المعيار المالي هاجس الأندية الراغبة في الرخصة !

أكملت دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة جولتها على الأندية للوقوف على الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة بالخطوات المطلوبة للاستيفاء بشروط الحصول على الرخصة المحلية في الفترة المقبلة.
دائرة التراخيص كانت قد زارت في وقت سابق عددا كبيرا من الأندية وعقدت جلسات مع إداراتها حيث تم استعراض ملفاتها والرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بكل ما هو مطلوب من الأندية اتخاذه من خطوات وإجراءات حتى يتثنى لها الحصول على الرخصة.
وأكد المسؤولين في اتحاد الكرة اقتراب مشروع تراخيص الأندية من تطبيق الفكرة في أرض الواقع وأن هناك تجاوبا طيبا من جميع الأندية التي سبق أن تقدمت بطلبات للحصول على الرخصة.
يتابع النائب الأول لرئيس الاتحاد محسن المسروري ملف التراخيص ويشرف على الخطوات المتسارعة لحسم الأمر الذي يمثل أبرز أهداف مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال دورته الحالية ويعده خطوة مهمة في تنفيذ رؤيته الخاصة بتطوير الكرة العمانية. وأشار المسروري إلى أن الأمور تمضي بصورة جيدة للغاية وخطط الفراغ من ملف التراخيص يبشر بالوصول الى نتائج إيجابية في الوقت المحدد وموضحا أن اللائحة الداخلية التي طالبت بها الأندية ستكون جاهزة قريبا.
وتفيد المعلومات أن اللقاءات التي عقدتها دائرة التراخيص بالاتحاد مع الأندية لم تخل من تأكيد معظم الأندية من مخاوفها بشأن المعيار المالي وتطالب دعم الاتحاد الفني لإنجاز ما هو مطلوب حسب اللائحة.
وكان الاتحاد عقد حلقة عمل في الأيام القلية الماضية خصصها لمناقشة المعيار المالي وشرح فيها كيفية تقديم البيانات المالية المطلوبة. الجدير بالذكر أن مشروع التراخيص حظي بالكثير من الشد والجذب والذي استمر لوقت طويل بين مجلس إدارة اتحاد الكرة والأندية التي ظلت تتخوف من المشروع والتزاماته وما يمكن أن يجره عليها من مسؤولية مضاعفة تفرض عليها تطبيق المعايير الفنية والإدارية التي تمثل أبرز شروط الحصول على الرخصة المحلية والتي تمثل جواز مرور للمشاركة في دوري عمانتل في الموسم المقبل.

المصدر:عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى