7 مباريات تقام اليوم في دوري عمانتل

Spread the love

تقام مساء اليوم السبت مباريات الجولة الثانية عشر من دوري عمانتل باقامة 7 مباريات،تمثل صراع فرق القاع ووسط الترتيب بعد ان ضمن نادي ظفار تتويج بطلأ لمرحلة الأولى من الدوري.

 

 

الرستاق×الشباب:

يبحث الرستاق والشباب عن بلسم النقاط الثلاث ليداويا جراح تعثرهما في الجولة الماضية عندما يتواجهان مساء اليوم في استاد السيب الرياضي لحساب الجولة الثانية عشرة من الدوري وكان الشباب قد سقط أمام نادي عمان بهدفين لهدف في الجولة الماضية ويبحث اليوم عن تعويض النقاط المهدورة ليصالح جماهيره الغاضبة لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 9 نقاط وبات في موقف لا يحسد عليه في بطولة الدوري وفي حال يرثى له ويبعث على الشفقة بعدما نعم بوصافة دوري عمانتل في آخر موسمين. ويتطلع الشباب إلى العودة إلى سكة الانتصارات اليوم من بوابة نادي عمان بهدف الوصول إلى النقطة الثانية عشرة ومحاولة تحسين مركزه في بطولة الدوري والتقدم في سلم الترتيب لعله يفارق مراكز المؤخرة ولو بشكل تدريجي وتصاعدي تجنبا لسيناريوهات الهبوط المؤلمة وإن كان الحديث ما زال سابقا لأوانه في هذا الجانب نظرا لتبقي العديد من جولات الدوري ما يعني أن سباق المنافسة ما زال في بدايته. ويعول الشباب في لقاء اليوم على هدافه السوري عمرو جنيات الذي وقع على 6 أهداف لصالح الفريق كما يعول على الثنائي المشاكس عصام الصبحي وسامح سبيت الحسني وكلاهما دون على ثنائية شخصية لهما في الدوري حتى اللحظة.
من جانبه يخشى الرستاق السقوط في فخ النتائج السلبية مجددا ويبحث اليوم عن تصحيح المسار ومعالجة الأخطاء لتعويض تعادله السلبي المخيب للآمال مع السويق في الجولة الماضية والتي فرط من خلالها الفريق بنقطتين ثمينتين واكتفى بنقطة واحدة رافعا رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر ولكن سيناريو الاكتفاء والارتضاء بالتعادل مرفوض في مباراة اليوم التي يرفع من خلالها الرستاق شعار الفوز والعودة إلى درب الانتصارات ووقف نزيف النقاط خوفا من الانزلاق إلى منطقة الهبوط الآثمة. ويبحث الرستاق عن بلوغ النقطة الثالثة عشرة اليوم عبر الفوز على الشباب وتعميق جراحه في الدوري ولكنه في الوقت ذاته يتوجس خيفة وريبة من فقدان نقاط جديدة تغير مساره في الدوري وتهوي به إلى مراكز الهبوط لاسيما وأن الشباب قادر بطبيعة الحال على الإطاحة بالرستاق متى ما استجمع قواه وأعاد ترتيب أوراقه وتنظيم صفوفه معتمدا على عامل استلهام الخبرة ووحدة الصف. ويعول الرستاق في مباراة اليوم على أحمد الخروصي ومحترفه الأجنبي أرماند وكلاهما بصم على هدفين في بطولة الدوري هذا الموسم.

ظفار×مجيس:
هي مواجهة أقل ما يقال عنها بأنها تلخص الصراع ما بين النقيضين فهي تجمع ما بين ظفار متصدر الترتيب برصيد 29 نقطة مع مجيس متصدر القاع برصيد 5 نقاط ما يجعل من مهمة ظفار سهلة نسبيا في زيادة غلته من النقاط والتمسك بصدارة جدول الترتيب التي يشغلها منذ الأسبوع الأول من انطلاق المنافسات. ويسعى ظفار اليوم إلى مضاعفة محن مجيس الجريح عبر تحقيق فوز آخر يضيف إليه ثلاث نقاط جديدة تبقيه في قمة الترتيب بعيدا عن أقرب ملاحقيه النهضة. ويتصدر ظفار جدول الترتيب بفارق سبع نقاط كاملة عن وصيفه النهضة ما يجعل صدارته في مأمن نسبيا إلا أنه يتطلع اليوم إلى حصد الانتصار وتحقيق النقاط الكاملة من بوابة مجيس الأخير حتى يتمكن من الابتعاد أكثر بالصدارة عبر بلوغ النقطة رقم 32 من بوابة مجيس المترنح. ويعول ظفار في لقاء اليوم على متصدر لائحة ترتيب هدافي الدوري عدي خضر القرا والذي يملك في رصيده 9 أهداف كما سيعول على المنذر بن ربيع العلوي الذي ساهم بإحراز ثلاثة أهداف لفريقه عطفا على القائد علي سالم بيت النحار ومعتز صالح عبدربه وكلاهما ساهم بتسجيل هدفين لمصلحة فريقهما ظفار في الدوري هذا الموسم.
من جانبه يبحث مجيس عن الاستفاقة والخروج من النفق المظلم على اعتبار أنه يقبع في قاع الترتيب برصيد 5 نقاط لكن لعل الفوز الأخير على العروبة بهدف دون رد في منافسات الكأس وتحديدا في ذهاب دور الثمانية من شأنه أن يرفع من معنويات الفريق ويحفزه للفوز على ظفار في مباراة اليوم وبالتالي تفجير مفاجأة من العيار الثقيل. وأيا كانت نتيجة مباراة اليوم لن يتمكن مجيس من مبارحة المركز الأخير حيث سيظل ملازما له حتى في حاله فوزه على ظفار اليوم إذ سيرفع حينها رصيده إلى 8 نقاط في الوقت الذي يملك فيه الشباب وصيف القاع 9 نقاط في جعبته. ويعول مجيس في لقاء اليوم على لاعبه المجتهد أحمد المعمري الذي أمضى على هدفين شخصيين له في الدوري هذا الموسم كما يعول على عنصر الخبرة اللاعب الدولي السابق حسن ربيع الذي سيركز جهوده في لقاء اليوم بغية هز شباك ظفار وخدمة مصالح فريقه مجيس.
السويق × صور:
يناجي حامل اللقب السويق النقاط الثلاث اليوم عندما يحل في ضيافة صور في لقاء يتوجس منه خلاله السويق خيفة من التفريط بنقاط جديدة تعكس نتائجه المتردية ومركزه المتأخر في بطولة الدوري هذا الموسم. ويحتل السويق حاليا المركز التاسع في بطولة الدوري برصيد 14 نقطة وهو المركز الذي لا يتناسب وطموحات حامل اللقب الذي احتفل في نسخة الموسم الماضي بتتويجه بطلا للدوري ولكننا نجده في الموسم الحالي يترنح وسرعان ما تنازل عن العرش ودور البطولة لمصلحة ظفار بطل المسابقة 10 مرات.
وكان السويق قد فرط بنقطتين ثمينتين في الجولة الماضية عندما ارتضى الخروج بنتيجة التعادل السلبي مع ضيفه الرستاق ويخشى تكرار هذا السيناريو مساء اليوم لذا يضع نصب عينيه تحقيق الفوز على حساب صور من أجل الارتقاء إلى النقطة السابعة عشرة والهروب من شبح الوقوع في دائرة منطقة الهبوط والتي تهدد مجموعة من الفرق ومن بينها السويق حامل اللقب. ويعول السويق في مباراة اليوم على محسن الغساني هداف الفريق برصيد 6 أهداف كما يعول على مازن السعدي الذي أمضى على هدفين بقميص فريقه هذا الموسم.
من جانبه يبحث صور عن مغادرة مراكز مؤخرة الترتيب على اعتبار أنه يحتل المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط متساويا مع نادي عمان والشباب وبات المركز الثاني عشر ظلا مخيفا يلازم الفريق وبمثابة شبح حقيقي يهدد طموحات الفريق الصوراوي العريق بأمجاده وألقابه وصولاته وجولاته وتاريخه الكبير المعروف والمشهود في الساحة المحلية. ويتطلع صور إلى العودة إلى سكة الانتصارات عقب سقوطه المخزي في الجولة الماضية عندما إنقاذ للهزيمة من مجيس القابع في ذيل الترتيب بهدف دون رد الأمر الذي يحمل صور مسؤولية تحقيق الانتصار والرفع من سقف الطموح اليوم بحثا عن النقطة الثانية عشرة التي قد تقفز بالفريق إلى المركز العاشر في الترتيب أمام أندية الرستاق وعمان والشباب ومجيس بطبيعة الحال. ويعول صور في لقاء اليوم على محترفه الأجنبي وهداف الفريق سامبا ديارا تونكارا الذي يملك 4 أهداف في رصيده ببطولة الدوري كما يعول على لاعبه الوطني المجتهد أحمد السيابي والذي ساهم بإحراز 3 أهداف لمصلحة الفريق بعد مضي 11 جولة من عمر مسابقة الدوري.
النهضة× نادي عمان
سيكون النهضة مهوسا بالتشبث والحفاظ على مركز الوصافة عندما يلاقي نادي عمان اليوم في استاد السيب الرياضي في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين لدى كلا الطرفين وكان النهضة قد نجح في استعادة مركز الوصيف عندما تغلب على منافسه المباشر مرباط وذلك في المواجهة المباشرة التي جمعتهما في مجمع البريمي الرياضي الجولة الماضية وبهدف دون مقابل ليقفز إلى وصافة الترتيب برصيد 22 نقطة تاركا مرباط خلفه في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بينما لا يزال نادي عمان يحتل مركزا متأخرا في جدول الترتيب على الرغم من فوزه البين على الشباب بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية رافعا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الحادي عشر.
من جانبه يبحث نادي عمان عن العزف على أوتار الانتصار مجددا بعده فوزه اللافت على الشباب في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف وذلك بهدف مغادرة مراكز المؤخرة والزحف نحو مراكز الوسط حيث يتلمس معها الفريق دفء منطقة بر الأمان بعيدا عن الانصياع لتهديدات شبح الهبوط والتي لا يزال نادي عمان حبيسا ومراوحا لها حتى اللحظة. ويحتل نادي عمان المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط ويبحث اليوم عن النقطة الثانية عشرة التي قد يحصد مكافأتها مباشرة بخطف المركز العاشر من الرستاق في حال خسارة الأخير نقاط مباراته مع الشباب اليوم على اعتبار أن الرستاق يحتل المركز العاشر حاليا برصيد 11 نقطة وخسارته اليوم مقابل فوز نادي عمان على النهضة تعني وبشكل ملموس ومحسوس صعود نادي عمان إلى المركز العاشر في جدول الترتيب. ويعول نادي عمان في مباراة اليوم على هدافه الأبرز طارق المحروقي الذي سجل 5 أهداف للفريق في بطولة الدوري بعد مضي 11 جولة كما أنه يعول على لاعبه البرازيلي واشنطن الذي ساهم بإحراز 3 أهداف لصالح الفريق حتى الآن.
مرباط × النصر:
يتجدد اللقاء في الدوري ما بين مرباط والنصر قطبي محافظة ظفار اللذين سيتواجهان اليوم في المجمع الرياضي بصلالة ضمن الأسبوع الثاني في ظل تباين في وضعيتهما بجدول الترتيب وتفاوت طموحاتهما المختلفة في الدوري هذا الموسم بالنظر أصلا إلى اختلاف موقفهما في المنافسة فمرباط يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة بينما يحتل النصر المركز السابع برصيد 16 نقطة. ويدخل مرباط لقاء الديربي ضد النصر بطموحات انتزاع النقاط الثلاث من النصر واسترداد مركز الوصافة من النهضة بعدما خسر رهانها أمام النهضة بالذات في المواجهة المباشرة التي جمعتهما الأسبوع الفائت في البريمي وحسمها الأخير لصالحه بهدف دون رد ليرتقي إلى المركز الثاني برصيد 22 نقطة بينما تراجع مرباط بهذه الخسارة إلى المركز الثالث متجمدا رصيده عند 20 نقطة.
ويتطلع مرباط إلى استعادة نغمة الفوز اليوم على حساب النصر حتى يحصل على مبتغاه ببلوغ النقطة الثالثة والعشرين آملا في الوقت ذاته في تعثر النهضة في مباراته الأخرى التي ستجري مساء اليوم ضد نادي عمان حيث إن خسارة النهضة في هذه المباراة وفوز مرباط على النصر تعني استعادة مرباط لمركز الوصافة مجددا ورد اعتباره من النهضة بشكل مباشر ولكن الأمر بالطبع يتوقف على خدمة مرباط نفسه بنفسه في المقام الأول ومن ثم انتظار هدية نادي عمان في المقام الثاني والذي من المحتمل فعلا أن يسدي خدمة جليلة لمرباط في هذه الجولة في حال إطاحته بالنهضة لاسيما وأن نادي عمان يعتبر الطرف المضيف للقاء الذي ستدور رحاه في استاد السيب الرياضي مساء اليوم. ويعول مرباط في لقاء اليوم على هدافه عبدالرحمن الغساني الذي سجل 5 أهداف شخصية له في الدوري حتى هذه الجولة كما يعول على نجمه البارز مسلم محمد عكعاك الذي يعد من اكتشافات بطولة الدوري هذا الموسم على الرغم من أنه اكتفى بالمساهمة بتسجيل 3 أهداف فقط حتى جولة هذا المساء ولكنه قدم أوراق اعتماده بقوة كنجم موهوب قادم للساحة الكروية المحلية بكل ثقة واقتدار.
من جانب آخر يسعى النصر إلى التخلص من مراكز وسط الترتيب والتقدم بثبات نحو مراكز المقدمة حيث تتجلى طموحاته العريضة في المنافسة لتصل إلى عاليات النجوم وتصعد إلى أفق الشهب والمجرات ويحتل النصر حاليا المركز السابع برصيد 16 نقطة ساعيا اليوم إلى تحقيق انتصار مهم على حساب مرباط ثالث الترتيب ليواصل نتائجه الإيجابية الأخيرة في الدوري والتي كان آخرها الفوز على صحم بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية. وسيمكّن الفوز فريق النصر من بلوغ النقطة التاسعة عشرة وربما الارتقاء إلى المركز الخامس في جدول الترتيب ليشق طريقه بنجاح نحو مراكز المقدمة التي هي هدفه في الأساس وموقعه الطبيعي من المنافسة ولكنه سيواجه مقاومة شرسة من مرباط القادم من فوز معنوي حققه على حساب المصنعة بهدف نظيف في ذهاب دور الثمانية من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم جعلته في موضع أسبقية قبل لقاء الإياب المقرر يوم 4 ديسمبر المقبل في صلالة. ويعول النصر في لقاء اليوم على هدافه عمر المالكي الذي ساهم بتسجيل 5 أهداف لصالح فريقه في الدوري كما سيعول على شيكا صوري فوفانا الذي أحرز 4 أهداف وأحمد عبدالحليم الذي أحرز 3 أهداف و النجم الدولي خالد الهاجري الذي أحرز هدفين.
صحار × مسقط :
يتسابق أصحاب الأرض صحار والضيوف مسقط على خطف النقاط الثلاث اليوم للبقاء في منطقة الصدارة وذلك عندما يتواجهان اليوم في المجمع الرياضي بصحار ويحتل الفريق الضيف مسقط المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة متساويا بالرصيد ذاته مع مرباط ثالث الترتيب ومتخلفا بفارق نقطتين فقط عن النهضة الوصيف وتسعة نقاط عن ظفار المتصدر بينما يحتل صحار المركز الخامس برصيد 17 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن صحم السادس الذي يملك ذات الرصيد من عدد النقاط.
ويسعى صحار إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم من أجل العودة إلى سكة الانتصارات وتعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام العروبة بهدفين مقابل هدف. ولا يتخلف صحار سوى بفارق ثلاث نقاط فقط عن مسقط الذي يسبقه مباشرة في جدول الترتيب وفوز صحار في المواجهة المباشرة ضد مسقط اليوم سيمكنه من رفع رصيده إلى 20 نقطة أي أنه حينها سيعادل نقاط مسقط بل قد يتفوق عليه بفارق الأهداف ويخطف منه المركز الرابع في جدول الترتيب العام للدوري. ويعول صحار في مباراة اليوم على هدافه ونجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم محسن جوهر الذي يحتل المركز الثالث في قائمة ترتيب هدافي الدوري برصيد 7 أهداف كما إنه يعول على مهاجمه سعيد عبيد آل عبدالسلام الذي وقع على ستة أهداف في الدوري حتى الآن فضلا عن التعويل على لاعبه سلمان المقبالي الذي أحرز هدفين في المسابقة إلى حين اللحظة.
من جانبه يتطلع مسقط إلى البقاء في منطقة الصدارة والاقتراب من ثلاثي القمة ظفار والنهضة ومرباط على التوالي وذلك لن يتأتى إلا من خلال الفوز على صحار اليوم والوصول إلى النقطة الثالثة والعشرين التي ستجعله يدنو من احتلال مركز الوصافة. وكان مسقط قد خسر أمام ظفار المتصدر في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف ما يدفعه إلى بذل أقصى الجهود من أجل تدارك الخسارة وتعويضها أمام صحار في مباراة اليوم التي يبحث من خلالها فارس العاصمة عن تصحيح المسار واستعادة نغمة الفوز وإعادة الاتزان والانسجام إلى الفريق. وكما جرت العادة يعول مسقط في مباراة اليوم على محترفيه الأجانب مصطفى كويات الذي أحرز 4 أهداف للفريق والحسن موتورولا الذي أحرز 3 أهداف وعبدالقادر فال الذي أحرز 3 أهداف أيضا عطفا على النجم الوطني المجيد محمود المقيمي الذي أحرز هدفين.
صحم × العروبة :
يهدف كل من صحم والعروبة إلى تحسين مركزيهما في الدوري عندما يتواجهان مساء اليوم في المجمع الرياضي بصحار ويحتل صحم المركز السادس برصيد 17 نقطة بينما يحتل العروبة المركز الثامن برصيد 15 نقطة ويساور الفريقين طموح كبير في شق طريقهما نحو مراكز الصدارة بهدف الاقتراب أكثر من ظفار المتصدر. ويدخل صحم لقاء اليوم بدوافع تعويض الخسارة التي تلقاها من النصر بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الماضي والأمر ذاته ينطبق على العروبة الذي يدخل حسابات لقاء اليوم على وقع صدمة الخسارة من مجيس بهدف وحيد في موقعة ذهاب دور الثمانية من بطولة الكأس لذا فإن كلا الفريقين يبحث عن التعويض وترتيب الأوراق خشية السقوط في مطب تعثر آخر يثني من عزيمة الفريق في استعادة تقديم العروض الجيدة في بطولة الدوري. ويبحث صحم عن النقاط الثلاث اليوم بغية الوصول إلى النقطة رقم عشرين ومزاحمة مسقط الرابع الذي يملك بالمناسبة عشرين نقطة في رصيده ويعول صحم في لقاء اليوم على هدافه الأبرز محمد الغساني الذي يحل في وصافة لائحة ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 8 أهداف على بعد هدف واحد فقط من عدي خضرا القرا متصدر اللائحة برصيد 9 أهداف كما يعول صحم في مباراة اليوم على ايفسون وفيصل البريكي وكلاهما ساهم بإحراز هدفين حتى اللحظة. من جهته يبحث العروبة عن نقاط ثلاث جديدة تضمن تحسين مركزه مستلهما روح الانتصار من فوزه الأخير على حساب صحار بهدفين مقابل هدف في صور وهو الفوز الذي يمنح العروبة معنويات عالية قبل خوضه لقاء صحم اليوم. ويحتل العروبة المركز الثامن برصيد 15 نقطة كما أسلفنا الذكر ويبحث اليوم عن فوز آخر يثبته على سكة الانتصارات لعله يبلغ النقطة الثامنة عشرة ويرتقي إلى مركز أفضل من الثامن في سلم الترتيب العام لبطولة الدوري.

28,901 total views, 6 views today

Start a Conversation