إثـــارة كبيرة في افتتاح مباريات الجولة الأولى من دوري عمانتل

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة القدم جدول دوري عمانتل، وذلك للموسم الرياضي 2018 – 2019م ، حيث ستنطلق الجولة الأولى منه بلقاءات مثيرة، أبرزها تجمع بطل دوري عمانتل للموسم الفائت 2017-2018 نادي السويق مع وصيفه نادي الشباب.

وتنطلق منافسات الدوري يوم الجمعة 17 أغسطس المقبل، بأربع مباريات، تجمع صحم مع ظفار، والسويق مع الشباب ومرباط مع مسقط،ونادي عمان مع العروبة، بينما تقام باقي منافسات الجولة الأولى في اليوم التالي تجمع كل من الرستاق مع النصر، وصور مع النهضة ومجيس مع النهضة وتأتي أنطلاقة المنافسات رغم وجود مطالبات من الأندية بتأجيل انطلاق الدوري.

من جهة أخرى ينظم اتحاد كرة القدم حلقات عمل فنية وإدارية للمسؤولين في أندية دوري عمانتل لمدة يومين تبدأ اعتبارا من اليوم وإلى الأول من أغسطس بمشاركة الخبراء في الاتحاد. ويحرص مجلس إدارة اتحاد الكرة عبر لجنة المسابقات ورابطة الدوري على أن ينشر خلال حلقات العمل الفنية والإدارية، لتبصير مديري الفرق والمنسقين الإعلاميين والجهات الشريكة في تنظيم المباريات، بكل المتطلبات التي تقع على عاتق الأندية ودورهم في تهيئة الظروف السليمة التي تساعد على قيام المباريات دون عوائق وعلى ضوء القوانين واللوائح التي تنظمها.
حلقات العمل ستستعرض- بجانب اللائحة المنظمة لدوري عمانتل- أيضا لوائح بقية المسابقات التي ينظمها الاتحاد وتحدد المهام والواجبات وترسخ لمفهوم التعاون بين الاتحاد والأندية والشركاء الآخرين من أجل إنجاح الموسم الجديد. وسينطلق دوري عمانتل في السابع عشر من الشهر المقبل بمشاركة 14 فريقا بنظام دوري الذهاب والإياب المعتاد على أن تهبط آخر ثلاثة فرق إلى دوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم الذي سينتهي بتاريخ 10 مايو القادم.
وستنطلق منافسات كأس جلالة السلطان لكرة القدم في 10 سبتمبر القادم وسيكون نهائي البطولة بتاريخ 25 أبريل القادم بمشاركة أندية عمانتل ودوري الدرجة الأولى وأربعة من أندية الدرجة الثانية بعد التصفيات.
وسينطلق كأس الاتحاد العماني لكرة القدم بمسماه الجديد بتاريخ 8 ديسمبر القادم ويختتم في 18 يناير القادم وسيبدأ دوري الدرجة الأولى في 25 أغسطس المقبل بنظام تصفيات المجموعتين، وستصعد ثلاثة فرق إلى دوري عمانتل في نهاية الدوري في 22 مارس القادم وسينطلق دوري الدرجة الثانية في 28 أغسطس المقبل. من جهة أخرى تواصل الأندية استعدادها للموسم الكروي الجديد عبر التدريبات اليومية والتجارب الودية وفي الوقت الذي حسمت فيه غالبية الأندية خياراتها بشأن صفقات اللاعبين لا يزال البعض الآخر يبحث عن الخيارات بين اللاعبين المحليين والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى