4 مواجـهات فــي المرحلة الخامسة بدوري عمانــتل.. اليـوم

سيرحل ظفار إلى العفية قاصدا تحقيق الفوز الخامس على التوالي وتعزيز صدارته للقمة بشرط الفوز على مضيفه صور في مستهل منافسات الأسبوع الخامس لدوري عمانتل .

ونال زعيم الكرة العمانية العلامة الكاملة -12 نقطة من 4 مباريات – محققا الفوز على صحم ومرباط ونادي عمان والرستاق، كما نجح في تجاوز دور الـ 32 من مسابقة الكأس الغالية، متفوقا على مسقط بهدف.

ورغم انتصارات الزعيم في بطولتي الدوري والكأس بيد أن الأداء كان محل جدل بحسب ما يرى المحللون، وفي الأخير تبقى النتائج دليلا على نجاح الفريق.

في المقابل يأمل صور في تذوق طعم أول فوز له هذا الموسم، فالفريق العائد لدوري الأضواء خسر في مباراتين وتعادل في مثلهما، ليتراجع للمركز الـ 12 برصيد نقطتين فقط .

ومرَّ النادي خلال الفترة الماضية باهتزاز إداري إثر إعلان عدد من أعضاء مجلس الإدارة استقالتهم بيد أنهم عدلوا عنها مؤكدين مواصلة المشوار مع الفريق الطامح في حجز مكان آمن في دوري عمانتل.

وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى، حيث يلتقي مجيس ومرباط بمجمع صحار الرياضي (5.30)، ويلاقي الشباب ضيفه العروبة بإستاد السيب الرياضي ( 8.15 )، وسيكون مجمع صحار الرياضي مسرحا لمواجهة الجريحين السويق ومسقط ( 8.30) .

وعلى مجمع صحار الرياضي يخوض مجيس مواجهته مع مرباط محتميا بجمهوره العريض الذي أضاف الكثير لدوري عمانتل، فضلا عن التسلح بالمعنويات العالية التي نالها إثر تأهله لدور الـ 16 لبطولة الكأس الغالية على حساب النهضة . وتجاوز البحري تحدياته الصعبة وحالة الفراغ الفني التي يعيشها منذ رحيل عبيد خميس، محققا أول انتصار له هذا الموسم على حساب العنيد تحت قيادة الإيراني أمين حسن مساعد المدرب .

وقاد أمين حسن مران الفريق أمس متوسما تحقيق أول انتصار في دوري عمانتل، والتخلص من القاع. وحصل مجيس على نقطة واحدة من أربع مباريات، ليتراجع للمركز قبل الأخير.

ولم يستقر نادي مجيس على التعاقد مع مدرب لقيادة الفريق الأول بعد رفض شريف الشخاب تولي قيادة الفريق، فالمجلس يبحث سرية عددا من الأسماء منها العراقي ثائر عدنان فضلا عن أسماء أخرى، أو قبول استمرار الإيرايني أيمن حسن الذي قدم كمدرب للناشئين لمواصلة عمله مع الفريق الأول.

في المقابل يأمل مرباط – الذي بلغ دور الـ 16 للكأس الغالية على حساب المضيبي- في العودة الى الانتصارات بعد التعثر في موقعة صحم 1-2، فالمشاكل الدفاعية كانت وراء خسارة مباراتين وتوقف الرصيد عند 6 نقاط.

المصري محمد عظيمة مدرب مرباط سيكون معنيا بتصحيح الأخطاء الدفاعية التي كلفته خسارتين، تزامنا مع المحافظة على الشق الهجومي الذي يتميز به الفريق لاسيما وأن معظم العناصر ذات قدرات هجومية جيدة.

ويخوض الشباب لقاء اليوم بأحزان الخروج من الكأس الغالية على يد بدية – أحد أندية دوري الدرجة الأولى – فالصقور لم يكتب لمساعيها النجاح في مواصلة مشوار الكأس، تزامنا مع عثرات في الدوري.

وحصد الشباب 3 نقاط فقط من أربع مباريات، وخسر لقاءه الأخير أمام النصر 1-2، ليتراجع للمركز العاشر، ويبدو أن الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها الصقور قد أثرت على نتائجة، بيد أن رؤى المحللين تصب في قدرته على العودة مجددا لسكة الانتصارات.

في المقابل يأمل العروبة الذي تعادل الجولة الماضية أمام السويق بهدف لمثله في العودة من ميدان إستاد السيب الرياضي بالعلامة الكاملة، والتقدم خطوة للأمام.

وحصد المارد العرباوي 7 نقاط، من فوزين وتعادل مقابل خسارة واحدة، ونجح الفريق الذي يقوده السوري رأفت محمد في تجاوز دور الـ 32 من الكأس الغالية بالفوز على أهلي سداب بهدفين دور رد بمجمع صور الرياضي.

ويلتقي الجريحان السويق ومسقط بمجمع صحار الرياضي، آملين في تجاوز أحزان خروجهما مبكرا من مسابقة الكأس الغالية، حيث ودع حامل لقب الدوري من البشائر – أحد أندية دوي الدرجة الأولى – بركلات الترجيح، وخرج الفارس على يد الزعيم .

وحصد السويق – الذي رحل عن صفوفه أبرز لاعبيه – 6 نقاط من فوز واحد وثلاث تعادلات دون خسارة، وظهر الأصفر بأداء جيد تحت قيادة علي الخنبشي الذي نجح في استغلال البدائل لتعزيز قدرات الفريق.

وتمسك مسقط بالوصافة بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، ليتجاوز خسارته في اللقاء الأول حاصدا 9 نقاط تحت قيادة مدربه الوطني إبراهيم صومار.

وبوسع فارس العاصمة مشاركة الزعيم في الجلوس على القمة بشرط الفوز على السويق وتعثر ظفار في العفية أمام صور .

وفي سياق ذي صلة قبلت إدارة صحم اعتذار مدرب الفريق الأول سالم سلطان عن مواصلة العمل، فلم تجد مساعي الإدارة التي يترأسها عادل الفارسي لإقناع المدرب في البقاء مع الموج الأزرق.

يشار إلى أن المدرب قدم اعتذاره بعد الجولة الثانية من عمر الدوري غير أن الإدارة أقنعته بالبقاء.

وتستكمل مباريات الجولة غدا الإثنين بإقامة ثلاث مواجهات إذ يلتقي الرستاق وصحار، والنهضة النصر، نادي عمان وصحم.

نقلا عن الروية
الرابط:https://goo.gl/oESmLw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى