يتحلى بالهدوء والثبات والصبر والتركيز في موقعة اليوم بغية الوصول إلى هدفه المنشود في كسب النقاط الثلاث والعودة إلى جادة الانتصارات بعدما حاد عن الطريق في الجولة السابقة واضطر لفقدان النقاط.
كل المؤشرات تدل بأننا بصدد مباراة قوية وحماية من الطرفين يرفعان من خلالها شعار نزيف النقاط ممنوع والتقدم إلى الأمام مطلوب ومرغوب تفاديا للوقوع في سيناريوهات أخرى تؤجج من حدة الصراع الملتهب في قادم الجولات.

 

مجيس يحشد طاقاته في مواجهة العروبة –

يحشد فريق مجيس طاقاته لمجابهة ضيفه الثقيل العروبة عندما يتواجهان في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم بالمجمع الرياضي بصحار في إطار الجولة الحادية والعشرين من دوري عمانتل لكرة القدم ويعاني مجيس الأمرّين بقبوعه في قاع جدول الترتيب برصيد 16 نقطة وبات مطالبا بشدة برفع أقصى درجات الاستنفار في الجولات الخمس الأخيرة من الدوري اعتبارا من جولة اليوم للحيلولة دون فقدان المزيد من النقاط والهبوط رسميا إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم المقبل. وكان مجيس قد خسر رهان قمة القاع الأسبوع الماضي عندما سقط بهدف دون رد أمام مضيفه نادي عمان ليفشل بالتالي في مغادرة المركز الأخير الذي ظل شبحا ملازما لا يفارقه في أحلك الظروف وأسوأ الأحوال.
ويبحث مجيس عن طوق النجاة في الدوري لذا يستنجد بعاملي الأرض والجمهور اليوم لعله يتشبث بمآربه الرامية إلى التشدق بخيط البقاء الرفيع على الرغم من أنه بات أضعف فرق الدوري حظوظا في تأمين معادلة البقاء ولكن من يدري فقد ينتفض البحري ويحقق الصحوة المتأخرة اعتبارا من هذه الجولة عندما يواجه العروبة المدجج بتاريخه ونجومه.
وكما أسلفنا الذكر يقبع مجيس في قاع الترتيب برصيد 16 نقطة وهو عائد من خسارة مؤلمة في الجولة السابقة بهدف نظيف أمام نادي عمان وهو اليوم في مهمة التعويض الشائكة أمام العروبة وكله أمل في إحراز نتيجة إيجابية والخروج من اللقاء ظافرا بالنقاط الثلاث حتى يتمكن من بلوغ النقطة التاسعة عشرة ويهرب رويدا رويدا من قاع الترتيب ويتخلص من شبح الهبوط الذي يلازمه منذ الدور الأول في الموسم الحالي.
وبالطبع فإن الهدف يتمثل في التشبث بطوق النجاة والخيط الرفيع من أمل البقاء الذي أصبح هاجس مجيس اعتبارا من جولة اليوم ولعل الإطار الزماني المتبقي من عمر المسابقة يسعفه في الهروب من قاع الترتيب والوصول إلى الملاذ الآمن الذي ينشده شريطة تحسين الأداء والنتائج وضمان عدم فقدان النقاط في الأسابيع الخمسة الأخيرة من الدوري.
من جانبه يضع العروبة نصب عينيه العودة من المجمع الرياضي بصحار بالنقاط الثلاث اليوم بحثا عن استعادة نغمة الانتصارات والوصول إلى النقطة الثلاثين التي تكفل له حق تحسين مركزه في جدول الترتيب العام لفرق الدوري.
ويحتل العروبة المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة ويدخل حسابات مواجهة اليوم أمام ضيفه بدوافع ورغبات التعويض على خلفية تعادله في الجولة الماضية أمام النصر بهدف لمثله والذي كلفه فقدان نقطتين ثمينتين منعتاه من التقدم أكثر في جدول الترتيب.

 

الشباب وصحار يستنهضان همم الانتصار –

هو لقاء الجريحين بامتياز والذي يسعيان من خلاله إلى التعويض في مباراة اليوم بحثا عن العودة إلى سكة الانتصارات وتحصيل النقاط الثلاث مجددا في مسابقة الدوري.
الشباب وصحار وجها لوجه في لقاء دراماتيكي منتظر في الساعة الثامنة والربع من مساء اليوم باستاد السيب الرياضي ضمن الجولة الحادية والعشرين من دوري عمانتل لكرة القدم حيث يتطلع أصحاب الأرض الشباب إلى تعويض خسارتهم العريضة في الجولة السابقة أمام ظفار المتصدر بثلاثية نظيفة والتي جعلتهم يراوحون مركزهم الثاني عشر في جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 19 نقطة مما يعني استمرارية وقوعهم في دائرة الخطر على بعد خمس جولات فقط من نهاية مسابقة الدوري هذا الموسم.
ويسعى الشباب اليوم إلى لملمة جراح الخسارة الثقيلة أمام ظفار عبر تحقيق الانتصار على ضيفه صحار والخروج بالنقاط الثلاث التي تكفل له الوصول إلى النقطة الثانية والعشرين لعلها تؤمن له زحفا تدريجيا نحو بلوغ المناطق الدافئة وتقيه مخاطر الهبوط غير المحمود.
ويعي الشباب جيدا أهمية لقاء اليوم في ظل اشتداد المنافسة على مراكز الهبوط المباشر إلى دوري الدرجة الأولى والتي تطال دائرته أكثر من فريق بما فيهم الشباب نفسه المهدد بقوة بشبح الهبوط بعدما كان وصيفا في النسختين السابقتين من بطولة الدوري. وما زال الشباب يبحث عن ذاته في الموسم الحالي بعدما تكبد جملة من النتائج السلبية جعلته يترنح دون إرادته في جدول الترتيب حيث لم يبرح بعد عن المركز الثاني عشر الذي بات هاجسا مريعا للفريق يهدده بقوة بشبح الهبوط ما لم ينجح في تدارك وضعيته السيئة في الجولات الخمس الأخيرة من بطولة الدوري هذا الموسم.
من جهته يثق صحار بقدراته وإمكانياته في تجاوز عقبة مضيفه الشباب لاسيما في ظل معاناة الأخير الواضحة في بطولة الدوري وتذبذب نتائجه ويحتل صحار المركز السابع برصيد 26 نقطة ويتطلع اليوم إلى الخروج بنتيجة إيجابية للوصول إلى النقطة التاسعة والعشرين التي قد تساهم في تحسين مركزه وتجعله يتقدم في جدول الترتيب. ويدخل صحار لقاء اليوم بأوجاع الخسارة التي تلقاها في معقله الأسبوع الماضي أمام السويق بهدفين مقابل هدف والتي أجبرته على إهدار نقطتين ثمينتين جعلتاه يتراجع إلى المركز السابع في جدول الترتيب العام لفرق الدوري.
ويطمح صحار اليوم إلى تقليص حدة الفجوة التي تفصله عن المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الدوري هذا الموسم أملا في انتزاع أفضل مركز ممكن قبل انتهاء قطار منافسات الدوري.
وكما جرت العادة سيعوّل صحار في مباراة اليوم على نجومه المتلألئة في سماء الدوري أمثال اللاعب الدولي في صفوف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم محسن جوهر بالإضافة إلى سعيد عبيد آل عبد السلام وخليفه الجهوري.

 

السويق يهدد طموحات صحم الجامحة –

تختتم مباريات المرحلة الحادية والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بلقاء السويق وصحم في الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة بالمجمع الرياضي بصحار في واحدة من أقوى مواجهات المرحلة على الإطلاق والتي تعد مسك ختام الجولة بحق وحقيق.
ويتوقع أن تكون المواجهة مليئة بالإثارة والتشويق نظرا لرغبة كلا الطرفين في متابعة نتائجهما الإيجابية وعروضهما القوية في بطولة الدوري خلال الفترة الأخيرة.
ويدخل السويق لقاء اليوم بمعنويات الفوز اللافت الذي حققه على حساب مضيفه صحار في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف والذي جعله يقفز إلى المركز الخامس في جدول الترتيب العام برصيد 28 نقطة ويعطي هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لأصفر الباطنة قبل خوضه مباراة اليوم أمام ضيفه صحم وكله أمل في مواصلة صحوته الأخيرة وإضافة فوز جديد له في بطولة الدوري يضعه في السكة الصحيحة قبل خمس جولات فقط من النهاية.
ويجد السويق نفسه أمام فرصة حقيقية لطرق أبواب المركز الرابع في جدول الترتيب والذي يحتله صحم بالذات برصيد 29 نقطة لذلك من الممكن أن يضرب السويق عصفورين بحجر واحد في مباراة اليوم بحيث يتمكن من تحقيق الانتصار من جهة ويجرد صحم من المركز الرابع من جهة أخرى وبالتالي ستكون المكاسب كبيرة في حال نجح السويق في الوصول إلى حاجز النقطة رقم 31 اليوم إذ ستمكنه من خطف وانتزاع المركز الرابع من صحم بالذات في مواجهتهما المباشرة اليوم لاسيما وأن الفارق بينهما نقطة واحدة فقط.
من جانبه يدخل صحم حسابات المواجهة بمعنويات الفوز الكاسح على بطل الكأس صور في الجولة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدف والذي جعله يرتقي إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة متقدما بفارق نقطة وحيدة عن السويق الخامس برصيد 28 نقطة.
ويسعى صحم إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم للتشبث بالمركز الرابع الذي يحتله حاليا وفي حالة تحقيقه الفوز اليوم سيصل إلى النقطة رقم 32 وسيقترب من النهضة ثالث الترتيب والذي يملك بدوره 34 نقطة في رصيده.
وهيأ صحم أمامه جميع الظروف التي تسنح له بالانقضاض على النقاط الثلاث والخروج بنتيجة إيجابية من مباراة السويق اليوم والطموح بالتأكيد يتمثل في كسب رهان الحفاظ على المركز الرابع متسلحا بمعنويات الفوز العريض على بطل الكأس الأسبوع الفائت.

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى