سـبع مواجـهات تشعل الصراع في الأسبوع التاسع للدوري وقمة النصر وظفار الأبرز

تعود عجلة دوري عمانتل للدوران مساء اليوم من خلال إقامة سبع مباريات في إطار الأسبوع التاسع من المسابقة التي ستجمع ما بين السويق ومرباط في تمام الساعة الخامسة بالمجمع الشبابي بصحار وما بين مجيس والرستاق في تمام الساعة الثامنة بالمجمع الشبابي بصحار وما بين صور ونادي عمان في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي وما بين العروبة ومسقط في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي وما بين النصر وظفار في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صلالة الرياضي وما بين النهضة وصحار في تمام الساعة السابعة بمجمع البريمي الرياضي وما بين الشباب وصحم في تمام الساعة السابعة باستاد السيب الرياضي.

النصر وظفار .. قمة ساخنة –

يخوض ظفار المتصدر اختبارا حقيقيا عندما يواجه النصر اليوم في مجمع صلالة الرياضي في قمة مباريات الأسبوع التاسع من دوري عمانتل، ويتصدر ظفار جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما يحتل النصر المركز السابع برصيد 13 نقطة، وكان ظفار قد سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام النهضة بهدفين لمثله في الجولة الثامنة التي كانت قد شهدت أيضا تعادل النصر أمام مسقط بهدف لمثله؛ لذا فإن كلا الفريقين ساع للتعويض في لقاء قمة محافظة ظفار اليوم، حيث يهدفان إلى تعويض النقاط المهدورة في الجولة الماضية التي فرطا على إثرها بالفوز على النهضة ومسقط تواليا.
ويتسلح ظفار بهدافيه عدي خضر القرا والمنذر العلوي لصنع الفارق في لقاء اليوم بحثا عن استعادة نغمة الفوز والوصول إلى النقطة الثالثة والعشرين التي تجعل صــــــدارته في مأمن من تهديد أقــرب الخصوم والملاحقين وأبرزهم مرباط وصحم؛ كونهما لا يتخلفان سوى بفارق 4 نقاط فقط من ظفار، وكلاهما يملك 16 نقطة في رصيده.
وبدوره يتخلف النصر بفارق سبع نقاط كاملة عن ظفار، ولكنه طامح اليوم إلى تقليص الفارق النقطي؛ حتى يبقى قريبا من مناطق الصدارة، وذلك لن يتأتى إلا من خلال الفوز على ظفار في لقاء القمة متسلحا بثلة من أبرز لاعبيه أبرزهم خالد الهاجري وعبد الله نوح وعمر المالكي، وبالطبع فإن احتمال الفوز على ظفار وارد جدا في ظل حساسية الديربي وعدم خضوعه لأي تكهنات مسبقة، فدائما ما يحمل الديربي نكهة خاصة وطعما آخر، ولكن ذلك لن يثني من عزيمة النصر في العودة إلى سكة الانتصارات طمعا في بلوغ النقطة السادسة عشر.

مجيس والرستاق في صراع الهروب من المؤخرة –

يدخل مجيس لقاءه المنتظر أمام الرستاق اليوم بشعار الهروب من مؤخرة الترتيب؛ حيث يقبع مجيس في القاع برصيد نقطتين فقط، بينما يحتل الرستاق المركز العاشر برصيد 7 نقاط، ومواجهتهما اليوم تعد فرصة مثالية لنفض الغبار عن النتائج السلبية وتدارك ما فات عبر الخروج بنتيجة إيجابية تمنحهما دوافع الفوز من جديد.
ويدرك مجيس أهمية تحقيق النقاط الثلاث اليوم أملا في بلوغ النقطة الخامسة التي قد تزيحه عن المركز الأخير في حال تعثر صور في مباراته مع نادي عمان اليوم، ويعاني مجيس الأمرين في الدوري هذا الموسم بعدما تكبد سلسلة هزائم في الجولات الماضية جعلته يترنح في جدول الترتيب دون هوادة من قبل خصومه، ولكنه قد يطمس عنه عار النتائج السلبية فيما لو ظفر بنتيجة إيجابية اليوم تسهم في ترتيب أوراقه وتحسين أوضاعه في الدوري بصفة عامة.
وكان مجيس قد تعادل في الجولة الفائتة أمام العروبة بدون أهداف، وهو التعادل الثاني له في الدوري بعد الأول الذي كان أمام صحار في الجولة الافتتاحية للدوري وتحديدا بهدف لمثله، وهي نتيجة لم تكن بتلك السوء على الرغم من أنها أضافت نقطة واحدة فقط في رصيد مجيس وأبقته في ذيل الترتيب برصيد نقطتين على وجه العموم.
من جانبه يدخل الرستاق تفاصيل مواجهة اليوم بحافز معنوي ضئيل تسببت فيه خسارته أمام نادي عمان بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية من الدوري، ولكنه يحتفظ بهامش أكبر من التفاؤل على اعتبار أنه يحتل مركز أفضل من مجيس وتحديدا المركز العاشر برصيد 7 نقاط، وهو اليوم طامح لإعادة مجيس إلى نفق الهزائم والوصول إلى النقطة العاشرة التي تقربه من مزاحمة أندية وسط الترتيب، ومبدئيا تبدو كفة الرستاق أرجح في الفوز؛ نظرا لتفوقه الفني بالنظر إلى فارق الإمكانيات الذي يصب في مصلحة الرستاق أيضا.

صور ونادي عمان.. سباق نحو النقاط –

سيكون صور ونادي عمان في سباق مثير نحو النقاط الثلاث عندما يتواجهان مساء اليوم ضمن المرحلة التاسعة من دوري عمانتل، وذلك في المباراة التي ستجري في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي.
ولا يمر صور بأحسن أحواله في الدوري؛ حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط من 8 مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن، وعطفا على ذلك نجد صور يفتقد للحافز المعنوي قبل لقاء اليوم؛ نظرا لسقوطه في الجولة الماضية التي شهدت خسارته أمام مرباط بهدفين مقابل هدف واحد ما يجعله يدخل مواجهة اليوم باضطراب نفسي مقلق وهاجس مريب.
صور ساع اليوم إلى كسر نحس النتائج السلبية التي أدخلته في نفق مظلم في الدوري وعينه اليوم على إنهاء المعاناة الطويلة عبر تحقيق الفوز على نادي عمان اليوم؛ سعيا لبلوغ النقطة السادسة والزحف تدريجيا نحو مراكز الوسط، حيث دائرة الأمان والمنطقة الدافئة.
ويتعين على صور أن يبذل قصارى الجهد للخروج من دوامة النتائج السلبية التي عصفت به طوال الجولات الثمان الماضية، وهو بالطبع تواق للعودة إلى سكة الانتصارات، وإن كانت المهمة لن تكون بالسهلة أمام نادي عمان اليوم في ظل رغبة الأخير الجارفة في التقدم في سلم جدول الترتيب.
وبدوره يبدو نادي عمان في أوج تركيزه وعطائه بعدما انتعش في الجولات الأخيرة من الدوري وحقق نتائج إيجابية لافتة كان آخرها الفوز على الرستاق في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف صعدت به إلى المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط، ويضع نصب عينيه اليوم تحقيق الفوز اليوم سعيا للوصول إلى النقطة التاسعة ومحاولة التقدم إلى مراكز وسط الترتيب.
نادي عمان يملك من الأسلحة والأدوات ما يكفل له تحقيق الانتصار على صور اليوم، ولعل الفوز الذي حققه على الرستاق الأسبوع الماضي يجعله يدخل لقاء صور بأريحية نفسية ومعنوية عالية.

الشباب طامح للتعويض من بوابة صحم –

مني الشباب بخسارة دراماتيكية مثيرة أمام صحار في جولة الأسبوع الماضي من بطولة الدوري حينما خسر بخمسة أهداف مقابل أربعة في مباراة تجلى فيها الطموح الشبابي العريض، وامتلك من خلالها زمام المبادرة؛ ليأخذ الأسبقية في النتيجة ويتقدم قبل أن ينهي المباراة خاسرا بفعل فاعل بعد الأحداث التحكيمية المثيرة للجدل التي صاحبت هذه المباراة التي كان تأثير وانعكاس مباشر على نتيجة اللقاء النهائية التي شهدت ظروفا ومعطيات مريبة وتحولات وتقلبات كانت عصية على الفريق الشبابي؛ ليخسر في نهاية المطاف رغم جرأة وشجاعة البدايات.
ويجد الشباب نفسه طرفا في لقاء صحم اليوم ضمن مباريات الأسبوع التاسع من دوري عمانتل، ويملك الشباب في جعبته 6 نقاط فقط من 8 مباريات يحتل بها المركز الثاني عشر في سلم الترتيب باحثا في لقاء اليوم عن النقطة التاسعة التي قد تخرجه من مناطق ظل الترتيب وتدفع به إلى مراكز الدفء.
الشباب يبدو متحفزا أكثر من أي وقت مضى لحصد النقاط الثلاث اليوم والعودة أقوى في المنافسة لا سيما بعد الظلم الذي تعرض له في مباراة صحار التي شهدت أحداثا حرمت الشباب من نقطة التعادل على أقل تقدير وكبدته نتيجة خسارة المباراة في نهاية المطاف، وسيكون بوسع الشباب أن يشمر عن ساعد الجد والتحدي في لقاء اليوم ضد صحم، والتركيز كله سيكون منصبا على خطف نقاط مباراة اليوم وتعويض النقاط المهدورة أمام صحار الأسبوع الفائت.
من جانبه يسعى صحم ثالث الترتيب برصيد 16 نقطة إلى الخروج منتصرا من موقعته المرتقبة أمام الشباب مساء اليوم، حيث يتسلح صحم بهداف الدوري محمد الغساني لصنع الفارق في مباراة اليوم تعبيدا لطريق الحصول على النقطة التاسعة عشر والبقاء قريبا جدا من ظفار المتصدر.
وكان صحم قد تعادل إيجابا أمام السويق بهدف لمثله في الجولة الماضية، وبالتالي فهو يتطلع اليوم إلى تجاوز الشباب وتعويض النقطتين المهدرتين أمام السويق والفوز وحده سيجعل صحم متواجدا بقوة في معركة خطف الصدارة من ظفار.

السويق لكبح جماح مرباط –

يتطلع السويق إلى كبح جماح مرباط، وذلك عندما يتواجهان في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم في المجمع الشبابي بصحار، وذلك ضمن منافسات الأسبوع التاسع من دوري عمانتل للموسم الكروي الحالي 2018 /‏‏ 2019م، ويحتل السويق المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط من 8 مباريات، وبات تركيزه منصبا اليوم على خطف النقاط الثلاث من مرباط بغية الوصول إلى النقطة الثانية عشر؛ حتى يتمكن من التقدم في سلم جدول الترتيب، ويبقى مزاحما لأندية وسط الترتيب على أقل تقدير على الرغم من أن المهمة لن تكون بالســـــهلة كون المنافسة صعبة للغــــاية في لقاء اليوم إلا أن السويق اعتاد على اللعـب تحت الضغوطات، وهو بالطبع من طينة ثقيلة تزرع الرعب والتحدي لدى كل منافس في المــــــيدان.
من جانبه يمر مرباط بفترة زاهية تماما أكسبته ثقة أكبر بالنفس، حيث يحتل حاليا مركز الوصافة في جدول ترتيب دوري عمانتل برصيد 16 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط فقط عن ظفار المتصدر، ويسعى مرباط إلى مواصلة نتائجه الإيجابية في الدوري التي كان آخرها الفوز على صور بهدفين مقابل هدف في الوقت الذي تعثر فيه منافسه في مباراة اليوم السويق بالتعادل الإيجابي أمام صحم بهدف لمثله في الجولة الماضية.
ويدخل مرباط لقاء اليوم بشعار تشديد الخناق على ظفار المتصدر وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط في حال فوزه على السويق وتعثر ظفار أمام النصر في قمة ديربي محافظة ظفار المقررة أن تلعب مساء اليوم أيضا.

العروبة يتطلع لعبور مسقط –

يرفع العروبة شعار الفوز اليوم عندما يواجه مسقط ضمن الأسبوع التاسع من دوري عمانتل، ويحتل العروبة المركز الثامن برصيد 12 نقطة، بينما يحتل مسقط المركز السادس برصيد 14 نقطة، وسقط كلا الفريقين في فخ التعادل الإيجابي في الجولة الماضية، حيث تعادل العروبة مع مجيس بدون أهداف بينما تعادل مسقط مع النصر بهدف لمثله.
ويسعى العروبة إلى تعويض تعادله المخيب للآمال أمام مجيس في الجولة الماضية التي كلفته التراجع إلى المركز الثامن في جدول الترتيب بيد أنه ساع إلى تدارك ما فاته عبر كسب نقاط مواجهته أمام مسقط اليوم رغبة منه في الوصول إلى النقطة الخامسة عشر التي من شأنها أن تبقيه في دائرة المنافسة، وفي مراكز وسط الترتيب على أقل تقدير.
من جانبه يتطلع مسقط إلى تعويض عثرته أمام النصر في الأسبوع الفائت عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله ما يجعله يخوض تحد جديد اليوم تحت طائلة شعار تحقيق لغة الانتصار على العروبة ومحاولة بلوغ النقطة السابعة عشر أملا في تبوؤ أحد مراكز الصدارة، حيث ينشب صراع حاد على وصافة الترتيب بالذات التي اتسعت دائرتها لتشمل عدة أندية من بينها مسقط الذي يطمع في مركز الوصافة على قدم المساواة مع أندية مرباط وصحم والنهضة وصحار والنصر والعروبة على التوالي.
ويحفز مركز الوصافة نادي مسقط على بذل قصارى الجهد لانتزاع النقاط الثلاث اليوم من فم العروبة، ولكن يتوجب عليه أن يتوخى الحذر من السقوط في كمين النتائج السلبية؛ إذ لا مجال للعثرة والتهاون إذا ما أراد أن يبقى منافسا على مراكز الصدارة.

النهضة وصحار .. لقاء الدوافع المشتركة –

النهضة وصحار لقاء الدوافع والقواسم المشتركة؛ حيث إن كليهما طامح لتقديم أفضل نسخة من الأداء اليوم أملا في الخروج بنتيجة إيجابية وبالنقاط الثلاث التي تمهد للفريق الفائز طريق احتلال مركز وصافة الترتيب خلف ظفار المتصدر.
ويسعى النهضة لعرض عضلاته المفتولة على صحار اليوم في لقاء المراكز المتقاربة؛ حيث يحتل النهضة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، بينما يحتل صحار المركز الخامس برصيد 14 نقطة من 8 مباريات سابقة لعبها كلا الفريقين.
ويدخل النهضة لقاء اليوم بمعنويات التعادل مع ظفار المتصدر في الجولة الماضية وتحديدا بنتيجة هدفين لمثله، وهو تعادل أشبه بطعم الفوز بالنسبة إلى النهضة كونه عاد به من أرض اللبان ما يمنحه معنويات مضاعفة قبل مباراته المرتقبة هذا المساء ضد صحار المتحفز.
ويبحث النهضة عن الخطوط العريضة للفوز في لقاء اليوم سعيا منه إلى إحراز النقطة الثامنة عشر التي قد تعينه على الارتقاء إلى مركز وصافة جدول الترتيب ليبقى على مسافة قريبة من ظفار رائد الترتيب العام، ولكن بطبيعة الحال ستكون المهمة شائكة أمام صحار الباحث هو الآخر عن الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم في مباراة ستحمل عناوينها العريضة فصولا من الندية والإثارة والتشويق والسجال المنتظر حتى الرمق الأخير والأنفاس الأخيرة.
من جهته يدخل صحار لقاء اليوم بمعنويات الفوز اللافت والمثير للغاية على الشباب في الجولة الماضية من الدوري بخمسة أهداف مقابل أربعة بعد مباراة ماراثونية مثيرة أخذت طابع الشد والجذب والكر والفر والمد والجزر حتى الأنفاس الأخيرة منها، ولا شك أن هذا الفوز الدراماتيكي المثير سيمنح صحار دفعة معنوية هائلة في مباراة اليوم التي يهدف من خلالها إلى الظفر بالنقاط الثلاث وبلوغ النقطة السابعة عشر التي تجعله ندا صعبا ومنافسا حقيقيا على انتزاع مركز الوصافة الذي تشتعل دائرة المنافسة والصراع عليه لتمتد إلى سبعة أندية هي مرباط وصحم والنهضة وصحار ومسقط والنصر والعروبة على الترتيب.

 

 

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى