مشاركة الأحمر في الميزان الفني والإداري

Spread the love

تعتزم لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم عقد جلسة في الأيام المقبلة بغية استعراض التقارير الفنية والإدارية لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات أمم آسيا التي تدخل أدوارها الأخيرة حاليا في الإمارات وبلغ فيها المنتخب الوطني دور الـ 16 قبل ان يغادرها إثر الخسارة بهدفين نظيفين أمام منتخب إيران.
لعب المنتخب الوطني ثلاثة مباريات في مجموعته السادسة وخسر أمام أوزباكستان في أول مواجهة بهدفين مقابل هدف وخسر أمام اليابان بهدف ثم فاز على تركمنستان بثلاثية مقابل هدف وحيد ليصعد الى دور الـ 16 ضمن أفضل الثوالث في الدور الأول.
حقق الأحمر حضورا فنيا جيدا وصعد للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في نهائيات الأمم الآسيوية الى دور متقدم عكس المشاركات الماضية التي ظل يودع فيها من الدور الأول مباشرة.
رغم هذه النجاحات الكبيرة إلا ان هناك بعض الأصوات التي ترى انه بالإمكان تحقيق نتائج إيجابية أفضل من تلك التي تحققت والتطور رغم تحقيقه في ارض الواقع لكنه بطيء وهو ما يعني ان الصعود للدور الثاني في البطولة الآسيوية لا يعبر عن الطموحات الكبيرة والحسابات الفنية التي سبقت الدخول لميدان المنافسة.
يأتي وضع التقارير الفنية والإدارية في ميزان التقييم من اجل وضع الأهداف وتحديد مسار العمل في الفترة المقبلة خاصة أنه يوجد متسع من الوقت لتنفيذ أي برامج فنية تستهدف التطوير ودعم المكاسب التي تحققت في نهائيات أمم آسيا وقبلها الفوز ببطولة كأس الخليج التي أقيمت في الكويت.
ومن المتوقع ان يكون الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك قد فرغ من تقريره الفني بشأن المشاركة الآسيوية.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

1,424 total views, 3 views today

Start a Conversation