فنجاء والمضيبي والسلام يودعون دوري الأضواء

Spread the love

ودع فنجاء والمضيبي والسلام دوري الأضواء مع نهاية دوري عمانتل يوم امس بعد أن تعادل فنجاء مع النهضة 1/‏‏1 ولم يكن هذا التعادل كافيا حيث رفع فنجاء من رصيده إلي 31 نقطة متساويا مع نادي عمان الذي كانت له أفضلية البقاء ولم يشفع فوز المضيبي على ظفار 2/‏‏صفر والسلام على مرباط 3/‏‏صفر ليحتلا المركزين الثالث عشر والرابع عشر في الترتيب العام .
وكانت أندية صور والرستاق ومجيس قد صعدت في وقت سابق لدوري الأضواء في الموسم المقبل.
وفي مباريات الأمس حقق صحم ثلاث نقاط ثمينة أمن من خلالها البقاء بعدما تمكن من الفوز على منافسه النصر بهدف دون رد من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دوري عمانتل، ومن خلال مجريات المباراة التي لم تشهد الكثير من الفرص من قبل الفريقين من خلال أداء أشبه بحصة تدريبية لينتهي الشوط الأول سلبيا، وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بنفس رتم الشوط الأول من خلال أداء لم يرق إلى مستوى المتوقع حتى الدقيقة ٦٣ التي حملت هدف صحم الأول عن طريق عبد العزيز الشموسي لتنتهي المباراة بفوز صحم بهدف دون رد.

نادي عمان يضمن البقاء

ضمن نادي عمان البقاء في دوري عمانتل للموسم المقبل بعد فوزه على الشباب ٥/‏‏ ١ في ختام مباريات الدوري باللقاء الذي جمع الفريقين ليلة الامس على ملعب نادي عمان بالخوير ليرفع رصيده إلى ٣١ نقطة مستفيدا من المواجهات المباشرة مع الأندية التي أعلنت الهبوط في الوقت الذي حقق الشباب بالرغم الخسارة المركز الوصيف برصيد ٤٢ نقطة.
وتقدم نادي عمان في الدقيقة ١٩ من ضربة جزاء نفذها المنذر العلوي بعدما لامست يد مدافع الشباب عبدالمجيد اليحمدي وجاء الهدف الثاني في الدقيقة ٣٥ بواسطة سعود الفارسي بعد مجهود فردي وفي الدقيقة ٤٩ من الشوط الثاني أحرز نادي عمان الهدف الثالث بكرة رأسية من محمود الحسني مستغلا اللعبة الركنية وجاء الهدف الرابع في الدقيقة ٦٣ من ضربة جزاء نفذها جعفر البلوشي وأحرز المحترف سيكاهاوا الهدف الخامس في الدقيقة ٨٧ بعدما استلم كرة عرضية من المنذر العلوي.

السلام يودع

ودع السلام منافسات دوري عمانتل بعد أول موسم تواجد فيه ولم يشفع له الفوز على مرباط ليلة أمس بثلاثية أهداف مقابل هدفين في مباراتهما التي جرت على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الختامية من دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم ليعود بذلك لمصاف أندية الدرجة الأولى في الموسم الكروي المقبل 2018/‏‏2019 .
وبلغ السلام بعد الفوز إلى النقطة 30 وجمدت الخسارة رصيد مرباط عند سابقه 32 نقطة.
تقدم السلام في الدقيقة 19 عن طريق أسعد المرزوقي الذي تلقى كرة بين المدافعين سددها عن بعد في شباك حارس مرباط جمعة الغزيلي. وأتى الهدف الثاني للسلام في الدقيقة 54 عن طريق تسديدة علي المعمري وأحرز جاجا الهدف الثالث في الدقيقة 57 وأتى هدف مرباط الأول عن طريق مسلم عكعاك في الدقيقة 83 وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 85.
كان مرباط أكثر استحواذا في الدقائق العشر الأولى من انطلاقة الشوط الأول لكن لم تتوافر الفرص الخطرة التي يمكن الإشارة إليها بالبنان على مرمى مطر الوشاحي حارس السلام.
ورغم نفسية السلام الصعبة إلا أن المهاجمين كان لهم التقدم نحو مرمى الضيف مرباط وأسفر ذلك عن إحراز هدف السبق.
وفي الدقيقة 25 لاح توغل لاودا مارشال لاعب مرباط في أحرام حارس السلام لكن فرصته تكسرت من قبل مدافع السلام ولاحت لنوح وائل فرصة تهديف لكن تسديدته آلت للخارج رغم خلو مرمى السلام من الحارس بعد انقضاء 29 دقيقة ليذهب السلام لصالحه بنتيجة هذا الشوط. وفي الشوط الثاني كانت البداية فاترة وقاد اودا ماشال هجمات لمرباط لكنها كانت تتكسر وسدد طارق الذهلي للسلام في الدقيقة 53 لكن الكرة ارتطمت بمدافع مرباط ليأتي عقب هذه الفرصة هدف السلام الثاني وتمكن الفريق من إضافة الهدف الثالث ومن أكثر محاولة سجل مرباط هدفه الأول وقلص الفارق بإحراز الثاني.

فنجاء يخسر بالتعادل

لم يشفع التعادل الذي حققه فنجاء امس أمام النهضة 1/‏‏1 ليهبط لدوري الدرجة الأولى وأنهى النهضة موسمه في المركز الثالث فيما هبط فنجاء إلى الدرجة الأولى بعد التعادل الإيجابي مع النهضة بهدف سجل لفنجاء محمد تقي وسجل للنهضة محمد المربوعي.

مسقط مع الكبار

ضمن نادي مسقط بقاءه في دوري عمانتل للموسم القادم بعد فوزه على نادي العروبة بنتيجة ٢/‏‏١ وذلك في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري والتي أقيمت بينهما مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، مسقط تقدم أولا في النتيجة عن طريق مصطفى كويات في الدقيقة ٢١ من رأسية متقنة أسكنها شباك نادي العروبة وسط غياب عن الرقابة من قبل المدافعين، وعدل نادي العروبة النتيجة في الدقيقة ٧٢ عن طريق اللاعب البديل يوسف ناصر بعد مجهود فردي قام به بنفسه وراوغ مدافعي نادي مسقط في منطقة الجزاء ليرسلها قوية في اتجاه شباك مازن الكاسبي والذي لم يتوقع الكروة لتسكن شباكه بعدما ارتطمت في القائم الأيسر للكاسبي وتدخل الشباك، ليهدي ماجد البلوشي فريقه مسقط أغلى الأهداف بعدما انبرى لتنفيذ ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم احمد الكاف في الدقيقة ٨٤ لتسكن شباك العروبة مسجلا الهدف الثاني، وهو الهدف الذي أعطى الفوز لمسقط وضمن له البقاء في دوري عمانتل.

 

نقلا عن عمان الرياضي

9,704 total views, 6 views today

Start a Conversation