كومان يعود لبلاده ويرجع مارس المقبل لبدء مشواره مع الأحمر

غادر المدرب الهولندي اروين كومان مسقط عائدا الى بلاده عقب توقيع العقد معه لتولى قيادة المنتخب الوطني الأول خلفا لمواطنه بيم فيربيك بعقد لمدة «موسمين» حتى مارس 2021.

سيعود المدرب حسب اتفاقه مع المسؤولين في اتحاد الكرة يوم 9 مارس المقبل لبدء مشواره مع الكرة العمانية عبر تقديم برنامج متكامل للفترة المقبلة وسيقوم كذلك بمتابعة بعض جولات الدوري واختيار القائمة التي ستشارك في التجمع المتوقع في فترة أيام الفيفا.
يعتمد كومان بشكل كبير في مهمته والتعرف على لاعبي الأحمر على فيربيك الذي رشحه لتولي المهمة بعد قبول استقالة لـ«ظروف خاصة» ورغبته بإنهاء مسيرته التدريبية بعد إشرافه على المنتخب في منافسات كأس آسيا 2019.
وأكد مسؤول في اتحاد الكرة بأن المدرب الهولندي الجديد الذي تم الاتفاق معه لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة أبدى تفاؤلا كبيرا بأن يواصل النجاحات التي تحققت في عهد فيربيك وأن يطور من الأداء ويحقق تطلعات ورغبات جماهير الكرة العمانية.
وأشار إلى أن المدرب عبر عن إيمانه بعظم المسؤولية التي يتولاها في أعقاب نجاح المنتخب بتحقيق بطولة كأس الخليج الماضية بالكويت ووصوله لمرحلة متقدمة في نهائيات أمم آسيا وهو ما يفرض عليه مضاعفة الجهد والعمل الجاد من أجل ان يستثمر هذه النجاحات لتحقيق نجاحات أكبر خلال مدة عقده.
يعتمد المدرب الهولندي على تجربته التي تمثلت في تدريب أندية عدة في بلاده أبرزها فينورد (بين العامين 2005 و2007)، كما عمل مساعدا لشقيقه رونالد كومان، المدرب الحالي للمنتخب الهولندي، في تدريب ساوثمبتون الإنجليزي (2014-2016)، ومواطنه فيليب كوكو في تدريب إيفرتون (2016-2017). وفي مهمته الأخيرة، تولى كومان تدريب فنربجشة التركي بالإنابة لفترة وجيزة في أواخر العام 2018.
وهي ثاني تجربة للمدرب اروين كومان على رأس منتخب بعد قيادته المجر بين 2008 و2010.
وتأتي تجربته الحالية مع المنتخب الوطني لتضعه أمام تحد كبير في ظل سعيه لبناء اسمه ومجده في عالم التدريب بعيدا عن ظل شقيقه.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى