اتحاد الكرة يدعو لاجتماع تشاوري بعد غد.. وتباين حول القرار!

أثارت تصريحات النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري حول قرار الاتحاد بالتعاقد مع المدرب الهولندي اروين كومان بديلا لمواطنه بيم فيربيك ردود أفعال قوية داخل المجلس الأمر الذي دعاه للدعوة لعقد اجتماع تشاوري عصر بعد غد وذلك لبحث تلك التصريحات.
ويتوقع البعض أن يكون مجلس الإدارة بصدد بحث مشروع قرار معاقبة النائب الأول على تصريحاته بحق قرار التعاقد مع المدرب كومان وفيما يرى البعض أن التصريح متوازن ولم يقلل من قيمة قرار مجلس الإدارة وبالتالي فإن إصدار أي عقوبة أو حتى لفت نظر من شأنه أن يحدث انقساما في المجلس ويهدد حالة الاستقرار التي يعيشها حاليا.
وكان النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم محسن المسروري قد أعلن في تصريحات صحفية عن تحفظه لاختيار مجلس الإدارة للمدرب الهولندي أروين كومان.
وقال محسن المسروري في تصريح لـ “أثير”: لم أكن أتمنى التعاقد مع مدرب لا يملك من السيرة الذاتية ما تشفع له في قيادة منتخبنا الوطني، خصوصًا أن هناك استحقاقات قوية قادمة سيشارك فيها منتخبنا، أهمها تصفيات كأس العالم 2022، موضحًا المسروري ”كنا بحاجة لمدرب جديد إمكاناته الفنية لا تقل عن المدرب الراحل “فيربيك” إذا ما كانت أفضل منه.
وحول آلية اختيار المدرب الجديد، وأن مجلس الإدارة فوض الرئيس بالعملية، قال النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة: هناك مغالطة كبيرة تتداول عن الأمر، لأن مجلس الإدارة لم يفوض أو يكلف الرئيس بالاختيار وإنما البحث عن مدرب مناسب يتم التشاور والاتفاق عليه فيما بعد، إلا أن ما حدث مع المدرب الهولندي “كومان” تم عكس ذلك تمامًا وحتى لجنة المنتخبات لم تتدخل بالموضوع.
وأوضح المسروري ”أنا مع العمل والمنهجية الإدارية الصحيحة، وصوتي بالتحفظ جاء وحيدًا بين أعضاء مجلس الإدارة، وكان بناء على الواقع الفني والسيرة الذاتية الضعيفة للمدرب، والتي لا تشفع له في قيادة منتخبنا الوطني، نعم كانت هناك توصية من المدرب الهولندي السابق، وهذا أمر جيد والتزكية للأفضل مطلوبة، إلا أنه يجب تدارس الأمر أولًا من مختلف النواحي، وإذا ما كان المدرب يملك من المعطيات والخبرات التي ستمكنه من قيادة منتخبنا الوطني للأفضل أم غير ذلك.
ولم يخف محسن المسروري أمله وأمنياته من أن يقدم المدرب الهولندي الجديد أروين كومان، عملا فنيا جيدا يعكس التوقعات ويصب في مصلحة منتخبنا الوطني الأول، الذي نأمل أن يكون منافسًا قويًا في جميع الاستحقاقات القادمة، ومن يدري لربما كانت توصية “فيربيك” منطقية ومن واقع دراسة للظروف المصاحبة لمنتخبنا الوطني، وأن تزكيته لابن جلدته جاءت بناءً على مواصفات مرهونة بالنجاح في المشوار القادم.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى