كومان يبدأ رحلة البحث عن المواهب الشابة لدعم مستقبل الأحمر

يضع المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الهولندي اورين كومان اهتماما كبيرا في فترة عقده الذي يمتد لموسمين على الشباب والمواهب الصاعدة في إطار سعيه لبناء فريق قوي ومتكامل في مواصفاته الفنية يستطيع أن يحقق الطموحات الكبيرة للكرة العمانية.
وبرهن كومان هذا الاهتمام من خلال حرصه على متابعة نهائي دوري الشباب بين ناديي مسقط وصحم الذي جرى أمس.
ويمثل الشباب وبعض عناصر المنتخب الأولمبي الذين لم يسبق لهم الانضمام لقائمة الأحمر ضمن دائرة اهتمام المدرب الهولندي والذي يسعى لاكتشاف مواهب جديدة قادرة على تحقيق مبادئ قاعدة الإحلال والإبدال التي يحتاجها المنتخب في المستقبل القريب.
وسبق أن ذكر المدرب في تصريحات صحفية عقب الفوز بلقب ماليزيا الودية بأنه شاهد 4 مباريات سابقة للاعبين في نهائيات أمم آسيا وساهمت البطولة الودية الأخيرة في منحه فرصة لمزيد من التعرف على اللاعبين عن قرب وسيواصل ذلك عبر متابعة مباريات الدوري المحلي وكذلك مشاهدة اللاعبين المشاركين مع المنتخب الأولمبي في مباريات التصفيات مشيرا إلى حرصه لضم عناصر جديدة للقائمة في التحضيرات المقبلة.
ومن المتوقع أن يعقد الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم غد الأحد أول اجتماع له لمناقشة تقرير المشاركة في دورة ماليزيا الودية الدولية التي حصل على لقبها بعد الفوز في المباراة الأولى على أفغانستان بخمسة أهداف نظيفة وعلى سنغافورة في مباراة النهائي بضربات الترجيح بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف للكل.
وكان الجهاز الفني سبق ان وضع برنامجه الإعدادي للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وينتظر اعتماده من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة وحسب المخطط سينطلق في يونيو المقبل.
ويشتمل البرنامج كما أشار عضو في الجهاز الفني الى معسكرا في إحدى الدول الأوروبية والتي يتوقف اختيارها على ضوء إمكانية الحصول على مباريات ودية قوية ومع منتخبات أو أندية كبيرة.
يعول كومان في مهمته على الدعم الذي يجده من أعضاء الجهاز الفني الذين تواجدوا في الإشراف على الأحمر لعدة سنوات متواصلة في مقدمتهم المدرب مهنا سعيد الذي عمل مساعدا لعدد من المدربين في السنوات الماضية آخرهم فيربيك وهذا ما ينظر إليه المدرب الهولندي الجديد كونه عاملا مساعدا وداعما لمهمته الصعبة والتي تأتي في أعقاب النقلة الفنية التي تحققت للمنتخب الوطني في عهد مواطنه فيربيك.

 

 

نقلا عن الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى