4 مواجهات حاسمة مع انطلاق لقاءات دور الـ16 من الكأس

Spread the love

بعد نجاحه في إقصاء حامل اللقب يطمح السيب في مُواصلة نجاحاته في البطولة المُحببة إليه، عندما يلاقي ظفار في أقوى مباريات دور الـ 16 من بطولة الكأس الغالية الذي ينطلق اليوم بأربع مُباريات.

ويتحفز سمائل لمُواجهة ضيفه صحار بمجمع نزوى الرياضي (5.10) ، ويترقب مجمع صحار الرياضي عند الساعة (5.10) مواجهة مجيس والبشائر، ويلعب بهلا أمام العروبة بمجمع عبري (5.15) على أن تستكمل منافسات الدور غدا الإثنين.

وظهر السيب بشكل لافت في دور الـ 32 عندما أزاح النصر حامل اللقب من البطولة مبكرًا بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بإستاد السيب الرياضي وآزر الفائز جمهور غفير متشوق لعودة فريقه لمنصات التتويج التي طال انتظارها بعد تأرجح الفريق الأول لكرة القدم بين البقاء بالدوري الممتاز والهبوط للأولى.

وتحظى التشكلية الأساسية للسيب بمزيج بين عناصر الخبرة والشباب، الأمر الذي مكنهم من التفوق المستحق على النصر المدججة صفوفه بالعناصر الدولية، بيد أنها لم تفده في التصدي لأطماع السيب الذي استمد طاقاته من جمهور السكر بالحليب. ورغم تعثر السيب في دروب وأزقة دوري الدرجة الأولى غير أنَّه يظهر بشكل مُغاير في الكأس، فالفريق الذي خسر الجولة الماضية من بهلا بهدف دون رد يمتلك أدوات العودة في الكأس.

في المُقابل يبدو ظفار في أتم الجاهزية للذهاب بعيداً في الكأس الغالية، فزعيم الأندية العمانية يتصدر مسابقة الدوري بسجل حافل بالانتصارات في كل المواجهات التي خاضها عدا مباراة وحيدة تعثر خلالها بالتعادل أمام السويق قبل أن يعود لسكة الانتصارات على حساب الشباب في الجولة الماضية.

ويصب الفارق النوعي في مصلحة الفريق الذي يقوده محمد وهبة، بيد أن الطموح والرغبة والجمهور أسلحة يعول عليها السيب للمضي قدمًا نحو دور الثمانية.

سمائل × صحار

وبعد نجاحه في تجاوز دور 32 على حساب الوسطى بهدف دون رد يطمح سمائل في التصدى لأطماع نادي صحار وصيف النسخة الماضية، ورغم صعوبة المهمة على صاحب الأرض الذي يتذيل دوري الدرجة الأولى، إلا أن حظوظه باقية، فالمفاجأة من سمات الكأس، وربما يعوض سمائل الفارق النوعي بالجهود المضاعفة للاعبيه.

في المقابل يخوض صحار المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه على السويق في الجولة الأخيرة من عمر الدوري (3-1) .

وكان صحار قد أقال مدربه السوري أنس مخلوف بعد انتقادات من قبل الجمهور الصحاري، لينجح مساعده في قيادة التماسيح لفوز مستحق على أصفر الباطنة أملاً في أن يواصل نجاحه في العبور لدور الـ 16 والمضي قدماً نحو اللقب الذي تبخر النسخة الماضية دون أن يشفع الأداء والجمهور لمعانقته والعودة به لأحضان مدينة صحار التي تتنفس كرة القدم.

مجيس × البشائر

ويعاني مجيس قبل لقاء اليوم، فالبحري الذي استعان مؤخرا بالمدرب الوطني سالم سلطان خسر الجولة الأخيرة من منافسات دوري عمانتل أمام نادي عمان، ليقبع في القاع بنقطة وحيدة في رصيده وكان مجيس قد فجر مفاجأة عندما أطاح بأحلام النهضة من دور الـ 32، ما يبرهن على أن رجاله قادرون على رفع درجة التركيز في بطولة الكأس بغض النظر عن أحداث الدوري.

ويعول مجيس على الحضور الجماهيري لمؤازرته ورفع معنويات لاعبيه، فالأجواء تبدو مواتية أمام حشود مرتقبة من محبي البحري نظراً لإقامة المباراة بمجمع صحار الرياضي. ورغم تفوق مجيس على منافسه في درجة المسابقة، بيد أن البشائر فعلها وأطاح بالشباب المنتمي لدوري عمانتل، ما يدعو البحري لبذل جهود كبيرة لتخطي تلك العقبة.

ويتقاسم البشائر صدارة المجموعة الثانية من دوري الدرجة الأولى برصيد 10 نقاط متساويًا مع بهلا ما يؤكد أنه يمر بحالة تدريبية جيدة.

بهلا × العروبة

وللمرة الثانية سيواجه العروبة فريقا من درجة أقل، فبعد فوزه على أهلي سداب – أحد أندية الدرجة الثانية – بهدفين، أوقعته القرعة أمام بهلا المنتمي للدرجة الأولى، فربما يرجح الفارق النوعي والخبرة والإمكانات كفته مقارنة بمنافسه المتمسك بحظوظه.

ويتصدر بهلا دوري الدرجة الأولى بعد الفوز على السيب بهدف نظيف الجولة الماضية، الأمر الذي أنعش معنويات لاعبيه حول قدرتهم على الذهاب بعيدا في المسابقة الأغلى التي لا تعترف بالتوقعات.

أما العروبة فقادم من تعادل أمام النصر بدون أهداف، ويأمل مدربه السوري رأفت محمد في استغلال عناصر الخبرة في صفوفه للعودة ببطاقة التأهل لدور الـ 8 من ميدان مجمع عبري الرياضي.

مباريات الغد

ويستكمل دور الـ 16 غداً الإثنين بأربع مباريات، حيث يحل بديه ضيفاً على صور، ويستقبل المصنعة فريق ينقل بمجمع صحار الرياضي، وسيكون مجمع صلالة مسرحاً لديربي الجنوب الذي سيجمع مرباط وصلالة، وتختتم المنافسات بلقاء فنجاء أمام نادي عمان بإستاد السيب الرياضي.

نقلا عن الروية
الرابط:https://alroya.om/post/223596

1,314 total views, 3 views today

Start a Conversation