كأس الاتحاد: صحم يعبر بأمان .. ومجيس يودع بامتعاض

Spread the love

عبر صحم بأمان وبلغ دور الثمانية بعد فوزه على مجيس الذي ودع بامتعاض بركلات الترجيح 3/‏‏1 لانتهاء الزمن الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف للكل في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في افتتاحية منافسات كأس الاتحاد لكرة القدم للموسم الحالي 2018/‏‏2019 عبر دور الـ16 وبذلك يقابل صحم فريق الرستاق الذي جنبته القرعة في دور الثمانية.
وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف مجيس وأتى من انطلاقة موفقة لأسعد المرزوقي من الجهة اليسرى فلت فيها من ملاحقة دفاع صحم ولف الكرة بعيدا عن الحارس حسن البريكي حتى استقرت في شباكه في الدقيقة 28 وأدرك صحم التعادل في الدقيقة 75 من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 سددها ميتشادوا أوليفيرا حاول حارس مجيس صدها لكنها عانقت شباكه .
ولاح الشق الهجومي منذ لحظة الانطلاقة ووصل مجيس في الدقيقة 6 في فرصة خطرة فطن لها حسن البريكي حارس صحم وحولها لضربة ركنية .
أفضلية البناء للهجمات كانت لمجيس وتوغل لاعبه خلفان البلوشي من العمق مطلع الدقيقة 9 لكنه تباطأ في التسديد وراحت الفرصة عليه. ولاحت للاعب ذاته تسديدة في الدقيقة 10 مرت أعلى مرمى حارس صحم .
تحرر صحم بعد مضي أول 13 دقيقة من هذا الشوط وحاول الوصول لمرمى حارس مجيس عبدالرحمن المقبالي .
وفي الدقيقة 14 تباطأ عاهد الهديفي في التسديد حتى تكسرت هجمته رغم تمركزه بشكل مقابل أمام مرمى مجيس. كما أتت الإشارة أفضلية العطاء لمجيس مكنته من خطف هدف السبق الذي شكل له أريحية وسعى صحم للتخليص لكنه لم يوفق .
وفي الشوط الثاني نزل مجيس للمحافظة مع إمكانية الزيادة وصحم لتخليص التـأخر وفي الدقيقة 55 توغل علي الشموسي لمجيس في فرصة ثمينة لكنه سدد الكرة للخارج.
بدأ المدربان في بعثرة أوراقهما فنزل أحمد مجيس مكان خلفان البلوشي ويوسف البلوشي مكان أيمن الشحي وفي صحم نزل خليل الكحالي بدلا من ناصر العلي وحل عبيد الخالدي مكان علي الهاشمي .
وتألق حارس مجيس في إبعاد كرة انفراد من لاعب صحم بعد مضي 58 دقيقة . وسدد عاهد الهديفي كرة سريعة لصحم مرت خطرة على مرمى مجيس للخارج في الدقيقة 62 وسدد يوسف البلوشي لاعب مجيس البديل في الدقيقة 67 لكن الكرة ذهبت بعيدا ولم يوفق أحمد سالم في إحراز هدف مجيس الثاني للكرة التي سددها ومرت على خط مرمى صحم بعد انقضاء 69 دقيقة.
وتمكن صحم من تحقيق التعادل لتكون كلمة الفصل لركلات الترجيح التي ذهبت لصالح صحم.
أدار اللقاء الحكم ياسر المجرفي وعاونه أزهر الناعبي ومحمود الفارسي وعلي الجساسي حكما رابعا وعلى القاسمي مقيما وفهد الحبسي مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما .

938 total views, 3 views today

Start a Conversation