الرئيسية / الأحمر العماني / فيربيك يرصد نجوم الأحمر المحترفين

فيربيك يرصد نجوم الأحمر المحترفين

Spread the love

ضمن خطته للوقوف على جاهزية نجوم الأحمر يقوم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بتنفيذ برنامج لمتابعة نجوم الأحمر المحترفين في الدوريات الخارجية والوقوف على مستوياتهم الفنية على غرار ما يفعل بمتابعته للاعبي القائمة المشاركين في مباريات دوري عمانتل وذلك للاطمئنان على جميع العناصر التي سيتم الاعتماد عليها في نهائيات أمم آسيا التي ستنطلق بداية العام المقبل في دولة الإمارات.

وصل عدد نجوم المنتخب الوطني الأول ضمن قائمة المدرب الهولندي بيم فيربيك المحترفين في دوريات خارجية في هذا الموسم إلى عشرة لاعبين يتوزعون بين السعودية وقطر بينما يتواجد لاعب واحد في مالطا.
يمثل وجود هذا القدر من اللاعبين دعما إيجابيا لجهود الجهاز الفني للمنتخب لتجهيز الأحمر لنهائيات أمم آسيا التي ستقام في الإمارات بداية العام المقبل ويشارك المنتخب الوطني ضمن مجموعة تضم اليابان وأوزباكستان وتركمانستان.
الجهاز الفني ظل يشجع كل خطوات احتراف اللاعب العماني في الدوريات الخارجية باعتبارها تصقل قدراته وتكسبه الخبرات اللازمة لمواجهات التحديات الصعبة والقوية وتعزز من فرصه في النجاح وتقديم المستويات الفنية التي تدعم المنتخب لتحقيق النتائج الإيجابية في البطولات القارية والعالمية.
يدعم الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الهولندي فيربيك الاحتراف باعتباره يوفر لكل لاعب فرصا تدريبية جيدة ومنافسات قوية والتزاما وتركيزا يساعد في تطوير القدرات وتفادي السلبيات وهو ما يختصر الوقت في تأهيل المنتخب والاستفادة من التجمعات القصيرة التي تتم أثناء الموسم واستمرار الدوري في إتقان خطط وأساليب اللعب.
وينظر للأمر على أنه يمكنه أن يحفز اللاعبين الذين تهيأت لهم فرص الاحتراف في الدوريات الخارجية لبذل الجهود الإضافية والحصول على الثقة في قدراته ومن ثقة كسب الأندية الكبيرة الخليجية أو الأوروبية ليستمر الاحتراف الخارجي في تصاعد مستمر بما ينعكس إيجابا على الكرة العمانية والمنتخب الأول.
تمثل فرص الاحتراف التي حصل عليها عدد من نجوم المنتخب الوطني الأول في رؤية الجهاز الفني للمنتخب بأنها فرصة تقود لتعديل الأوضاع ونظرة جديدة من جانب الأندية الخارجية للاعب العماني بعد أن خفت بريقه في السنوات الأخيرة ولم يعد يحظى بفرص احترافية مهمة في الأندية الكبيرة على غرار ما فعل الجيل السابق. تشير كل الآراء الفنية الى ان عروض الاحتراف التي حصل عليها عدد من اللاعبين وبدأت بصورة لافتة عقب مشاركتهم في بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين بالكويت فتحت الباب أمام المزيد من التسويق بصورة طيبة لمهارات اللاعب العماني وقدرته على منافسة اللاعبين في القارتين الآسيوية والإفريقية هناك أبجديات معلومة في كرة القدم تتحدث عن أن الاحتراف الخارجي للاعبي أي دولة يمثل قوة دفع فنية كبيرة لمسيرة المنتخب الوطني الأول من خلال حصول اللاعبين على جرعات تدريبية علمية والتواجد في حالة فنية وبدنية وذهنية عالية مع تطور في الأداء الفردي من اكتساب الخبرات الإضافية.
الجدير بالذكر أن قائمة اللاعبين المحترفين العشرة تضم ثنائي حراسة المرمى على الحبسي وفايز الرشيدي بالسعودية بجانب سعيد الرزيقي ورائد إبراهيم في مالطا والقائد احمد كانو وعبد العزيز المقبالي ونادر عوض ومحمد فرج وجميل اليحمدي في الدوري القطري.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

7,678 total views, 13 views today

شاهد أيضاً

منتخبنا يحقق فوزا وديا على البحرين في الدقائق الاخيرة

Spread the loveوأخيرا تمكن منتخبنا الوطني من كسر عقدة التعادلات في المباريات الودية الخمس السابقة …

اترك تعليقاً