3 مواجهات في ختام المرحلة السابعة عشرة لدوري عمانتل

اضافة إلى أن هناك ثلاثة فرق سوف تهبط إلى الدرجة الأولى ولهذا فان النقطة مهمة في الجولات القادمة وهو الأمر الذي تسعى إليه جميع الأندية من اجل التقدم إلى منطقة الدفء والأمان .
وكانت الجولة السابقة قد شهدت نتائج متباينة غيرت من وضع ترتيب فرق الوسط والمؤخرة في لعبة الكراسي الموسيقية التي تعزف في هذه المنطقة بعيدا عن الصدارة التي تحتاج إلى جهد اكبر من اجل إيقاف طموحات ظفار الجامحة الذي يسير بخطوات ثابتة منذ بداية الدوري ولم يتأثر بما يدور حواليه من بقية الفرق.

 

هل يوقف الرستاق انتصارات ظفار؟

يبحث الرستاق عن السبل التي تكفل له إيقاف انطلاقة نادي ظفار عندما يستضيفه باستاد السيب. ويأمل الرستاق الذي يملك 19 نقطة في كسب نقطة على اقل تقدير تساعده على تحسين موقعه في الترتيب العام حيث إن النقاط التي يملكها تضع الفريق في منطقة الخطر. ويملك الرستاق مجموعة جيدة من اللاعبين الذين بإمكانهم إيقاف خطورة لاعبي ظفار في مقدمتهم الكوري الجنوبي يونج اضافة إلى سهيل الشقصي وزكي عبيد وخليفة الجماحي وايمن البريكي وغيرهم من العناصر.
ومنذ 24 نوفمبر الماضي عندما خسر أمام النهضة بهدفين للاشيء لم يذق الرستاق بعد ذلك طعم الخسارة مع مدربه علي الخنبشي الذي تولى المهمة مع بداية الدور الثاني حيث فاز على النصر وتعادل مع العروبة ومسقط وهو ما يؤكد سعي الرستاق نحو تحسين موقعه في الدوري.
في المقابل فان ظفار يخوض المباراة بدون ضغوطات فهو يتربع على الصدارة بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه ويأمل في زيادة غلته في بنك النقاط من اجل أن يحسم اللقب مبكرا.
وخلال آخر ثلاث مباريات حقق ظفار فوزين على صحم ونادي عمان وتعادل مع مرباط وهو التعادل الثالث في مشوار الفريق في الدوري مقابل 13 انتصارا وهو رقم قياسي في الدوري حتى الآن.
يملك ظفار كتيبة من اللاعبين المميزين بقيادة السوري عدي القرا المتصدر لقائمة الهدفين برصيد 13 هدفا اضافة إلى وجود علي سالم وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي ومعتز صالح وحاتم الروشدي وصلاح اليحيائي وقاسم سعيد وعبد الله فوزا وغيرهم من اللاعبين الذين نجحوا بامتياز حتى الآن .

 

العروبة (المنتشي) يواجه السويق – 

يبحث العروبة المنتشي بفوز كبير على صور في الجولة الماضية إلى تأكيد أفضليته وتحقيق فوز مريح يضعه في موقف جيد في سلم الترتيب وهو يملك قبل هذه المباراة 24 نقطة ويسعى جاهدا من اجل تحسين وضعه في الترتيب.
وخلال 7 مباريات متتالية خاضها العروبة لم يخسر حيث كانت آخر خسارة أمام ظفار يوم 27 أكتوبر الماضي حيث فاز صحار وصحم قبل أن يتعادل مع مرباط وعمان ومسقط والرستاق ثم يعود لسكة الانتصارات على صور
ويقود المدرب الفرنسي بيرنارد فريق العروبة ويعتمد على المهاجم الفلسطيني محمد بلح، والمالي إسماعيل ديارا، وخبرة عيد الفارسي والمعتصم ويونس مبارك وسامي الحسني.
في المقابل فان السويق بطل الدوري في النسخة الماضية يعيش حالة من عدم الاستقرار وهو يملك 18 نقطة في مركز لا يتناسب مع ما يقدمه من مستويات. ويخوض مباراة اليوم وهو في موقف لا يحسد عليه بعد الخسارة التي تعرض لها أمام المالكية البحريني برسم كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
المدرب الوطني قاسم المخيني الذي يقود الفريق يدرك تماما صعوبة مواجهة مباراة اليوم ويعتمد الفريق على إبراهيم العجمي وسيف المقبالي، وباسم السعدي وناصر العبري وجمعة المعمري، وعمار الرشيدي وعمار الشيادي وياسين الشيادي وحسن السعدي والمحترف تياجو لوبيز والمحترف ثائر كروما، ومحسن الغساني.
وخلال المباريات الثلاث الماضية فاز على النهضة وخسر من الشباب ومجيس ويأمل في مباراة اليوم للعودة إلى سكة الانتصارات.

 

الشباب في مهمة صعبة أمام النصر

يخوض الشباب مباراة صعبة باستاد السيب أمام النصر الطامح نحو تحسين موقعه في الترتيب العام .
ويملك الشباب 15 نقطة فقط وهو في مركز لا يحسد عليه ويحتاج لمضاعفة الجهد من اجل تحسين صورته ولعل فوزه برباعية على النهضة الأسبوع الماضي أعطت الفريق ثقة كبيرة في استعادة الثقة من جديد
المدرب هاشل السعدي الذي يقود الشباب يتطلع إلى الاستفادة من الإمكانيات المتاحة له وهو يعتمد على البرازيلي جاجا وزميله ناندو، والغاني أرنست والسوري عمرو جنيات، والمحليين أحمد القريني وعبدالرحمن المشيفري وفهد نصيب وأمير الحديدي ومن خلال العناصر التي يملكها الشباب فانه قادر ان يحقق النتيجة التي ترضي طموحات جماهيره. من جانبه فان طموحات النصر كبيرة من اجل تحقيق فوز مريح دعما لرصيد الفريق الذي يملك 25 نقطة وطموحاته كبيرة بان يكون من ضمن الثلاثة الأوائل وخلال المباريات الثلاث الماضية حقق النصر انتصارين على عمان والنهضة وخسر من مجيس ويأمل في مباراة اليوم العودة إلى صلالة بنقاط المباراة
يعتمد النصر على دانيال أتور والسلوفيني داك وأحمد عبد الحليم وشوقي الرقادي وعمر المالكي وعمر الفزاري ومجموعة العناصر الأخرى التي لديها من الإمكانيات التي تؤهلها أن تقدم افضل المستويات الفنية والعودة بنقاط المباراة الثلاث.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى