الرئيسية / اخبار المحلية / اليوم..سبع مباريات مهمة في الجولة 7 والصراع يشتد بين الأندية

اليوم..سبع مباريات مهمة في الجولة 7 والصراع يشتد بين الأندية

Spread the love

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة من دوري عمانتل بإقامة سبع مباريات في يوم واحد ، حيث يحل صحم ضيفا على صور  بمجمع صور الرياضي ( 5.05 ) ، ويستقبل الشباب ضيفه ظفار باستاد السيب الرياضي ( 5.10 ) ،  ويلعب مسقط امام النهضة بمجمع البريمي ( 5.15 ) ، ويصطدم نادي عمان بمجيس للهروب من القاع  على ارضية مجمع صحار الرياضي ( 5.15 ) ، ويستقبل الرستاق مرباط باستاد السيب الرياضي ( 8.10 ) ، ويرحل العروبة لملاقاة النصر  بمجمع صلالة الرياضي ( 5.30 )

وعلى مجمع صور الرياضي يلتقي صور وضيفه فريق الموج الازق ، وكان الضيف قد ارتقى للمركز الثالث بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية ليتقدم نحو  فرق المقدمة آملا أن يستكمل رحلة تصحيح المسار عندما يلاقي العميد الصوراوي الجريح الذي يمتلك 3 نقاط فقط في رصيده ، جمعهم من 3 تعادلات مقابل 3 خسائر دون أن يتذوق طعم الانتصار ، مما اضطر الإدارة إلى فسخ التعاقد بالتراضي مع الصربي بوبوف والاستعانة بالوطني جمال بخش لانتشال الفريق من وضعه الحالي.

ويشهد مجمع صحار الرياضي اللقاء الجماهيري بين السويق وصحار ، ففض الاشتباك يبدو عنوان اللقاء ، إذ يتساوى الفريقان عند 8 نقاط .

 وحقق صحار فوزين وتعادلين وخسر مباراتين في حين يحمل السويق لقب ملك التعادلات بامتياز بعد ان حقق 5 تعادلات وفوز يتيم ، ما يؤكد امتلاك حامل اللقب لمنظومة دفاعية جيدة غير أنه يعاني من عقم هجومي واضح ، فلم يحرز الفريق سوى 6 أهداف فقط .

وقال علي الخنبشي مدرب السويق: ” نعاني من بعض الإصابات مثل خليفه الجماحي وفهد الجلبوبي وأيمن البريكي ، لكن البديل جاهز  لخوض اللقاء بكفاءة “

ووصف الاستعدادات للمباراة بالجيدة ، مؤكدا عزم رجاله على بذل كل الجهد من أجل تحقيق العلامة الكاملة وتحسين وضعهم في جدول الترتيب .

ويستقبل ظفار المتصدر ضيفه الشباب عصر اليوم باستاد السعادة والذي سيشهد أيضا لقاء مرباط مع الرستاق ، ويسعى ظفار إلى الإبتعاد بالصدارة بعد أن حقق 5 انتصارات وتعادل ليصل للنقطة 16 حيث يسير الفريق بثبات منذ انطلاق الدوري ودائما يلعب لتحقيق المطلوب وإنّ كان الاداء محل جدل، سواء في الدوري أو مباريات الكأس .

في المقابل فإن المدرب الجديد للشباب مصبح السعدي بحاجة إلى منح المزيد من الثقة لفريقه لتصحيح المسار بعد الخروج من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بخسارته من الهلال السعودي ، وبالتالي بات تركيز الفريق منصبا على الدوري كما ودع الفريق ايضا مسابقة الكأس الغالية من دور الـ 32  فلم يعد امام الصقور سوى الدوري لتحقيق ما يصبو اليه جمهورهم العريض .

وقال مصبح هاشل مدرب الشباب ” واصلنا المران بعد مواجهة الهلال السعودي في بطولة زايد للأندية الأبطال دون الحصول على الراحة ، في مسعى حقيقي لرفع الكفاءة التدريبية قبل اللقاء الهام في الدوري . لا نعاني من غيابات فالفرصة مواتية لخوض اللقاء بقائمة مكتملة “

واضاف ” المباراة مهمة وصعبة على الطرفين . نحن نلعب امام المتصدر . موقعنا في الجدول لا يليق بنادي الشباب لاسيما بعد الاداء الجيد والنتائج الايجابية في النسختين الماضيتين . نأمل أن تكون المباراة انطلاقة للفريق رغم صعوبتها . وواثق في أنّ اللاعبين سيبذلون كل الجهود من اجل تحقيق الفوز “

ويستقبل الرستاق مرباط في مباراة صعبة للأخير ، اذ يسعى العنابي لمصالحة جماهيره والعودة لسكة الإنتصارات فبعد الفوز على صحار لم تدم افراحه طويلا اذ خسر في الجولة الماضية من صحم ليتجمد رصيده عند 6 نقاط .

وكان الرستاق قد استعان بالمدرب الوطني محسن درويش ، ونجح الاخير في تحقيق ركلة بداية ايجابية بالفوز على صحار ، ويطمح المدرب المتوج مع النهضة بلقب الدوري إلى العودة لسكة الانتصارات وتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب .

وأكد محسن درويش ثقته في قدرة العنابي على تحقيق نتيجة ايجابية واستعادة نغمة الانتصارات ، مشيدا بالروح التي يحظى بها فريقه قبل اللقاء .

 في المقابل يسعى مرباط  تحت قيادة المصري محمد عظيمة إلى مواصلة عروضه القوية التي منحته الوصافة  بـ 12 نقطة ، فالفوز مطلب مرباط لتقليص الفارق مع الجار ظفار المتصدر .

وفي العاصمة مسقط وعلى مجمع السلطان قابوس ببوشر يستضيف نادي مسقط  فريق النهضة في مباراة صعبة على الطرفين، اذ يبحث فارس العاصمة عن استعادة نغمة الانتصارتحت قيادة ابراهيم صومار، بعد ان توقف رصيده عند 10 نقاط وابتعد عن فرق المقدمة ، في حين يسعى النهضة إلى تحقيق النقاط الثلاث لمزاحمة الكبار حيث يمتلك في رصيده حاليا 11 نقطة في المركز الخامس .

وفي مجمع صحار يحل نادي عمان متذيل جدول ترتيب الدوري بـ “صفر” من النقاط  ضيفا على نادي مجيس الجريح بمجمع صحار الرياضى ، اذ يبدو الفوز مطلب للطرفين عطفا على وضعهما في جدول الترتيب .

ولا يمتلك البحري سوى نقطة واحدة في رصيده ، ويحتاج للعلامة الكاملة لإنعاش مسيرته في دوري الأضواء بعد التعثر في خمس مواجهات .

سالم سلطان مدرب مجيس وصف المباراة بانها لا تقبل القسمة على اثنين مشددا على قيمتها واهمية نقاطها لانتشال الفريق من القاع .

واضاف مدرب صحم السابق ” اتمنى ان يكون الفريق في يومه واللاعبين في قمة تركيزهم. المباراة تبدو صعبة لأنها تجمع المركزين الاخيرين في جدول الترتيب “

وتابع ” عازمون على الفوز لتصحيح مسار الفريق في الدوري . واتمنى أن نحظى بالمؤازرة الجماهيرية ” .

ويرحل العروبة إلى أرض اللبان لملاقاة النصر في قمة مباريات الجولة، إذ حصد النصر 11 نقطة ، ويأمل في نيل العلامة الكاملة ليستمر في مزاحمة الكبار في حين يأمل العروبة الى اقتناص نقاط الفوز ليضرب عصفورين بحجر واحد، تعطيل النصر وتقليص الفارق مع اهل القمة .

نقلا عن الرؤية

1,441 total views, 12 views today

شاهد أيضاً

أهلي سداب يستضيف ينقل والمصنعة يستقبل الحمراء ودبا يلاقي عبري

Spread the loveتعود عجلة دوري الدرجة الثانية إلى الدوران بعد توقف دام 14 يوما وذلك …

اترك تعليقاً