تقديم اللاعبين رسالة “سلبية” توجهها الاندية و اللاعبين

خاص – لعبتنا : كرة القدم رياضة تشهد تطورات في جميع جوانبها سواءً على صعيد البطولات او المنتخبات الوطنية او الاندية في كل دول العالم ، كما ان لكل دول العالم خطط واستراتيجيات من اجل تطوير الكرة محليا للنجاح خارجيا ولكن هنا في دورياتنا وقبل الحديث عن التطور الكروي في الدوريات والتطور في جميع جوانب كرة القدم لدينا ظاهرة نشاهدها كل موسم ولم يتم تطويرها ابدا ! والحديث هنا حول طريقة تقديم اللاعبين الجدد في الأندية المحلية.

في انديتنا وبدون مجاملات نفتقد للأشخاص القياديين الذين يحملون فكر كروي متطور ويواكب الحداثة فاللعبه ، نفتقد لمن يستطيع ان يبني افكاراً جديده او يتعلم من الكرة العالمية ولو بالشيء اليسير ، وخلال هذه الايام الماضية شاهدنا العديد من صور تقديم اللاعبين في ظل سوق الانتقالات النشط ولكن كيف يتم التقديم ؟ هذا ما تجهله بعض من ادارات الاندية لدينا.

لاعب يقدم وهو مرتدي حذاء الحمام “اكرمكم الله” ، واخر يرتدي لباس الاسترخاء على الشواطئ ، واخر يوقع في مجلس احد الاداريين بخلفية ستارة المنزل ، ولاعب ولاعب ولاعب وان كتبت عن جميع اللاعبين لجف القلم وانتهت الاسطر والاوراق واغلقنا الكتاب ولم ننتهي !

لماذا لا نكتسب من طرق تقديم اللاعبين في اوروبا كمثال !؟ ولماذا لا نقتبس منها الفكرة على الاقل اغلب الاندية لدينا توقع مع اللاعبين بلباس مخجل ان صح التعبير بالاضافة لموقع خاطئ جدا في كرة القدم ! ما الجدوى من رفع اللاعب للعقد فالتقديم ؟ هل رأيت يوما ما يا اداري النادي الفلاني لاعب يقدم خارجيا وهو رافع العقد !؟ هذا ان كنت تفقهه في كرة القدم اساسا وان كنت تعلم اين وصلت كرة القدم ، وهناك بديل لرفع العقد كرفع قميص النادي ، او التصوير داخل اسوار النادي وهو يرتدي القميص واللبس الرياضي الخاص بالنادي وهناك افكار كثيرة فقط ابحثوا عنها.

وانت ايها اللاعب لا نغفل عنك كذلك لما لك من دور في ما يحصل من مهزلة واهانه لكرة القدم العمانية ، نعم فهناك اطفال يعتبرنك قدوه لهم ، نعم لك حرية شخصية ولكن بما انك تملك تأثير فالمجتمع يجب ان تترك بصمة ايجابية لا سلبية ، لباسك مهم وليس من مبادئ اي عماني الظهور بملابس المشردين وبالاساور والسلاسل ! انت تمثل وطن وتمثل رسالة من الرسائل الموجهه لكل ابناء الوطن.

لا نهاجم احد ، ولا ننتقد الانتقاد الهدام ولكن لاننا نرغب ان تظهر الكرة العمانية بجميع جوانبها بمظهر حسن وصورة مميزه بين الاشقاء في دول مجلس التعاون على اقل تقدير وليس منافسه الاندية الاخرى لذلك نرجوا من الاندية ومجالس اداراتها ان تضع طرق تقديم اللاعبين ضمن خطط تطوير الاندية مستقبلا.

مدين السليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى