بهدف الهاجري..المنتخب الوطني يحقق فوزا معنويا جديدا على طاجيكستان

Spread the love

كرر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزه على منتخب طاجيكستان وجاء هذه المرة بهدف عن طريق المهاجم خالد الهاجري في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وحضر اللقاء صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، وذلك لتكريم اللاعب أحمد مبارك الشهير بـ”كانو” حيث إنّ هذه هي مباراته الـ160 مع المنتخب منذ بداية مشواره الدولي قبل 16عاما كذلك لوداع المنتخب قبل الرحيل لأبوظبي ومنحه زخما معنويا، في ظل الدعم المقدم من أطياف الوسط الكروي والجماهير للمنتخب في رحلته الآسيوية الصعبة.

وخرج المنتخبان متعادلان في شوط المباراة الأول مع أفضلية نسبية للضيوف من حيث السيطرة على وسط الميدان في حين اعتمد منتخبنا على التحول السريع من الدفاع للهجوم والاعتماد على سرعة الظهيرين سعد سهيل وعلي البوسعيدي.

وتمثلت أخطر فرص منتخبنا في التمريرة البينية التي وصلت لسعد سهيل والذي لعبها عرضية للهاجري الذي أودعها الشباك إلا أنّ الهدف ألغي لداعي التسلل.

ووضح تماما أنّ تركيز مدرب منتخبنا الهولندي فيربيك يعتمد على الأطراف وتنويع الهجمات واللعب بأسلوب السهل الممتنع للوصول للمرمى الطاجيكي، لنشهد في شوط المباراة الثاني تألقا لافتًا لأكثر من لاعب تمّ تجريبهم؛ حيث برز محمد خصيب كصانع ألعاب، عندما تهادت له الكرة فمررها زاحفة للمنفرد خالد الهاجري الذي أسكنها الشباك الطاجيكية معلنا هدف التقدم والفوز لمنتخبنا.

وانتهى اللقاء بفوز معنوي طمأن به منتخبنا جماهيره قبل الرحيل إلى أبوظبي للمشاركة في النهائيات الآسيوية، والتي ستنطلق في الخامس من يناير المقبل؛ حيث يخوض منتخبنا المنافسة في المجموعة السادسة التي تضم معه منتخبات اليابان وأوزبكستان وتركمانستان.

ويصنف الأحمر العماني في الترتيب الـ86 عالميا، في حين يصنف طاجيكستان في المركز الـ115 عالميا.

1,002 total views, 3 views today

Start a Conversation