الرئيسية / اخبار المحلية / 4 لقاءات في ختام دور الـ 16 للكأس يؤطرها شعار «اللحاق بركب المتأهلين»

4 لقاءات في ختام دور الـ 16 للكأس يؤطرها شعار «اللحاق بركب المتأهلين»

Spread the love

تستكمل مساء اليوم مباريات دور الـ 16 من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بإقامة 4 مباريات حيث يلتقي صور مع بدية في تمام الساعة الخامسة بمجمع صور الرياضي ويلتقي المصنعة مع ينقل في الساعة الخامسة وعشر دقائق بمجمع صحار الرياضي ويلتقي صلالة مع مرباط في الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة بمجمع صلالة الرياضي ويلتقي فنجاء مع نادي عمان في الساعة الثامنة والنصف باستاد السيب الرياضي.

فنجاء ونادي عمان لإكمال العقد 
يختتم فنجاء ونادي عمان شريط مباريات دور الـ 16 من كأس جلالته لكرة القدم عندما يتواجهان في الساعة الثامنة والنصف اليوم في استاد السيب الرياضي في مباراة ستحمل في طياتها شعار إكمال عقد المتأهلين إلى دور الثمانية.
ويحمل فنجاء الرقم القياسي في عدد مرات الفوز والتتويج بالكأس الغالية حيث نجح في حمل لقبها 9 مرات أعوام 1975 و1976 و1978 و1985 و1986 و1987 و1989 و1991 و2014 ويتطلع هذا الموسم إلى حصد اللقب العاشر ليواصل تربعه على عرش ألقاب الكأس ويعزز انفراده بصدارة تتويجاتها حيث يتفوق حاليا بفارق لقب واحد فقط عن ظفار صاحب الثمانية ألقاب في بطولة الكأس.
واســتطاع فنجاء أن يحجز تذكره تأهله إلى دور الـ 16 من مسابقة الكأس في الموسم الكروي الحالي وذلك بعدما تجاوز السلام في دور الـ 32 بثلاثة أهداف مقابل هدف ليضرب موعدا اليوم مع نادي عمان.
ويحتل فنجاء وصافة المجموعة الأولى بدوري الدرجة الأولى برصيد 11 نقطة من 6 مباريات حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.
فنجاء الضارب في جذور تاريخ الكأس سيكون أمام مهمة شاقة اليوم في مواجهة نادي عمان المتحفز والرهان بالطبع ينصب على إكمال عقد المتأهلين عبر حجز تذكرة الصعود الأخيرة إلى دور الثمانية.
من جانبه يطمح نادي عمان إلى الإقلاع في خطوط دور الثمانية بعدما كبر سقف طموحاته وتطلعاته في مسابقة الكأس هذا الموسم حيث إنه استطاع أن يصل إلى دور الـ 16 بفضل فوزه الصاعق على نزوى بخماسية نظيفة في الدور الـ 32.
ويحمل نادي عمان لقب الكأس في مناسبتين سابقتين حيث سبق وأن توج به عامي 1979 و1994 ويتطلع هذا العام إلى الفوز به للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب طال انتظاره وابتعاد لسنوات طويلة عن منصات التتويج على صعيد مسابقة الكأس الغالية بالذات وتحديدا لما يقارب 25 عاما. هذا واستطاع نادي عمان أن يظفر بأول فوز وأول ثلاث نقاط له في دوري عمانتل هذا الموسم بعدما تمكن من الفوز في الجولة الماضية على حساب مجيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في قمة القاع لينجو من المركز الأخير ويتقدم إلى المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط من 7 مباريات حيث فاز في مباراة واحدة فقط وخسر جميع المواجهات الست السابقة ولم يتعادل. ولن يفرط نادي عمان بورقة التأهل اليوم إلى دور الثمانية رغم صعوبة المهمة أمام فنجاء حيث انه راغب وبقوة في إكمال عقد المتأهلين إلى ربع نهائي الكأس الغالية وسيحاول أن يستغل الحافز المعنوي الكبير الذي أعقب مباراته مع مجيس في بطولة الدوري حيث بات يمتلك دوافع الفوز على فنجاء بعد الصحوة و الاستفاقة الأخيرة اللافتة في الدوري والتي أنعشت حظوظه قبل موقعة الكأس اليوم.

المصنعة وينقل.. لقاء الكتاب المفتوح

قطبا الصراع في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم المصنعة وينقل سيكونان على موعد مرتقب اليوم عندما يتقابلان وجها لوجه في الساعة الخامسة وعشر دقائق بمجمع صحار الرياضي ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس جلالته لكرة القدم والرهان سيكون متمثلا في الصعود إلى دور الثمانية.
ويعيش كلا الفريقين ظروفا متشابهة تماما حيث أن كليهما ينشط في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم وهما الفريقان الوحيدان اللذان نجحا في التأهل إلى دور الـ 16 من مسابقة الكأس من بين جميع فرق دوري الدرجة الثانية وبالتالي فإن العبء النفسي و المعنوي بات كبيرا على ممثلي الدرجة الأدنى.
ونجح المصنعة في التأهل إلى دور الـ 16 بعدما تمكن من إقصاء الحمراء في دور الـ 32 بهدف دون رد بينما نجح ينقل في حجز مكانه بدور الـ 16 بعدما تمكن من تجاوز الوسطى في دور الـ 32 بهدفين دون رد.
لقاء اليوم يعد لقاء بمثابة كتاب مفتوح ما بين طرفيه فكلاهما يعرف قدرات وإمكانيات الآخر وكلاهما ينافس في نفس الدرجة ما يضعهما على مسافة واحدة من الحظوظ في خطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.
ويحتل ينقل المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية برصيد 4 نقاط من 3 مباريات حيث فاز في مباراة وتعادل في مباراة وخسر مباراة أيضا متفوقا بفارق الأهداف فقط عن المصنعة الرابع والذي بدوره يملك 4 نقاط أيضا من 3 مباريات حيث فاز في مباراة وتعادل في مباراة وخسر مثلها.
ونستخلص من ذلك أن الفريقين متقاربين في المستوى الفني ومتكافئين في الحظوظ ومتشابهين في الظروف ما يجعلهما على كفة واحدة في الميزان دون ترجيح كفة أحد على الآخر فهما متعادلان ومتساويان في كل شيء والملعب هو الفيصل وحده الذي سيحكم بأحكامه ليحدد هوية المتأهل إلى دور الثمانية إذ لا بد من فائز وخاسر في نهاية المطاف.

صلالة و مرباط للحاق بركب المتأهلين

لقاء الجارين صلالة ومرباط اليوم في مجمع صلالة الرياضي في إطار دور الـ 16 من الكأس سيحتدم من خلاله الصراع على نيل بطاقة الصعود بغية اللحاق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية.
وكان صلالة قد بلغ دور الـ 16 بعدما أطاح بالرستاق بثلاثية نظيفة في دور الـ 32 وبات تركيزه منصبا اليوم على تجاوز مرباط والتأهل إلى دور الثمانية من كأس جلالته حتى يتناسى غصة الدوري حيث أنه يتذيل جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية بدوري الدرجة الأولى برصيد خال من النقاط بعدما خسر جميع مبارياته الأربع التي خاضها في منافسات الدوري حتى الآن.
أما مرباط فنجح في حجز بطاقته لدور الـ 16 بعدما نجح في تخطي المضيبي برباعية نظيفة في الدور الـ 32 ليضرب موعدا ناريا مع صلالة اليوم وعينه على إقصاء صلالة ليعبر بأمان إلى الدور ربع النهائي من المسابقة الغالية.
تخطي عقبة صلالة لن يكون أمرا سهلا حيث إنه يتطلب جهدا وتركيزا عاليا على مدار التسعين دقيقة من مباراة اليوم التي قد تمتد إلى أشواط إضافية أو لربما إلى ركلات ترجيح حسب ظروف اللقاء ومعطياته.
ويمر مرباط بوضعية جيدة في دوري عمانتل تحفزه معنويا على التركيز في مباراة اليوم من أجل خطف البطاقة المؤهلة إلى دور الثمانية من مسابقة الكأس حيث يحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 13 نقطة من 7 مباريات وكان بالمناسبة يحتل مركز الوصيف قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع الرستاق في الجولة الماضية.
ولم يسبق لكلا الفريقين أن توج بلقب الكأس وفي الموسم الحالي ستكون الفرصة سانحة للظفر باللقب الأول في رحلة الألف ميل التي تبدأ فعليا من مباراة اليوم.

صـــــور وبدية.. ديــربي ســــاخن

يسعى صور لحجز تذكرة التأهل إلى دور الثمانية من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم عندما يلاقي بدية اليوم في مجمع صور الرياضي لحساب دور الـ 16 من المسابقة وكان صور قد تأهل إلى هذا الدور على حساب دبا عندما فاز عليه بهدف نظيف في الدور الـ 32 وبات تركيزه منصبا اليوم على تجاوز عقبة بدية في ديربي ساخن سيتمثل رهانه في الصعود إلى دور الثمانية من أغلى الكؤوس.
صور لا يعيش وضعية جيدة في دوري عمانتل حيث يحتل المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط من 7 مباريات حيث بات ملازما لمنطقة الهبوط ومهددا بالقبوع في ذيل الترتيب تماما حيث لا يفصله عن صاحب المركز الأخير مجيس سوى نقطتين فقط على اعتبار أن مجيس يملك نقطة واحدة فقط في رصيده ما يهدد طموحات صور في قادم الجولات إلا إذا تدارك الأمر سريعا وسارع في تحسين وضعيته المريرة.
ويدخل صور لقاء الكأس بمعنويات مضطربة نظرا لكونه قادم من خسارة أخيرة في الدوري مني بها أمام صحم بهدفين مقابل هدف ما جمد رصيده عند 3 نقاط وأصبح صور مطالبا بطي صفحة الدوري ونسيان نتيجة صحم إذا ما أراد عبور حاجز بدية والصعود إلى ربع نهائي الكأس.
من جانبه يدخل بدية لقاء اليوم بعدما نجح في تخطي عقبة الشباب في دور الـ 32 بهدف دون رد ليحجز بطاقته المؤهلة إلى دور 16 بكل جدارة واستحقاق ليضرب موعدا دراميا مرتقبا مع صور اليوم والرهان سيكون الصعود إلى دور الثمانية في موقعة صعبة جدا على كلا الفريقين.
ويحتل بدية المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر في مباراة لكن بدية سيضع كل ذلك جانبا ويركز على موقعة الكأس الصعبة أمام صور في إطار مساعيه الجادة لخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من الكأس الغالية.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

5,075 total views, 9 views today

شاهد أيضاً

أهلي سداب يستضيف ينقل والمصنعة يستقبل الحمراء ودبا يلاقي عبري

Spread the loveتعود عجلة دوري الدرجة الثانية إلى الدوران بعد توقف دام 14 يوما وذلك …

اترك تعليقاً