عقوبات التراخيص تبدأ قبل تدشين الموسم الكروي

أكد محسن المسروري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة والمسؤول على ملف تراخيص الأندية بأن منتصف يونيو المقبل يمثل الفرصة الأخيرة لجميع الأندية الراغبة في الحصول على الرخصة لتكمل ملفاتها وفق الضوابط والإجراءات المعروفة والتي تم التعريف بها عبر حلقات عمل وزيارات للجنة التراخيص للأندية.
وبداية من الفترة المحدد سيبدأ اتحاد في تطبيق العقوبات المتدرجة بعد اجراء التعديلات على اللائحة المحلية التي تنظم عملية الترخيص وذلك عقب القرارات الأخيرة التي أصدرها مجلس إدارة الاتحاد بمنح الأندية التي لم تستوف شروط الحصول على الرخصة مهلة لمدة ثلاث سنوات تتخللها عقوبات متدرجة تصل إلى حد الشطب في حال لم يقم أي ناد بالحصول على الرخصة.
وكانت دائرة التراخيص باتحاد الكرة أنجزت في الفترة الماضية لائحة محلية بناء على أن طلب الأندية لا تتعارض مع شروط وقواعد الاتحاد الآسيوي للرخصة.
وقدمت دائرة التراخيص خلال عامين كافة أشكال الدعم الفنية والإدارية التي تساعد كل ناد على استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على الرخصة المحلية وتجاوب مجلس الإدارة بتقديم الدعم الفني في كافة المراحل السابقة عبر زيارات ميدانية.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الإدارة في اجتماعه الذي خصصه لموضوع التراخيص قرر أن تبدأ العقوبات للأندية التي لم تكمل إجراءات الاستيفاء للرخصة بغرامة مالية قدرها 7 آلاف ريال عماني وفي الموسم المقبل في حال لم ينجز المطلوب في الرخصة تضاعف العقوبة المالية إلى 14 ألف ريال عماني مع خصم 6 نقاط من رصيده في المسابقة التي يشارك فيها وإذا استمر الوضع كما هو عليه في الموسم الثالث سيتم شطب النادي من السجلات.

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى