الرئيسية / اخبار المحلية / التراخيص وبرنامج الموسم الجديد في طاولة لقاء الوهيبي ورؤساء الأندية

التراخيص وبرنامج الموسم الجديد في طاولة لقاء الوهيبي ورؤساء الأندية

Spread the love

يعقد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سالم الوهيبي اجتماعا اليوم مع رؤساء أندية دوري الكبار وذلك بناء على طلبهم لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بالموسم الكروي الجديد الذي سينطلق في شهر أغسطس المقبل.
التوقعات تشير إلى أن رؤساء الأندية سيضعون في طاولة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة قضية التراخيص التي باتت ملزمة قبل بداية الموسم وأن اللجنة المسؤولة عنها في اتحاد الكرة قطعت أشواطا بعيدة من أجل إصدار التراخيص المحلية ولم يتبق أمامها إلا المعيار المالي ليتم بعدها مراجعة طلبات الأندية وتحديد النادي الذي يستحق الحصول على الرخصة بناء على الشروط واللائحة الداخلية والآسيوية.
يمثل المعيار المالي هاجسا للأندية لأنه يطالبها بتقديم تسويات مالية مع اللاعبين والأجهزة الفنية التي لا تزال لديها حقوق بطرف الأندية ويبدو أن بعض الأندية لم ينجح في الوصول لهذه التسويات المالية وبالتالي تصبح مهمته صعبة في تقديم ما يجعله يتجاوز عقبة المعيار المالي ثم الحصول على الرخصة والمشاركة في مباريات الموسم الحالي وكذلك في البطولات الآسيوية.
شعور الأندية بأن مجلس إدارة اتحاد الكرة ماض في تطبيق مشروع التراخيص مع بداية الموسم الحالي جعلها تسارع بطلب عقد الاجتماع المشترك من أجل طرح رؤيتها لمعالجة العقبات التي تواجهها.
وكان الاتحاد الآسيوي قد وجه إنذارًا قويًا لاتحاد الكرة وللاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه بضرورة تطبيق قوانين مشددة في العام المقبل تجاه الأندية التي لم تستوف شروط التراخيص التي تسمح لها المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد القاري.
مشروع الاحتراف ظل يجد الكثير من النقاش والحوار بين وفود الاتحاد الآسيوي التي تزور السلطنة والمسؤولين في اتحاد الكرة ويأتي ذلك في ضوء خطة الاتحاد الرامية لدراسة الوضع الحالي والعمل على بلورة قرارات حاسمة تحدث تطورا في ملف الاحتراف خلال الفترة المقبلة.
مضى اتحاد الكرة في قراره الملزم بالحصول على الرخصة يفتح الباب أمام خطوات جادة لتطبيق الاحتراف وستجد الأندية نفسها بحلول العام المقبل أمام خيار محدد يتمثل في ضرورة التقيد بقواعد الاحتراف الحقيقي والانتقال من الهواية للاحترافية في الإدارة ليس لتضمن المشاركة في البطولات القارية بل لتحدث تعديلات حقيقية في أسلوب الإدارة والتعامل مع الالتزامات الفنية والإدارية.
ومن المتوقع أيضا أن يشهد الاجتماع مناقشة برنامج الموسم الكروي الذي تمت إجازته في الشهر الماضي وتم توزيع الجداول على الأندية بعد أن حرصت لجنة المسابقات والرابطة على معرفة رؤية كل نادٍ على البرنامج قبل إصداره في شكله النهائي.

نقلا عن عمان الرياضي

1,562 total views, 6 views today

شاهد أيضاً

أهلي سداب يستضيف ينقل والمصنعة يستقبل الحمراء ودبا يلاقي عبري

Spread the loveتعود عجلة دوري الدرجة الثانية إلى الدوران بعد توقف دام 14 يوما وذلك …

اترك تعليقاً