كومان يشرع في مهمته وأسماء جديدة مطروحة للجهاز الفني

شرع الهولندي اروين كومان في مباشرة عمله عقب قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة باعتماده مدربا للمنتخب الأول لمدة «موسمين» حتى مارس 2021.
سيتابع المدرب الجديد مباريات الدوري ويطلع على مباريات المنتخب الوطني الأخيرة في نهائيات أمم آسيا بجانب التقرير الفني الشامل الذي سيمده به المدرب السابق بيم فيربيك الذي رشحه لتولي المهمة بعد قبول استقالة فلـ «ظروف خاصة» ورغبته بإنهاء مسيرته التدريبية بعد إشرافه على المنتخب في منافسات كأس آسيا 2019.
سبق لكومان (57 عاما) تدريب أندية عدة في بلاده أبرزها فينورد (بين العامين 2005 و2007)، كما عمل مساعدا لشقيقه رونالد كومان، المدرب الحالي للمنتخب الهولندي، في تدريب ساوثمبتون الإنجليزي (2014-2016)، ومواطنه فيليب كوكو في تدريب إيفرتون (2016-2017). وفي مهمته الأخيرة، تولى كومان تدريب فنربجشة التركي بالإنابة لفترة وجيزة في أواخر العام 2018.
وهي ثاني تجربة للمدرب اروين كومان على رأس منتخب بعد قيادته المجر بين 2008 و2010.
وجاء الإعلان عن تعيين كومان بعد أسبوعين من تولى مساعد فيربيك مهنا سعيد مهمة التدريب بالإنابة الى حين تعيين مدرب جديد للمنتخب.
ولم يحسم مجلس الإدارة قراره الخاص بالجهاز الفني المساعد خاصة فيما يتعلق باستمرار الثنائي مهنا سعيد ووليد السعدي وهناك إرهاصات بترشيح أسماء جديدة للعمل مع الهولندي كومان والذي ربما يطرح فكرة ان يكون مساعده من خارج الخيارات المحلية.
وتشير المعلومات إلى أن غالبية بقية أعضاء الجهاز الفني والطبي سيواصلون العمل بجانب كومان.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى