الرئيسية / اخبار المحلية / أندية صور والمصنعة فنجاء ومرباط يواصلان المشوار في الكأس الغالية

أندية صور والمصنعة فنجاء ومرباط يواصلان المشوار في الكأس الغالية

Spread the love

 

تأهل نادي صور إلى دور الثمانية من مسابقة كأس جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لكرة القدم بعد ان تغلب على ضيفه نادي بدية، بينما تمكن المصنعة من قلب الطاولة على نادي ينقل اضافة على نادي مرباط وفنجاء .

صور وبدية

واستقبل نادي صور ضيفه نادي بدية في مجمع صور الرياضي وكانت البداية متوسطة من الطرفين والأداء لم يرتقي للمستوى المتوقع بين الفريقين وشهدت الدقائق الاولى محاولات لم تشكل خطورة صور الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره بادر في الهجوم عن طريق سامبا وسعود الفارسي ومساندة جمعة الجامعي فيما بدية اعتمد على الأطراف والتنظيم في منتصف الملعب معتمد على تحركات فهد السعدي وراشد العلوي ليستمر الأداء والمحاولات بين الطرفين وعابها أتسرع أمام المرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي

وكانت بداية الشوط الثاني جيدة وإداء سريع وهجمات متبادلة وتشهد الدقيقة ٤٨ عرضية جميلة من المعتصم المخيني استقبلها خالد صالح براسه الا انها جاورت المرمى بقليل وجاء الرد سريع من بدية عبر المهاجم فهد السعدي في الدقيقة ٥٠ براسية اعتلت العارضة بقليل الشوط الثاني كان سريع وتوالت الفرص بين الفريقين صور يهدد مرمى بدية بالعديد من الفرص في الدقيقة ٧٠ من ضربة حرة مباشرة احرز صور الهدف الاول عن طريق عبدالعزيز مبارك لينشط الأداء والمحاولات صور لإضافة الهدف الثاني فيما بدية للعودة للمباراة في محاولات على المرمى القلهاتي الا انها افتقدت لتركيز ٤ دقائق وقت بدل الضائع احتسبها حكم اللقاء لينتهي اللقاء بفوز صور بهدف نظيف ويتأهل لدور 8.

المصنعة وينقل

وفي لقاء اندية دوري الدرجة الثانية تمكن نادي المصنعة من إقصاء نادي ينقل من دور الـ16 ليصعد المصنعة إلى دور الـ8 بعد أن استضافه بمجمع صحار الرياضي، وتفوق عليه بثلاثة أهداف لهدف وحيد، حيث تقدم نادي ينقل عن طريق أنس خميس العلوي في الشوط الأول، بينما عاد المصنعة في الشوط الثاني.

 

مرباط وصلالة:

قاد البديل الناجح مسلم عكعاك نادي مرباط لبلوغ دور الثمانية لمسابقة الكأس الغالية إثر الفوز على صلالة بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت الجارين بمجمع صلالة الرياضي.

وفي منافسات الدور نفسه تأهل صور على حساب بدية بهدف دون رد، ولحق به المصنعة بالفوز على ينقل بثلاثة أهداف لهدف، ليضرب الفائزون موعدا مع ربع النهائي ويرتفع سقف طموحهم في معانقة اللقب الغالي.

وسجل عكعاك – الذي تطالب الجماهير بانضمامه لصفوف المنتخب الأول – ثلاثة أهداف، حيث فض حالة التعادل عندما هز شباك صلالة في الدقيقة 73، ثم عزز جيفرسون بإحراز الهدف الثاني.

فنجاء ونادي عمان

فجر لاعبوا نادي فنجا جام غضبهم في شباك نادي عمان ليحرزوا خماسية قاسية مقابل هدفين شرفيين أهلتهم لدور الثمانية ببطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم في اللقاء الذي احتضنه استاد السيب.
ولم يمهل فنجا نادي عمان كثيرا حيث بادر لاعبه أحمد الهنائي بالتسجيل في الدقيقة 14 بعد تلقيه تمريرة متقنة من المتألق العبد النوفلي ثم أضاف نجم اللقاء السنغالي سيسيه بتنفيذه كرة مباشرة سكنت شباك أحمد  الهطالي لينتهي الشوط الاول بتقدم فنجا بثنائية نظيفة.
وواصل فنجا زحفه نحو حسم اللقاء باكرا لينبري سيسيه مجددا وينفذ ركلة جزاء صحيحة بعد تعمد مدافع عمان لمس الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة ليسكنها على يسار الهطالي.
وقلص مشعل الفارسي النتيجة بعد منابعتة لدربكة في دفاعات فنجا في الدقيقة 67 الا ان سيسيه كان له رأي آخر وسع به الفارق بإحرازه للهاتريك برأسه في الدقيقة 85 بعد تلقيه عرضية من كرة ثابتة وقلص واشنطن النتيجة بهدف جميل من تسديدة قوية محرزا واحدا من أجمل أهداف الموسم وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة عاد سيسيه ليحرز  الهدف الخامس لفنجا(سوبر هاتريك) معلنا التفوق الفنجاوي المطلق في طريق عودته لمنصات التتويج كونه أكثر أندية السلطنة إحرازا للقب الغالي ب9 بطولات.

نقلا عن الشبيبة

 

 

760 total views, 3 views today

شاهد أيضاً

أهلي سداب يستضيف ينقل والمصنعة يستقبل الحمراء ودبا يلاقي عبري

Spread the loveتعود عجلة دوري الدرجة الثانية إلى الدوران بعد توقف دام 14 يوما وذلك …

اترك تعليقاً