كانت المواجهة التي جمعت بين السويق والنهضة مثيرة في كثير من أوقاتها تحت قيادة مدربين وطنيين، حيث قاد السويق المدرب الوطني قاسم المخيني وتواجد خليفة المزاحمي على دفة النهضة.
واحتسب حكم اللقاء وقتًا بدل ضائع للشوط الأول دقيقة واحدة وللشوط الثاني كانت هناك 3 دقائق محتسبة.

إضاعة

أضاع محمد البلوشي ضربة جزاء للنهضة احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 53 حيث فطن عمار الرشيدي حارس السويق الزاوية التي سيسدد إليها وانقض على الكرة وحولها إلى ضربة ركنية.
وأضاع ثائر كرومة ضربة جزاء للسويق في الدقيقة 85 مرت أعلى حارس النهضة وبالمناسبة كان السويق قد أحرزها في المرة الأولى لكن الحكم طالب بإعادة الضربة لتضيع في المرة الثانية عن طريق ثائر كرومة.
وفي أول تغيير له زج مدرب النهضة خليفة المزاحمي بورقته الرابحة منصور النعيمي مكان فيصل البلوشي لتفعيل الشق الهجومي.
وكان السويق قد فاز بهدف وحيد على النهضة في لقائهما أمس الأول ضمن الجولة 15 من إياب دوري عمانتل لكرة القدم التي جرت وقائعها على ملعب المجمع الرياضي بصحار، وبذلك رفع السويق رصيده إلى 18 نقطة وأبقت الخسارة فريق النهضة عند سابقه 29 نقطة.
شوط أول انتهى سلبيا كانت بدايته فاترة حتى تحرر الأداء عقب ذلك ولاحت حالات الوصول إلى المرميين لكن الحارسين عمار الرشيدي في السويق وعبدالله المعمري في النهضة استطاعا المحافظة على نظافة مرمييهما من خلال التصدي للكرات.
وكانت من بين أخطر الفرص التسديدة الرأسية التي أطلقها كابتن النهضة محمد البلوشي في الدقيقة 25 مرت سريعة على بعد سنتيمترات على عارضة حارس السويق عمار الرشيدي تلتها تسديدة علي الرشيدي التي أبعدها القائم في فرصة هدف محقق في الدقيقة 29.
وأوجد السويق المجاراة بشكل ملحوظ في آخر 10 دقائق وكان من بين أبرز الفرص تسديدة حسن السعدي التي أمسك بها حارس النهضة عبدالله المعمري.
وفي الشوط الثاني تمكن لاعب السويق المشاكس ثامر الزعابي من خطف الأنظار، وتابع الكرة الساقطة في قلب أحرام حارس النهضة عبدالله المعمري لتذهب الكرة في حلق المرمى بعد مضي 65 دقيقة.
وتوالت مجريات المباراة، وفي الدقيقة 85 من عمرها ودع محمد الشيبة صفوف النهضة لاعتراضه مهاجم السويق، وظل فريقه يلعب ناقصًا بعشرة اللاعبين مدة 8 دقائق، ولم يستفد السويق من ضربة الجزاء كي يحرز منها هدفه الثاني، حيث مرت تسديدة ثائر كرومة أعلى العارضة لتكون صافرة الحكم الأقرب في انتهاء المباراة التي حاز السويق على الغلبة فيها.

 

نقلا عن عمان الرياضي

Leave a comment