تعديلات في لائحة التراخيص بإضافة بنود العقوبات المتدرجة

Spread the love

أكدت دائرة تراخيص الأندية باتحاد كرة القدم أن تعديلات ستتم على اللائحة المحلية التي تنظم عملية الترخيص وذلك عقب القرارات الأخيرة التي أصدرها مجلس إدارة الاتحاد بمنح الأندية التي لم تستوف شروط الحصول على الرخصة لمدة ثلاث سنوات تتخللها عقوبات متدرجة تصل إلى حد الشطب في حال لم يقم أي ناد بالحصول على الرخصة.
وأشارت الدائرة إلى أن الفترة الماضية شهدت إجازة لائحة محلية بناء على أن طلب الأندية لا يتعارض مع شروط وقواعد الاتحاد الآسيوي للرخصة وتم تطمين الأندية التي ظلت تتخوف من المشروع والتزاماته وما يمكن أن يجره عليها من مسؤولية مضاعفة عند تطبيق المعايير الفنية والإدارية التي تمثل أبرز شروط الحصول على الرخصة المحلية.
واكد مسؤول في دائرة التراخيص أن الاتحاد قدم كافة أشكال الدعم الفنية والإدارية التي تساعد كل ناد على استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على الرخصة المحلية وتجاوب مجلس الإدارة بتقديم الدعم الفني في كافة المراحل السابقة عبر زيارات ميدانية.
واكد المسؤول بأن المشروع يدخل اليوم مرحلة الحسم في ظل المساعي الجارية من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة لتطبيقه ومواكبة العمل الكروي الذي انتظمت غالبية الاتحادات الآسيوية على ضوء القرارات التي أصدرها الاتحاد الآسيوي وتفرض على كل الاتحادات الوطنية التابعة له أن تطبق نظام التراخيص والتي يعتبر الحصول عليها من أهم شروط المشاركة في المسابقات المختلفة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.
الجدير بالذكر أن دائرة التراخيص قامت قبل بداية الموسم الجاري بمتابعة مشروع تراخيص الأندية بجولة على جميع الأندية التي أبدت رغبتها في وقت سابق بالحصول على الرخصة وذلك بغية المناقشة واستعراض العقبات وتقديم الحلول لما تراه الأندية من عقبات يحول دونها وإكمال ملفها لتكون جديرة بالحصول على الرخصة المحلية.
وقامت أيضا بعقد حلقات عمل للأندية بحضور مسؤولين من الاتحاد الآسيوي وتم خلالها تقديم شرح تفصيلي عن كل الأمور التي تتعلق بالتراخيص وكيفية حصول النادي على الرخصة.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الإدارة في اجتماعه الذي خصصه لموضوع التراخيص قرر أن تبدأ العقوبات للأندية التي لم تكمل إجراءات الاستيفاء للرخصة بغرامة مالية قدرها 7 آلاف ريال عماني وفي الموسم المقبل في حال لم ينجز المطلوب في الرخصة تضاعف العقوبة المالية إلى 14 ألف ريال عماني مع خصم 6 نقاط من رصيده في المسابقة التي يشارك فيها وإذا استمر الوضع كما هو عليه في الموسم الثالث سيتم شطب النادي من السجلات.

 

نقلا عن الرياضي

587 total views, 19 views today

Start a Conversation